• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
6 مايو 2016
المشاركات
192
مستوى التفاعل
337
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله،
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله،،
اسمح لي يا أخي فيعلم الله محبتك في قلبي،
وقد تعلم أني إنما عرضت أمري عليك ابتداءاً لأني توسمت فيك الخير أن تمد إلي يد العون،لكن يدُ الله أقرب وأبرك من يدك،سبحان الله،،
ولو كنت مأمورا بمحاورة العامّة لفعلت،واذا كان هذا الملتقي علي العوّام،فليعلموا أن الله وضع في كتفي ختم نبيّه ومن وضعه أولي بنصرته من أحد،،وقد عاينت من هذا الأمر ما يجعلني أفر منه فضلاً عن طلبه،لكن الله يسّر لعبيده الأقدار وما قدّر الإله فسوف أراه،،فهاكم أخي ما لدي قد بسطت،والله المستعان،،
فإن أك جاهلاً فالله وليّ التوابين،وإن أكن صاحبكم فالله وليّ التمكين والله وليّ الصالحين،،
والسلام ختام،،
كاني اعرف هذا الاسلوب اضنك من الجزائر
 
إنضم
4 يناير 2014
المشاركات
165
مستوى التفاعل
154
النقاط
47
العمر
36
الإقامة
ليبيا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
{ فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى }
{ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلَا يُظْلَمُونَ فَتِيلًا }
أولها ملامة ; وثانيها ندامة ، وثالثها عذاب يوم القيامة ، إلا من عدل
إنها أمانة ، وإنها يوم القيامة خزي وندامة إلا من أخذها بحقها وأدى الذي عليه فيها
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو عبد الغني
إنضم
4 يناير 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,753
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
المهدي المنتظر سوف يقع في آخر الزمان قرب خروج الدجال وقرب نزول عيسى عليه السلام عند اختلاف يقع بين الناس عند موت خليفة، فيخرج المهدي ويبايع ويقيم العدل بين الناس سبع سنوات أو تسع سنوات، وينزل في وقته عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام، هذا جاءت به الأحاديث الكثيرة.
وقد جاءت الاحاديث بانه من اّل بيت النبى صلى الله عليه وسلم من أولاد فاطمة رضي الله عنها واسمه كاسم النبي صلى الله عليه وسلم: محمد وأبوه عبد الله، هذا حق وجاءت به الأحاديث الصحيحة وسيقع في آخر الزمان، ويحصل بسبب خروجه وبيعته مصالح للمسلمين من إقامة العدل ونشر الشريعة وإزالة الظلم عن الناس.
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو عبد الغني
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
من كتاب "الفرقان بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان"
لشيخ الإسلام ابن تيمية

(... وأعرف من يخاطبه مخاطب ويقول له أنا من أمر الله ويعده بأنه المهدي الذي بشر به النبي صلى الله عليه وسلم، ويظهر له الخوارق مثل أن يخطر بقلبه تصرف في الطير والجراد في الهواء، فإذا خطر بقلبه ذهاب الطير أو الجراد يمينا أو شمالا، ذهب حيث أراد، وإذا خطر بقلبه قيام بعض المواشي أو نومه أو ذهابه حصل له ما أراد من غير حركة منه في الظاهر، وتحمله إلى مكة وتأتي به، وتأتيه بأشخاص في صورة جميلة وتقول له هذه الملائكة الكروبيون أرادوا زيارتك، فيقول في نفسه: كيف تصوروا بصورة المردان فيرفع رأسه فيجدهم بلحى،
ويقول له علامة إنك أنت المهدي إنك تنبت في جسدك شامة فتنبت ويراها، وغير ذلك وكله من مكر الشيطان.
وهذا باب واسع لو ذكرت ما أعرفه منه لاحتاج إلى مجلد كبير) انتهى النص

كتاب فيه فوائد كثيرة وكنوز جمة للتفريق بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان والحمدلله استفدت منه كثيرا وذكر فيه التلبيس الذي حصل في الماضي والكثير من الأمثلة والتي جعلت الناس في الكثير من العصور في حيرة، لا في عصرنا فقط.

لتحميل الكتاب:
http://waqfeya.com/book.php?bid=5877
majles.alukah.net/t21245/
 
التعديل الأخير:
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
1,375
مستوى التفاعل
3,541
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أقول وبالله التوفيق ان من صفات الصالحين عدم التباهي والتقدم لنيل السلطه والتواضع لله والعباد
وعملا بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم
لعبد الرحمن بن سمرة : ( يَا عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سَمُرَةَ ، لَا تَسْأَلْ الْإِمَارَةَ ، فَإِنَّكَ إِنْ أُعْطِيتَهَا عَنْ مَسْأَلَةٍ وُكِلْتَ إِلَيْهَا ، وَإِنْ أُعْطِيتَهَا عَنْ غَيْرِ مَسْأَلَةٍ أُعِنْتَ عَلَيْهَا) رواه البخاري (6622) ، ومسلم (1652).

واليكم هذا الموضوع من موقع الاسلام سؤال وجواب
منقول

أولا :
أن انطباق الأوصاف الخلقية والاسمية ، لا يستلزم أبدا أن تنبعث معها في نفس صاحبها عقيدة "المهدية" ، بل إن ما وصف به المهدي من الهدى والتقى والصلاح ، سيؤدي به إلى الفرار من هذه النسبة ، ليس على سبيل التواضع فحسب ، بل من جهة النأي بالنفس عن موارد العجب والتعالي بمقامات الولاية الدينية والدنيوية على الناس ، فهذا دأب الصالحين والمصلحين ، حياتهم مشاعل نور وهداية ، وقيادتهم الناس سلطة أخلاقية تفرضها سيرتهم بين الناس ، وليست سلطة ولاية وبيعة في غالب الأحوال ، وقلوبهم أبعد ما تكون عن أن تظن بنفسها مقاما خاصا دون الناس ، أو منزلة عند الله تعالى أعلى من منازل الناس
فقد يكون هذا هو حال مهدي آخر الزمان ، لن يمنح الفرصة لنفسه أن تطلب مقام الولاية ، وسيبدأ معها بأسباب الورع والزهد عن كل ما يتنافس حوله الناس من شؤون الدنيا .
وفي نسل آل البيت الكرام - عبر التاريخ - الكثيرون ممن يحمل اسم محمد بن عبد الله ، ويكثر فيهم أيضا قنا الأنف [ ارتفاع وسط قصبته ]، وجلى الجبهة [ أي اتساعها ]، بحكم الوصف الخلقي الوارد للنبي محمد صلى الله عليه وسلم في كتب السيرة . وقد مر بعضهم بأحداث عظام من أحداث التاريخ الإسلامي ، فلم يستوجب ذلك أن يدعي كل منهم " المهدية "، ويقبل البيعة .
بل كثيرٌ مِن مُدعي " المهدية " زورا إنما أتوا من جهة الفتنة ، والاغترار بظاهر الحال ، من الاسم أو الهيئة ، ويصادف ذلك هوى في النفس وإعجابا ، وجهلا بسنن التاريخ ، ومقاصد السنة النبوية في الحديث عن أحوال آخر الزمان ، فيؤدي بهم إلى ادعاء " المهدية " على حساب دماء الناس وأمنهم ومصالحهم ، في حين أن " المهدي " الوارد في السنة النبوية يتحقق وجوده في سياق حتمي ، تدفع إليه ظروف الواقع دفعا ، لا يملك أحد معه رفعه ولا الوقاية منه ، وليس عبر اصطناعه وادعائه ، بتكلف وتنطع ، لمجرد انطباق الاسم على الاسم ، أو الهيئة الخَلقية على ما ورد في الأحاديث .
وهذا أمر غاية في الخطورة ، أدى الغلط في فهمه وتحريه إلى أحداث عظام عبر التاريخ الإسلامي.
ثانيا :
ليس بالضرورة أن يكون المهدي قد اطلع على الأحاديث النبوية التي تبشر به ، وليس بالضرورة أنه يحفظها ويستحضرها ، فهي ليست من أركان الإيمان ، ولا من أركان العمل ، ولهذا فإن بقاءها وحفظها ، واستحضار الناس لها : ليس حتما مثبتا لحفظ الدين ، ولو عاش العبد الصالح حياته كلها بالعلم والعمل والخير ، ولم يعرف أحاديث المهدي ، ولم يطلع عليها ، لم يؤثر ذلك في صلاحه وتقواه ، ولم يستلزم نقصا في علمه وفهمه عن الله سبحانه .
ثالثا :
ومن الاحتمالات الواردة أيضا أنَّ تأخُّر المهدي عن قبول البيعة ، ورفضه لها في بادئ الأمر : يقع منه رجاءً من الله سبحانه أن يكتب له التوفيق والسداد ، والعون والرشاد ، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الرحمن بن سمرة : ( يَا عَبْدَ الرَّحْمَنِ بْنَ سَمُرَةَ ، لَا تَسْأَلْ الْإِمَارَةَ ، فَإِنَّكَ إِنْ أُعْطِيتَهَا عَنْ مَسْأَلَةٍ وُكِلْتَ إِلَيْهَا ، وَإِنْ أُعْطِيتَهَا عَنْ غَيْرِ مَسْأَلَةٍ أُعِنْتَ عَلَيْهَا) رواه البخاري (6622) ، ومسلم (1652).
ولم يرد في الأحاديث ما يدل على معرفة المهدي بنفسه من خلال علامات آخر الزمان ، كما لم نجد فيها استدلاله بالخسف الذي يقع للجيش المتوجه إليه على " مهديته " .
ولهذا فإن جميع الاحتمالات التي ذكرناها واردة ، وقد يكون لذلك حكم ، واحتمالات أخرى ، لم ننتبه نحن إليها ؛ والناظم لها أولا وأخيرا قضاء الله سبحانه ، في كونه بمقتضى حكمته ، فهو عز وجل إذا أراد أمرا هيأ له أسبابه ، وقد قال عز وجل : ( وَهُوَ الْقَاهِرُ فَوْقَ عِبَادِهِ وَهُوَ الْحَكِيمُ الْخَبِيرُ ) الأنعام/18، وقال عز وجل : ( إِنَّ رَبِّي لَطِيفٌ لِمَا يَشَاءُ إِنَّهُ هُوَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ ) يوسف/100، وقال جل وعلا : ( وَمَا تَشَاءُونَ إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا ) الإنسان/30.
والله أعلم .
 
إنضم
27 يناير 2017
المشاركات
28
مستوى التفاعل
47
النقاط
17
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته
أمر المهدي رضي الله عنه أمر غيبي فلا يحق لأي كان الادعاء بأنه المهدي لأن المهدي نفسه لا يعرف أنه المهدي حتى آخر لحظة فكيف بأي منا أن يدعي أنه هو المبشر به فاريحوا عقولكم إخوة الإيمان فالمهدي أمره مرده إلى الله و فقط فربما يظهر المهدي هذا العام و ربما بعد جيل أو جيلين و ربما لن نعايش زمنه فاتركوا الأمر لله الحكيم العليم.
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لمن يظن أنه المهدي, كان الصحابة يخشون النفاق على أنفسهم
ومنهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثاني الخلفاء الراشدين لأنه شديد المراقبة والمحاسبة للنفس
قال ابنُ أبي مُليكة : أدركتُ ثلاثين من أصحاب النَّبيِّ - صلى الله عليه وسلم - كُلُّهم يخافُ النفاقَ على نفس

الأصل في الشخص الذي يظن في نفسه شيء عظيم مثل انه المهدي يكون دليله على ذليلك أكثر من (شامة في كتفه)
أو غيرها من الصفات.

أسألك بالله يامن أعلنت أنك المهدي؟هل تعلم قدر المسئولية إذا صدقك الناس وأتبعوك وأضللتهم وتسببت بسفك الدماء؟
بماذا ستقابل ربك يوم القيامة, هل ستتذرع بالشامة التي في كتفك أو أونفك أنه أقنى أو غير ذلك من الصفات

هل تعلم أن المهدي ولي لله وليس مجرد أي ولي..هذا من أعظم أولياء الله..وقد حباه الله علما وحفظه الله بحفظه
هل تظن أنك وصلت لتلك المرتبة العظيمة؟ ماهو برهانك ودليلك على ذلك
هل وصلت حقا لهذه الدرجة من الولاية؟ هل لديك برهان على ذلك واضح جلي خارق للعادة كأن تكون مستجاب الدعوة في كل حين مثلا
أو عندك كرامات من الله وبرهان لك ولغيرك أو يقين واضح جلي في قلبك وليس مجرد وساوس وتهيؤات
 
إنضم
21 أكتوبر 2016
المشاركات
170
مستوى التفاعل
153
النقاط
47
الحمد لله الذي منّ علي بفضله والحمد لله علي ما قدّر من بلاء،وهو علي كشفه لقدير
 
  • إعجاب
التفاعلات: حامد محمد
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لمن يظن أنه المهدي, كان الصحابة يخشون النفاق على أنفسهم
ومنهم أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه ثاني الخلفاء الراشدين لأنه شديد المراقبة والمحاسبة للنفس
قال ابنُ أبي مُليكة : أدركتُ ثلاثين من أصحاب النَّبيِّ - صلى الله عليه وسلم - كُلُّهم يخافُ النفاقَ على نفس

الأصل في الشخص الذي يظن في نفسه شيء عظيم مثل انه المهدي يكون دليله على ذليلك أكثر من (شامة في كتفه)
أو غيرها من الصفات.

أسألك بالله يامن أعلنت أنك المهدي؟هل تعلم قدر المسئولية إذا صدقك الناس وأتبعوك وأضللتهم وتسببت بسفك الدماء؟
بماذا ستقابل ربك يوم القيامة, هل ستتذرع بالشامة التي في كتفك أو أونفك أنه أقنى أو غير ذلك من الصفات

هل تعلم أن المهدي ولي لله وليس مجرد أي ولي..هذا من أعظم أولياء الله..وقد حباه الله علما وحفظه الله بحفظه
هل تظن أنك وصلت لتلك المرتبة العظيمة؟ ماهو برهانك ودليلك على ذلك
هل وصلت حقا لهذه الدرجة من الولاية؟ هل لديك برهان على ذلك واضح جلي خارق للعادة كأن تكون مستجاب الدعوة في كل حين مثلا
أو عندك كرامات من الله وبرهان لك ولغيرك أو يقين واضح جلي في قلبك وليس مجرد وساوس وتهيؤات
كلامك جميل ولكن في النهاية ذكرت كرامات ولكن لم يذكر الرسول أنه سيكون للمهدي كرامات. إن اتفق حدوث ذلك فخير وبركة ولكنه ليس معيارا لمعرفته لأن هناك من يستطيع أن يجيء بالخوارق بمساعدة الشياطين ويفتن الناس سواء عرف أنها من الشياطين أم ظن أنها كرامة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة