• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
الرجاء التنبه لأمور

1
http://islamqa.info/ar/220195

الإسلام سؤال و جواب


جاء في الجواب :

يستحب الإكثار من الاستغفار بالليل والنهار ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يستغفر الله عز وجل في اليوم مائة مرة ، ونحن إلى الاستغفار أحوج ، وكلما زاد العبد من الاستغفار فهو أفضل .
وهكذا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن فضلها عظيم ، وثوابها جزيل ، وكلما أكثر منا المسلم فهو أفضل .

وأما تحديد ذلك بعدد معين : فإن كان لمجرد أن ينشط الإنسان ، ويلزم نفسه بهذا الورد كل يوم ، ولا يقصر عنه ، من غير أن يعتقد أن لهذا العدد فضلا خاصا : فهو جائز ولا بأس به .
وعلى ذلك يحمل ما ورد عن بعض السلف ، من التزام أوراد معينة في التسبيح أو الذكر أو الاستغفار ، ونحو ذلك .

أما إن اعتقد أن هذا العدد له فضل خاص ، وأن من قاله حصل له كذا وكذا ، فهذا هو الذي يدخل في البدعة .

وما ذكرته عن الصحابة والتابعين لا نعرف له أصلا ، لكن قد ورد أشياء من ذلك عن بعض السلف ، وإن لم يكن بالتحديد المذكور :
قَالَ عِكْرِمَةُ : " كَانَ أَبُو هُرَيْرَةَ يُسَبِّحُ كُلَّ يَوْمٍ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ أَلْفَ تَسْبِيحَةٍ ، وَيَقُولُ: أُسَبِّحُ عَلَى قَدْرِ دِيَتِي " انتهى من " البداية والنهاية " (11/379) .
وذُكر أن خالد بن معدان ، وكان من سادة التابعين : " كَانَ يُسَبِّحُ فِي الْيَوْمِ أَرْبَعِينَ أَلْفَ تَسْبِيحَةٍ " انتهى من " تاريخ الإسلام " للذهبي (3/41) .
وكان عمير بن هانئ " يُسَبِّحُ كُلَّ يَوْمٍ مائَة أَلْفِ تَسْبِيحَةٍ " .
انتهى من " سير أعلام النبلاء " (13/217) .
وقد ذكر بعض العلماء عن المتعبدين أنهم كانوا يكثرون من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لا سيما يوم الجمعة ، فكانوا يصلون على النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك اليوم ألف مرة . انظر " إحياء علوم الدين " (1/167) .
والله أعلم .

2
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=266623

إسلام ويب

السؤال :
لقد حبب الله إلى نفسي ذكر الله عز وجل، فبعد الفجر أقرأ أذكار الصباح، وبعد صلاة الضحى أقول: الحمد لله، والله أكبر، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، أكررها مائة مرة، وأكررها بعد صلاة المغرب، فهل ذكري بهذه الطريقة مشروع، لأنني سمعت أنه لا يجوز تقييد المطلق بمعنى: لا يجوز تقييد الذكر بعدد؟ وما صحة حديث: من قال في اليوم: اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات وارحمهم رحمة واسعة سبعا وعشرين مرة أصبح مستجاب الدعوة؟.

الجواب :
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فأما التزامك الذكر بالكيفية المذكورة: فلا حرج فيه ـ إن شاء الله ـ إذا لم تعتقد سنيته، وإنما فعلته لاعتياد ذكر الله تعالى والإكثار منه، وانظر الفتوى رقم: 118092.

وأما الحديث الذي ذكرته: فلم نجده في شيء من كتب السنة وأمارات الوضع بادية عليه.

والله أعلم.

 
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
388
مستوى التفاعل
515
النقاط
102
سؤال :)
ما معنى :
بين الآذان و اقامة الجمعة او العصر 70 مرة الدعاء
..هل تقصدين بين الأذان و الإقامة للصلوات الخمس لمدة جمعة " سبع أيام" ؟
ماية الصمدية ؟ تقصدين ترديد سورة الصمد 100 مرة
بدع نعوذ بالله
الكلام اعلاه
لادليل عليه
فلا نعتد به
ارجوا حذفه
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
بدع نعوذ بالله
الكلام اعلاه
لادليل عليه
فلا نعتد به
ارجوا حذفه
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم جزاكم الله و جميع المسلمين كل خير


تعجلت في ردك الأول ولم تبحث عن أصل دعاء :

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك

عمر محمد لا تدربي راسك
نحتاج لدليل ان هذا الدعاء يجلب الرزق..
صدقني الرزق يأتي كل ثانية


و بينت لك في ردي



أخي الكريم
كنت أقصد بردي أن الأخت الكريمة
لو اعقبت المدة التي تكلمت عنها -أسبوع-
ب"إن شاء الله" لكان أفضل و أصح لحديثها
مثل قول بعضهم " و الله أعلم "
أظن الأخت تتكلم عن تجربة عاينتها فأحبت نقلها وإفادة غيرها

أما بالنسبة للدعاء:

عن عليٍّ رضِي اللهُ عنه أنَّ مُكاتبًا جاءه فقال إنِّي عجزتُ عن مُكاتبتي فأعِنِّي فقال ألا أُعلِّمُك كلماتٍ علَّمنيهنَّ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم لو كان عليك مثلُ جبلِ صَبيرٍ دَيْنًا أدَّاه اللهُ عنك قال قُلِ اللَّهمَّ اكفِني بحلالِك عن حرامِك واغنِني بفضلِك عمَّن سواك
الراوي:علي بن أبي طالب المحدث:المنذري المصدر:الترغيب والترهيب الجزء أو الصفحة:3/54 حكم المحدث:[إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]
رابط الأحاديث
و جزاكم الله جميعا و المسلمين كل خير


و بعد جواب الأخت الكريمة



صدقت أخي بأذن الله و كرمه
و تيسير و الأيام تمر بصفاء
_تجربتي أنا كانت بين الآذان و اقامة الجمعة او العصر
70 مرة الدعاء + ماية صلاة على الرسول عليه الصلاة و السلام +ماية الصمدية

سألتها لأني لم أفهم عباراتها و ماذا تقصد بالزمن الذي ذكرته " أحاول الاستيضاح"
لأني أود أن أعرف هل تعتقد بفضل خاص للعدد أو الزمن لأي مما ذكرته أم أنها تتخذه كوِرد كي تعتاد ذكر الله و تنشط نفسها ؟

وأظن أنك لم تقرأ ردي الثاني الذي يلي ردي السابق و يسبق ردك بسبب عجلتك والذي أوردت فيه فتوى عن هذا الموضوع


الرجاء التنبه لأمور

1
http://islamqa.info/ar/220195

الإسلام سؤال و جواب


جاء في الجواب :

يستحب الإكثار من الاستغفار بالليل والنهار ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يستغفر الله عز وجل في اليوم مائة مرة ، ونحن إلى الاستغفار أحوج ، وكلما زاد العبد من الاستغفار فهو أفضل .
وهكذا الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن فضلها عظيم ، وثوابها جزيل ، وكلما أكثر منا المسلم فهو أفضل .

وأما تحديد ذلك بعدد معين : فإن كان لمجرد أن ينشط الإنسان ، ويلزم نفسه بهذا الورد كل يوم ، ولا يقصر عنه ، من غير أن يعتقد أن لهذا العدد فضلا خاصا : فهو جائز ولا بأس به .
وعلى ذلك يحمل ما ورد عن بعض السلف ، من التزام أوراد معينة في التسبيح أو الذكر أو الاستغفار ، ونحو ذلك .

أما إن اعتقد أن هذا العدد له فضل خاص ، وأن من قاله حصل له كذا وكذا ، فهذا هو الذي يدخل في البدعة .

وما ذكرته عن الصحابة والتابعين لا نعرف له أصلا ، لكن قد ورد أشياء من ذلك عن بعض السلف ، وإن لم يكن بالتحديد المذكور :
قَالَ عِكْرِمَةُ : " كَانَ أَبُو هُرَيْرَةَ يُسَبِّحُ كُلَّ يَوْمٍ ثِنْتَيْ عَشْرَةَ أَلْفَ تَسْبِيحَةٍ ، وَيَقُولُ: أُسَبِّحُ عَلَى قَدْرِ دِيَتِي " انتهى من " البداية والنهاية " (11/379) .
وذُكر أن خالد بن معدان ، وكان من سادة التابعين : " كَانَ يُسَبِّحُ فِي الْيَوْمِ أَرْبَعِينَ أَلْفَ تَسْبِيحَةٍ " انتهى من " تاريخ الإسلام " للذهبي (3/41) .
وكان عمير بن هانئ " يُسَبِّحُ كُلَّ يَوْمٍ مائَة أَلْفِ تَسْبِيحَةٍ " .
انتهى من " سير أعلام النبلاء " (13/217) .
وقد ذكر بعض العلماء عن المتعبدين أنهم كانوا يكثرون من الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم لا سيما يوم الجمعة ، فكانوا يصلون على النبي صلى الله عليه وسلم في ذلك اليوم ألف مرة . انظر " إحياء علوم الدين " (1/167) .
والله أعلم .

2
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=266623

إسلام ويب

السؤال :
لقد حبب الله إلى نفسي ذكر الله عز وجل، فبعد الفجر أقرأ أذكار الصباح، وبعد صلاة الضحى أقول: الحمد لله، والله أكبر، وسبحان الله، ولا إله إلا الله، أكررها مائة مرة، وأكررها بعد صلاة المغرب، فهل ذكري بهذه الطريقة مشروع، لأنني سمعت أنه لا يجوز تقييد المطلق بمعنى: لا يجوز تقييد الذكر بعدد؟ وما صحة حديث: من قال في اليوم: اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات وارحمهم رحمة واسعة سبعا وعشرين مرة أصبح مستجاب الدعوة؟.

الجواب :
الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فأما التزامك الذكر بالكيفية المذكورة: فلا حرج فيه ـ إن شاء الله ـ إذا لم تعتقد سنيته، وإنما فعلته لاعتياد ذكر الله تعالى والإكثار منه، وانظر الفتوى رقم: 118092.

وأما الحديث الذي ذكرته: فلم نجده في شيء من كتب السنة وأمارات الوضع بادية عليه.

والله أعلم.


فتعجلت مرة أخرى وقلت بدعة قبل أن تستوضح

هداني الله و إياك لكل خير و رزقنا التأني و حسن الظن بالآخرين

الأخت أحبت أن تشاركنا ما وجدته من خير لتفيد غيرها جزاها الله كل خير

لو أنها دعت بهذا الدعاء بتكرار من باب الإلحاح بالدعاء فأين البدعة في ذلك؟!
ولو كان تكرار دعائها بين الأذان و الإقامة " أحد أوقات استجابة الدعاء " ما البدعة في ذلك ؟!
إن لم تكن تعتقد بأفضلية العدد " أن له فضل في السنة "

أما بالنسبة ل 100 صلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم و 100 مرة قراءة سورة الإخلاص " إن كان هذا ما تقصده الأخت"
إن لم تكن تعتقد بأفضلية العدد " أن له فضل في السنة " و هو ما فوته علينا بعجلتك أن نفهم منها
فما المانع من اتخاذه كوِرد لها ؟

و من الممكن أن الله عز و جل تقبل منها عملا و لم يتقبل منها آخراً ابتدعت فيه و من رحمته و سعته أن فرج عنها ما تجده

ننتظر من الأخت الكريمة أن توضح لنا إن تكرمت عن سؤالي عما تقصده بردها الأخير في الموضوع و ما هو اعتقادها بما عملت هل تعتقد بأن له أفضلية بالسنة أم اتخذته كوِرد ؟

الورد ممكن أن يكون مجرب من أحد قبلها لكن لم يلزمها به
الرجاء مشاهدة المقطع
مفاهيم2 : ما حكم اتخاذ المسلم لنفسه ورد مخصوص ؟



هذا و الله أعلم
ما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الجنان
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أخي الكريم جزاكم الله و جميع المسلمين كل خير


تعجلت في ردك الأول ولم تبحث عن أصل دعاء :

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عمن سواك




و بينت لك في ردي






و بعد جواب الأخت الكريمة





سألتها لأني لم أفهم عباراتها و ماذا تقصد بالزمن الذي ذكرته " أحاول الاستيضاح"
لأني أود أن أعرف هل تعتقد بفضل خاص للعدد أو الزمن لأي مما ذكرته أم أنها تتخذه كوِرد كي تعتاد ذكر الله و تنشط نفسها ؟

وأظن أنك لم تقرأ ردي الثاني الذي يلي ردي السابق و يسبق ردك بسبب عجلتك والذي أوردت فيه فتوى عن هذا الموضوع





فتعجلت مرة أخرى وقلت بدعة قبل أن تستوضح

هداني الله و إياك لكل خير و رزقنا التأني و حسن الظن بالآخرين

الأخت أحبت أن تشاركنا ما وجدته من خير لتفيد غيرها جزاها الله كل خير

لو أنها دعت بهذا الدعاء بتكرار من باب الإلحاح بالدعاء فأين البدعة في ذلك؟!
ولو كان تكرار دعائها بين الأذان و الإقامة " أحد أوقات استجابة الدعاء " ما البدعة في ذلك ؟!
إن لم تكن تعتقد بأفضلية العدد " أن له فضل في السنة "

أما بالنسبة ل 100 صلاة على الرسول صلى الله عليه و سلم و 100 مرة قراءة سورة الإخلاص " إن كان هذا ما تقصده الأخت"
إن لم تكن تعتقد بأفضلية العدد " أن له فضل في السنة " و هو ما فوته علينا بعجلتك أن نفهم منها
فما المانع من اتخاذه كوِرد لها ؟

و من الممكن أن الله عز و جل تقبل منها عملا و لم يتقبل منها آخراً ابتدعت فيه و من رحمته و سعته أن فرج عنها ما تجده

ننتظر من الأخت الكريمة أن توضح لنا إن تكرمت عن سؤالي عما تقصده بردها الأخير في الموضوع و ما هو اعتقادها بما عملت هل تعتقد بأن له أفضلية بالسنة أم اتخذته كوِرد ؟

الورد ممكن أن يكون مجرب من أحد قبلها لكن لم يلزمها به
الرجاء مشاهدة المقطع
مفاهيم2 : ما حكم اتخاذ المسلم لنفسه ورد مخصوص ؟



هذا و الله أعلم
ما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحسنت الرد أخي عمر
لا حرمك الله الاجر

وهناك مقطع لشيخ صالح المغامسي

يقول
لرجل ان تردد اربعين مره في السجود
(ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين)

 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
388
مستوى التفاعل
515
النقاط
102
خذوا الفتوی من كبار العلماء
لايوجد دعاء مخصوص لأمر معين الا مادل عليه الدليل
ومن اراد ان يدعوا فعليه بالدعاء الوارد في السنة
فلن نأتي بكلام ودعاء جامع أفضل مما جاء به
رسول الله صلی الله عليه وسلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: الفقير لله
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
خذوا الفتوی من كبار العلماء
لايوجد دعاء مخصوص لأمر معين الا مادل عليه الدليل
ومن اراد ان يدعوا فعليه بالدعاء الوارد في السنة
فلن نأتي بكلام ودعاء جامع أفضل مما جاء به
رسول الله صلی الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الذي وضعنا روابطهم
الشيخ : محمد الددو
والشيخ : صالح المغامسي
فهم نار على علم نحسبهم على خير ولا نزكيهم على الله
 
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
706
مستوى التفاعل
1,267
النقاط
102
الصمدية : بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا احد
أي وقت اقرؤها و تحروا اوقات الأستجابة
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أحسنت الرد أخي عمر
لا حرمك الله الاجر

وهناك مقطع لشيخ صالح المغامسي

يقول
لرجل ان تردد اربعين مره في السجود
(ربي لاتذرني فردا وانت خير الوارثين)



السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

الذي وضعنا روابطهم
الشيخ : محمد الددو
والشيخ : صالح المغامسي
فهم نار على علم نحسبهم على خير ولا نزكيهم على الله
جزاك الله و جميع الأخوة والمسلمين كل خير
و هدانا جميعا إلى الحق
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الجنان
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
الصمدية : بسم الله الرحمن الرحيم قل هو الله أحد الله الصمد لم يلد و لم يولد و لم يكن له كفوا احد
أي وقت اقرؤها و تحروا اوقات الأستجابة
جزاك الله و جميع المسلمين كل خير
و هدانا جميعا إلى الحق
و عذرا عن كثرة التساؤلات والردود و إن حصل أي ضيق
و الرجاء مشاركتنا دائما بمواضيعك المفيدة
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الجنان
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
للمزيد من الفائدة و التمييز

مفاهيم2 : هل يجوز التعبد بالمجرّبات من الأذكار ؟




مفاهيم2 : الخلوة بذكر الله .. ودموع الددو (مؤثر)


برنامج مفاهيم - الحلقة 5 - الذكر والدعاء 2 " حلقة كاملة"
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الجنان

مواضيع ممائلة