• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
لا يوجد في دول الخليج الان بدو او اعراب
فقد سكن الناس المدن والقرى واصبحوا كلهم حاضرة
وينطبق عليهم شرعاً هذا المعنى
وتجد من كان جده بدوياً .. تجده الان مرفهاً وفي نعومة وترف ورغد
غريب امرك يا هصور
مرة تنفي عنهم مسمى الاعراب و مرة تقول انهم الان تحضروا
ارسي لك على بر :D
 

الهصور

عضو
إنضم
12 سبتمبر 2013
المشاركات
222
مستوى التفاعل
279
النقاط
72
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
الموضوع بسيط : "من اهل المدينة" : من حرف التبعيض يعني ان جزء من اهل المدينة منافقين، و في عهد الدجال، يخرج المنافقون و الكفار من المدينة لنفخ الخبث خارج اسوارها، و الاعراب هناك صالحين و منافقين، لكن الفرق ان منافقي الاعراب أشد نفاقا و كفرا بوصف قرآني.
و النفاق صفة شاملة قد يكون عملي او اعتقادي،
و الله اعلم

تحليل منطقي .. لو انهم بقوا في الصحراء
ولكن الان "الذين كانوا بدو" اصبحوا في المدن
 

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
ممكن تقول متى دافعت o_O
عدلت ردي و في كل الحالات يعتبر تدافع عنهم :D
انت ساويت نفاق بعض اهل المدن بمن وصفهم الله تعالى بأنهم اشد كفرا ونفاقا
 

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
806
مستوى التفاعل
1,457
النقاط
102
هل الاعراب " عرق بشري " ام انهم مجموعه تحمل فكر معين .؟!
مثل مانقول ليبرالي وعلماني وشيوعي

لم يرد في القران لفظ " عربي " الا للقران فقط
"إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ"
ولذلك تسمى بها قوم النبي محمد صلى الله عليه وسلم
تيمناً بهذا الاسم
"هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولًا مِّنْهُمْ"
"وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوا "
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
صدق الله العظيم.
{وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَٰذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِن كُلِّ مَثَلٍ ۚ وَكَانَ الْإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلًا} [الكهف : 54]
 
  • إعجاب
التفاعلات: الغر المحجل
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
341
مستوى التفاعل
248
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
التطاول في البنيان من سمات الحفاة العالة رعاء الشاء و ليس بالضرورة ان يكون من الاعراب.
و الوصف النبوي اعجاز لما يحصل في ديار العرب خاصة بعد طفرة النفط و تحول العرب من رعي الابل للتطاول في البنيان.
صدقت
والإعجاز الأعظم في الموضوع هو أن من تحدث عنهم النبي اللهم صلي وسلم عليه هم أشخاص ولدوا فعلياً وترعرعوا في زمن فقر وجوع وكانو عراة عالة رعاء شاة بمعنى الكلمة ومن كتب الله لهم وأطال في أعمارهم حتى لحقو بزمن الطفرة المفاجئة والغنى أخذوا في التطاول بالبنيان
بمعنى آخر : من تطاول في البنيان ليسو أبناء من كانو حفاة عراة وليسو من سلالتهم، بل هو نفس الجيل بعينه وذاته الذي لحق على زمن فقر وعوز حينما رزقهم الله بالطفرة بدأ الجهلة منهم بالتطاول بالبنيان
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,859
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاعجاز النبوي مستوحى من الوحي الالهي و لا يستطيع الانس و الجن ان يخترقوا سنن الله.
فالله يقيم الحجج على الكفار و المشركين و المنافقين و المسرفين
مثال : التطاول في البنيان هو مذمة عظيمة لان الوصف النبوي فيه ذم لاصحاب التطاول، الحديث يتلى منذ 14 قرنا و لم يجرا اي من عرب السلف ان يبني دورين...حتى اتى اخر الزمان و فتنة السراء : فتنة النفط و ملايير قارونية نزلت صبا صبا على عرب الجزيرة...ما الذي حصل : ظهر مسخ التطاول في البنيان و التطاول في الفسق.
لو راجعتم اطول ناطحات السحاب ستجدونها في جزيرة العرب موطن الوصف النبوي.

برج عمرو فيه كيلومتر طول كلف بلايير كان يمكن ان تسد الجوع في كل بلاد المسلمين، فالبلد المجاور يبني برجت اطول منه و لو بمتر بملايير ايضا منافسة و نكاية في اابرج الاخر...عقول جوفاء من غثاء السيل ..اموال كانت ستخرج ملايين من المسلمين من الفقر.
السؤال هل هؤلاء العرب العالة لم يقرؤوا حديث التطاول ؟ الجواب لا يتلونه فوق المنابر لان الابراج يعتبرونها مفخرة و رمز التمدن و الحضارة.
و نمر للمسجد الابيض الذي في بلاد الحرمين...هذا مسجد احمد كما سيقول الدجال...
السؤال لماذا يبنون مسجدا ابيضا و ليس احمرا او ازرقا الخ....
الله يقيم الحجج على الناس...لكنهم لا يتعظون.
و الله اعلم.
 

الهصور

عضو
إنضم
12 سبتمبر 2013
المشاركات
222
مستوى التفاعل
279
النقاط
72
صدقت
والإعجاز الأعظم في الموضوع هو أن من تحدث عنهم النبي اللهم صلي وسلم عليه هم أشخاص ولدوا فعلياً وترعرعوا في زمن فقر وجوع وكانو عراة عالة رعاء شاة بمعنى الكلمة ومن كتب الله لهم وأطال في أعمارهم حتى لحقو بزمن الطفرة المفاجئة والغنى أخذوا في التطاول بالبنيان
بمعنى آخر : من تطاول في البنيان ليسو أبناء من كانو حفاة عراة وليسو من سلالتهم، بل هو نفس الجيل بعينه وذاته الذي لحق على زمن فقر وعوز حينما رزقهم الله بالطفرة بدأ الجهلة منهم بالتطاول بالبنيان
.
.
لذلك سألتك في البداية من أي البلاد انت ..
عندما تتحدث عن عرب الجزيرة وانت من خارجها فلن تصل الى نتيجة صحيحة .. ولا يعرف عرب الجزيرة الا "العرب".
انت تقول ان المتطاولون في البنيان الان كانوا بدواً حفاة عراة .. وانت لا تعرف ماضيهم وحاضرهم لذلك فقد أخطأت ومع ذلك
تقوم بإنزال الاحاديث وإسقاطها بغير وجه حق وربما يحاسبك الله على ذلك وتأتي يوم القيامة محملاً بأوزار لست بحملٍ لها ..
اولا: في جزيرة العرب هناك فئتين وهم بدو وحضر ..
البدو .. سكنوا الخيام واستوطنوا الصحراء وتنقلوا في ارجاءها باحثين عن الماء بعد المطر
الحضر .. سكنوا القرى والمدن والحواضر وتعلموا وعملوا في الزراعة والصناعات الخفيفة اليدوية

ثانيا: جميع من يملك ناطحات السحاب والابراج العالية هم من الحضر واهل القرى والمدن ولا يطلق عليهم "بدو"
وكمثال على ذلك :
برج الفيصلية و المملكة - ال سعود .. من بني حنيفة وهم حضر منذ الجاهلية وسكنوا اليمامة والعيينة والدرعية وهي مواطنهم وفيها مزارعهم
برج رافال وغيره من الابراج المنتشرة في الرياض وجدة - الحقيل .. وهم من الحضر ولهم مواطنهم وقراهم في الوشم وسدير ولهم الاف السنين
اكثر الابراج الموجودة في جدة - لعوائل اتت واستوطنت في الحجاز وهم من خارج الجزيرة العربية كلياً ولكنهم اصبحوا من اهل البلد
كما ان العوائل الحاكمة في قطر"بني تميم" والامارات تعتبر من العوائل "الحضرية" قديماً والمرفهة وسكنوا القصور من مئات السنين
ويعتبرون اهل مدن وقرى بالمفهوم "الشرعي" و "اللغوي"
- ولم نرى او نسمع ان أحداً من القبائل البدوية الذين كانوا يتنقلون في الصحراء قبل مئة سنة اصبح لديه
ناطحة سحاب او يملك برج! او انه يتطاول في البنيان !!

لذلك يجب ان تتنبه حين إسقاط الاحاديث او حتى إصدار احكام لا نفهمها او لم نحط علماً كافيا بها وبجميع جوانبها
 

الغر المحجل

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يوليو 2013
المشاركات
341
مستوى التفاعل
249
النقاط
47
الإقامة
الساحل الشرقي
.
.
لذلك سألتك في البداية من أي البلاد انت ..
عندما تتحدث عن عرب الجزيرة وانت من خارجها فلن تصل الى نتيجة صحيحة .. ولا يعرف عرب الجزيرة الا "العرب".
انت تقول ان المتطاولون في البنيان الان كانوا بدواً حفاة عراة .. وانت لا تعرف ماضيهم وحاضرهم لذلك فقد أخطأت ومع ذلك
تقوم بإنزال الاحاديث وإسقاطها بغير وجه حق وربما يحاسبك الله على ذلك وتأتي يوم القيامة محملاً بأوزار لست بحملٍ لها ..
اولا: في جزيرة العرب هناك فئتين وهم بدو وحضر ..
البدو .. سكنوا الخيام واستوطنوا الصحراء وتنقلوا في ارجاءها باحثين عن الماء بعد المطر
الحضر .. سكنوا القرى والمدن والحواضر وتعلموا وعملوا في الزراعة والصناعات الخفيفة اليدوية

ثانيا: جميع من يملك ناطحات السحاب والابراج العالية هم من الحضر واهل القرى والمدن ولا يطلق عليهم "بدو"
وكمثال على ذلك :
برج الفيصلية و المملكة - ال سعود .. من بني حنيفة وهم حضر منذ الجاهلية وسكنوا اليمامة والعيينة والدرعية وهي مواطنهم وفيها مزارعهم
برج رافال وغيره من الابراج المنتشرة في الرياض وجدة - الحقيل .. وهم من الحضر ولهم مواطنهم وقراهم في الوشم وسدير ولهم الاف السنين
اكثر الابراج الموجودة في جدة - لعوائل اتت واستوطنت في الحجاز وهم من خارج الجزيرة العربية كلياً ولكنهم اصبحوا من اهل البلد
كما ان العوائل الحاكمة في قطر"بني تميم" والامارات تعتبر من العوائل "الحضرية" قديماً والمرفهة وسكنوا القصور من مئات السنين
ويعتبرون اهل مدن وقرى بالمفهوم "الشرعي" و "اللغوي"
- ولم نرى او نسمع ان أحداً من القبائل البدوية الذين كانوا يتنقلون في الصحراء قبل مئة سنة اصبح لديه
ناطحة سحاب او يملك برج! او انه يتطاول في البنيان !!

لذلك يجب ان تتنبه حين إسقاط الاحاديث او حتى إصدار احكام لا نفهمها او لم نحط علماً كافيا بها وبجميع جوانبها
للتصحيح ال نهيان بدو اهل بر و ليس حضر
لكن ال مكتوم اهل بحر حضر