• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,229
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
الا تستحي من نفسك ألا تخجل وهل انا مسحور أو ممسوس أو معيون أو محسود كي تسيء الأدب معي
أنت أولى بالرقية الشرعية أنت وامثالك من المتعصبين للشيوخ ومتبعي آثار الشيوخ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله
الشيعه يؤلمهم اسم ابن تيميه لانه فضح معتقدهم
ولا اعلم من اهل السنه من يؤذيه قول شيخ الاسلام !!!!
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انت استنبطت السلام من صيغة التشهد : (السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين )
السؤال هل عباد الله الصالحين كانوا فقط في القرن الاول.
وماذا عن قول الله عز و جل
وَالسَّابِقُونَ الْأَوَّلُونَ مِنَ الْمُهَاجِرِينَ وَالْأَنصَارِ وَالَّذِينَ اتَّبَعُوهُم بِإِحْسَانٍ رَّضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ وَأَعَدَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي تَحْتَهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ
امة المليار مسلم من الذين رضوا عنهم باحسان : عباد الله الصالحين موجودون في كل زمان ليوم الدين
ان قلت الصحابة عليهم السلام من باب التسليم عليهم، وجب ان تنادي كل صالح مات او حي بالسلام عليه ايضا ...المبدا واحد لكن لا نناقش المراتب و الاجر.
يعني صحيح ان تناديني رعد عليه السلام - بما اني من ال البيت عليهم السلام - و لا ازكي نفسي بالصلاح :D
هداك الله
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدأنا نسمع في الآونة الاخيرة بمثل هذه الجرأة على الدين
بسبب ظهور مجاهيل ضالين مضلين على اليوتوب وغيرها يفتون الناس ويتصدرون للحديث عن الدين
وهم أقل من أن يكونوا طلبة علم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هداك الله
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله
الشيعه يؤلمهم اسم ابن تيميه لانه فضح معتقدهم
ولا اعلم من اهل السنه من يؤذيه قول شيخ الاسلام !!!!
هداك الله
شيوخ الإسلام ابي بكر الصديق عليه السلام وعمر بن الخطاب عليه السلام وعثمان بن عفان عليه السلام وعلي بن أبي طالب عليه السلام وابن عباس عليه السلام والصحابة عليهم السلام
لا يصل بك تعصبك لإبن تيمية أن تجعله بمنزلة الصحابة عليهم السلام في الألقاب واكرر في الألقاب
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوف اطرح عليكم قولا لإبن تيمية
وبما أنكم تتبعون الشيوخ لهذه الدرجة
فهاتوا برهانكم لقول ابن تيمية من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم أو سنة الصحابة عليهم السلام
كلنا يعلم أن إبن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب واتباعهما يقولون بتثليث التوحيد ويقسموه
فهما يقولان إن التوحيد ثلاث أقسام
توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الأسماء والصفات
هاتوا لنا هذا التقسيم والتثليث من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم
أو من كلام أصحاب نبي الله صلى الله عليه وآله وسلّم
فإن لم تأتوا بالبينة والدليل والحجة
فهذا يعني أن إبن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب أحدثوا وابتدعوا في دين الله أمرا
لم يكن عند الأنبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام
ولم يكن عند الصحابة عليهم السلام
وليسوا شيوخا للإسلام من يبتدعون
وسعوا صدوركم واصبروا ولا تستعجلوا وإياكم والتعصب والغلو في المشائخ ورمي التهم جزافا لكل من خالفكم فتجعلونه شيعياً أو صوفيا أو غيرها من المسميات التي ما أنزل الله بها من سلطان كما هو حال من تسمى سلفياً
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوف اطرح عليكم قولا لإبن تيمية
وبما أنكم تتبعون الشيوخ لهذه الدرجة
فهاتوا برهانكم لقول ابن تيمية من كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم أو سنة الصحابة عليهم السلام
كلنا يعلم أن إبن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب واتباعهما يقولون بتثليث التوحيد ويقسموه
فهما يقولان إن التوحيد ثلاث أقسام
توحيد الربوبية
توحيد الالوهية
توحيد الأسماء والصفات
هاتوا لنا هذا التقسيم والتثليث من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم
أو من كلام أصحاب نبي الله صلى الله عليه وآله وسلّم
فإن لم تأتوا بالبينة والدليل والحجة
فهذا يعني أن إبن تيمية ومحمد بن عبد الوهاب أحدثوا وابتدعوا في دين الله أمرا
لم يكن عند الأنبياء والمرسلين عليهم الصلاة والسلام
ولم يكن عند الصحابة عليهم السلام
وليسوا شيوخا للإسلام من يبتدعون
وسعوا صدوركم واصبروا ولا تستعجلوا وإياكم والتعصب والغلو في المشائخ ورمي التهم جزافا لكل من خالفكم فتجعلونه شيعياً أو صوفيا أو غيرها من المسميات التي ما أنزل الله بها من سلطان كما هو حال من تسمى سلفياً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وما الإشكال فيما قاله إبن تيمية؟..تفضل وأخبرنا
 

سعد قصر

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
980
مستوى التفاعل
2,628
النقاط
102
الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجب وضع علامة +18 للموضوع لانه لو مرا الموضوع علي اطفال
لن ياخذ العلم من علمائنا بعد هذا الحديث ابدا
شوف ياانت ام انك اباضي او انك تلميذ لعدنان ابراهيم
هذا هو تقسيم التوحيد شئت ام ابيت
لانه لن ينفع بغير هذا اقراء لتفهم
 
  • إعجاب
التفاعلات: القصدصديق
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وما الإشكال فيما قاله إبن تيمية؟..تفضل وأخبرنا
الستم تقولون كلام العلماء يستدل له ولا يستدل به
هاتوا الدليل على هذا التقسيم من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو سنة الصحابة عليهم السلام
فإن لم تأتوا بالبينة والدليل والحجة فهذا يعني أن هذا التقسيم للتوحيد إحداث وابتداع وعدوان على الله وعلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
شئتم أم ابيتم
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
الستم تقولون كلام العلماء يستدل له ولا يستدل به
هاتوا الدليل على هذا التقسيم من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو سنة الصحابة عليهم السلام
فإن لم تأتوا بالبينة والدليل والحجة فهذا يعني أن هذا التقسيم للتوحيد إحداث وابتداع وعدوان على الله وعلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم
شئتم أم ابيتم
الله يهدينا ويهديك
ياأخي هذا التقسيم للشرح والتعليم للإحاطة بعلم التوحيد هذا التقسيم في علم كالتوحيد كالتقسيم في كل العلوم الاخرى

اعطيك مثال لأقرب لك الفكرة
الأحاديث ضعيف وغريب وحسن
هذه الألفاظ ليست من كلام النبي صلى الله عليه وسلم ولكنه شرح وتقسيم لمعرفة درجة الحديث

انت فاهم موضوع البدع فهم خاطيء تماما
 
إنضم
24 يناير 2017
المشاركات
62
مستوى التفاعل
28
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يجب وضع علامة +18 للموضوع لانه لو مرا الموضوع علي اطفال
لن ياخذ العلم من علمائنا بعد هذا الحديث ابدا
شوف ياانت ام انك اباضي او انك تلميذ لعدنان ابراهيم( عدت لترمي التهم جزافا اقول لك أصبر ولا تستعجل ألا تعقل)
هذا هو تقسيم التوحيد شئت ام ابيت( هذا تقسيم التوحيد عندك وعند شيوخك فقط ولم يقل نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أن التوحيد ثلاث أقسام ولم يقل الصحابة عليهم السلام أن التوحيد ثلاث أقسام إما أن تأتي بالدليل على هذا التقسيم من كلام نبي الله صلى الله عليه وآله وسلم أو سنة الصحابة عليهم السلام أو أن تصمت وتسكت ولا تتكلم في دين الله وتحتج بكلام إبن تيمية فتفرضه على المسلمين فرضاً كأنه وحي منزل )
لانه لن ينفع بغير هذا اقراء لتفهم
لن ينفعك دفاعك عن ابن تيمية في بدعته هذه
اتق الله وقل خيراً أو اصمت
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة