• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
ترامب اصلا ليس فيه علامات ولا اوصاف الدجال...
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله
1-أحمر جسيم
أليس ترامب أحمر حمرة الروم و جسيم ضخم الجثة (طول وعرض)

عنِ ابْنِ عُمَرَ رضي الله عنهما، قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولَ: "بَيْنَمَا أَنَا نَائِمٌ رَأَيْتُنِي أَطُوفُ بِالكَعْبَةِ" الحَدِيثَ، فَذَكَرَ صِفَةَ عِيسَى عليه السلام، ثُمَّ قَالَ: "فَإِذَا رَجُلٌ أَحْمَرُ جَسِيمٌ... قُلْتُ: مَنْ هَذَا؟ قَالُوا: الدَّجَّالُ"
أخرجه البخاري 7128.
أحمر البشرة كحمرة الروم وإن أخفاها أحيانا بكريمات اللون البرتقالي

encrypted_tbn0_gstatic_com_images_880374699492344c8e280c4a240faa50._.jpg
encrypted_tbn0_gstatic_com_images_743bb0dd27550331e097519119e94582._.jpg


جسيم
كما ذكر طبيبه الخاص أن طوله 190 سم تقريبا (طويل القامة) وعريض الكتفين
هذه الصورة تجمعه برؤساء
preview.ibb.co_ijoOFp_hight_2.jpg


2-إنحناء (دفأ)
وهذه صفة ظاهرة رأسه فيه إنحناء في أغلب الأوقات
عَنْ أَبِي هُرْيَرَةَ رضي الله عنه، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: "... وَأَمَّا مَسِيحُ الضَّلَالَةِ، فَإِنَّهُ أَعْوَرُ العَيْنِ، أَجْلَى الجَبْهَةِ، عَرِيضُ النَّحْرِ، فِيهِ دَفَأٌ"

globalcomment.com_wp_content_uploads_2016_10_23173198803_b4d2d63924_k_1024x683.jpg



verticalign.com_wp_content_uploads_2016_10_Donald_Trump_178x300.png



3-عريض النحر
الحديث الشريف الذي أسلفناه سابقا
عَنْ أَبِي هُرْيَرَةَ رضي الله عنه، أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: "... وَأَمَّا مَسِيحُ الضَّلَالَةِ، فَإِنَّهُ أَعْوَرُ العَيْنِ، أَجْلَى الجَبْهَةِ، عَرِيضُ النَّحْرِ، فِيهِ دَفَأٌ"
static_politico_com_dims4_default_f3762ce_2147483647_resize_11cf1480b2b9d2bd90975fc87d54dcc2b8.jpg

videos.usatoday.net_Brightcove2_29906170001_2015_12_2990617000e01dda2f447bdbf4feeaf8e30b98624c.jpg

www.thenation.com_wp_content_uploads_2017_08_trump_golf_ap_img.jpg


فالدجال كما هو معروف يظهر بمظهر الصلاح ويكون له اتباع ثم يدعي النبوة ثم الالوهية وترامب ابعد ما يكون عن هذا السيناريو المعروف.
إن كنت تقصد هذا الحديث فقد ضعفه بن حجر
روى الطبراني من طريق سليمان بن شهاب: قال نزل علي عبد الله بن المعتمر ـ وكان صحابيا ـ فحدثني عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: الدجال ليس به خفاء يجيء من قبل المشرق فيدعو إلى الدين فيتبع ويظهر، فلا يزال حتى يقدم الكوفة فيظهر الدين ويعمل به فيتبع ويحث على ذلك، ثم يدعي أنه نبي فيفزع من ذلك كل ذي لب ويفارقه، فيمكث بعد ذلك فيقول أنا الله....الحديث.
ضعفه الحافظ ابن حجر في فتح الباري.

اعتقد ان الدجال لابد ان يحمل ولو بعضا من ملامح الصورة النمطية و المتداولة للمسيح عند النصارى والله اعلم. والا كيف يدعي انه المسيح ويصدقه النصارى.
كم ظهر من مدعي يدعي أنه عيسى عليه السلام وليس هناك أي تشابه بينه وبين الصورة النمطية وله أتباع من النصارى
وبالنسبة لأتباع الدجال, فأكثر أتباعه هم اليهود وليس النصارى
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
جزاك الله خير اخ الاسلام على الاثراء و الفائدة..
لكن اسمح لي بالاختلاف قليلا.
هناك صفات جسدية تتعارض/غير موجودة في ترامب.. نعم هو احمر البشرة. لكن ذكر في الدجال انه قصير افحج.. وهو ما يتعارض مع هيئة ترامب و مشيته.
ذكر فيه ايضا انه شطط كثير جعد الشعر بعكس ترامب فشعر راسه خفيف وسبط
هذا والجسامة تعني قوة البنية ولا تعني بالضرورة الطول الفارع معها.
فهو قصير الى حد ما وجعد الشعر احمر البشرة افحج المشية
عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " بَيْنَا أَنَا نَائِمٌ رَأَيْتُنِي أَطُوفُ بِالْكَعْبَةِ فَإِذَا رَجُلٌ آدَمُ سَبْطُ الشَّعَرِ بَيْنَ رَجُلَيْنِ يَنْطُفُ رَأْسُهُ مَاءً فَقُلْتُ مَنْ هَذَا قَالُوا ابْنُ مَرْيَمَ . فَذَهَبْتُ أَلْتَفِتُ فَإِذَا رَجُلٌ أَحْمَرُ جَسِيمٌ جَعْدُ الرَّأْسِ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ قُلْتُ مَنْ هَذَا قَالُوا هَذَا الدَّجَّالُ ، أَقْرَبُ النَّاسِ بِهِ شَبَهًا ابْنُ قَطَنٍ " رواه البخاري برقم 6508 ، وَابْنُ قَطَنٍ رَجُلٌ مِنْ بَنِي الْمُصْطَلِقِ مِنْ خُزَاعَةَ .

2- وعن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ذكر الدجال بين ظهراني الناس فقال : " إِنَّ اللَّهَ لَيْسَ بِأَعْوَرَ ، أَلا إِنَّ الْمَسِيحَ الدَّجَّالَ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُمْنَى كَأَنَّ عَيْنَهُ عِنَبَةٌ طَافِيَةٌ .. " رواه البخاري برقم 3184 .

3- وفي الحديث الطويل الذي رواه النواس بن سمعان رضي الله عنه قال : " ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات غَدَاةٍ فَخَفَّضَ فِيهِ وَرَفَّعَ حَتَّى ظَنَنَّاهُ فِي طَائِفَةِ النَّخْلِ .. " فقال في وصف الدجال : " إِنَّهُ شَابٌّ قَطَطٌ - شديد جعودة الشعر- عَيْنُهُ طَافِئَةٌ كَأَنِّي أُشَبِّهُهُ بِعَبْدِ الْعُزَّى بْنِ قَطَنٍ " رواه مسلم برقم 5228 .

4- وعن عبادة بن الصامت رضي الله عنه : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إِنِّي قَدْ حَدَّثْتُكُمْ عَنْ الدَّجَّالِ حَتَّى خَشِيتُ أَنْ لا تَعْقِلُوا ، إِنَّ مَسِيحَ الدَّجَّالِ رَجُلٌ قَصِيرٌ أَفْحَجُ جَعْدٌ أَعْوَرُ مَطْمُوسُ الْعَيْنِ لَيْسَ بِنَاتِئَةٍ وَلا حَجْرَاءَ فَإِنْ أُلْبِسَ عَلَيْكُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّ رَبَّكُمْ لَيْسَ بِأَعْوَرَ " رواه أبو داود برقم 3763 ، والحديث صحيح ( صحيح الجامع الصغير / حديث رقم 2455 ) .

5- وفي حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " .. وَأَمَّا مَسِيحُ الضَّلالَةِ فَإِنَّهُ أَعْوَرُ الْعَيْنِ أَجْلَى الْجَبْهَةِ عَرِيضُ النَّحْرِ فِيهِ دَفَأٌ - إنحناء - .. " رواه أحمد برقم 7564 .

6- وفي حديث حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " الدَّجَّالُ أَعْوَرُ الْعَيْنِ الْيُسْرَى ، جُفَالُ الشَّعَرِ - كَثِيرُهُ - مَعَهُ جَنَّةٌ وَنَارٌ فَنَارُهُ جَنَّةٌ وَجَنَّتُهُ نَارٌ " رواه مسلم برقم 5222 .
..
وهناك ايضا نقطة جوهرية اخرى وهي مكان خروجه فكل الاحاديث تقول انه من قبل المشرق من خراسان.
واما عن طريقة ظهوره فقيل فيه
(وقد لخص الحافظ ابن كثير قصة المسيح الدجال بعبارات جامعة يقول فيها :

" بدء ظهوره من أصبهان ، من حارة منها يقال لها اليهودية ، وينصره من أهلها سبعون ألف يهودي ، عليهم الأسلحة والتيجان ، وهي الطيالسة الخضراء ، وكذلك ينصره سبعون ألفاً من التتار ، وخلق من أهل خراسان .

فيظهر أولاً في صورة ملك من الملوك الجبابرة ، ثم يدعي النبوة ، ثم يدعي الربوبية ..)
فترامب وان كان ملك متجبر فهو ابعد ما يكون عن ادعاء النبوة والتهم الجنسية تلاحقه كل يوم.
...
اما فيما يخص من يتبعونه فقطعا اكثرهم غير المسلمين من النصارى وغيرهم من الكافرين
وهنا وجب ان نفرق بين الاتباع المقربين وهم اليهود حيث حاشيته المقربة وخدمه وسحرته
والمتبعين له من عوام البشر على اختلافهم.
هذا وكما هو معروف لدى النصاري في الههم المسيح عند عودته انه سيجعل اليهود يؤمنون به ويقيم مملكته باورشليم لذا فهم دائما مؤيدون محافظون على بقاء اسرائيل.
..
ايضا يجب ان نفرق بين جعودة الشعر و الشعر الخشن. فتجعد الشعر في الدجال لكثافته وغزارته.
وايضا بين جلاء الجبهة والذي يعني اتساع ذلك الجزء اعلى الوجه دون الراس ما بين شقيها وبين صلع او خفة شعر مقدمة الراس اعلى الجبهة.
والله اعلم. .
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
جزاك الله خير اخ الاسلام على الاثراء و الفائدة..
لكن اسمح لي بالاختلاف قليلا.
هناك صفات جسدية تتعارض/غير موجودة في ترامب.. نعم هو احمر البشرة. لكن ذكر في الدجال انه قصير افحج.. وهو ما يتعارض مع هيئة ترامب و مشيته.
ذكر فيه ايضا انه شطط كثير جعد الشعر بعكس ترامب فشعر راسه خفيف وسبط
هذا والجسامة تعني قوة البنية ولا تعني بالضرورة الطول الفارع معها.
فهو قصير الى حد ما وجعد الشعر احمر البشرة افحج المشية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وإياكم وبارك فيكم أخي
نعم هناك مسألتين
المسألة الأولى: هناك تنوع في الأحاديث عن ماهيته و صفته
لديك مثلا حديث الجساسة في صحيح مسلم وقال عنه بن عثيمين "إن في النفس منه شيء" مع أنه ذكر في صحيح مسلم

اللمسألة الثانية: معنى الجسيم
نعم صدقت, لفظا (الجسيم) ليس بالضرورة بالطول وحده قد تعني البدين أو العريض وقد تعني من جمع الصفتين معا وذلك أرجح
هي في ترامب تصف جسمه وصفا مطابقا في الطول والعرض, فالرجل فارع الطول وغاية في البدانة(البدلة الرسمية فصلت لإخفاء بدانته بشكل ملحوظ)

المسألة الثالثة: صفات موجودة قبل ظهورة, وصفات تظهر مع ظهوره (عور العين, حال الشعر)
-العور: لايمنع أن يكون سليم العينين, ويصيبه العور فيما بعد في فترة ظهورة في الأرض لمرض أو حادث.
-الشعر : أكثر مايشد الإنتباه ويميز ترامب بشكل ملحوظ هو شعر رأسه

شعر ترامب الحالي ليس شعره الحقيقي وهو مصاب بالصلع وأجرى عمليات
الرجل معروف عنه أنه مصاب بالصلع, وقام حسب ماورد من أنباء بأكثر من عملية تجميل شعر, ومنها عملة خطير تسمى سحب فروة الرأس

إقرأ هنا ما ذكره مايكل ولف في كتابه "النار والغضب: بيت ترامب الأبيض من الداخل"
نشرت صحيفة The New York Post مقتطفات منه.

ذكر ولف ماقالته ابنة ترمب إيفانكا عن الصلع والشعر المجعد
وقال وولف:" كثيرا ما أخبرت صديقاتها بالجانب الفني للقضية. وذكرت أن زراعة الشعر تمت على رأس أصلع بشكل تام، وانتشر الشعر المجعد في الغرة وعلى الجانبين".

ويؤكد وولف أن الشعر على رأس دونالد ترامب موجه من كل الجهات بشكل يسمح له بالتجمع في الوسط، وبعد ذلك جرى تسريحه وتثبيته بالجيل الهلامي".

وفي كتاب صدر عام Lost Tycoon: The Many Lives of Donald J. Trump1993
ذكر وقائع مفزعة عن عملية زراعة الشعر قام بها جراح تجميلي أوصت به زوجة ترامب "إيفانا"
سببت له آلاما وصداعا مستمرا, وأتصل بهذا الطبيب وهدده بالقتل وهدده بإنهاء مهنته الطبية
وغضب على زوجته لأنه هي من أوصت به, وإعتدى عليه وقام بنتف شعر رأسها بيديه من شدة غضبه
وكانت هناك إتفاقات ومشاورات بين المحامين على هذه الحادثة

فمالذي يمنع من تساقط شعره مجددا, أو إجرائه عمليات جراحية أخرى لتغير شكل شعره بالكامل فيصبح مجعدا حبكا حبكا
 

الهصور

عضو
إنضم
12 سبتمبر 2013
المشاركات
222
مستوى التفاعل
279
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله..

....
وهنا قال الله تعالى لابليس لعنه الله
انك من المنظرين بالثنية.
ولم يقل انك منظر الى يوم الوقت المعلوم.
بالفرد
ولم يقل انك من المنظرون الى يوم الوقت المعلوم
بالجمع.
..........

من = حرف جر يكسر ما بعده كالتالي:
"من المنظرين" وهي للجمع ومكتوبة في القرآن الكريم "بكسر الراء"
ولو كانت بـ"فتح الراء" لكانت للمثنى.

من المنظرون = خطأ لغوي لا يصح أبداً ولا تأتي للمثنى ولا للجمع.
 

الهصور

عضو
إنضم
12 سبتمبر 2013
المشاركات
222
مستوى التفاعل
279
النقاط
72
..........
وهنا قال الله تعالى..
بسم الله الرحمن الرحيم
....
وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ(175)
وهنا ..والعلم عند الله
تتكلم عن الدجال وكيف حدث الله عنه انه اعطاه ايات
اي معجزات .ولكنه انسلخ منها و وكفر بالله

فأتبعه الشيطان من الغاوين للبشر
مثل ابليس يغوي البشر
وهوى.بالارض مخلد الى يوم الوقت المعلوم.
مثله مثل ابليس....
....
انسلاخ صاحب القصة عن آيات الله مظاهرته لأهل الكفر نصرتهم على المؤمنين بكل الأساليب والطرق، ولهثه خلف الشهوات وسقوطه في وحلها، بما يطول ذكره.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم.. اجمع العلماء والمفسرين "حسب ما اعرف" ان هذه الآية الكريمة نزلت تتحدث
عن قصة "بلعام بن باعوراء" احد علماء وكهان اليهود قديماً وقصته ومعروفة ومشهورة.
 
إنضم
10 ديسمبر 2016
المشاركات
197
مستوى التفاعل
497
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخي الكريم.. اجمع العلماء والمفسرين "حسب ما اعرف" ان هذه الآية الكريمة نزلت تتحدث
عن قصة "بلعام بن باعوراء" احد علماء وكهان اليهود قديماً وقصته ومعروفة ومشهورة.
....
روايتك من الاسرائيليات...
..
ذكر أهل الكتاب قصة عرفوها في(( التوراة )). واختلف في تعيين الذي أوتي الآيات . فقال ابن مسعود وابن عباس : هو(( بلعام بن باعوراء)) ، ويقال ناعم ، من بني إسرائيل في زمن موسى عليه السلام ، وكان بحيث إذا نظر رأى العرش . وهو المعني بقوله واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا ولم يقل آية ، وكان في مجلسه اثنتا عشرة ألف محبرة للمتعلمين الذين يكتبون عنه . ثم صار بحيث إنه كان أول من صنف كتابا في أن " ليس للعالم صانع " . قال مالك بن دينار : بعث بلعام بن باعوراء إلى ملك مدين ليدعوه إلى الإيمان ; فأعطاه وأقطعه فاتبع دينه وترك دين موسى ; ففيه نزلت هذه الآيات . روى المعتمر بن سليمان عن أبيه قال : كان بلعام قد أوتي النبوة ، وكان مجاب الدعوة ، فلما أقبل موسى في بني إسرائيل يريد قتال الجبارين ، سأل الجبارون بلعام بن باعوراء أن يدعو على موسى فقام ليدعو فتحول لسانه بالدعاء على أصحابه . فقيل له في ذلك ; فقال : لا أقدر على أكثر مما تسمعون ; واندلع لسانه على صدره . فقال : قد ذهبت مني الآن الدنيا والآخرة ، فلم يبق إلا المكر والخديعة والحيلة ، وسأمكر لكم ، فإني أرى أن تخرجوا إليهم فتياتكم فإن الله يبغض الزنى ، فإن وقعوا فيه هلكوا ; ففعلوا فوقع بنو إسرائيل في الزنى ،
......
1....اين الايات التي اعطاه الله له
لو كان هو؟؟؟
و ذكر الله ايات وليس اية
....
وذكر الله انه..((.اخلد للارض))
......والاية واضحة
بسم الله الرحمن الرحيم
لَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ۚ ذَّٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُون.
.......
 
التعديل الأخير:

الهصور

عضو
إنضم
12 سبتمبر 2013
المشاركات
222
مستوى التفاعل
279
النقاط
72
....
روايتك من الاسرائيليات...
..
ذكر أهل الكتاب قصة عرفوها في(( التوراة )). واختلف في تعيين الذي أوتي الآيات . فقال ابن مسعود وابن عباس : هو(( بلعام بن باعوراء)) ، ويقال ناعم ، من بني إسرائيل في زمن موسى عليه السلام ، وكان بحيث إذا نظر رأى العرش . وهو المعني بقوله واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا ولم يقل آية ، وكان في مجلسه اثنتا عشرة ألف محبرة للمتعلمين الذين يكتبون عنه . ثم صار بحيث إنه كان أول من صنف كتابا في أن " ليس للعالم صانع " . قال مالك بن دينار : بعث بلعام بن باعوراء إلى ملك مدين ليدعوه إلى الإيمان ; فأعطاه وأقطعه فاتبع دينه وترك دين موسى ; ففيه نزلت هذه الآيات . روى المعتمر بن سليمان عن أبيه قال : كان بلعام قد أوتي النبوة ، وكان مجاب الدعوة ، فلما أقبل موسى في بني إسرائيل يريد قتال الجبارين ، سأل الجبارون بلعام بن باعوراء أن يدعو على موسى فقام ليدعو فتحول لسانه بالدعاء على أصحابه . فقيل له في ذلك ; فقال : لا أقدر على أكثر مما تسمعون ; واندلع لسانه على صدره . فقال : قد ذهبت مني الآن الدنيا والآخرة ، فلم يبق إلا المكر والخديعة والحيلة ، وسأمكر لكم ، فإني أرى أن تخرجوا إليهم فتياتكم فإن الله يبغض الزنى ، فإن وقعوا فيه هلكوا ; ففعلوا فوقع بنو إسرائيل في الزنى ،
......
1....اين الايات التي اعطاه الله له
لو كان هو؟؟؟
و ذكر الله ايات وليس اية
....
وذكر الله انه..((.اخلد للارض))
......والاية واضحة
بسم الله الرحمن الرحيم
لَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَٰكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ ۚ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِن تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَث ۚ ذَّٰلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا ۚ فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُون.
.......

 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
جزاك الله خير اخي اخ الاسلام .
في الحقيقة ليس هناك اي مانع من حدوث اي احتمال او حتى غير المحتمل . فالامر كله في غيب الله و في تصرفه ..
لكن حتى لو افترضنا ثبوت علامات الوصف للدجال في ترامب و لا تجوارنا اختلاف فهمنا للروايات (حيث اني لا اؤمن باختلاف الروابات والاحاديث ولكن باختلاف فهمنا لها . والاكثر استفادة وتعلم منها هو الاكثر توفيقا لها وتشكيل لتصور جامع لها .. )..لكن مازالت شخصية ترامب ابعد ما تكون عن شخصية اخطر فتنة على وجه الارض .. وابعد ما يكون عن رجل يجتمع العالم الا من رحم ربي على الايمان به الها وعبادته .
ما صح قوله في اشباه المهدي صح قوله في اشباه الدجال والله اعلم .
)اضافة شخصية وراي : عن نفسي اتصور الدجال علي العكس تماما مما ينشر عنه ويروج بكثرة من صورة الرجل القبيح غليظ الملامح مسود الوجه .
علي العكس .. اتصوره رجل في الاربعينات او الخمسينات وسيم الوجه بشعر كثيف مموج من غزارته اخضر العينين او ازرقها اصهب بلون احمر ظاهر في البشرة او الشعر .. مفتول العضلات قوي البنية لدرجة انه يمشي منفرج الساقين كما يفعل لاعبي كمال الاجسام من افتتال عضلات ارجلهم وافخاذهم . فهو به من اعظم الناس خلقة واكثرنم حسنا وجمال . رجلا من يراه يظنه قد جمع الله فيه كمال الخلقة للرجال .. رجل تفتتن به النساء وتجلس لتستمع له . وعلي لسانه العسل المقطر .ليس به (عيب) الى ان يطمس الله عينه بعد ادعائه ليساعد عباده في تخطي هده الفتنة . هو في تصوري من اكمل الناس خلقة ول ربما خلقا لحد بعيد . لن يامر بسوء او بفاحشة او بفجور او مستهحن من الفعل . بل ان كلامه كله الذ من العسل واحلي من الشهد .. اذ تكلم سمعت لقوله واصغيت واستستغت و استحسنت واستحكمت . واذا نطرت له لم تجد فيه ما يسوء نظرك بل تتعجب لجمال خلقته وبنيانه .
لن يسوء في جمال هيئته الا عور عبنه ..
ولن يسوء قوله الا ادعاءه الالوهية .
وكل العيبين سيجد لهما الحجج و الادلة الباهرة لكل من يتحداه ويناظره و يظن انه عليه قادر .لذلك امر الرسول بالفرار من وجهه وعدم التصدي له ..
النصاري و البهود عندهم اعتقاد ان الله خلق الناس علي صورته معاذ الله . لذا فهم اكثر من مهيئين لقبول دعواه .. وعلامة العور ليست حجة للجدال فلا يغتر احد بنفسه . وانما علامة للمؤمن ان يفر بدينه واهله منه ..هكذا اتصوره. ففتنته عظيمة في ذاته الحفيرة قبل ان تكون في عمله المتبر ..والله اعلم
 
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
ايضا ..بمناسبة ذكر حديث الجساسة ..قرات جملة في تعليق لشخص ما قال قولا لم اكن انتبه له . وهو وصف الجساسة و ذكر انه قد يكون هو ذلك الكائن الغامض الذي شاهده (ادعوا ) ولم يمسك به احد و المسمة يتي ytii or big foot او صاحب القدم الضخمة وهو كائن يعتبر خرافي ويتميز بكثافة الشعر الذي يغطي كل جسده وجسم ضخم . وحسب ما يشاع يظهر بين الحبن والاخر في اماكن مقطوعة ونائية او في الغابات . إو الجزر المنعزلة ..
 

مواضيع ممائلة