• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

قبل بضع أيام رأيت وسيم يوسف في منامي وهو يخطب في جمع من الناس كان من بينهم محمد بن سلمان ومحمد بن زايد وفجأة حدثت ضجة خلف وغادر الأمراء وعدد أخر وبقي جمع غفير وأذ بوسيم يتحول شكله من ملامح رجل إلى أمرأة كاشفة عن رأسها متبرجة تتكلم ولا أحد يستمع لكلامها
تنويه :- تعذر علينا معرفة بلد الرائي
وسيم يوسف هو الداعيه الإماراتي وخطيب مسجد زايد بأبوظبي


نُشرت في
مارس 2019

 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,973
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لايفلح من اكل لحوم العلماء فكيف بمن طعن بشيخ المحدثين "البخاري رحمة الله عليه"
والله اعلم.
 
إنضم
25 ديسمبر 2015
المشاركات
1,119
مستوى التفاعل
2,431
النقاط
122
لا حول ولا قوة الا بالله .. نسأل الله الثبات حتى الممات ..
والحمد الله الذي عافانا بما ابتلاه ..
كيف كان وأين صار .. قد فضحه الله .. وبان أمره للناس بوضوح بعد تشكيكه بصحيح البخاري ..
نسأل الله له الهدايه أو أن يخرس لسانه ويشغله في نفسه ..
 

الراعي

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
16 أبريل 2017
المشاركات
191
مستوى التفاعل
310
النقاط
72
وردت أحاديث عن خير البرية صلى الله عليه وسلم والكثير من أقوال أئمة السلف في مقاربة السلطان وليعذرني السلاطين وكل مسلم في إيرادها فهي عن رسولنا المعظم عندنا جميعا
فعن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
"من سَكَن البادية جفا، ومن اتّبع الصيد غفل، ومن أتى أبواب السلاطين افتُتن" أخرجه أبو داوود والترمذي والنسائي والامام أحمد وصححه الالباني



وعن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "إنه سيكون بعدي أمراء فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم، وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه وليس بواردٍ عليَّ الحوض، ومن لم يدخل عليهم ولم يعنهم على ظلمهم ولم يصدقهم بكذبهم فهو مني وأنا منه، وهو واردٌ عليَّ الحوض"
أخرجه الترمذي، والنسائي (رقم:4207)، والإمام أحمد (4/243) من حديث كعب بن عجرة. قال الألباني: صحيح.
وأخرجه الإمام أحمد (2/95) من حديث ابن عمر، ومن حديث خباب بن الأرت، و من حديث حذيفة، وفي من حديث النعمان بن بشير.
وأخرجه الإمام أحمد من حديث جابر قال: إن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال لكعب بن عجرة: "أعاذك الله من إمارة السفهاء". قال: وما إمارة السفهاء؟ قال: "أمراء يكونون بعدي لا يقتدون بهديي، ولا يستنون بسنتي فمن صدقهم بكذبهم وأعانهم..." الحديث.
وأخرجه الإمام أحمد (3/24، 92) من حديث أبي سليمان عن أبي سعيد الخدري، عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: "تكون أمراء تغشاهم غواش أو حواش من الناس يظلمون ويكذبون، فمن دخل عليهم فصدقهم بكذبهم وأعانهم على ظلمهم فليس مني ولست منه، ومن لم يدخل عليهم ويصدقهم بكذبهم ويعنهم على ظلمهم فهو مني وأنا منه".

واعلم أخي أن تنزيلها على المعين لا أقصده ولا يجزم به لكن ذكرى لنا نحن فإن الفتنة بالسلاطين ليس من شرطها أن يكونوا ظالمين فإن السلطان قد يخطيء ويعذر أما حواشية من أهل العلم فإما أن يميل به المال والجاه بقربهم وإما أن يخاف البيان لحرمة السلطان وهيبته فيسكت وإما أن يزين له جميل صنعه في خطأه ويؤيده وقد عرف أن الحق خلافه وهذا أشد فتنة فأمر السلاطين صعب ونقول هذا تقديرا لهم فلسنا مع ضعفنا أهلا أن نجالسهم ونجمع معهم بين حق الله وحقهم فليجدوا لنا العذر بهذا الايراد ولنحذر أشباهنا من تقحم مقامهم فليس كل أحد مؤيد من الله أن يكون أهلا لجلوس مجلسهم ويطأ فرشهم ويأخذ تحفهم بدون ضرر وفتنه فقد أعطاهم الله من الروعة في القلوب ما يذهب بدين الضعفاء وينسيهم مخافة الحنفاء وغير ذلك من الاسباب الكثيرة دون الظلم
قال المناوي في "فيض القدير" (6/94): "لأن الداخل عليهم إما أن يلتفت إلى تنعمهم فيزدري نعمة الله عليه، أو يهمل الإنكار عليهم مع وجوبه فيفسق فتضيق صدورهم بإظهار ظلمهم وبقبيح فعلهم، وإما أن يطمع في دنياهم وذلك هو السحت"،
وقال في (6/153): "لأنه إن وافقه في مرامه فقد خاطر بدينه، وإن خالفه فقد خاطر بروحه، ولأنه يرى سعة الدنيا فيحتقر نعمة الله عليه، وربما استخدمه فلا يسلم من الإثم في الدنيا والعقوبة في العقبى" انتهى.



الشرح:
قال المباركفوري في "تحفة الأحوذي" (3/191): قوله: (أعيذك بالله يا كعب بن عجرة من أمراء) أي: من عملهم، أو من الدخول عليهم، أو اللحوق بهم. (فمن غشى أبوابهم)، وفي رواية النسائي: (فمن دخل عليهم) وهو المراد من غشيان أبوابهم، وغشى الشيء إذا لابسه. (وأعانهم على ظلمهم) أي: بالإفتاء ونحوه. (فليس مني ولست منه) أي: بيني وبينه براءة ونقض ذمة، وقيل: هو كناية عن قطع الوصلة بين ذلك الرجل وبينه - صلى الله عليه وسلم - أي ليس بتابع لي وبعيد عني. انتهى باختصار.

وعن رجل من بني سُلمى قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: "إياكم وأبواب السلطان فإنه قد أصبح صعبًا هَبُوطًا" . ("رواه الطبراني، ورجاله رجال الصحيح"، وصححه الألباني في "الصحيحة" (رقم: 1253)..
قال المناوي في "فيض القدير" (3/120-121): (إياكم وأبواب السلطان) أي: اجتنبوها ولا تقربوا بابًا منها. (فإنه) يعني: باب السلطان الذي هو واحد الأبواب. (قد أصبح صعبًا) أي: شديدًا. (هَبُوطًا) أي: منزلاً لدرجة من لازمه مُذلا له في الدنيا والآخرة، والذي وقفت عليه في نسخ البيهقي والطبراني "حبوطا" بحاء مهملة، أي: يحبط العمل والمنزلة، وقال الديلمي: وروي "خبوطًا" بخاء معجمة، والخبوط: البعير الذي يضرب بيده على الأرض اهـ، وإنما كان كذلك لأن من لازمها لم يسلم من النفاق، ولم يصب من دنياهم شيئًا إلا أصابوا من دينه أغلى منه، وهذه فتنة عظيمة للعلماء، وذريعة صعبة للشيطان عليهم سيما من له لهجة مقبولة وكلام عذب وتفاصح وتشدق؛ إذ لا يزال الشيطان يلقي إليه أن في دخولك لهم ووعظهم ما يزجرهم عن الظلم ويقيم الشرع، ثم إذا دخل لم يلبث أن يداهن ويُطري وينافق فيهلك ويُهلك. انتهى
باختصار.
وأقوال السلف لا تحصر في هذا الباب

أنشد الامام عبد الله بن المبارك :

خذ من الجاروش والأرز *** والخبز الشـعير

واجعلنْ ذاك حــلالاً *** تنجً من حر السعير

وانأ ما اسطـعتَ هدا *** ك الله عن دار الأمير

لا تزرها واجتنـبها *** إنها شـرّ مــزور

تُوهنُ الدينَ وتُـد *** نِيكَ من الحُوب الكبير

قبلَ أن تسقطَ يـا *** مغرورُ في حفرة بيـر
 

مواضيع ممائلة