• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
لا يجوز شرعا إسقاط أحاديث الفتن على الواقع او الاشخاص بدون تأصيل علمي و مطابقة الحديث كاملا لزمان و فرد بعينه لانه سيخلق فتن و مصائب و هرج بسبب تأويل شخصي و هو ما حصل الان في الشام من اسقاط حديث الرايات السود على جماعات بعينها، و في المقابل الشيعة بدؤوا يتكلمون عن فجر المسردب و زمن ظهور السفياني ( هناك كاتب يزعم أن صدام حسين رحمه الله هو السفياني و هو اسقاط خاطئ...)

القحطاني سيكون بإذن الله بعد وفاة المهدي و عيسى عليه السلام و ليس قبلهما و الله اعلم

إسقاط أحاديث الفتن على الواقع (منقول)

فيشترط إذن ما يأتي :

1ء صحة الحديث سنداً ومتناً ، وفق القواعد والضوابط التي وصفها علماء الحديث .

2ء لا تنزل على شخص ، ولا على زمان ، ولا على مكان ، إلا بعد وقوعها ، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بنفس الصفات المذكورة في المتن .
هناك أمثلة كثيرة لمثل هذا الأمر ، وقع منها العشرات ، وربما تسبب عن ذلك فتن وهرج وقتل ، وذلك مثل ظهور المهدي المدعي ، إبان حادثة الحرم في أيام جهيمان ، فقد ظهر رجل اسمه محمد عبد الله القحطاني ، لكن بقية الصفات لم تظهر ، وكذلك حديث «يوشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها …» فقد تداعى الصليبيون من قبل ، وحدثت قبل أعوام حرب الخليج الثانية
ولا شك أن هذا التنزيل خاطئ ، إذ أنه لا بد من تحقق جميع ما أخبر به النبي صلى الله عليه وسلم حتى ننزل الحديث على الواقع .

إن بعض الكتاب ممن حاول إنزال الأحاديث على واقعنا المعاصر ، إنما ولع بذلك ، لعدم معرفته بالضوابط التي يجب أن يتعامل بها مع أحاديث الفتن ، وبعضهم أراد الاشتهار ولفت أنظار الناس إلى كتاباته ، وبعضهم اعتمد على نصوص في الكتب المحرفة التي ربما تحدد السنين .
د. عقيل بن محمد المقطري
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
الحديث النبوي الشريف يؤكر ردة بعض المسلمين و عودتهم لعبادة الاوثان في زمن غربة الاسلام و اعتقد انهم سيكونون مع شرار الخلق الذين تحشرهم نار اليمن للمحشر
وأخبر عن عودة كثير من هذه الأمة إلى المعتقدات الفاسدة، والاعتقادات الباطلة، عَنْ ثَوْبَانَ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: "وَلَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَلْحَقَ قَبَائِلُ مِنْ أُمَّتِي بِالْمُشْرِكِينَ، وَحَتَّى تَعْبُدَ قَبَائِلُ مِنْ أُمَّتِي الْأَوْثَانَ، وَإِنَّهُ سَيَكُونُ فِي أُمَّتِي كَذَّابُونَ ثَلَاثُونَ كُلُّهُمْ يَزْعُمُ أَنَّهُ نَبِيٌّ، وَأَنَا خَاتَمُ النَّبِيِّينَ لَا نَبِيَّ بَعْدِي، وَلَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي عَلَى الْحَقِّ ظَاهِرِينَ، لَا يَضُرُّهُمْ مَنْ خَالَفَهُمْ، حَتَّى يَأْتِيَ أَمْرُ اللَّهِ". رواه أبو داود: (3710)، فكونوا من هذه الطائفة يا عباد الله.
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته
سبحان الله اختلاف أمتي رحمة
قل لا يعلم الغيب إلا الله
والمهم في هذا كله أن يجنبنا الله الفتن ما ظهر منها وما بطن
وأن نكون ممن ينجيهم الله برحمته ويدخلهم فردوسه الأعلى من غير حساب و لا سابقة عذاب
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
بطبيعة الحال، لذالك نكتب : الله أعلم في اي كتابة الن الله وحده العليم، نحن هنا فقط ننقل من الكتاب و السنة و كلام الاولين من التابعين، اجتهاد علماء السلف و المعاصرين، لكن مواضيع الفتن ، عذاب القبر، اهوال القيامة ، الجنة، النار، البعث كلها تبقى غيبية، لا يمكن لاحد من المسلمين ان يجزم كيف هو عذاب القبر، ما يحصل في القبر، و ما يحصل في البرزخ، لا حاد مات و رجع ليحكي...فقط الرسول الكريم و هو لا ينطق عن الهوى أعطانا امورا يجب علينا تصديقها تصديقا تاما و ايمانا تاما...
و نفس الامر بالنسبة لاشراط الساعة لا نعرف هل طلوع الشمس من مغربها قبل الدابة او بعد ، و هل الذخان بعد الايتين او معهم، و هل الخسوف الثلاثة تسبق الذخان او هي في الوسط...
القحطاني و الجهجاه حسب اعتقادي الظني هو حكام ما بعد حكم المهدي رضي الله عنه و عيسى عليه السلام، هذا اجتهاد و ليس مقدس مطلق، ما يدرينا ان يكون القحطاني في زمن عيسى او نائبه بعد موت المهدي رضي الله عنه...
كل اجتهاد لا يخالف الكتاب و السنة هو مقبول..و الاجتهاد يكون في الامور غير المحسومة...
من اجتهد فله اجر الاجتهاد ، المهم النية الصادقة و التبحر في الكتاب و السنة من الدين فنحن أمة إقرأ
 
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
45
مستوى التفاعل
75
النقاط
22
السلام عليكم،
فقط ملحوضة الجهجاه و القحطاني ليسا من أشراط الساعة الكبرى العشرة التي حددها الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام
قال: ((إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات، فذكر الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى بن مريم، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم))
، لكنهما فقط علامة تظهر بعد وفاة عيسى عليه السلام او في زمنه...نفس الامر فالمهدي رضي الله عنه ليست من علامات الكبرى و لا الصغرى ، ربما هو علامة وسطى، حتى تقسيم العلامات هو اجتهاد من العلماء، ما ورد في القرآن هو أشراط الساعة الكبرى و في السنة علامات و العلماء هم من قسموها بين صغرى و وسطى...
بالنسبة للجهجاه :
فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يخرج رجل من قحطان تدين له الناس بالطاعة، وتجتمع عليه، وذلك عند تغير الزمان، ولهذا ذكر البخاري حديثه في باب تغير الزمان، ومسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه.
قال القرطبي : قوله يسوق الناس بعصاه: كناية عن استقامة الناس وانعقادهم إليه واتفاقهم عليه، ولم يُرِد نفس العصا، وإنما ضرب بها مثلاً لطاعتهم له واستيلائه عليهم، إلا أن في ذكرها دليلاً على خشونته عليهم وعنفه بهم.
قال الشيخ يوسف الوابل تعليقاً على كلام القرطبي : قلت: نعم سوقه للناس كناية عن طاعة الناس له ورضوخهم لأمره، إلا أن ما أشار إليه القرطبي من خشونته عليهم ليس بالنسبة للجميع كما يظهر من كلامه، بل إنما يقسو على أهل المعصية منهم، فهو رجل صالح يحكم بالعدل.
ويؤيد ذلك ما نقله ابن حجر عن نعيم بن حماد أنه روى من وجه قوي عن عبد الله بن عمرو أنه ذكر الخلفاء ثم قال:"ورجل من قحطان كلهم صالح......، وهذا القحطاني ليس هو الجهجاه، فإن القحطاني من الأحرار لأن نسبه إلى قحطان الذي تنتهي أنساب أهل اليمن من حمير وكندة وهمدان وغيرهم إليه، وأما الجهجاه فهو من الموالي، ويؤيد ذلك ما رواه الإمام أحمد وصححه أحمد شاكر عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يذهب الليل والنهار حتى يملك رجل من الموالي يقال له: الجهجاه.
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=19644
هناك اجتهاد للدكتور المبيض في علامة الجهجاه والقحطاني
http://mausoaa.blogspot.com/2012/12/blog-post_1531.html
أنا أعتقذ القحطاني سيحكم بإذن الله بعد وفاة المهدي و عيسى عليهما السلام بعد ان يعود بعض الناس للفسق و الفجور و الله اعلم
و الله اعلم


بارك الله فيك يا أخي لو أنك أفردت لما سقته من أحاديث وشرح في موضوع منفصل فموضوعك يختلف كليا عما ذكرته في موضوعي.
فما قدمته لكم من أحاديث وشرح ونقول إنما هو عن طائفة لها إنتشارها ولهم إعتقاداتهم وأعتبره من معجزات النبوة إذ أن الجهجاه المذكور في اﻷحاديث سيكون له قوة وأتباع وهذا ما هو واقع وحاصل وهم لا يكونون إلا في نهاية الزمان وكثرتهم وما يعملون له يشير إلى نهاية الزمان والله أعلم. ولم أتطرق لما تطرقت أنت له من تعليق أو رد بارك الله فيك ونفع بك.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
بارك الله فيك يا أخي لو أنك أفردت لما سقته من أحاديث وشرح في موضوع منفصل فموضوعك يختلف كليا عما ذكرته في موضوعي.
.
السلام عليكم،
لاصدقك القول، أنا فقط رديت على المشاركات التي تناولت الجهجاه من ناحية الاحاديث و لم اتوقف عند مشاركتك عن الراستا و ليس تقليلا من الموضوع، لكني اندمجت في النقاش في الموضوع و خربنا فكرتك..:)
ما قلته في الموضوع ممكن، لا يوجد نص صريح من اين يخرج الجهجاه ربما من الحبشة او ربما لا، الله اعلم، الشيئ الاكيد هو ان القحطاني قرشي حر و الجهجاه من الموالي ...و ذو السويقتين من الحبشة حسب نص الحديث
 

مواضيع ممائلة