• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
سوف اعفيك عنها حتى تكمل القارات هههههه:)
1.الدجال سيخرج في البداية مدعي المهدية : و هذا خطأ، راجع تفسير العلماء
ما رايك فى هذه الاحديث
فقد روى الامام الطبراني حديثا مطولاً من حديث عبد الله بن معتم رضي الله عنه, أنّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: الدجّال ليس به خفاء, انه يجيءُ من قِبَلِ المشرق فيدعو لي –أي يدعو الى الاسلام – فيُتّبعُ , وينصبُ للناس فيقاتلهم ويظهرُ عليهم -أي ينتصر عليهم - فلا يزال على ذلك يقدمُ الكوفة, فيُظهرُ دينَ الله ويعمل به فيُتّبعُ, ثم يقول بعد ذلك أنه نبي, فيفزعُ من ذلك كلّ ذي لُبّ ويفارقه, فيمكث بعد ذلك حتى يقول: أنا الله , فتغشى عينه وُتقطّعُ أُذُنُهُ, ُويُكتبُ بين عينيه كافر, فلا يخفى على كل مسلم, فيفارقه كل أحد من الخلق في قلبه مثقال حبّةٍ من خردلٍ من ايمان
........................
وفي حديث كعب الأحبار رحمه الله كما في الخبر في فتح الباري قال: يظهر الدجال بالمشرق فيُعطى الخلافة,ثمّ يظهر السحر, ثم يَدّعى النبوة فتتفرّقُ عنه الناس, فيأتي النهر فيأمرُهُ أن يسيل اليه فيسيل, ثم يأمره أن يرجع فيرجع,ثم يأمره أن ييبس فييبس , ويأمرُ جبل الطور وجبل زيتا أن ينتطحا فينتطحا , ويأمر الريح أن تثير سحابا من البحر فتُمطرُ الأرض , ويخوضُ في البحر في يوم ثلاث خوضات
..........................

وروى الامام البخاري رحمه الله من حديث ابي سعيد الخدري رضي الله عنه , أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يأتي الدجال - وهو محرم عليه ان يدخل نقاب المدينة – فينتهي الى بعض السباخ التي تلي المدينة فيخرج له يومئذ رجل هو خير الناس – او من خير الناس- فيقول له: أشهد انك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه , فيقول الدجال: أرأيتم انْ قتلت هذا ثم أحييته
أتشكون في الأمر؟ فيقولون لا, قال:فيقتله ثم يُحييه , فيقولالمؤمن حين يُحييه : والله ما كنت فيك قط أشد بصيرة مني الآن قال , قيريد الدجال ان يقتله فلا يُسلط عليه احد
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
أنا قلت لك ان هناك إشكال في التواصل، الدليل ان قلت انك تعفيني من الاجوبة و زدت القهقهة و كانك تريد بالاسئلة الاحراج و ليس الوصول للحق و انا شرحت لك منهجي وجب عليك احترام منهجي هذا أسلوب المسلم الرباني و الباحث عن الحق و أن طرحك لا يستقيم في علم التواصل ، فيمكنك طرح الاسئلة في موضوع مستقل و يمكن لاي عضو ان يناقش الموضوع، ...
يجب ان يكون الحوار راقيا بعيدا عن الضحك و الاستهزاء، فانا اسجل عليك ثان ملاحظة...:)
_________
نرجع للموضوع، الاحاديث التي قدمتها لم تبين دليل ان الدجال يخرج مهدي ،بل داعية و مصلح في الاول ثم يدعي النبوة ثم الاولوهية...
و كما قلت لك في الحديث الصحيح ان الدجال يخرج في السنة السابعة بعض ظهور المهدي و استتاب خلافته في بيت المقدس، و فتح بلاد العرب و الفرس و فتح القسطنطينة،و انتصار المسلمين في الملحمة الكبرى،
 
  • إعجاب
التفاعلات: مجد
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
12
مستوى التفاعل
6
النقاط
5
كيف شك الصحابة فى ابن صائد و هم عندهم علم بأن الدجال مربوط فى جزيرة وأول ما يظهر يظهر فى العراق أو للشام وهم كانوا فى المدينة .....
اخبرتكم الدجال ضخم - بضم الضاد - أمره ولم يستوعب السابقون كيف يكون عصر الدجال ،،أن التكنولوجيا الحالية من أشد الأمور التى أعلنت الدجال فى فتنه
فهو يخاطب الناس عبر التلفاز ويطلب منهم بنغمة عاطفية دجلية نصره ونصر عسكري في سبيل معصية الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم بدر

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
لانه في أدب الحوار لا يجوز ان نناقش مثال الثورة الفرنسية و يطرح المحاور أسئلة عن إبادة الهنود الحمر في امريكا الشمالية إبان اكتشاف القارة؟
اخى الكريم نور الليل

اسمع اخى لاحظ انك حولت الموضوع الى شخصى وليس نقاش اولا يا اخى انت دخلت هاجمت وقلت وسخرت منا ورغم ذالك قلنا لك نحترم كلامك وتقول منهجك وهل ترى اننا نتبع منهج غير الاسلام انتبه لكلامك اخى كلنا اخوه ودحكى على الكلام الذى قلته وكان على سبيل الداعبه وليس الاستهزاء ام انك اخذت الامور بهذا الشكل اقول لك ولى نتوقف اسمع اخى الكريم بهذا الشكل الذى اراه لان نتوصل لحل لانى لا احب الشح فى الكلام وكنت سعيد انك تتناقش وكنت سوف اكمل ولاكن سوف اتوقف تدرى لماذا حتى لا يدخل الشيطان بين الاخوه ولاكن اخى نصيحه من اخاك اعلم انى لم اسخر منك بلعكس طرحت هذه الاسئله حتى اثبت لك ان علمى وعلمك امام الله مثل قشه فى بحر انتبه اخى الكريم وسوف اطرح كل ما ذكرت فى مواضيع منفصله ان كان هناك وقت لدى حتى اثبت لك انى لا اوريد الا الخير
اسمع اخى الكريم كل ما طرحته ان شاء الله سوف اشرحه واقول لك لا تزعل ان فهمت شىء غلط ليس بينى وبينك شىء اخى بلعكس انى احبك فى الله

وتذكر انك انكرت ان الدجال يخرج داعى والان تقول هناك فرق انت قلت مهدى يا اخى انتبه كيف لدجال يدعى الاصلاح ولا يفتن الناس به وانتبه ان فتنه سوف تكون اقوى تعلم لماذا اخى لانه امتك العلم واعطاه الله امور خارقه ودجل سوف يسحر الناس والله ما اوريد الا النصح ومره اخره اخى اقول نحن اخوه والاختلاف لا يفسد من الود قضيه ربماء لم تجد اخاك فى عالم النت لان استعد الى الجهاد فقد حان وقد الدفاع عن الاوطان واشكر شيخنا


××××××××××××××××××××××××××××××
كلام خارج عن سياق الحوار
لا تخرج عن مضمون الحوار بكلام آخر


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

لا اله الا الله محمد رسول الله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الإلتباس في التواصل عندك و ليس عندي، و أنا قلت لك، ربما عندك علم او معرفة لكن لديك إشكال في علم التواصل، لا يوجد انسان كامل او معصوم و عندما اقول مشكل في التواصل ليس مذمة بل هو إشكال عملي موجود في الحياة العامة او العمل ،
سارد عليك نقطة نقطة، و أعلمك مند الامس قررت عدم النقاش معك في أي موضوع تكتبه احتراما لنفسي و احتراما لك،
ساشرح لك الاشكال ليس شخصي ..لكن في التواصل و شروط الحوار

1.أنت طرحت علي أسئلة خارج صلب الموضوع، في علم التواصل لا يجوز و لا يستقيم بين متحاورين و و الأدهى بين المسلمين يريدون الوصول للحق و ليس الانتصار للنفس، السؤال ما الجدوى من طرح أسئلتك ؟ بماذا سيفيد الموضوع و هو عن الدجال ؟ الحمد لله لدي فراسة و ذكاء و فطرة و تجارب في العمل و الحياة العامة للقراءة بن السطور و فهم طباع الناس و هذا من فضل ربي...
انا فقط اعطيتك مثال لتقريب المعنى للقراء و ليس فيه استهزاء : فعندما يكون الحوار عن الثورة الفرنسية لا يستقيم ان يطرح المحاور الثاني أسئلة عن إبادة الهنود لانه لا يستقيم في علم التواصل، فطرحك للاسئلة ربما ليس قصدك..الله اعلم بالنيات ... لكن في علم التواصل لا يجوز, الهذف منه أمران لا ثالث لهما :
1.إمتحان المحاور و معرفة مستواه المعرفي و الثقافي للاستعداد له في الحوار و في هذه الحالة لا نبحث عن الحق بل الانتصار للنفس و التقزيم و التنفير من الحوار ( اتكلم بصفة عامة )
2.إحراج المحاور و إظهار عجزه عن الاجوبة امام القراء لربح نقط ضده و تشتيث تركيزه في الحوار...
لسد هذا الموضوع، انا شرحت لك منهجي في الحياة و بينت لك انني لست ضد من يبحث في هذه المواضيع، كل انسان له منهجه في الحياة، لست ملزما باتباع منهجي و لست ملزما باتباع منهجك، فلماذا تفرض أسئلة جانبية في حوار حول الدجال ! أعيذ و اكرر كل مسلم لديه منهج في الحياة، هناك من يبحث في امور متشعبة و هناك من يبحث في امور بسيطة تفيده في الدين و الدنيا، انا من الناس التي تركت الامور المتشعبة و اهتم الان بامور العقيدة و حفظ القرآن و تعلم ابسط الامور في الدين، كل مرء لديه طريقته في الحياة، لم افرض منهجي على اي احد،، كل انسان حر يتبع المنهج الدي يراه صالحا له و ليس بالضرورة ان منهج الاخرين فاسدا انا لم اقل هذا الامر،
كنت أنتظر منك ان تفهم مغزى جوابي الديبلوماسي انه لا يجوز تحوير الموضوع للدخول في حوار فلسفي و يضيع الحق، فكان ردك الثاني مفاجأ و هو : انك تعفيني من الاجوبة و اكمل معرفة القارات و اتممت بالضحك ، كان عليك ان تعتذر اولا عن هذا الاسلوب
ما معنى إعفاك لي للاسئلة ؟ و ما محل كلمة ( هههه) من الاعراب في ميزان المسلم الرباني ؟
أنت تقول انها مجرد دعابة ؟ أنت عندك مجرد دعابة، قد تكون استهزاء عند الاخر او لمز او تنقيص و قلة إحترام، كما يقول المثل الامريكي يجب ان نقول ما نعرف و يجب ان نعرف ما نقول، لا يمكنك في اي حوار ان تقول كلام يمكن ان لا يتقبله الاخر و تقول مجرد دعابة...
اعيد و اكرر الامر ليس شخصي بيني و بينك، انا لا اعرفك و انت لا تعرفني، ، فقط يجمعنا المنتدى و أخوة الاسلام،

انا كنت من المتابعين للمنتديات الاجنبية في الحوار بين الاديان و السياسة لاني لدي معرفة بالعلوم السياسية و التاريخية و الحمد لله، و الان اتجهت للدين،فمن الامور التي تعلمتها من الحوار مع النصارى و الكفار و الملاحدة و الصهاينة لانك لا تعرف من وراء المعرف، انه في اي حوار في الحياة العامة او في عالم الانترنيت، هناك حالتان يجب الانسحاب من الحوار فيهما
1.عندما يصل المحاور لمرحلة التكفير او السب او التهديد النفسي او المعنوي فيجب الابتعاد عنه حتى لا يصاب المرء بسعار التلوث و الهلوسة الفكرية
2.عندما ينعدم اصول الحوار لاي سبب : اختلال النقاش، سب، لمز، همز، استهزاء، الوصول للنفق في النقاش، وجب الانسحاب تجنبا للمراء و الجدال
الخلاصة : انا انسحب من اي موضوع تكتبه أو تناقشه احترامك لك و احتراما لنفسي لا اريد ان اضيع وقتي و جهدي و حسناتي في الجدال العقيم و المراء و لا يوجد ادنى شروط ادب التواصل

سبحانك الله و بحمدك، استغفرك و اتوب اليك
_____________
 
التعديل الأخير:
إنضم
1 يناير 2014
المشاركات
939
مستوى التفاعل
3,607
النقاط
122
الإقامة
...
عن أبي أمامة قال"قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه" صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم
سنن ابي داود
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
محاولة للفهم
اخر الدجال ماذا ، مسلم ام كافر ؟
اذا كانت النهاية معروفة فلماذا كل هذا النقاش
ما تعريف كلمة الدجل ؟ .....
دَجَلَ الرَّجُلُ : كَذَبَ ، مَوَّهَ ، اِدَّعَى
دَجَلَ الشَّيْءَ : غَطَّاهُ
دَجَلَ البَعِيرَ : طَلاهُ بِالدُّجَالَةِ
دَجَلَ السَّيْفَ : مَوَّهَهُ بِماءِ الذَّهَبِ
دجَلَ الحَقَّ : لَبَسَهُ بِالبَاطِلِ
من معنى الدجل نعرف ان الدجال يلبس على الناس ليفتنهم والتلبيس لايكون الا بخلط الأضداد دون تمييز
كخلط اللون الأبيض مع الأسود يعطيك رمادي
وخلط الحق مع الباطل يعطيك شبهات
ولكن ما يلبث هذا الخلط حتى تنكشف حقيقته الخفية
أدعاء النبوة ومن ثم الربوبية
---------------------------------------
السؤال هنا لماذا الدجال لايدعي النبوة والربوبية عند اول خروجه ، لماذا هذا التدرج ؟!
---------------------------------------
وكما قلت هي محاولة للفهم​
 

أم بدر

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
293
مستوى التفاعل
693
النقاط
102
اذا كان الدجال من غير المسلمين فهذا ماكنا نتوقعه اما اذاكان ممن ينتسب للمسلمين فسيفتتن فيه كثير من المسلمين لأن نستبعد ان يكون الدجال من المسلمين
 

حبيب القرآن

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
225
مستوى التفاعل
495
النقاط
72
العمر
40
اﻟﺴﺆال ﻫﻨﺎ ﻟﻤﺎذا اﻟﺪﺟﺎل

ﻻﯾﺪﻋﻲ اﻟﻨﺒﻮة واﻟﺮﺑﻮﺑﯿﺔ

ﻋﻨﺪ اول ﺧﺮوﺟﻪ ، ﻟﻤﺎذا

!ﻫﺬا اﻟﺘﺪرج ؟

بارك الله فيك اخي الكريم وفقكم الله
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
سؤالي لماذا تم وصف الدجال من رسول الله صل اللهم عليه وسلم تسليما كثيرا
قال لنا أنه مكتوب بين عينيه كفر يقرأها القارئ والامي
كيف سيقرأ من لا يستطيع القراءة
أشعر أن الوصف يقصد به شيء
هل هو يعني الكتابه الفعليه أم التصرفات الواضحة التي يتفق عليها الأمي والكاتب والقارئ
هذا سؤال مهم لي لاني مرت علي فترة وانا أبحث في صور اشخاص وابحث عن كلمة كفر اوكافر
:(:)
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم بدر
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
الأخوة الأعضاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

حسب ما أنعم الله به على من فهم
الدجال يحاول أن يصنع مملكته الخاصة
فهو شخص فاقد للأمل، فلذا يحاول أن تكون له مملكته الخاصة
له قضيته، له دعوته، له أتباعه، له قدراته، له جنته، له ناره
وحتى يقع المسلم في حبائله يستخدم معه الطرق والوسائل المختلفة
ولكن قد بين الله عز وجل ورسوله طريقه المستقيم وبين لنا الأوامر والنواهى
فمن يبتغي غير ذلك سبيلا فلا يلومن إلا نفسه
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

مواضيع ممائلة