• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
http://www.wattan.tv/ar/news/145277.html
تجد هنا الأسماء ومن المحرقين من قال أنه من بابل فهل بابل في إيران؟
و هل الرد يكون بالمثل حتي ما نهى عنه النبي صلى الله عليه و سلم
مثلا إذا زنا رجل بزوجة آخر فهل يرد عله بالمثل ؟
للأسف داعش ليس فيها علماء و يشوهون الإسلام و الجهاد
ولا حول و لا قوة إلا بالله
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
http://www.wattan.tv/ar/news/145277.html
تجد هنا الأسماء ومن المحرقين من قال أنه من بابل فهل بابل في إيران؟
و هل الرد يكون بالمثل حتي ما نهى عنه النبي صلى الله عليه و سلم
مثلا إذا زنا رجل بزوجة آخر فهل يرد عله بالمثل ؟
للأسف داعش ليس فيها علماء و يشوهون الإسلام و الجهاد
ولا حول و لا قوة إلا بالله
لا حول ولا قوه لا بالله

اذا تصدرت الدعوه و تبيان الحق
اعرف كيف ترد
هذا من الجهل المركب
مو كل من حفظه حديثين تصدر الدعوه
ادعم قولك بقال الله وقال الرسول
اما استرسال بالحديث فلا يأخذ به

اينك من هذي الايه
( وكتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص)

وأينك من هذي الاي

(وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ماعوقبتم به
ولئن صبرتم لهو خير للصابرين
)

والزنا يا أخي حكمه موجود بكتاب الله
لا يدخل في (المثله )
افهم يرحمك الله
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
١-روى أبو داود عن حمزة بن عمرو الأسلمي أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم أمره على سرية قال فخرجت فيها وقال إن وجدتم فلانا فأحرقوه بًالنار فوليت فناداني فرجعت إليه فقال إن وجدتم فلانا فاقتلوه ولا تحرقوه فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار
من هذا الحديث يفهم أن من كان حقه الحرق فإنه لا يحرق تعظيما لرب العالمين لأن النبي قال فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار
٢-فمهما كان السبب فليس من طاعة النبي أن يعذب من يستحق الحرق بالنار تعظيما لله هذا إن ثبت أنه يستحق الحرق طبعا
٣- و البحث في جنسية المحروقين ليس هو موضوعنا فقد قتلت داعش الآلاف من العراقيين و السوريين و التونسيين و غيرهم أكثر و قد أقرت داعش بذلك فلا مجال للإنكار
٤-اسأل الله لنفسي و للمسلمين الهداية و النجاة من الفتن بانكار المنكر و من أعظم المنكر معصية الرسول و قتل المسلمين المؤمنين الموحدين و أخفار ذمم المسلمين بقتل المعاهدين
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
١-روى أبو داود عن حمزة بن عمرو الأسلمي أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم أمره على سرية قال فخرجت فيها وقال إن وجدتم فلانا فأحرقوه بًالنار فوليت فناداني فرجعت إليه فقال إن وجدتم فلانا فاقتلوه ولا تحرقوه فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار
من هذا الحديث يفهم أن من كان حقه الحرق فإنه لا يحرق تعظيما لرب العالمين لأن النبي قال فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار
٢-فمهما كان السبب فليس من طاعة النبي أن يعذب من يستحق الحرق بالنار تعظيما لله هذا إن ثبت أنه يستحق الحرق طبعا
٣- و البحث في جنسية المحروقين ليس هو موضوعنا فقد قتلت داعش الآلاف من العراقيين و السوريين و التونسيين و غيرهم أكثر و قد أقرت داعش بذلك فلا مجال للإنكار
٤-اسأل الله لنفسي و للمسلمين الهداية و النجاة من الفتن بانكار المنكر و من أعظم المنكر معصية الرسول و قتل المسلمين المؤمنين الموحدين و أخفار ذمم المسلمين بقتل المعاهدين
انا لا أحدثك بهذا انا حدثتك بالمثله
دعك من المسلمين وغيرهم
فحرق المسلمين وقتلهم هذي مسأله ثانيه
ولها تفاصيل
......

قال الشوكاني في نيل الأوطار : " و قد اختلف السلف في التحريق فكره ذلك عمر و ابن عباس و غيرهما مطلقا و أجازه علي و خالد بن الوليد و غيرهما ، و قال المهلب : ليس النهي على التحريم بل هو على سبيل التواضع " ( 271 /7 )
و نقل النووي عن القاضي عياض قوله:" و اختلف السلف في معنى حديث العرنيين و قال بعضهم :النهي عن المثلة نهي تنزيه" [ شرح النووي لصحيح مسلم (154 / 11) ]

اتركك مع هذي الايه
قال تعالى: {أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85)} (البقرة:85).


فأقول لك لا تأتي الا بدليل
وان تكون ملم بكل شي
واترك عنك هوى النفس

وقول الحق حتى لو على نفسك

مهما نختلف مع جماعة البغدادي

لا نكذب عليهم لننتصر لهوى النفس

قول الحق مقدم على كل شي
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
والله انا أتمنى
ان يتصدر الحوار مع جماعة البغدادي
الاخ
محمود ثابت

فالاخ عنده علم ما شاء الله
نسأل الله له القبول
 
إنضم
12 أغسطس 2013
المشاركات
318
مستوى التفاعل
284
النقاط
72
الحديث بين يديك و هو
روى أبو داود عن حمزة بن عمرو الأسلمي أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم أمره على سرية قال فخرجت فيها وقال إن وجدتم فلانا فأحرقوه بالنار فوليت فناداني فرجعت إليه فقال إن وجدتم فلانا فاقتلوه ولا تحرقوه فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار

والرواية ليس لأبي داود فحسب بل روى البخاري رحمه الله و غيره مثله
فمهما كان السبب فليس من طاعة النبي في شيء أن يعذب من يستحق الحرق بالنار تعظيما لله و توحيدا له و تصديقا للرسول صلى الله عليه و سلم هذا إن ثبت أنه يستحق الحرق طبعا
و الأصل في نهي النبي أنه للتحريم فإن كان لك دليل على الجواز فات به و إلا فيبقى الحكم على أصله
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
الحديث بين يديك و هو
روى أبو داود عن حمزة بن عمرو الأسلمي أنَّ رسولَ اللهِ صلى الله عليه وسلم أمره على سرية قال فخرجت فيها وقال إن وجدتم فلانا فأحرقوه بالنار فوليت فناداني فرجعت إليه فقال إن وجدتم فلانا فاقتلوه ولا تحرقوه فإنه لا يعذب بالنار إلا رب النار
والرواية ليس لأبي داود فحسب بل روى البخاري رحمه الله و غيره مثله
فمهما كان السبب فليس من طاعة النبي في شيء أن يعذب من يستحق الحرق بالنار
تعظيما لله و توحيدا له و تصديقا للرسول صلى الله عليه و سلم هذا إن ثبت أنه يستحق الحرق طبعا
و الأصل في نهي النبي أنه للتحريم فإن كان لك دليل على الجواز فات به و إلا فيبقى الحكم على أصله
هذا ماذا تقول فيه

(وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ماعوقبتم به
ولئن صبرتم لهو خير للصابرين
)
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
وهذا جزء من تفسير الايه ارجع إلى تفسيرها
وافهم يا أخي

وقال محمد بن إسحاق ، عن بعض أصحابه ، عن عطاء بن يسار قال : نزلت سورة " النحل " كلها بمكة ، وهي مكية إلا ثلاث آيات من آخرها نزلت بالمدينة بعد أحد ، حيث قتل حمزة - رضي الله عنه - ومثل به فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " لئن ظهرنا عليهم لنمثلن بثلاثين رجلا منهم " فلما سمع المسلمون ذلك قالوا : والله لئن ظهرنا عليهم لنمثلن بهم مثلة لم يمثلها أحد من العرب بأحد قط . فأنزل الله : ( وإن عاقبتم فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ) إلى آخر السورة .
 
التعديل الأخير:
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
اقول يا رجل
وجميع الاعضاء الكرام
هذي دين الله
انظروا عمن تأخذون دينكم

فهناك مجاهل تحت اسماء مستعاره
ليس لها الا التلبيس في دين الله

فهناك علماء اجلاء يردون عليكم ما أشكل عليكم فالحمد لله الارقام موجوده والمكاتب مفتوحه
 
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
808
مستوى التفاعل
2,531
النقاط
102
عندي سؤال لك

مامدى علمك
هل انت عالم
ام
طالب علم
ام
من عامه الناس
....؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة