• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
من شعر تميم البرغوثي



إذا ارتاح الطغاة إلى الهوانِ فذكرهـم بـأن المـوتَ دانِ
ومن صُدَفٍ بقاءُ المرءِ حَيَّـاً على مرِّ الدَّقائـقِ والثوانـي
وجثةِ طِفْلَةٍ بممـرِّ مَشْفَـىً لها في العمر سبعٌ أو ثماني
على بَرْدِ البلاطِ بـلا سريـرٍ وإلا تحتَ أنقـاضِ المبانـي
كأنَّكِ قُلْتِ لي يا بنتُ شيئـاً عزيـزاً لا يُفَسَّـر باللسـانِ
عن الدنيا وما فيها وعنـي وعن معنى المخافةِ والأمانِ
فَدَيْتُكِ آيـةً نَزَلَـتْ حَدِيثـاًَ بخيطِ دَمٍ عَلَى حَدَقٍ حِسَـانِ
فنادِ المانعينَ الخبـزَ عنهـا ومن سَمَحُوا بِهِ بَعْـدَ الأوانِ
وَهَنِّئْهُـم بِفِرْعَـوْنٍ سَمِيـنٍ كَثَيرِ الجيشِ مَعمورِ المغاني
له لا للبرايا النيـلُ يجـري له البستانُ والثَمَرُ الدَّوانـي
وَقُل لمفرِّقِ البَحرَيْنِ مهمـا حَجَرْتَ عليهما فَسَيَرْجِعَـانِ
وإن راهنتَ أن الناسَ تنسى فإنَّكَ سوفَ تخسرُ في الرِّهانِ
نحاصَرُ من أخٍ أو من عـدوٍّ سَنَغْلِبُ، وحدَنا، وَسَيَنْدَمَـانِ
سَنَغْلِبُ والذي جَعَلَ المنايـا بها أَنَفٌ مِنَ الرََّجُلِ الجبـانِ
بَقِيَّةُ كُـلِّ سَيْـفٍ، كَثَّرَتْنـا مَنَايانا علـى مَـرِّ الزَّمَـانِ
كأن الموت قابلـة عجـوز تـزور القـوم مـن آنٍ لآنِ
نموتُ فيكثرُ الأشرافُ فينـا وتختلطُ التعـازي بالتهانـي
كـأنَّ المـوتَ للأشـرافِ أمٌّ مُشَبَّهَةُ القَسَـاوَةِ بالحنـانِ
لذلك ليس يُذكَرُ في المراثي كثيراً وهو يُذكَرُ في الأغاني
سَنَغْلِبُ والذي رَفَعَ الضحايا مِنَ الأنقاضِ رأساً للجنـانِ
رماديِّونَ كالأنقـاضِ شُعْـثٌ تحدَّدُهم خُيـوطٌ الأرْجُـوَانِ
يَـدٌ لِيَـدٍ تُسَلِّمُهـم فَتَبْـدُو سَمـاءُ اللهِ تَحمِلُهـا يـدانِ
يـدٌ لِيَـدٍ كَمِعـراجٍ طَوِيـلٍ إلى بابِ الكريـمِ المستعـانِ
يَدٌ لِيَدٍ، وَتَحتَ القَصْفِ، فَاْقْرَأْ هنالكَ ما تشاءُ من المعانـي
صلاةُ جَمَاعَةٍ في شِبْرِ أَرضٍٍ وطائرةٍ تُحَوِّم فـي المكـانِ
تنادي ذلك الجَمْعَ المصلِّـي لكَ الوَيْلاتُ ما لَكَ لا ترانـي
فَيُمْعِنُ في تَجَاهُلِها فَتَرمِـي قَنَابِلَها فَتَغْرَقُ فـي الدُّخـانِ
وَتُقْلِعُ عَنْ تَشَهُّدِ مَنْ يُصَلِّـي وَعَنْ شَرَفٍ جَدِيدٍ في الأَذَانِ
نقاتلهم على عَطَشٍ وجُـوعٍ وخذلان الأقاصي والأدانـي
نقاتلهم وَظُلْـمُ بنـي أبينـا نُعانِيـه كَأَنَّـا لا نُعـانـي
نُقَاتِلُهم كَـأَنَّ اليَـوْمَ يَـوْمٌ وَحِيدٌ ما لَهُ في الدهر ثَـانِ
بِأَيْدِينا لهـذا اللَّيْـلِ صُبْـحٌ وشَمْسٌ لا تَفِرُّ مِـنَ البَنَـانِ
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
فلسطين ..

أرواح وهبت نفسها لموت واستشهاد ..

وخلقت الموت راية كبرى لتحرير البلاد ..
وأصبحت رمز البطولة والجهاد ..

وداست على أفراحها بأيام الأعياد ..

واليوم قالت .. لا للعيش يا صهيوني دون جهاد ..

أن كان قدري أن انتهي ..

قد رضيت بحكمك يا رب العباد ..

فلسطين ..

أم الفداء من واقع لا خيال ..

راية تنطق بصوت الحق .. هيا للقتال ..

هيا للنضال ..

هيا أيها الأبطال ..

فأن العيش جريمة تحت راية الأنذال ..

فلسطين ..

أم لا تنجب سوى الأبطال ..

وسيدة أن وضعت من رحمها طفلا ..

قالت هيا يا ولدي للنزال ..

فأنت لم تخلق لتحيى ..

أنما خلقت لتشقى ..

وتموت شهيدا تفجر أعداء الاحتلال ..

فلسطين ..

ذلٌ .. احتقار .. ودمار ..

وعربي بأم عينه يرى ..

وليس للعروبة اعتبار ..

وعربي بيده نصر ..

وبالأخرى أحجار من نار ..

وعربي يملئه التحدي ..

والكبرياء والإصرار ..

وعربي لا يعلم أن كان الآن ليلً .. أو نهار

وعربي ينطق أن القمة ستعقد .. وعلينا الانتظار ..

وعربي أشلائه مبعثرة بين أقدام الكفار ..

وعربي يمزق عربي ..

حقاً هذا عار

أن مات اليهودي .. هلت صيحات رد الاعتبار ..

فلسطين ..

فلسطين تعاني الاحتضار ..

تصرخ بوجه الإعصار ..

تعلن موعد انفجار ..

بوجهك يا عربي تقول أمنا فلسطين ..

نحن للحرية منتظرين...
 
التعديل الأخير:
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
قال تعالى:
(الا لعنة الله على الظالمين)

لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا
فالظلم مصدره يفضي الى الندم
تنام عيناك والمظلوم منتبه
يدعو عليك وعين الله لم تنم

( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون )

( وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( من مشى مع ظالم ليعينه وهو يعلم انه ظالم خرج من الاسلام )

( من اقتطع حق امرئ مسلم اوجب الله له النار وحرم عليه الجنة )

( اياك ودعوة المظلوم فإنما يسأل الله حقه )

قال علي بن ابي طالب رضي الله عنه :

يوم المظلوم على الظالم اشد من يوم الظالم على المظلوم .

ويقال : من طال عدوانه زال سلطانه .

وقيل : من سلب نعمة غيره سلب نعمته غيره .
 
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,204
مستوى التفاعل
3,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الحرمين
إذا اشتـكى مسلم في الهندِ أَرّقَنِـي
وإنْ بكى مسلم في الصين أبكـــاني
...
ومِصْرُ رَيحانَتِي والشـامُ نَرْجَسَـــــتي
وفي الجـــزيرةِ تاريـخـــــي وعُنـواني

...
وفي العراق أَكُـفّ المَجْــــدِ تَرْفَعُــني
على كُـــــلّ باغٍ ومـــأفونٍ وخَــــــوّانِ

...
ويسمعُ اليَمَنُ المحــبوبُ أُغـــــنيـَتي
فيســــتـريحُ إلى شَـدْوِي وألحــــــاني

...
وينضر المــغرب الأقصى خمــائلــه
فنلتقــي منــه في ظل وأغصــــــان
...
ويسْكـُنُ المســـــجدُ الأقصى وقُبّتُـــهُ
في حَبّةِ القلبِ أرعـــــاهُ ويرعـــــاني

...
أرى بُخـــــارى بلادي وهـــــي نائيـة
وأستـريحُ إلـى ذكـــــــرى خُراســانِ

...
شريـعةُ اللـهِ لَمّتْ شَــــــمْلَـنا وبَنَتْ
لنـــا مَعـــــــالِمَ إحســانٍ وإيمــــــانِ

...
ولست أرى سوى الإسلام لي وطنا
الشـــام فيه ووادي النيـــل سيـــــَّان

...
وحيثمـــا يذكر اســم الله في بلـــد
عددت أرجــــاءه من لب أوطـــاني

..........
الشاعر الدكتور عبدالرحمن صالح العشماوي
 
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,204
مستوى التفاعل
3,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الحرمين
عبادة غالية عند الله ،، قليلة الوجود بين الناس
( هي صفاء القلب )
- قال بعضهم : كلما مررت على بيت مسلم مشيد دعوت له بالبركة !؟
- وقال بعضهم : كلما رأيت نعمة على مسلم (سيارة ، مشروعا ، مصنعا ، زوجة صالحة ، ذرية طيبة ...)
قلت اللهم اجعله معينا له على طاعتك وبارك له فيها !.
وقال بعضهم : كلما مررت على عاصي دعوت له بالهداية .
وآخر يقول : أنا أدعو الله أن يهدي قلوب الناس أجمعين فتعتق رقابهم وتحرم وجوههم على النار .
وقال آخر : عند نومي أقول يارب من ظلمني من المسلمين فقد عفوت عنه فاعفو عنه فأنا أقل من أن يُعذب مسلما بسببي في النار .
.. قلوب صافية ..ما أحوجنا الى مثلها !!
اللهم لاتحرمنا منها فإن القلوب الصافية سبب في دخولنا الجنة ..
كان الحسن البصري يدعو ذات ليلة : " اللهم أعفُ عمن ظلمني .. فأكثر في ذلك !!
فقال له رجل : يا أبا سعيد...لقد سمعتك الليله تدعو لمن ظلمك حتى تمنيت أن أكون فيمن ظلمك ...فما دعاك إلى ذلك ؟
قال : قوله تعالى : " فَمَنْ عَفَا وَأَصْلَحَ فَأَجْرُهُ عَلَى اللَّهِ "
إنها قلوبٌ أصلحها وربّاها القرآن فهنيئا لها الجنة
لآ تَحزنْ عَلى طَيبتك ؛ فَإنَ لَم يُوجَد فِي الارَض مَن يَقدرهَا ؛ ففي السَماء مَن يَباركهَا
حياتنا كالورود فيها من الجمال ما يسعدنا وفيها من الشوك ما يؤلمنا
ما كان لك سيأتيك رغم ضعفك .!! وما ليس لك لن تناله بقوتك .!!
الوعي في العقول وليس في الأعمار ، فالأعمار مجرد عداد لأيامك ، أما العقول فهي حصاد فهمك وقناعاتك في الحياة
كن لطيفاً بتحدثك مع الآخرين ،، فالكل يعاني من وجع الحياة وأنت ? تعلم ....اللهـــــم اصلـح حــال قلـوبـنـا ‘‘

 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
! (أبو القاسم الشابي)

ألا أيها الظَّالمُ المستبدُ .......... حَبيبُ الظَّلامِ، عَدوُّ الحياهْ
سَخَرْتَ بأنّاتِ شَعْبٍ ضَعيف ........ وكفُّكَ مخضوبة ُ من دِماهُ
وَسِرْتَ تُشَوِّه سِحْرَ الوجودِ ........ وتبدرُ شوكَ الأسى في رُباهُ
رُوَيدَكَ! لا يخدعنْك الربيعُ ........ وصحوُ الفَضاءِ، وضوءُ الصباحْ
ففي الأفُق الرحب هولُ الظلام ......... وقصفُ الرُّعودِ، وعَصْفُ الرِّياحْ
حذارِ! فتحت الرّمادِ اللهيبُ .......... ومَن يَبْذُرِ الشَّوكَ يَجْنِ الجراحْ
تأملْ! هنالِكَ.. أنّى حَصَدْتَ ......... رؤوسَ الورى ، وزهورَ الأمَلْ
ورَوَيَّت بالدَّم قَلْبَ التُّرابِ ......... وأشْربتَه الدَّمعَ، حتَّى ثَمِلْ
سيجرفُكَ السيلُ، سيلُ الدماء ......... ويأكلُك العاصفُ المشتعِلْ
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
قصة طريفة وفيها عبرة وعلم وادب


أراد الشيخ أن يختبر تلميذه بعد أن قضى فترة بصحبته يعلمه ويرشده ، ويعرض عليه طرق التربية وفنون التعامل مع الناس ، فقال :
يابني ؛ ما تقول في إنسان أخطأ حين أساء إلى غيره ، أيُعاقب وحده أم يُجمَل معه في العقوبة غيرُه لقرابته منه ، أو لانتسابه إلى أهله وعشيرته ، أو لجنسه ووطنه ؟ .
قال التلميذ : بل يُعاقب المسيء وحده ، ومن الظلم معاقبة غيره بسببه ، فالله تعالى يقول :
" ولا تزر وازرة وزر أخرى " .
قال الشيخ :
أحسنت : فما تقول لرجل أراد أن يشكرك لجميلٍ صنعتـَه له ، فأخطأ دون أن يشعر ، أتعود لمعاقبته أم تنبهه؟ .
قال التلميذ :
قد أنبهه إن لزم الأمر ، وأتركه متجاوزاً عنه ، إذ ْ جانبه الصواب حين أراد شكري ، وقد يكون خطؤه قولاً ، وقد يكون عملاً ، فعليّ تصحيح عمله ، والتجاوز عن قوله .
قال الشيخ :
أحسنت أيضاً – يا ولدي – فما تقول في إنسان أخطأ عن عمد في الإساءة إليك ؟
قال التلميذ :
أعاقبه إن قدِرت ، وأكيل له الصاع صاعين ، ولا أبالي ، فهو يستحق ذلك .
قال الشيخ :
أيدك الله ، يا بني ، فما تقول أخيراً في رجل كان ظاهره غيرَ باطنه . نفع الناس بقوله ، وضرّ نفسَه ، إذ ْ كان فعلُه غيرَ قوله .
قال التلميذ :
على نفسها جنت براقش ، فهو كنافح المسك على غيره ونافخ الكير على نفسه .
قال الشيخ :
حفظك الله - يا بني – وزادك علماً وحُسْنَ عمل ، إني بك لفخور ، ولك داعٍ ، وبك مؤملٌ الخير الكثير .
قال التلميذ :
أفلا تذكر لي – يا سيدي – أمثلة على ما امتحنْتني فيه ؟. كي أستفيد أمثلة تضيء لي دربي ؟
قال الشيخ :
بلى .. فلكل سؤال حادثة رواها النبي صلى الله عليه وسلم لأصحابه ، فكانت الضياءَ الذي سلكوا على هداه طريقهم . والمنهج الذي اتخذوه ، فأوصلهم إلى الهدف الصحيح .
أما مثال السؤال الأول :
فقد قص علينا الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم أن نبياً من الأنبياء صلوات الله عليهم جميعاً نزل تحت شجرة ، فما استقر جالساً حتى قرصته نملة ، فاستشاط غضباً ، وقام من فوره ، فأمر أتباعه أن يرفعوا مجلسه ، ففعلوا ، فنظر إلى أسفل الشجرة ، فرأى النمل يسير بانتظام ، يحمل قوته إلى بيته أسفل الشجرة ، ويعمل بدأَب ونشاط ، صاعداً نازلاً ، مغرّباً ومشرّقاً ، ولعل نملة تأذ ّت حين جلس فوقها النبي ، فقرصته خوف أن يطحنها ، فلم يتمالك نفسه أن أمر أتباعه أن يُضرموا النار في بيت النمل ، ففعلوا ، فأحرق النمل ، وقضى على آلاف منه .
فأوحى الله تعالى إليه معاتباً ومعلماً : " فهلاّ نملةً واحدة " رأيتَها تحتك ، فقتلتَها قصاصاً ؟! ما ذنب ما قتلته حرقاً ، إنه ظلم بيّن ، وتصرّف لا ينبغي أن يكون .
صحيح البخاري ، كتاب بدء الخلق
 
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,204
مستوى التفاعل
3,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الحرمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صفات السبعين ألفاً الذين يدخلون الجنة بغير حساب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
بيَّنهم النبي صلى الله عليه وسلم بأنهم المستقيمون على دين الله ، السبعون ألفاً ، ومع كل ألف سبعون ألفاً
وهم الذين جاهدوا أنفسهم لله ، واستقاموا على دين الله ، أينما كانوا
في أداء الفرائض ، وترك المحارم ، والمسابقة إلى الخيرات
ومن صفاتهم ثلاث :

  • لا يسترقون
  • ولا يكتوون
  • ولا يتطيّرون
لا يسترقون : يعني ما يطلبون من يرقيهم
ولا يكتوون ، وليس معناه تحريم هذا
لا بأس بالاسترقاء ولا بأس بالكي عند الحاجة إليهما
ولكن من صفاتهم ترك ذلك والاستغناء بالأسباب الأخرى ، لا يطلبون من يرقيهم ، ما يقول يا فلان ارقني
ولكن إذا دعت الحاجة لا بأس
وهكذا الكي ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
(( الشفاء في ثلاث : كيّة نار ، أو شرطة محجم ، أو شربة عسل وما أحب أن أكتوي ، وقال : وأنا أنهى أمتي عن الكي ))
فالكيّ آخر الطب ، إذا تيسر الطب الآخر فهو أولى ، وإذا دعت الحاجة إليه فلا بأس .
وأما الطيرة هذه الظاهرة التي قلّ أن يسلم منها مجتمع
وقد أبلغ النبي صلى الله عليه وسلم في الوعظ عندما قال : " ليس منا من تطير أو تُطير له "
وقال عليه الصلاة والسلام : " الطيرة شرك " والشرك أعظم الذنوب على الإطلاق
لأن المتطيّر قطع توكله على الله سبحانه وأعتمد على غيره وكفى بهذه بليّة ورزية
فمن تعلق بشيء غير الله تعالى وكّله الله إلى ذلك الشيء .


 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعجبتني هذه الكلمات ونقلتها
فهل تغضب

سجل انا حوثي

اصرخُ دائماً بالموت

لإمريكا ولكني

افجر مسجداً لله

واقتل حافظ القرآن والسني



وعمران بِذا تشهد

ودماج وكل الشعب يعرفني



انا حوثي ولي"سيدٌُ" يُعلمني

ويُغويني وإن خالفت يقتُلني

يُحفظني كلام ابيه

قبل كلام الله والرسلِ

يُعلمني اصطناع الموت

ويأخذُ من يدي قلمي

يقول اسمع بلا قولٍ

فأنت خُلقت من اجلي!



فهل تغضب؟!



إذاً سجل برأس الصفحة الاولى

انا لا لست جُمْهُوريْ

ولم ازحف الى صنعاء من جرعة

انا اتجرع الجرعات في صعدة!

ولكن جُرعة"القنديل"كالقُبله



أتيت انا الى صنعاء

ليأتي سيدي بعدي

الى الكرسي في الظلمة

ويخطب خُطبةً عصماء

ومن قصر الرئاسة يُعلن الصرخة.