• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
أخي الكريم أحمد بارك الله فيك
الدابة تخطم أنف الكافر
فهل يعني ذلك أن العلامة المشكوك فيها ستكون على الأنف؟
بحثت في النت عن صور لزبيبة الصلاة
فوجدتُ صورا مبالغ فيها في الحقيقة وغير منطقية
فبعض الناس علامته في أعلى رأسه !!!!
والآخر تبدو عليها وكأنها حرق


images.alarabiya.net_c9_98_436x328_89318_181878.jpg


www.alamatonline.net_load_files_pics_1315984717.JPG

www.egypt1.info_egyptblog_wp_content_uploads_2012_12_3331.jpg


www.science_hour.com_wp_content_44775753_zebiba226.jpg


وأين العلامة هنا وهذا إنسان مشهود بصلاحه إن شاء الله

fbcdn_profile_a.akamaihd.net_hprofile_ak_prn2_277092_110875268988261_1632338109_n.jpg
 
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
أخي الكريم ابن الثقفي بارك الله فيك
ألا تراها عجيبة
أن رسول الله صلى الله عليه وسلم
لم تكن متوفرة في وجهه
وهو أخشى المسلمين لله
وأكثرهم عبودية ؟!!

السلام عليكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابن الثقفي
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
سبحان الله
استفت قلبك وإن أفتوك.. صدق المصطفى الكريم

هداك الله وهدانا أخي ابن الثقفي
واكرمك واكرمنا من وافر رحمته
اللهم آمين

السلام عليكم
 
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,204
مستوى التفاعل
3,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الحرمين
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
بيان بعض من أقوال أهل العلم في معنى قول الله عز وجل (( سيماهم في وجوههم من أثر السجود )) وأنه ليس المقصود منها الأثر الذي يظهر على جبهة المصلي من كثرة سجوده وإنما هو معنى أعظم واجل ، قال الله عز وجل :
((مّحَمّدٌ رّسُولُ اللّهِ وَالّذِينَ مَعَهُ أَشِدّآءُ عَلَى الْكُفّارِ رُحَمَآءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكّعاً سُجّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مّنَ اللّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مّنْ أَثَرِ السّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىَ عَلَىَ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزّرّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفّارَ وَعَدَ اللّهُ الّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصّالِحَاتِ مِنْهُم مّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً )) .
قال بن كثير رحمه الله في تفسيره لهذه الآية :
وقوله جل جلاله: { سيماهم في وجوههم من أثر السجود } قال ابن عباس : يعني السمت الحسن، وقال مجاهد : يعني الخشوع والتواضع ، وقال السدي: الصلاة تحسّن وجوههم، وقال بعض السلف: من كثرت صلاته بالليل حَسُن وجهه بالنهار ( أسنده ابن ماجة في سننه والصحيح أنه موقوف) .
وقال بعضهم : إن للحسنة نوراً في القلب ، وضياء في الوجه ،
وسعة في الرزق ، ومحبة في قلوب الناس .
وقال عثمان رضي اللّه عنه :
" ما أسّر أحد سريرة إلا أبداها اللّه تعالى على صفحات وجهه وفلتات لسانه "
والغرض أن الشيء الكامن في النفس يظهر على صفحات الوجه ، فالمؤمن إذا كانت سريرته صحيحة مع اللّه تعالى ، أصلح اللّه عزَّ وجلَّ ظاهره للناس ، كما روي عن عمر رضي اللّه عنه أنه قال : " من أصلح سريرته أصلح اللّه تعالى علانيته " .
فالصحابة رضي اللّه عنهم خلصت نياتهم وحسنت أعمالهم
فكل من نظر إليهم أعجبوه في سمتهم وهديهم ، وقال مالك رضي اللّه عنه :
بلغني أن النصارى كانوا إذا رأوا الصحابة رضي اللّه عنهم الذين فتحوا الشام يقولون :
واللّه لهؤلاء خير من الحوارين فيما بلغنا ، وصدقوا في ذلك ، فإن هذه الأمة معظمة في الكتب المتقدمة ،
وأعظمها وأفضلها أصحاب رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم .
وقال البغوي رحمه الله في تفسيره
سيماهم " أي علامتهم " في وجوههم من أثر السجود "
اختلفوا في هذه السيما: فقيل : هو نور وبياض في وجوههم يوم القيامة يعرفون به
أنهم سجدوا في الدنيا .
وهو رواية عطية العوفي عن ابن عباس ، قال عطاء بن أبي رباح والربيع بن أنس :
استنارت وجوههم من كثرة ما صلوا.
وقال شهر بن حوشب : تكون مواضع السجود من وجوههم كالقمر ليلة البدر .
وقال آخرون : هو السمت الحسن والخشوع والتواضع . وهو رواية الوالبي عن ابن عباس قال :
ليس بالذي ترون ولكنه سيماء الإسلام وسجيته وسمته وخشوعه .
وهو قول مجاهد ، والمعنى : أن السجود أورثهم الخشوع والسمت الحسن الذي يعرفون به .
وقال الضحاك : هو صفرة الوجه من السهر .
بارك الله فيك وجزاك كل الخير
 
إنضم
28 سبتمبر 2013
المشاركات
50
مستوى التفاعل
58
النقاط
22
(سيماهم في وجوههم من أثر السجود)

قال ابن كثير رحمه الله في تفسير الآية: وقوله جل جلاله "سيماهم في وجوههم من أثر السجود" قال علي بن أبي طلحة، عن ابن عباس رضي الله عنهما: سيماهم في وجوههم يعني السمت الحسن. وقال مجاهد وغير واحد: يعني الخشوع والتواضع. وقال ابن أبي حاتم: .... عن مجاهد "سيماهم في وجوههم من أثر السجود" قال الخشوع قلت: ما كنت أراه إلا هذا الأثر في الوجه. فقال: ربما كان بين عيني من هو أقسى قلبا من فرعون. وقال السدي: الصلاة تحسن وجوههم. وقال بعض السلف: من كثرت صلاته بالليل حسن وجهه بالنهار .. وقال بعضهم: إن للحسنة نورا في القلب، وضياء في الوجه، وسعة في الرزق، ومحبة في قلوب الناس.


ترى اثر السجود بابتسامتهم والنور المشع منهم وابتعادهم عن الرياء والقول الفاحش
نسأل الله ان يهدينا لمى يحب ويرضى
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله
سأقول لكم شيء ولا تضحكو والله حصلت مع والدي شاب جاء عنده وهو معروف باخلاقه السيئه والعياذ بالله وتعاطيه الملعونات كلها وكان غاب يومين ووجد ابي علامه سوداء في جبينه التي يقولون انها من السجود فلما سأله قال عادي كويت جبيني بملعقه حاميه على النار!!!!!!!
ولا اظن احد يقول مثلا عن اسماعيل هنيه انه غير جيد والله في حرب غزه كان جبينه يشع نور والله عندما كنت انظر قد لا يوافقني البعض
ايضا هناك ناس جلدهم حساس مع السجود قد تظهر عليه علامات مع الزمن
 
  • إعجاب
التفاعلات: محمد بن عيسى
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم
اود ان اسأل سؤال وديننا دين اليسر فلا تغضبو
زوجي لا يطلق لحيته بل الشرط في عمله ان تكون حليييقه فهل هذا حرام ام هي ترك سنه هو يعمل بمجال النفط ويقولون شروط سلامه لكن هو يصلي واعتمر
 
أ

أبو بكر

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أحمد عبد الحميد حتى آتيك من الأخير الإستنتاج الذي استخلصته من الحديث ينطبق على الشيعة لوجود عدة أحاديث اخرى وأدلة صحيحة تدل على ذلك مجتمعة، لكنك ركزت على سمة التحليق وأثر السجود بين العينين ونسيت أهم الصفات في الحديث التي تفرق بين المسلم والكافر في الحديث: 1-"يخرجون من قبل المشرق" 2- "يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية" 3-" فإذا رأيتموهم فاقتلوهم شرار الخلق والخليقة"، وفيما يلي جواب على الأرقام الثلاث المهمة التي نغفل عنها في هذا الحديث وتدفعنا كثيرا من المسلمين - إلا من رحم الله - إلى اتهام بعضهم البعض لمجرد وجود أثر الصلاة على جبينهم، وهذا من تلبيس الشيطان حتى يحرش بين المسلمين (أهل الكتاب والسنة) ويحاول صرف انتباههم عن أول أعدائهم:
1- صفة أولئك القوم في الحديث أنهم يخرجون من المشرق، في حين أن المسلمين (المتبعين للكتاب والسنة) يأتون ولله الحمد من كافة أقطار الأرض ومن كل فج عميق وليس تحديدا من الشرق كما يشير إليه الحديث.
2- المسلم لا يمرق من الدين إذا كان على الكتاب والسنة إلا أن يشاء الله، وإنما يتقي الله ما استطاع وإذا أذنب فإن من تمام إسلامه أن يتوجه إلى الله وحده طلبا للمغفرة والتوبة النصوحة، وليس التوجه إلى علي أو الحسين رضي الله عنهم لقضاء الأمور بزعم "ذلك القوم الذي يخرج من المشرق (النقطة 1) "... وهذا هو الخروج من الدين
3- رسول الله صلى الله عليه وسلم لم يأمر إلا بقتل الكافر والمشرك المقاتل والمرتد بعد استثابته.... أما المسلم فلا يحل دمه إلا بالحق، وإذا أردت جمع نقطة حلق اللحية مع باقي صفات "القوم" المذكورين في الحديث.... فالأصل أن اللحية واجبة على كل مسلم بأمر من رسول الله صلى الله عليه وسلم وحلقها منكر عظيم ولا يجوز للمسلم حلقها، لكن التعامل مع المسلم الحليق في هذه المسألة بالذات يجب أ، يكون بالنصيحة لأنه على منكر عظيم، وليس بقتله كما قد يستنتج بعضنا من خلال الحديث بحيث يربط بين حليقي اللحى من المسلمين وبين صفات "القوم" الذي يتوجب علينا قتالهم وقتلهم، فإذا ما نجحنا في ذكر الأدلة الصحيحة للحليق بوجوب إعفاء اللحية (أعفوا اللحى وحفوا الشوارب خالفوا اليهود) وغيرها من الأدلة، فعندها سنكون سببا لهداية الرجل إلى السنة الصحيحة، وإذا ما أنكر وجوب إعفاء اللحية بعد إظهار الدليل صدا عنه وطعنا في سمة اللحية، فعندها يكفر الشخص والعياذ بالله.
ولا تنسى أن أثر السجود يكون أيضا عندما يضع الشيعة تلك الحجرة الحسينية على الأرض أو ما شابهها فتترك أثرا على جباههم، لا تنسى ذلك أيضا أخي عبدالحميد.
لكن الرسول صلى الله عليه وسلم ذكر مجموعة صفات تجتمع في ذلك "القوم" وهي تتطابق مع الشيعة وليس مع المسلمين أهل الكتاب والسنة وإن بدر من بعضهم (أهل الكتاب والسنة) تقصير تجاه دينهم، أسأل الله أن يهدينا أجمعين.
والله تعالى أعلى وأعلم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مواضيع ممائلة