• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
رئيس وزراء بريطاني سابق: أزمة اقتصادية عالمية قادمة وترامب هو السبب
13.09.2018

تنبأ رئيس الوزراء البريطاني الأسبق غوردن براون بحدوث أزمة اقتصادية عالمية جديدة، ستزيد من وطأتها السياسة الحمائية التي يتمسك بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ورأى براون، الذي قاد حكومة حزب العمال في بريطانيا في فترة الأزمة المالية والاقتصادية الأخيرة بين عامي 2007 – 2010، وعمل قبل ذلك وزيرا للمالية لعقد من الزمن، أن العالم ينزلق إلى أزمة اقتصادية جديدة، العقبة الأكبر أمام التغلب عليها هي الإجراءات الحمائية التي ينتهجها ترامب.

وقال رئيس الوزراء البريطاني الأسبق في مقابلة مع صحيفة "الغارديان" ردا على طلب بتقييم مخاطر تجدد حالة الأزمة في الاقتصاد العالمي: "نحن تحت تهديد الانزلاق نحو أزمة جديدة. هناك حاجة إلى صحوة حازمة فيما يتعلق بزيادة المخاطر لكننا الآن في عالم خال من القادة".

وتوقع هذا السياسي البريطاني والخبير المالي أن فقدان الثقة في القطاع المالي في الأزمة المقبلة، سوف ينعكس بفقدان الثقة بين الحكومات، وذلك لأن دول العالم عادت إلى حقبة التفرقة القومية التي أدت إلى ظهور النزعات الحمائية والشعبوية.

ولفت براون إلى أن "الدول تتصارع مع بعضها البعض في مسائل التجارة وتغير المناخ وانتشار الأسلحة النووية".

ووفقا له، يبدو تعاون الحكومات والبنوك المركزية الذي كان ملحوظا عام 2008، غير واقعي في الظروف الراهنة، لأن الأطراف سوف تكتفي بتبادل اللوم.

ويفترض رئيس الوزراء البريطاني الأسبق إضافة إلى ذلك، أنه عند وضع سياسة مشتركة مضادة للأزمات، وهي تتمثل في خلق حوافز اقتصادية جديدة، يمكن للصين أن لا تمضي في مثل هذا التعاون مع الغرب، كما فعلت قبل 10 سنوات، والمذنب هي الحروب التجارية، إذ أن سياسة ترامب وفق براون "هي أكبر عقبة أمام بناء تعاون دولي".

*****************************************************************************************************************

«ترامب»: الاقتصاد سينهار إذا سيطر «الديمقراطيون» على الكونجرس

حذر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فى تغريدة، اليوم، من انهيار الاقتصاد الأمريكي حال سيطرة الحزب الديمقراطي المنافس لحزبه «الجمهوري» خلال انتخابات التجديد النصفي المقرر انعقادها نوفمبر المقبل، وقال «الاقتصاد فى بلادنا سينهار إذا سيطر الديمقراطيون»، وأضاف أن تحقيقات التدخل الروسي المحتمل فى نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية الماضية «مجرد عذر يقف وراءه الديمقراطيون لأنهم فقدوا الانتخابات».

وفى المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد حالياً فى مدينة فلاديفوستوك الروسية، أطلق وزير الخارجية الروسى، سيرجى لافروف، طلباً لما وصفه بمؤسسات الدولة الأمريكية العميقة، بإطاعة رغبة رئيسى أمريكا وروسيا فى تطبيع العلاقات بين البلدين.

**************************************************************************************************************

منظموا الأسواق في أزمة 2008 : ما من سبيل لتجنب الأزمة المالية القادمة
There's no way to avert the next financial crisis, warn former regulators from 2008 meltdown

**************************************************************************************************************

أحد مديري صناديق التحوط الذين تنبؤوا بأزمة 2008 يتوقع إنكماش الإقتصاد الأمريكي و سقوط قيمة الدولار بعد سنتين
Hedge Fund Manager Who Predicted Financial Crisis Says U.S. Is 2 Years From Economic Downturn
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
"غولدمان صاكس" يحذر ترامب: "وول ستريت" ستخسر 6 ترليونات دولار

وسط الهدوء الذي يبسط جناحيه على المستثمرين في سوق "وول ستريت" التي تواصل تحطيم الأرقام، وإحساس رجال الأعمال بأنهم سيواصلون تحقيق الأرباح الضخمة، التي بلغت في العام الماضي 23%، بحسب أرقام نشرتها السوق المالية لعام 2017، يأتي التحذير من مخاطر الحرب التجارية المشتعلة على أسواق المال.
ويأتي التحذير هذه المرة من مصرفين كبيرين في عالم المال والاستثمار وهما، مصرف "غولدمان ساكس" ومصرف "جي بي مورغان"، وهما من بين أكبر المصارف الأميركية والعالمية. كما حذر كل من مصرف "يو بي أس" السويسري، في مذكرة للزبائن الأسبوع الماضي من تطورات الحرب التجارية على أسواق المال العالمية.
وتأتي تحذيرات "غولدمان ساكس"، بعد سلسلة من النظرات المتفائلة التي طرحها حول تداعيات النزاع التجاري بين بكين وواشنطن على أسواق المال خلال الشهور الماضية.

ويرسم كبير استراتيجيي الاستثمار بالمصرف الأميركي، ديفيد كوستين، مستقبلاً قاتماً لـ"وول ستريت"، في حال مضى الرئيس الأميركي ترامب في حربه التجارية مع التنين الصيني إلى النهاية. وجاء التحليل المتشائم في وقت يتجه ترامب لفرض رسوم على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار، وهو قرار قد ينفذه في أية لحظة بحسب رأيه.
ومتزامناً مع تقرير مساء الإثنين، قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية أن ترامب يخطط يسعى لفرض حظر على سفر شخصيات سياسية قيادية في الصين، كما يتجه لحظر تصدير معدات تقنية المراقبة الذكية للصين، وهي خطوات يمكن أن تضيف توتراً إلى حدة النزاع التجاري.


وقال كوستين، في تحليل مطول هذا الأسبوع، إن زيادة اشتعال نار هذه الحرب التجارية ربما تقود إلى ركود سوق المال الأميركية وإن مؤشر سوق "وول ستريت" الأهم، وهو "ستاندرد آند بوورز 500"، ربما يفقد نسبة 25% من قيمته الحالية، أي أنه سيخسر حوالى 6 ترليونات دولار.

ويقدر حجم رأس المال السوقي للشركات المدرجة في سوق "وول ستريت"، بأكثر قليلاً من 24 ترليون دولار. ويذكر أن مؤشر "ستاندرد آند بورز 500"، ارتفع يوم الأربعاء إلى 2888.91 نقطة، مستفيداً من أنباء عن جولة جديدة من المباحثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وبنى كوستين تحليله على افتراض أن ترامب سيفرض رسوماً جديدة بنسبة 10% على كل البضائع الصينية. وبلغت صادرات الصين إلى الولايات المتحدة في العام الماضي 492 مليار دولار، فيما ارتفع عجز الميزان التجاري مع الصين إلى 375 مليار دولار.

ويرى تحليل "غولدمان ساكس" أن فرض رسوم بنسبة 25 % على كل البضائع الصينية المستوردة سيقود إلى ركود في السوق الأميركية وشطب كل المكاسب التي حققها مؤشر "ستاندرد آند بورز" في العام الماضي.

وكان مصرف باركليز البريطاني قد توقع في يونيو/ حزيران الماضي، أنه في حال فرض أميركا رسوماً بنسبة 10% على كل البضائع والسلع المستوردة، وهي خطة كان يفكر فيها ترامب، فإن دخل الشركات الأميركية سينخفض بمعدل 10% بسبب ارتفاع سعر البضائع على المستهلك الأميركي.

من جانبه، قال مصرف "جي بي مورغان"، في تقرير نشرته أمس صحيفة "ايكونوميكس تايمز" الهندية، إن مسحاً أجراه بين الشركات الأميركية وجد أن 35% منها ترى أن رسوم ترامب تهدد مستقبلها وأن تأثيرها السلبي يتجاوز فوائد خفض الضرائب.

وقال خبير الأسهم بمصرف مورغان ستانلي، جونثان غارنر: "لم نعد متفائلين بمستقبل ربحية الأسهم الأميركية ... وفي آخر خطوة قمنا بخفض استثماراتنا في وول ستريت".

وعلى الصعيد ذاته، ذكرت نتائج مسح بين الشركات الأميركية العاملة في الصين، نشرته قناة "سي إن إن" أمس الخميس، أن ثلثي الشركات العاملة الأميركية في الصين، قالت إن أعمالها تأثرت سلباً بالحرب التجارية. وتوجد في الصين حوالى 430 شركة أميركية.

وقالت غالبية هذه الشركات إنها حولت جزءاً من خطوط إمداداتها إلى خارج الصين وأميركا تحسباً لمزيد من التصعيد في الحرب التجارية.

وسجل الاقتصاد الأميركي نمواً بنسبة تفوق 4% في الربع الثاني من العام الجاري ومعدل بطالة هو الأدنى تاريخياً بمستوى 3.9%، ولكن كل ذلك ربما يتبخر إذا تحولت الحرب التجارية إلى "حرب باردة" تلتهم كل العلاقات التجارية بين البلدين.

ويلاحظ أن النمو الأميركي لايزال هشاً، حيث أنه لم يشمل كل قطاعات المجتمع الأميركي.
ورغم الارتفاع الجنوني في أسعار الأسهم الأميركية، فإن نسبة الفقر لم تتراجع خلال 2017، سوى بمقدار ضئيل بالنسبة للقوة الأولى في العالم، وهي حوالى (- 0.4%).

وما زال الفقر يطاول 39.7 مليون أميركي يمثلون 12.3% من السكان، وذلك بحسب ما نقلت وكالة فرانس برس. وهذه النسبة ستزداد تلقائياً إذا تواصلت الحرب التجارية ورفعت أسعار السلع على الفقراء وذوي الدخل المنخفض، حيث إنها ستضغط على القوة الشرائية المهمة للنمو دخل الشركات.

********************************************************************************************************

"جى. بى. مورجان": الأزمة المالية المقبلة ستحدث فى 2020

بعد مرور 10 سنوات على اندلاع الأزمة المالية العالمية، يتوقع محللون ببنك "جي.بي.مورجان" أن الأزمة المالية المقبلة ستكون في 2020.

وقال محللون بالبنك الأمريكي، في تقرير صدر أمس الخميس، إن الجانب الإيجابي في هذا الصدد هو أن الأزمة الجديدة من المحتمل أن تخلق قليًلا من الآلام عن التي خلفتها الأزمات السابقة، نقلًا عن وكالة "بلومبرج".

أما الجانب السيئ فأوضح التقرير أن تضاؤل السيولة في الأسواق المالية منذ 2008 سيكون شيئًا غير متوقع السيطرة عليه وقت الأزمة.

واستند التقدير في حساب تقديراته إلى نتائج معتمدة على طول التوسع الاقتصادي المحتمل في الانكماش المقبل، ودرجة التحوط وتقييمات أسعار الأصول ومستوى رفع القيود والابتكار المالي قبل الأزمة.

ويتوقع التقرير حال حدوث أزمة مالية، أن تتراجع الأسهم الأمريكية بنحو 20%، وتقفز أقساط عوائد سندات الشركات الأمريكية بنسبة 1.15%، إلى جانب هبوط 39% في أسعار الطاقة و29% في المعادن الأساسية.

كما أشارت التقديرات إلى أنه في حال حدوث أزمة، فإن هوامش الديون الحكومية بالأسواق الناشئة ستشهد زيادة قدرها 2.79%، فيما ستهبط سوق الأسهم بالأسواق الناشئة بنسبة 48%، وستتراجع عملاتها بنحو 14.4%.

********************************************************************************************************

الواشنطن بوست : فلتساعدنا "'السماء" في الأزمة المالية القادمة
Heaven help us in the next financial crisis

********************************************************************************************************

السي أن بي سي : الأزمة الإقتصادية القادمة ، لماذا يبدو أن التاريخ سيعيد نفسه ؟
The next financial crisis: Why it is looking like history may repeat itself

********************************************************************************************************

الفاينانشال بوست : عشر سنوات على الأزمة ..هل نحن سائرون على نفس الطريق ؟
It's been 10 years since the Financial Crisis. Are we going down the same path again?
********************************************************************************************************

يو اس اي توداي: عشر سنوات على الأزمة ..هل ستكون ديون الشركات الفقاعة القادمة ؟
Ten years after financial crisis: Is corporate debt the next bubble?
ليست الرهون العقارية ضعيفة التصنيف هذه المرة و لكنها القروض العالية المخاطر للشركات ما قد يفجر الأزمة ..جبل من الديون بـ 4.3 تريليون دولار
 

امالي

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
108
مستوى التفاعل
264
النقاط
72
هناك اخبار عن عجز الميزانية الامريكية لهذا العام و النتيجة صادمة حيث ازداد العجز بالضعف مقارنة بالعام الماضي.هل نحن امام غرق امريكا اقتصاديا؟
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
هناك اخبار عن عجز الميزانية الامريكية لهذا العام و النتيجة صادمة حيث ازداد العجز بالضعف مقارنة بالعام الماضي.هل نحن امام غرق امريكا اقتصاديا؟
العجز في الفترة بين اكتوبر الماضي و اغسطس (11 شهرا) بلغ 898 مليار دولار (اي حسابيا ما يفوق تريليون دولار للعام ) مقارنة ب 674 مليارا بنفس الفترة سابقا ..اي ان الدين سيزداد تريليونا سنويا - دون الحديث عن خدمة الدين-
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
سكاي نيوز 15/9/2018:المحللة ان بيتيفور واحدة من الاقتصاديين الذين توقعوا الازمة في 2006 : الازمة المالية القادمة قد بدات فعلا و ستكون اسوءا بكثير من انهيار 2008 مضيفة ان ديون الشركات هي فتيلها و مذكرة ان الدين العام العالمي يساوي 3 مرات الناتج القومي العالمي
Next financial crisis 'has begun and will be worse than 2008 crash,' economists warn
Economists who predicted the 2008 global meltdown tell Sky News the world economy is in danger once again.
 

امالي

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
108
مستوى التفاعل
264
النقاط
72
سكاي نيوز 15/9/2018:المحللة ان بيتيفور واحدة من الاقتصاديين الذين توقعوا الازمة في 2006 : الازمة المالية القادمة قد بدات فعلا و ستكون اسوءا بكثير من انهيار 2008 مضيفة ان ديون الشركات هي فتيلها و مذكرة ان الدين العام العالمي يساوي 3 مرات الناتج القومي العالمي
Next financial crisis 'has begun and will be worse than 2008 crash,' economists warn
Economists who predicted the 2008 global meltdown tell Sky News the world economy is in danger once again.
صح و ما هذه الحروب و الصراعات الا غطاء لهذه الأزمة
 
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
3,020
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هذا رسم بياني شهري للداو جونز
ماذا يعني هذا الرسم البياني ؟
يقول إذا لم تخترق المنطقه العليا السابقه للمنطقة التي نحن بها الآن وهبط الداو جونز والذي هو أكبر سوق في العالم بحجم الشركات العالميه وخصوصاً الأمريكيه التي يتم تداول أسهمها فيه وهو واجهة الإقتصاد الأمريكي
إذا لم يخترقها ويتخطاها فإن هبوطه سيكون حاداً جدا
وحتى لو تخطاها فإنه لن يذهب بعيدا
كقارئ للرسوم البيانيه أتوقع هبوطه أي لحظه بدءاً هذا الاسبوع والله اعلم


 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
بوليتيكو 15/09/2018:
كيف استفاد ترامب و فريقه من الأزمة المالية 2008
في الوقت الذي كانت فيه البلاد في صدمة ، ترامب و فريقه وجدوا فيها أموالا سهلة
ترامب نفسه تبجح بالأرباح التي ستجنيها مضارباته مع ظهور ملامح انهيار وال ستريت ، مستبشرا قبل 10 سنوات مضت بسقوط ليمان براذرز
قائلا في لقاء صحفي عام 2007 : "الناس يتحدثون عن نهاية دورة 12 عاما.. أنا متحمس جدا لذلك ،لطالما جنيت أموالا أكثر في الأسواق المنهارة عنه في الأسواق الجيدة"
ليس ترامب وحده من استفاد من إنهيار 2008 ، وزير خزانته ستيفن منوتشن قاد مجموعة من المستثمرين الذين إشتروا مؤسسة مالية مفلسة بمساعدة من الحكومة ثم أعادوا بيعها بربح كبير..وزير تجارته ويلبور روس المدير التنفيذي لمؤسسة باي أوت أنذاك حقق أرباحا هو الأخر من شراء الحكومة الأمريكية للشركات المفلسة (روس معروف بلقبه ملك الإفلاسات King of Bankruptcy بسبب رقمه القياسي في شراء المؤسسات المتعثرة و المفلسة) ، مستشاره للشؤون الاقتصادية غاري كوهين -رئيس بنك "غولدمان صاكس" ذاك الوقت علق ذات يوم أن المصرف الاستثماري الذي يديره حقق أرباحا بـ 373 مليون دولار في يوم واحد بعد رهان له في سوق العقار المنهارة
As financial crisis shook the nation, Trump’s team saw payoff
Trump himself crowed about the investment profits that lay ahead on the eve of Wall Street collapse, heralded 10 years ago by Lehman Brothers' failure.
"People have been talking about the end of the cycle for 12 years, and I'm excited if it is," Donald Trump said in a 2007 interview. "I've always made more money in bad markets than in g****ood markets."

و للعلم غاري كوهن و ستيفن منوتشن يهوديان ..أما روس فقد كان قبل 2016 ديمقراطيا .. الكل حققوا أرباحا كبيرة من أزمة 2008 و بيدهم الآن مقاليد السلطة

***************************************************************************

وزير خزانة ترامب ستيفن منوتشن يعرض شقته في مانهاتن للبيع بـ 32.5 مليون دولار ثلاث أضعاف السعر الذي اشتراها به من خالته
Treasury Secretary and former Goldman Sachs banker, Steven Mnuchin, lists Park Avenue apartment in Manhattan for $32.5 million - THREE times the price he paid his aunt for it

 
التعديل الأخير: