• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

م فايز

عضو موقوف
محظور
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
247
مستوى التفاعل
443
النقاط
72
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا يا شيخي من الانصاف ليس الا
انا لست مؤيد لي هذي الفرق والجماعات التي تجاهد في سوريا او العراق نحسن الضن فيهم ونحسبهم على خير ان شاء الله ولا نطعن بأحد
( انا أعمل على إصلاح نفسي ولن أتكلم بإحد لنني في بيتي ولا أعلم ما يدور هناك )

بس انت قلت ان النقاش يكون بأدب
لم أجد في هذا الموضوع ادب

فكلمه داعش
و
خوارج

هل هذا من الادب الحوار

؟؟؟؟؟


فأنا أقولها من باب الانصاف ولس تأييد ما يفعله هذي الجماعه وغيرها
كلمة داعش هي اختصار للأسم وليس فيها شئ
والخوارج ذكرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وهي وصف وليس فيها قلة أدب
ثانيا أنت داعشي يامحب الجنان فليس عيب أن تقول إني ممن يؤيدهم
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبد الحق
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
كلمة داعش هي اختصار للأسم وليس فيها شئ
والخوارج ذكرهم الرسول صلى الله عليه وسلم وهي وصف وليس فيها قلة أدب
ثانيا أنت داعشي يامحب الجنان فليس عيب أن تقول إني ممن يؤيدهم

ان بعض الظن اثم

سوف أحاججك بها أمام الله سبحانه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
سوف اترك هذا الجدال
وعندي قناعه ان
الكلمه الحسنه و المجادله بالتي هي أحسن وان أقتدي برسول الله وصحبته الكرام

والدعاء لضال المسلمين بالرجوع إلى كتاب الله وسنه رسوله
وان أحسن الضن بالمسلمين

وهذا موضوع نقلته بين يديكم
من محاوره ابن عباس والفوائد من المناظره للخوارج

https://www.almobshrat.net/threads/20415/
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
السلام عليكم
لقد تصدق عليهم ابن عباس بهذه المناظرة
ثم هل ناظرهم قبل أن يقتلوا المسلمين أم بعد ذلك ؟؟؟ حتما قبل وقوعهم في دماء المسلمين!
و هل أمر النبي بمناظرتهم أم بقتلهم ؟ ألم تقرأ في صحيح البخاري
( إنَّ من ضِئْضِئِ هذا ، أو : في عقبِ هذا قومٌ يقرؤونَ القرآنَ لا يُجاوزُ حناجرهم ، يمرقونَ من الدِّينِ مروقَ السهمِ من الرَّمِيَّةِ ، يقتلونَ أهلَ الإسلامِ ويدعونَ أهلَ الأوثانِ ، لئن أنا أدركتهم لأَقْتُلَنَّهُمْ قتلَ عادٍ ) .
و هذا الحديث
سيكونُ في أمتي اخْتلافٌ وفُرْقَةٌ ، قومٌ يُحْسِنونَ القِيلَ ويُسيئونَ الفِعلَ ، يقرأونَ القرآنَ لا يُجاوزُ تراقيَهم ، يَمْرُقونَ من الدينِ مروقَ السهم من الرمِيَّةِ ، لا يَرجِعونَ حتى يرتدَ على فُوقِهِ ، هم شرُّ الخلقِ والخَليقةِ ، طوبى لمنْ قَتَلَهم وقَتَلُوهُ ، يدعونَ إلى كتابِ اللهِ وليسوا منه في شيء ، مَنْ قاتَلَهم كان أولى باللهِ منهم . قالوا : يارسول الله ، ما سِيماهُم ؟ قال : التَحْليقُ
فالخوارج حقهم القتل و ليس الحوار و النقاش
فهم متعالون على الخلق يحسبون أنهم على الحق
و هم يحسنون القول و يسيئون العمل
و هم يقتلون المسلمين و يخفرون ذممهم و يهددونهم في أمنهم
فمن كان هذا فعله فقد بين النبي حقه ألا و هو القتل.
و نرجوا التفريق بين قلة الأدب و بيان الحكم الشرعي..
و السلام عليكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: م فايز
إنضم
12 سبتمبر 2013
المشاركات
160
مستوى التفاعل
274
النقاط
72
الإقامة
السعوديه
لا ارى داعش الا خوارج هذا العصر

يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرَّمية
 

م فايز

عضو موقوف
محظور
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
247
مستوى التفاعل
443
النقاط
72
علاج الخوارج جاء من السماء وليس من الأرض
( لئن أدركتهم لأقتلنهم قتل عاد )
ولئن أعرضنا عن العلاج الذي وصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم
سيعاقبنا الله
وهذا الذي حدث مع الفصائل في الشام فقد نصحهم الناصحون أن يقضوا على داعش قبل أن يستفحل أمرها فقالوا أعوذ بالله أخواننا يجاهدون معنا حتى اكتووا بنارها فيما بعد ، فما أن استفحل امرها حتى أخذت تغدر بالمجاهدين وترسل لهم المفخخات وكلما هجموا على معسكر للنظام في احدى المناطق طعنتهم داعش من الخلف ومانراه اليوم في مارع خير دليل فلا يكاد يمر يوم من غير أن تنفجر مفخخة فيه .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,858
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
موضوع هل هذه الجماعات خوارج او بغاة او فيهم مهاجرين سيبعثون على نياتهم، موضوع شائك يحتاج لتأصيل شرعي عام و وقفة من علماء المسلمين و مناظرتهم لان الامر استفحل من فتنة إلى قتل الموحدين و ما تفجير آبها ببعيد
_______
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الجنان

محمود ثابت

عضو موقوف
محظور
إنضم
8 يناير 2015
المشاركات
219
مستوى التفاعل
415
النقاط
72
الإقامة
.
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اولا يا شيخي من الانصاف ليس الا
انا لست مؤيد لي هذي الفرق والجماعات التي تجاهد في سوريا او العراق نحسن الضن فيهم ونحسبهم على خير ان شاء الله ولا نطعن بأحد
( انا أعمل على إصلاح نفسي ولن أتكلم بإحد لنني في بيتي ولا أعلم ما يدور هناك )

بس انت قلت ان النقاش يكون بأدب
لم أجد في هذا الموضوع ادب

فكلمه داعش
و
خوارج

هل هذا من الادب الحوار

؟؟؟؟؟


فأنا أقولها من باب الانصاف ولس تأييد ما يفعله هذي الجماعه وغيرها
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. أخي أولا تسمية داعش هي اختصار لكلمة دولة اسلامية في العراق والشام وهذه التسمية هي على نهج الاختصار في اللغات الغربية يأخذوا من كل كلمة حرف ...بل هي تسمية حسنة لهم ربما لا يستحقونها ...لأننا حتى الآن لم يرى أحد منا أي صلة لأفعالها بالإسلام حتى ننسب إليها الإسلام ونقول دولة إسلامية ...ثانيا من أين لك إطلاق حسن الظن على كل شيئ ...فلو اتبعنا كلامك في حسن الظن دائما فبالتالي نحسن الظن بالحكام الطغاة ونحسن الظن بالمجرمين وهكذا ...إذا لا بد من وضع حدود لحسن الظن ...حسن الظن يا أخي يصح حينما يكون المظنون فيه غير معروف أو لم يبدُ منه شيئ يدل عليه ...ولكن داعش يا أخي ظهرت حقيقتها من ناحيتين من المحاورات معها من ناحية ومن الناحية الأخرى من كثير من الرؤى ...ثالثا يا أخي أنت تقول للشيخ علامة يجب أن يتسع صدرك للمؤيدين كما اتسع للمعارضين ...يا أخي برأيك أليس الأولى أن تقول هذا الكلام لداعش التي تقتل المسلمين بحجة التقصير في الدين أن يتسع صدرها لمخالفيها في الرأي والجماعة ...يا أخي كلامك متناقض تماما...ثم بعد ذلك كله تقول أنك محايد ولست مع أي جماعة وأنك تقول الحق والعدل ثم الشيخ يقول لك إذا أردتم فتح الموضوع ثانية عليكم بالموعظة الحسنة والهدوء والإتيان بالحجج ثم أنت تتهرب من ذلك . .كلامكم كله لا دليل عليه ولا حجة له وتلقون بمصطلحات واتهامات لا تفهمون معناها ...اتقوا الله يا أخي واعلموا ما تقولون فأنت تورد لنا في المنتدى مئات الأحاديث والأقوال المأثورة والمشهورة عن العلماء ولا تعمل بها....نصيحة لا تتكلم ولا تدافع عن في أي موقف أو رد إلا بثبات ودليل وتفصيل ...والأغرب الأعجب أنك تقول للشيخ أنك نصحته ...لا حول ولا قوة إلا بالله ...
 
إنضم
19 يوليو 2015
المشاركات
231
مستوى التفاعل
460
النقاط
72
ان بعض الظن اثم
سوف أحاججك بها أمام الله سبحانه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخوي محب الجنان
وسع عدلك وسماحتك ولطفك ان تتانى وتحسن الظن وتحاور وتناظر وتبحث عن المحاسن ولو كانت ابرة في كومة قش لدولة البغدادي ، ولم يتسع حلمك وطول أناتك أخاك م فايز؟! عجيب والله!
ثانيا: داعش ليسوا خوارجا، هذا غلط كبير، داعش كقيادة واساس ملاحدة، داعش هم حزب البعث، ويضم من ضمن ما يضم: مرتزقة الخوارج ، وبعضا من كبرائهم لكن الاغلب مرتزقة وسفهاء احلام.​
 
  • إعجاب
التفاعلات: م فايز
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. أخي أولا تسمية داعش هي اختصار لكلمة دولة اسلامية في العراق والشام وهذه التسمية هي على نهج الاختصار في اللغات الغربية يأخذوا من كل كلمة حرف ...بل هي تسمية حسنة لهم ربما لا يستحقونها ...لأننا حتى الآن لم يرى أحد منا أي صلة لأفعالها بالإسلام حتى ننسب إليها الإسلام ونقول دولة إسلامية ...ثانيا من أين لك إطلاق حسن الظن على كل شيئ ...فلو اتبعنا كلامك في حسن الظن دائما فبالتالي نحسن الظن بالحكام الطغاة ونحسن الظن بالمجرمين وهكذا ...إذا لا بد من وضع حدود لحسن الظن ...حسن الظن يا أخي يصح حينما يكون المظنون فيه غير معروف أو لم يبدُ منه شيئ يدل عليه ...ولكن داعش يا أخي ظهرت حقيقتها من ناحيتين من المحاورات معها من ناحية ومن الناحية الأخرى من كثير من الرؤى ...ثالثا يا أخي أنت تقول للشيخ علامة يجب أن يتسع صدرك للمؤيدين كما اتسع للمعارضين ...يا أخي برأيك أليس الأولى أن تقول هذا الكلام لداعش التي تقتل المسلمين بحجة التقصير في الدين أن يتسع صدرها لمخالفيها في الرأي والجماعة ...يا أخي كلامك متناقض تماما...ثم بعد ذلك كله تقول أنك محايد ولست مع أي جماعة وأنك تقول الحق والعدل ثم الشيخ يقول لك إذا أردتم فتح الموضوع ثانية عليكم بالموعظة الحسنة والهدوء والإتيان بالحجج ثم أنت تتهرب من ذلك . .كلامكم كله لا دليل عليه ولا حجة له وتلقون بمصطلحات واتهامات لا تفهمون معناها ...اتقوا الله يا أخي واعلموا ما تقولون فأنت تورد لنا في المنتدى مئات الأحاديث والأقوال المأثورة والمشهورة عن العلماء ولا تعمل بها....نصيحة لا تتكلم ولا تدافع عن في أي موقف أو رد إلا بثبات ودليل وتفصيل ...والأغرب الأعجب أنك تقول للشيخ أنك نصحته ...لا حول ولا قوة إلا بالله ...
الظاهر يا أخر محمود انك مخبط
ولم تقراء الردود
النصيحه لي الشيخ
ان يعدل
لا يحذف ردود المخالفين
لمناصرين التنظيم
لن مناصرين اهذي الفرقه
لا يحبون تسميتها هكذا
اختصار وغيره ليس هنا المشكله المشكله هذي الفرقه لا يريدون هذا كلامهم وحالهم يردودهم تقول
.........،
اما قولي بأحسان الضن
لن الاخ م فايز اتهمني بأني من عذي الفرقه
فقلت أحسن الضن فيني انا لست من هذي الفرق كلها ولا مناصريها

انا ادعوا إلي المجادله بالتي هي أحسن
هذا من هدي الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة