• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نحن نناقش هنا مسألة لعن المسلم سواء كان مومنا او فاجرا و ليس فتاويه، لا يجوز شرعا ان نخلط بين حالة لعن الانسان و هي بذرة جاهلية و حالة فتاويه،

لأ أختلف في ضلال الشيخ و فتاويه الغريبة و هو يتحمل وزر افعاله في الدنيا و الاخرة، لكني كمومن ارفض ايضا اللعن و الطعن
لا خلاف بين الفقهاء في أن الدعاء على المسلم المصون باللعن حرام . أما المسلم الفاسق المعين فقد اختلفت فيه أقوال الفقهاء : فالمذهب عند الحنفية والشافعية وهو المذهب عند الحنابلة وهو قول ابن العربي من المالكية ، أنه لا يجوز لعنه لما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أتى بشارب خمر مرارا فقال بعض من حضره : اللهم العنه ، ما أكثر ما يؤتى به فقال النبي صلى الله عليه وسلم : فوالله ما علمت أنه يحب الله ورسوله " . وفي قول عند الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة أنه يجوز لعن الفاسق المعين لأن النبي صلى الله عليه وسلم كان إذا أراد أن يدعو على أحد أو لأحد قنت بعد الركوع ، كان يقول في بعض صلاة الفجر : اللهم العن فلانا وفلانا لأحياء من العرب " . وقال القرطبي وابن حجر : إنه لا يجوز لعن من أقيم عليه الحد لأن الحد قد كفر عنه الذنب ، ومن لم يقم عليه الحد فيجوز لعنه سواء سمي أو عين أم لا ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لا يلعن إلا من تجب عليه اللعنة ما دام على تلك الحالة الموجبة للعن ، فإذا تاب منها وأقلع وطهره الحد فلا لعنة تتوجه عليه .
ويجوز لعن غير المعينين من الكفار والمسلمين العصاة لما ورد : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم : لعن الواصلة والمستوصلة ، ولعن آكل الربا ، ولعن المصور ، وقال : لعن الله من غير منار الأرض ، ولعن رعلا وذكوانا وعصية، وهذه الثلاثة قبائل
من العرب ، ولعن اليهود والنصارى
 
  • إعجاب
التفاعلات: نور الهدى
إنضم
16 يوليو 2013
المشاركات
3,140
مستوى التفاعل
8,280
النقاط
122
إنضم
16 يوليو 2013
المشاركات
3,140
مستوى التفاعل
8,280
النقاط
122
و ارجوك اذا كنت ترانى فى ضلال فلا تتهم كل اهل مصر بهذا
اتق الله
و لا تتعجل الفتنه فهى قادمه لكل بيت من بيوت العرب
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ بن عيسى، حتى يكون النقاش شرعيا، اريد منك دليل من الكتاب و السنة الصحيحة على جواز اللعن العيني و ليس اللعن العام و هناك فرق واضح بينهما،

لا اريد اجتهادات علماء سلف و لا خلف، لا فتاوي مالكية، و لا حنفية و لا شافعية و لا حنبلية، هؤلاء علماء خدموا الاسلام، جزاهم الله خيرا، نتبع ما يوافق الكتاب و السنة و نترك ما يخالف و هو المنهج الحق.

اريد حديث صحيح أو آية عن جوازاللعن العيني ؟
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أخ الإسلام
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
و ارجوك اذا كنت ترانى فى ضلال فلا تتهم كل اهل مصر بهذا
اتق الله
و لا تتعجل الفتنه فهى قادمه لكل بيت من بيوت العرب
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم، اقول ان (بعض) أهل مصر في فتنة سياسية و فتنة دين و أخلاق ايضا، من كمية السب و الطعن و الشماتة في اموات المسلمين لخلاف سياسي و هو ما لاحظته في النت عامة و قنوات مصر، و للامانة، اخلاق بعض العرب فاسدة و هي من سبب نزول البلاء علينا، و لا ازكي نفسي او موطني، كل فاسد و مفسد في الارض الا من رحم ربي ..
و ليس العوام فقط، بل العلماء ايضا سقطوا في الفتنة، و هي سنن التمايز،
هناك فئة كبيرة من الشعب المصري مازلت على خير و فطرة طيبة و هي معتزلة و لم تفسد اخلاقها بعد...
لم أقل أنك ضالة ، الله أعلم بحالك و حالي، لكن وضعت لك الاطار الشرعي : ان اللعن العيني بذرة جاهلية و التكفير العيني له ضوابط شرعية و قولك مردود عليه وجب عليه التوبة و الاستغفار...


 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الاخ بن عيسى، حتى يكون النقاش شرعيا، اريد منك دليل من الكتاب و السنة الصحيحة على جواز اللعن العيني و ليس اللعن العام و هناك فرق واضح بينهما،

لا اريد اجتهادات علماء سلف و لا خلف، لا فتاوي مالكية، و لا حنفية و لا شافعية و لا حنبلية، هؤلاء علماء خدموا الاسلام، جزاهم الله خيرا، نتبع ما يوافق الكتاب و السنة و نترك ما يخالف و هو المنهج الحق.

اريد حديث صحيح أو آية عن جوازاللعن العيني ؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي نور الليل
وهل اجتهد سلف الأمه وخلفها فيما يٌعارض الكتاب والسنه ؟
إن مسأله لعن المعين هي مسأله خلافيه بين العلماء ، والأحوط هو الامتناع عن لعن المعين ، وللتفصيل في المسأله أحيلك إلى الرابط ادناه
http://ferkous.com/home/?q=art-mois-79
***
وأضيف إلى الرابط المذكور هذان الحديثان والذي يُفهم من ظاهرهما جواز لعن المعين المستحق للعن


عن حذيفة بن أسيد أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال : " من آذى المسلمين في طرقهم وجبت عليه لعنتهم " .
رواه الطبراني في الكبير وهو حديث حسن ... حسنه المنذري في باب الطهاره من كتاب ( الترغيب والترهيب )


عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما قال: سمعت رسول الله صلىالله عليه وسلم يقول: " سيكون في آخر أمتي رجال يركبون على سروج كأشباه الرجال ينزلون على أبواب المساجد، نساؤهم كاسيات عاريات على رؤوسهن كأسنمة البخت العجاف، العنوهن فإنهن ملعونات. لو كانت وراءكم أمة من الأمم لخدمن نساؤكم نساءهم كما يخدمنكم نساء الأمم قبلكم ".
حديث صحيح رواه أحمد أحمد وابن حبان والطبراني والحاكم وصححه الألباني
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
و ارجوك اذا كنت ترانى فى ضلال فلا تتهم كل اهل مصر بهذا
اتق الله
و لا تتعجل الفتنه فهى قادمه لكل بيت من بيوت العرب
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي القلب النقي
أخي ( نور الليل ) لم يرد إلا الخير ولم يتهمك بشئ ، وإنما أحب لك ما أحبه لنفسه من احتياط المرء لدينه ، وتنزيه اللسان عن الفحش والتفحش والسب واللعان وما إلى ذلك
ولا خلاف بيننا أن على جمعه هو من مشايخ السوء الذي لُعنوا على لسان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ، ولكن الأحوط والأسلم هو الإمساك عن لعن المعين لمن يرجى في حقه التوبه والإصلاح من بعد إفساده والله تعالى أعلم
وأحيلك إلى نفس الرابط الذي وضعته لأخي نور الليل

http://ferkous.com/home/?q=art-mois-79
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,977
مستوى التفاعل
211,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا ابن العم
فضلا اقرا قوله تعالى
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون ( 159 ) إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا فأولئك أتوب عليهم وأنا التواب الرحيم ( 160 ) )
صدق الله العظيم
يكفينا ما قراناه وسمعناه من فتاويه
 

مواضيع ممائلة