• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رأيت البارحه كأنني في ليله فيها قمر وكأنني سمعت في الاعلام أن هنالك ثقب أسود كبير صار فوق الأرض وبسببه ستخسف القمر وستبتلع بالكليه وسيبتلع معه جزء من الأرض وهو إسرائيل فقط ، فيجئ في نفسي أن هذه علامة يوم القيامه ويجيئ في نفسي قوله تعالى ( وخسف القمر ) ، ثم أنظر إلى السماء فإذا القمر اختفى أو انخسف جزء منه بالفعل فيجيئ في نفسي عظمة الله وقدرته وأتذكر دعائي على القوم الكافرين ، ثم أنظر إلى الطرقات فإذا الناس يتراكضون ويهرولون كالمجانين ليصلوا صلاة الخسوف ، ثم أنظر إلى السماء مره ثانيه فإذا القمر قد اختفى بالكليه ولم يعد موجودا !! وكنت أرى الرؤيا وأني في بيتي الذي ولدت فيه
منقوله
ديسمبر 2015
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
السلام عليكم
كلامي الذي أخطه الآن ليس تعبيرا للرؤيا ولا علاقة له بها وإنما له علاقة بتدبر سورة القمر
آية تكررت في سورة القمر أربع مرات هي مفتاح فهم سورة القمر، وهي قوله تعالى :
وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ
العلم إما أن يكون علم ماهية الشيء أو علم موقعه، فالشيء الذي يسأل عنه ب (ما هو؟) فإن علمه يتيسر بضرب الأمثال، والشيء الذي يراد علم موقعه ويسأل عنه ب( أين هو ؟) فإنه علمه يتيسر بالترتيب , فالصيدلي إذا سألته عن دواء ما فسيحضره لك في الحال لأنه رتب الأدوية كل صنف مع صنفه ، ثم رتب ترتيبا أبجديا ورقميا لذلك علم موقع الدواء فأحضره في الحال، لو كانت الأدوية مكومة عشوائيا لوجد صعوبة في العثور عليه، إذا فالترتيب هو الذي يسر له معرفة مكان الدواء.
إذا بما أن سورة القمر ورد فيها (وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِنْ مُدَّكِرٍ) فهذا يعني أن فيها ما يتيسر علمه بالأمثال وما يتيسر علمه بالترتيب.
أما الترتيب فقد ترتبت السورة نزولا بعد سورة الطارق، وترتبت في المصحف بعد سورة النجم .
أما الطارق فهو نجم ثاقب، وبما أن القرءان هدى للناس فإن لفظ (الثاقب) ينبغي أن يكون وصفا له عند كل أهل الأرض، أي أن صفة (ثاقب) يطلقها أهل الأرض على هذا النجم،
وجدنا أهل الأرض يطلقون اسم ثقب أسود على نجم عظيم جدا انفجر فهوى على نفسه مكونا ثقبا أسودا، إذا ففي حقيقة الأمر هو الذي كون ذلك الثقب، فهو ثاقب كون ثقبا بسبب انفجاره وهويانه على نفسه، فانشقاق القمر ترتب نزولا بعد الطارق النجم الثاقب، وترتب في المصحب بعد (والنجم إذا هوى). فهو نفس النجم.
وأما التيسير بالأمثال فالقصص التي وردت في سورة القمر هي أمثال لأحداث الساعة بالترتيب وما يسببه النجم الثاقب طوفان ضرب له المثل بالطوفان الذي أغرق قوم نوح، يترتب عنها رياح عاتية كالتي دمرت قوم عاد، وزلازل مرجفة ضربت لها قصة ثمود مثلا، وبراكين تقذفها الأرض من باطنها فتجعل عاليها سافلها ضربت لها مثلا قصة قوم لوط.
 

ابو راشد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
190
مستوى التفاعل
465
النقاط
72
على من يلج باب تفسير القران ان يحذر من الذلل حتى لا يقول على الله ما لم يقل فهذا كتاب عظيم من رب العالمين ثم عليه ان يختم تفسيره بقول والله اعلم بالصواب مظنة الخطأ في التفسير الذي لم يثبت عن الرسول لا الخطأ فيه اكثر من الصواب فهذا قران معجز في بيانه وبنيانه والله اعلم
وفقنا الله واياكم للسداد
 
  • إعجاب
التفاعلات: الباحث اليماني
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
على من يلج باب تفسير القران ان يحذر من الذلل حتى لا يقول على الله ما لم يقل فهذا كتاب عظيم من رب العالمين ثم عليه ان يختم تفسيره بقول والله اعلم بالصواب مظنة الخطأ في التفسير الذي لم يثبت عن الرسول لا الخطأ فيه اكثر من الصواب فهذا قران معجز في بيانه وبنيانه والله اعلم
وفقنا الله واياكم للسداد
الأستاذ أبو راشد
تحية طيبة
الذكر الحكيم كما يدل عليه وصفه يتطلب استحضار الحكمة والمنطق لفهمه، لو أرسلت إليك رسالة أقص عليك فيها عملا أنجزته أو سأنجزه فقرأ الرسالة قبلك شخصان، أحدهما أخبرك أن الرسالة تتكلم عن عمل أنجز في الماضي، والآخر قال بل هو عمل سينجز في المستقبل، من ستصدق؟
لا يمكن عقلا ومنطقا أن تكون إجابتان متعارضتان كلاهما على صواب، لا بد أن إحداهما صائبة والأخرى خاطئة.
هل ترجح صواب إحداهما بناء على التزكية؟
الحق لا يبنى على العواطف وعلى التزكية في ما فطر الله العقل الإنساني عليه، فالقاضي في أي مجتمع إنساني لا يبني حكمه إلا على الدليل أو شهادة الشاهد بعد أن يقسم بالله على صحة شهادته، ولا يأخذ بقول راو لم يكن شاهدا، وبهذا يكون القاضي قد حكم بالحق لأن ما قام به هو التصرف الصحيح .
إذا فلتكن أنت القاضي في هذه القضية، إقرأ الرسالة بنفسك، وحاول أن تفهمها ببصيرتك.
قرأت رسالتي فوجدتني فيها أؤكد لك أربع مرات أني وضحتك لك مضمونها وسهلت عليك فهمه،
لو كنت فعلا قد وضحت لك مضمون الرسالة ويسرت لك فهمه فلن تحتاج إلى الاستعانة بصديق ليشرحه لك.
كذلك الحال مع رسالة سورة القمر، فالله أكد أربع مرات بقوله (ولقد يسرنا القرءان للذكر فهل من مدكر)، وما أكد هذا القول 4 مرات إلا لأن فهم مقصد السورة ميسر حصرا في السورة ، أي واحد يقول إنه حدث كذا وكذا... لن أقدم كلامه على شهادة الله التي تكررت أربع مرات.
قول الله تعالى (ولقد يسرنا القرءان للذكر فهل من مدكر) أفهم منه أن فيه مفتاح تيسير فهم القضية التي نحن بصددها في السورة، فالتيسير يبنى على الترتيب كما أسلفت، فلا يقولن أحد إن (اقتربت الساعة وانشق القمر) فيها تقديم وتأخير، هذا ليس ترتيب، الترتيب هو أن تأتي الأحداث مطابقة لترتيبها في المصحف، فالله يقص علينا حدثا عظيما وهو الساعة، من قبل وقوعها إلى أن تقع ثم بعد وقوعها يخبرنا بما سببته أو ستسببه من دمار.
مثلا : لو خرج قطار عن مساره إلى مسار قطار آخر مقبل في اتجاهه فإن المعلق الذي يتابع المشهد من طائرة الهيليكوبتر سيقول أولا : اقترب وقوع الكارثة، فالكارثة ما زالت لم تقع ما دام القطاران لم يصطدما بعد، فإذا اصطدما وقعت الكارثة، لا يصح أن يقدم وقوع الاصطدام على اقتراب الكارثة ، لا يقال : اصطدم القطاران واقترب وقوع الكارثة، كذلك لا يصح كلام من قال إن الآية فيها تقديم وتأخير ، وأن ترتيبها واقعا يختلف عن ترتيب الإخبار عنها في السورة، فترتيبها واقعا (عندهم) هو (انشق القمر واقتربت الساعة)، هذا لا يصح، كما لا يصح أن يقال (اصطدم القطاران واقترب وقوع الكارثة)، فالكارثة وقعت باصطدام القطارين وقضي الأمر، وبعد وقوع الكارثة يخبر الشاهد المتابع للحادثة بما سببه الاصطدام من خسائر ودمار، كذلك ترتيب اقتراب الساعة ووقوعها بانشقاق القمر يأتي بعدها ذكر ما سببته من دمار للأرض، ضربت له قصص الأمم السابقة أمثالا : طوفان (قوم نوح) ، رياح عاتية تدمر كل شيء (قوم عاد)، زلازل مرجفة (ثمود)، براكين تقذف بحجارتها المصهورة لترتد حمما على الأرض تجعل عاليها سافلها (قوم لوط).
إذن فجمهور القرون الأولى الذي فسروا (اقتربت الساعة وانشق القمر) بأن الانشقاق سيحدث عند قيام الساعة هم الذين على صواب.
وتقبل تحياتي
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,974
مستوى التفاعل
211,559
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تحذيريه للناس مما هو قادم من غضب الله على اهل الظلم والفجور والمقصرين والله اعلم

 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,860
مستوى التفاعل
32,430
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رفعت الرؤيا لوجود مقطع فيديو
 

مواضيع ممائلة