• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
24 أغسطس 2013
المشاركات
378
مستوى التفاعل
385
النقاط
72
الإقامة
مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله جميعاً

عندي أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر

فأرجو المساعدة بارك الله فيكم

..


هل حقيقي أن الشخص المصاب بسحر أو مس لابد أن يرى أحلاماً أو رؤى مفزعة يكون فيها حيوانات مثل كلاب وقطط وفئران ، فضلاً عن أشباح وأشخاص عيونهم حمراء مخيفين ؟

إن كان نعم ، هذه الرؤى تكون من الشيطان ؟ ولماذا يفعل هذا ؟ ألا يخشى الشيطان أن ينتبه الشخص المصاب ويسعى لعلاج نفسه ؟
أي لماذا يفضح نفسه ؟
أم تكون رؤى من الله لينتبه الشخص ويبدأ في البحث عن العلاج ؟

الصراحة اختلط علي الأمر ما بين أن الرؤى تكون من الله والأحلام من الشيطان والقسم الآخر من حديث النفس

فإن لم تكن رؤى من الله وليست من حديث النفس إذن لا يوجد إلا أن تكون من الشيطان
فلماذا يفعل الشيطان هذا ؟
هو لا يريد مصلحة الشخص بالتأكيد ، فلماذا ينبهه ؟
وإن كانت رؤى من الله ، فهل الرؤى تكون مفزعة بهذا الشكل ويكون فيها حيوانات تعض الإنسان أو تجري خلفه أو أشباح يريدون أن يفترسونه ؟


..


ومن الناحية الأخرى ، هل يمكن أن يكون شخصاً مسحوراً ولكنه لا يرى أي رؤى أبداً تدل على أنه مسحور ويظل مريضاً لمدة سنوات دون أن يرى أي رؤيا أبداً ؟



..


هل من الممكن أن يكون شخصاً ما مسحوراً ولكنه في عباداته يظل كما هو دون تغيير من إقباله على الله وعلى العبادات دون فتور أو كراهية في قلبه يجدها تجاه العبادات أو بعضها ؟
أي نفترض أن شخصاً تم عمل سحر تفريق بينه وبين زوجته وقام هذا السحر بمفعوله بالفعل
لكن يكون الشخص نفسه في عباداته في نفس المعدل بحيث يظل على حبه للصلاة والقرءان ولا يشعر بتغير داخله من نفور وغيره فضلاً عنه تركه للصلاة فعلياً وما شابه ؟
لأن السحر كان موجهاً لمسألة محددة وحدثت ، أي لم يكن السحر من أجل أن يكره التدين والعبادات

أم أنه طالما أن شخصاً ما مصاب بسحر أو مس لابد ومن الأمور المحتمة أن يجد في نفسه نفوراً من العبادات خاصة الصلاة والقرءان ؟


..


بصفة عامة

لقطع الشك باليقين

نفترض أن شخصاً يريد أن يعرف ويتأكد هل هو مصاب بسحر أو مس أم لا ، ما الأمور التي يجب عليه فعلها بالضبط ليعرف ؟

وما الفرق بين المس والسحر ؟

وما علامات الشخص المصاب ؟ أي ما العلامات التي لو ظهرت على شخص ما أعرفه أشك حينها أنه ربما يكون مصاباً بسحر ؟


..

أعرف أنه كي ينصرف الجن عن الإنسان المصاب لن يحدث هذا إلا لو قرأ عليه شيخ متمكن
وقام بضرب الشخص المريض على أساس أنه يُعذّب الجن كي يخرج ويترك الشخص وأنه بغير هذا لن يخرج أبداً ، فهل هذا صحيح ؟ أم يمكن لشخص عرف أنه مصاب بسحر أن يرقي نفسه هو ويتركه الجن ويصبح صحيحاً ؟

طيب لو وصل الأمر بالمريض أنه أصبح لا يطيق القرءان ولا يستطيع أن يقرأه ولو حتى أراد يجد نفسه لسانه ينقلب ولا يستطيع أن يقرأ كلمات القرءان وتصدر أصوات غريبة وعجيبة منه بدلاً من القرءان ، ماذا يفعل في هذه الحالة ؟ هل في هذه الحالة يأتِ دور الشيخ الراقي ؟ أم مثلاً يمكن لأي أحد معه من منزله يقوم هو بدور الراقي ؟

وهل أي شخص يصلح أن يرقي مصاباً بالسحر ؟ أم يجب أن يكون شخصاً متديناً على حسن حال في علاقته مع الله قوي الإيمان مع الأخذ بالأسباب الأخرى من الوضوء والأذكار التحصينية ؟

وهل فعلاً لو أحد يرقي أحد وحولهم ناس ، يجب أن يتحصنوا هم كذلك والنساء يكنّ محجبات كي لا يخرج الجن من المريض فيدخل في الآخرين ؟



..


هل هناك فرق في علاج المصاب بالمس عن المصاب بالسحر ؟

..


كي يتم العلاج هل يجب أن يقتنع الشخص المصاب أولاً أنه مريض وأنه يجب علاجه ويكون مريداً من داخله للعلاج ، أم يصلح أن يتم الأمر بالغصب ؟


..


هل يمكن أن يعود الجن الذي كان مكلّفاً بإصابة أحد بإصابته مرة أخرى بعد شفاؤه ؟

..


هل يجب الوصول للمكان المختبئ فيه السحر كي يتم فكّه وإبطاله ؟ أم من الممكن بالرقية فقط يبطل السحر وليس شرطاً أن يتم فكّه باليد ؟


..


هل المعاصي التي فعلها الشخص في فترة إصابته بالسحر يُحاسب عليها ؟
كتركه لصلاة الفريضة مثلاً
وكيف يكون حاله لو مات وهو مصاباً ولم يعالج نفسه ولم يكن يعرف أساساً أنه مصاباً ؟
وبفرض أنه تم شفاؤه بفضل الله ، هل عليه أن يعيد كل الصلوات التي فاتته أم تكون ساقطة عنه ؟





.
.


أعتذر كثيراً على الإطالة

لكن أرجو الإفادة
وياليت لو شيخنا علامة فارقة يفيدنا نفع الله به وبعلمه


جزاكم الله خيراً
 
إنضم
5 أغسطس 2013
المشاركات
289
مستوى التفاعل
388
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نعم الانسان الممسوس أو المسحور بسحر مأكول أو مشروب أو مدفون

غالبا ما يرى أحلاما فيها حيوانات ( كقطط سوداء أو كلاب أو أفاعي أو أناس شكلهم مخيف أو لونهم أسود )

أو في بعض الأحيان يرى نفسه بعالم سفلي تحت الأرض مع قوم لا يعفهم باليقظة

-----------------------

ولكن للتأكد من الأمر 100/100

ما عليك الا فعل الاتي ولاااااااابد من الصبر على ذلك :

لمدة 40 يوما تقرأ سورة البقرة كاملة يوميا ..... يعني تقسم قرائة أحزابها مثلا

الى خمسة مرات يوميا ولمدة 40 يوما .
....

وكن متأكدا اذا كان بك مس أو سحر

سيظهر لك ذلك سواء باليقظة على مستوى أفعالك وحركاتك مع محيطك

أو سيظهر الله تعالى لك الأمر بالرؤى .

وكما قلت لا بد من الصبر ..... لأنها صعبة جدا جدا جدا
على الشخص الممسوس والمسحور

والله تعالى أعلم وأعز وأحكم .
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
أسئلة منطقية على غرابتها يا أخي ديني الإسلام

حقا نحن بحاجة إلى الاطلاع والقراءة في موضوع السحر والعين والجن، فأسئلتك هنا كلها محيّرة ومهمة، وربما أهمها هو قولك:

نفترض أن شخصاً يريد أن يعرف ويتأكد هل هو مصاب بسحر أو مس أم لا ، ما الأمور التي يجب عليه فعلها بالضبط ليعرف ؟

أفكار هذا الموضوع جديرة بالمتابعة فعلا


وربما من الأجدر بنا من باب التخفيف على الأخ علامة فارقة أن نتشارك جميعا ونستفيد من مواقع المشائخ للجواب على كل سؤال هنا

سلمت أخي
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
( معظم الناس مصابون بالعين وهم لا يشعرون، ولا يلزم أن تكون هناك علامات )

[الشيخ / موافي عزب]

للاستزادة اضغط هـنــــــــا

حبذا الاختصار قدر الإمكان، والوقوف على ( المفيد والمهم المختصر فقط ) عند النقل، وعدم النقل من مواقع غير رسمية
 

ياسمين

عضو
إنضم
16 ديسمبر 2013
المشاركات
121
مستوى التفاعل
94
النقاط
32
متابعة بإذن الله تعالى
طيب مثلا ان كثرت المشاغل حتى انه لا يمكننى فعل شئ الا بمقاطعات عديدة
واجد من الصعب جداااااا قراءة سورة البقرة او اتمام رقية ليس الا بسبب المقاطعات ثم الانشغال ثم اجد ان اليوم فات ولا حول وﻻ قوة الا بالله
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
اخي جزاك الله خيرا هذه الاسئلة نفسها تخطر على بالي
احفظ سور كثيرة بحمد الله يس والواقعه وتبارك والرحمن وكنت لا انام الا بعد القراءة وكنت اقرأ يوميا سورة البقرة وانهيها على ليلتين او ثلاث حسب
لكن تغير الحال والان جديد عدت لا انام الا بعد القراءة مما احفظ واتثاقل جدا من الاقتراب من القران
هل يحاسبنا الله على ذلك ويغضب علينا ام يكون الانسان كالمريض ولا يحاسب
الله المستعان
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
يقال إن سورة البقرة تقرأ قراءة لا انقطاع فيها حتى ينتهي القارئ منها

------------------------

( إن لم يتيسر معرفة الشخص العائن حتى يطلب منه الاغتسال فنيبغي أن يلجأ إلى الرقية الشرعية فهي نافعة )

[إسلام ويب، مركز الفتوى]
 
التعديل الأخير:
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله
اخي جزاك الله خيرا هذه الاسئلة نفسها تخطر على بالي
احفظ سور كثيرة بحمد الله يس والواقعه وتبارك والرحمن وكنت لا انام الا بعد القراءة وكنت اقرأ يوميا سورة البقرة وانهيها على ليلتين او ثلاث حسب
لكن تغير الحال والان جديد عدت لا انام الا بعد القراءة مما احفظ واتثاقل جدا من الاقتراب من القران
هل يحاسبنا الله على ذلك ويغضب علينا ام يكون الانسان كالمريض ولا يحاسب
الله المستعان

والله ما نحن بمعذورين يا أخي الكريم

وهذه النفس علينا إكراهها وإرغامها

قلبي إلى ما ضرني داعي ** يكثر أسقامي وأوجاعي
كيف احتراسي من عدوي ** إذا كان عدوي بين أضلاعي !
 

محمد 68

عضو
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
153
مستوى التفاعل
237
النقاط
47
السلام عليكم
بخصوص السحر وعلاقته بالمنامات
لابد أن أوضح هنا أن المنام لا يمكن اعتباره أنه دلالة على مس أو سحر إلا في حالة تكراره عدة مرات
بخصوص المس أو العين : أقول أكثر الحالات التي يظن أنها مس هي في الغالب حالات حسد ، لكن يختلط الأمر على الكثيرين ممن لا يمتلكون القدرة بين حالات المس الحقيقية وغيره من الأعراض والأمراض
النفس البشرية ظاهرة غريبة جداً فالإنسان بأسراره مازال في طور المجهول وبالتالي هناك حالات شبيهة بالمس هي في حقيقتها من باب الوهم وعلاج حالات الوهم أشد بكثير من علاج المس
كذلك هناك حالات تدخل في باب الإيحاء الذاتي ، وهناك حالات تدخل في باب التعويض النفسي
إضافة لذلك النفس البشرية وأسرارها الكثيرة والتي تتشابه بعض أمراضها مع المس الشيطاني
والإشكالية حالياً أن المعالج القرآني لا يدرك هذه الأسرار وبالتالي يتعاطى مع أعراض المس مباشرة معتبرها دالة على المس وهذا خطأ جسيم ضخم من حالة الظاهرة في المجتمع
أضيف لذلك أن القرآن والسنة ذكرا درجات للإيذاء الشيطاني منها الهمز والوسوسة والأزيز والاستحواذ وغيرها
وعدم إدراك أسرارهذه الدرجات يجعل هناك لبس عند الجميع في فهم ظاهرة المس
عموماً أقول : الأصل في الإنسان أن يتعامل مع الأسباب الظاهرة ولا ينسب مشاكله وأمراضه للأشياء الخفية إلا إذا أقفلت عليه كل الأبواب والأصل أن يتعامل مع السبب المباشر الظاهر بعيداً عن الأسباب الخفية البعيدة
اقول كثيراً من حالات السحر والمس هي ضحية ثقافة اكثر مما هي حالات حقيقية
 
  • إعجاب
التفاعلات: ديني الإسلام
إنضم
24 أغسطس 2013
المشاركات
378
مستوى التفاعل
385
النقاط
72
الإقامة
مصر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكم الله خيراً جميعاً الإخوة والأخوات

أولاً أحب أن أوضح أني أخت ولست أخ ، بارك الله فيكم

ثانياً : صحيح فعلاً الأسئلة تبدو غريبة وتفصيلية ، ولكنها والله ليست للتثقيف وإنما دعت الحاجة الماسة إليها
فكل سؤال فعلاً مهم وهناك الداعي له فعلاً

ولكن بالتأكيد لا أقول أنها إجبارية أو على الجميع أن يجيب أو من سيشارك عليه أن يجيب عنها جميعاً

وإنما طرحت الموضوع كي أخرج نفسي من التفكير مع نفسي وفقط وعدم الوصول في النهاية لشئ كالمعتاد
وكذلك تنفيذاً لأمر النبي صلى الله عليه وسلم " إنما شفاء العي السؤال "

وبالتالي من يجد في نفسه المقدرة على المساعدة بشئ فأسأل الله ألا يحرمه الأجر

وهناك دافع قوي وراء هذا الأمر

هو قطع الشك باليقين كي ينتهي هذا الأمر

لأنه يبدو أن حال المسحور مثل حال الشخص الغير ملتزم

بمعنى

نعلم أن الشخص غير الملتزم يكون بعيد عن الله وأحياناً كثيرة لا يصلي الفرائض وليس له نصيب من القرءان
وأحياناً كثيرة يكون سئ الخلق
طبعاً ليس الكل كذلك ، ولكن عدم التدين ومراقبة الله بصفة عامة مفتاح لأي شئ

فكيف بشخص كان ملتزماً لسنوات تبدّل حاله
ولكن التبدّل قلبي ثم أصبح في العبادات ، بمعنى أصبح يجد نفسه يكره الصلاة ولا يطيق القرءان
وأصبح سئ الخلق جداً ويفعل مشاكل كثيرة على الكبيرة والصغيرة ومع الكبير والصغير
وأصبح يشعر في نفسه أنه أصبح شيطان من درجة حبه للشر التي أصبح يجدها بداخله
ولا يحب الأذكار
ولا يطيق أن يرى أحد يقرأ القرءان أو أن يسمعه خاصة الرقية
ويجد في نفسه عندما يسمع أحد يقرأ الرقية كأنه يريد أن يضربه

وهو الشخص نفسه حزين لأجل نفسه ويخشى الله ولا يدري لماذا أصبح كذلك
ولكنه يجد نفسه كأنه مربوط أو كأن هناك من يمنعه

يعني هذا شخص تبدّل حاله تماماً غير أنه من داخله لايزال يحب الله والرسول صلى الله عليه وسلم ويخشى الله
وهو غير راض عن حاله ولكنه لا يعرف لماذا أصبح كذلك

ونظرياً لو تم عرض الحالة على أحد قد يقول أنها حالة انتكاسة ، أي بعد التدين انتكس
علماً بأن هذا حدث بعد 9 سنوات إلتزام ، أي ليس في فترة حداثة التدين

فكيف نفرّق إذن بين أن ما أصابه هذا بسبب الإنتكاسة فعلاً ، أو هو فعلاً مصاب بسحر هو الذي بدّل حاله بهذا الشكل

يجب أن يتم وضع حد للأمر بحيث لو فعلاً الشخص مريض إذن يسعى للعلاج
بدلاً من أن يظل يعيش يؤنب في ضميره على حاله دون أخذ خطوة إيجابية ، والتي كلما يحاول أن يلتزم بالصلاة والذكر والقرءان لا يستمر أبداً ويعود أسوأ من ذي قبل


..


جزاكم الله خيراً جميعاً
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري

مواضيع ممائلة