• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
7 سبتمبر 2013
المشاركات
709
مستوى التفاعل
616
النقاط
102
الإقامة
القاهرة - مصر
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
اما بعد
كلنا او على الاقل اكثرنا يؤمن بمسألة السحر لما ثبت في الكتاب والسنة
ولقد سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولكن هنا سؤال
هل ثبت عن نبينا صلى الله عليه وسلم رقية معينة لابطال السحر؟
ما هي؟
كيفيتها؟
ما الآيات التي تقرأ
انتظر اجابة من عنده علم او اطلاع لعلنا نستفيد
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده
اما بعد
كلنا او على الاقل اكثرنا يؤمن بمسألة السحر لما ثبت في الكتاب والسنة
ولقد سحر رسول الله صلى الله عليه وسلم
ولكن هنا سؤال
هل ثبت عن نبينا صلى الله عليه وسلم رقية معينة لابطال السحر؟
ما هي؟
كيفيتها؟
ما الآيات التي تقرأ
انتظر اجابة من عنده علم او اطلاع لعلنا نستفيد
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
لقد قرأت في السيرة النبوية الشريفة وفي تفسير للعلماء الأجلاء عن القرآن الكريم وخصوصاً حول المعوذتين أنه عندما كتب للرسول صلى الله عليه وسلم وضعت الكتابة له في بئر عميق وقد ارسل الله تعالى سيدنا جبريل الى الرسول ليعلمه بالأمر بعد أن إشتكى في جسمه ، وطلب منه أن يرسل أحدأ من اصحابه لجلب الكتابة من البئر وفكها ولم أعد أذكر إسم هذا الصحابي ولكن ليس من الخلفاء الراشدين . وعندما وضعت الكتابة أمامه كان فيها أحد عشر عقدة وقد أنزل الله تعالى عليه المعوذتين قل أعوذ برب الناس ....
وقل أعوذ برب الفلق ، وهي عبارة عن أحد عشر آية ما عدا فاتحة كل سورة التي تبدأ بسم الله الرحمن الرحيم . وإذا عددتها أخي تجدها أحد عشر آية بالضبط . هذا ما قرأته ويمكنك أن تبحث عن سبب نزول المعوذتين لتتأكد من الأمر والله تعالى اعلى واعلم .
ورب من يسأل لماذا تمكن الأعداء من الكتابة للرسول صلى الله عليه وسلم وهو نبي ومحفوظ من الله نقول هو ليس إلا وسيلة عينية حسية لنعلم عن الكتابة وكيفية العلاج منها في ما يخص عامة المسلمين .
وكذلك لآية الكرسي قصة مع الصحابي ابو هريرة رضي الله عنه وأرضاه فهي تطرد الجن .
أما بالنسبة الى تفاصيل السحر والكتابة والمس والجن فهي أمور خارجة عن نطاق علمي ولها من يعلم فيها .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
7 سبتمبر 2013
المشاركات
709
مستوى التفاعل
616
النقاط
102
الإقامة
القاهرة - مصر
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخي الكريم
لقد قرأت في السيرة النبوية الشريفة وفي تفسير للعلماء الأجلاء عن القرآن الكريم وخصوصاً حول المعوذتين أنه عندما كتب للرسول صلى الله عليه وسلم وضعت الكتابة له في بئر عميق وقد ارسل الله تعالى سيدنا جبريل الى الرسول ليعلمه بالأمر بعد أن إشتكى في جسمه ، وطلب منه أن يرسل أحدأ من اصحابه لجلب الكتابة من البئر وفكها ولم أعد أذكر إسم هذا الصحابي ولكن ليس من الخلفاء الراشدين . وعندما وضعت الكتابة أمامه كان فيها أحد عشر عقدة وقد أنزل الله تعالى عليه المعوذتين قل أعوذ برب الناس ....
وقل أعوذ برب الفلق ، وهي عبارة عن أحد عشر آية ما عدا فاتحة كل سورة التي تبدأ بسم الله الرحمن الرحيم . وإذا عددتها أخي تجدها أحد عشر آية بالضبط . هذا ما قرأته ويمكنك أن تبحث عن سبب نزول المعوذتين لتتأكد من الأمر والله تعالى اعلى واعلم .
ورب من يسأل لماذا تمكن الأعداء من الكتابة للرسول صلى الله عليه وسلم وهو نبي ومحفوظ من الله نقول هو ليس إلا وسيلة عينية حسية لنعلم عن الكتابة وكيفية العلاج منها في ما يخص عامة المسلمين .
وكذلك لآية الكرسي قصة مع الصحابي ابو هريرة رضي الله عنه وأرضاه فهي تطرد الجن .
أما بالنسبة الى تفاصيل السحر والكتابة والمس والجن فهي أمور خارجة عن نطاق علمي ولها من يعلم فيها .
جزاك الله خيرا اخي
ولكن على حسب ما اتذكر ان لم تخني الذاكرة ان الرواية ذكرها الكلبي ورواها البيهقي في الدلائل وضعفها الحافظ ابن حجر في تلخيص الحبير
وان شاء الله اراجعها واذكر لك قولهم
 
إنضم
7 سبتمبر 2013
المشاركات
709
مستوى التفاعل
616
النقاط
102
الإقامة
القاهرة - مصر
وازيد هنا على السؤال هل ثبت عن احد من الصحابة كيفية معينة لعلاج السجر وابطاله
ما هي طريقته؟
وماذا قرأ؟

حتى نتعلم ونستفيد
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
وازيد هنا على السؤال هل ثبت عن احد من الصحابة كيفية معينة لعلاج السجر وابطاله
ما هي طريقته؟
وماذا قرأ؟
حتى نتعلم ونستفيد
اخي رجاء السحر والكتابة والجن مذكورون في القرآن ولا حاجة لنا ولك للبحث في صحة او عدم صحة الأمور ولا داعي أن ندخل في متاهات الجدل
والقرأن الكريم فيه شفاء من كل شيء ولا أستطيع أن افيدك اكثر من ذلك ولكن في تبويب المنتدى هذا تفصيلات هامة وتوضيحات كافية حول هذا الموضوع يمكنك قراءتها والإفادة منها
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
 
إنضم
7 سبتمبر 2013
المشاركات
709
مستوى التفاعل
616
النقاط
102
الإقامة
القاهرة - مصر
اخي رجاء السحر والكتابة والجن مذكورون في القرآن ولا حاجة لنا ولك للبحث في صحة او عدم صحة الأمور ولا داعي أن ندخل في متاهات الجدل
والقرأن الكريم فيه شفاء من كل شيء ولا أستطيع أن افيدك اكثر من ذلك ولكن في تبويب المنتدى هذا تفصيلات هامة وتوضيحات كافية حول هذا الموضوع يمكنك قراءتها والإفادة منها
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
انا لا اناقش اخي الفاضل مسالة هل السحر ثابت ام لا او الجن فكل هذا انا مؤمن به
ولكن اريد الفائدة حول نقطة واحدة فقط
هل ثبت عن الرسول او الصحابة طريقة معينة للرقيةة من السحر
ما هي طريقتهم لو وصلتنا
كيف عالجوا السحر
ام ان الامر لم يثبت فيه رقية معينة ومحددة؟
 

أم بدر

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
293
مستوى التفاعل
693
النقاط
102
صرائحه موضوع قيم وليت الذي عنده علم يوضح لنا جزاه الله خيرا نحن نعلم الادعيه عن الرسول صلى الله عليه وسلم ونعلم ان القران شفاء ولكن هل خصص الرسول صلى الله عليه وسلم ايات لسحر والعين والذي فهمت ان المعوذتين لتحصين
 
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام

مواضيع ممائلة