• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان المهدي سيصرف نظرة عن تركيا بعد ان غيرت مسارها ويعود الى بلاد الحرمين بعد ان غيرت هي ايضا مساره الى طريق الحق والله اعلم
لو أوضحت لنا نقطه أخي الكريم
كيف بلاد الحرمين غيرت مسار المهدي الى طريق الحق !!!
هو مين المفروض يغير مسار التاني ؟ بلاد الحرمين أم المهدي
وهل المهدي يتبع ويوافق على حكم بلاد الحرمين الجبري ؟
وكيف تصف حكم بلاد الحرمين بأنه أهدى من حكم المهدي ؟!
هناك خطأ عندك يا أخي ... أو ربما عندي ... وياريت لو توضح أكثر لو سمحت
السلام عليكم
 
إنضم
29 سبتمبر 2014
المشاركات
987
مستوى التفاعل
3,451
النقاط
122
لو أوضحت لنا نقطه أخي الكريم
كيف بلاد الحرمين غيرت مسار المهدي الى طريق الحق !!!
هو مين المفروض يغير مسار التاني ؟ بلاد الحرمين أم المهدي
وهل المهدي يتبع ويوافق على حكم بلاد الحرمين الجبري ؟
وكيف تصف حكم بلاد الحرمين بأنه أهدى من حكم المهدي ؟!
هناك خطأ عندك يا أخي ... أو ربما عندي ... وياريت لو توضح أكثر لو سمحت
السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الخطأ يا اخي هو حينما نندفع وراء توجهاتنا دون تروي
ان تتجرد من كل هوى وميول وان تحسن الظن عند قراءة كتابات احدهم او لحديثه شيء جميل ويهديك للصواب
جعلتها وكأنك تنتظر الزلة هداك الله
،،،،،،،،
هنالك حرف سقط سهواً
أعد قراءة التعبير بتأني وستلاحظ ما اقصد ويتضح لك المعنى
 

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
أخي محب الأسلام
ليس هناك هوى ولا ميول .. كل ما في الأمر أنني أستوضح عن نقطه
كما أني أعدت القرائه مرات ولم أر أية حرف قد سقط
لذلك طلبت التوضيح
ولم أعف نفسي من الخطأ أيضا وبأمكانك مراجعة كلامي
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,232
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي العقاب الاكحل
كلام محب الاسلام صحيح وقد سقط حرف الالف سهوا
وهذا واضح عند قراءة التعبير بتاني
( ويعود الى بلاد الحرمين بعد ان غيرت هي ايضا مساره الى طريق الحق والله اعلم)
مسارها يقصد بلاد الحرمين ستغير مسارها الى طريق الحق

اتمنى ان تكون الصورة وضحت لك
 

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اخي العقاب الاكحل
كلام محب الاسلام صحيح وقد سقط حرف الالف سهوا
وهذا واضح عند قراءة التعبير بتاني
( ويعود الى بلاد الحرمين بعد ان غيرت هي ايضا مساره الى طريق الحق والله اعلم)
مسارها يقصد بلاد الحرمين ستغير مسارها الى طريق الحق

اتمنى ان تكون الصورة وضحت لك
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أختي الفاضله وجزاك الله خيرا
وضحت الصوره ولكن مع وجود الألف أو عدمه في ( مساره أو مسارها )
فأن التعبير يخالف كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأن الجزيره العربيه بأكملها يفتحها أو يحررها المهدي
إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تغزون الجزيرة فيفتحها الله ..... )
وهنا فأن المهدي هو الذي يغيير المسار في الجزيره العربيه بداية
ثم لا يجوز أن نقول ( أن بلاد الحرمين ستغير مسارها )
لأنها لن تغير مسارها ابدا وذلك بدليل غزو المهدي لها وفتحها
&&&&&&
ومع هذا أظل أقول أنني ربما أخطأت أنا
وأن المعبر يقصد أمرا أخر أجهله
والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: صالح الشعيبي
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لك أختي الفاضله وجزاك الله خيرا
وضحت الصوره ولكن مع وجود الألف أو عدمه في ( مساره أو مسارها )
فأن التعبير يخالف كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم
فأن الجزيره العربيه بأكملها يفتحها أو يحررها المهدي
إذ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( تغزون الجزيرة فيفتحها الله ..... )
وهنا فأن المهدي هو الذي يغيير المسار في الجزيره العربيه بداية
ثم لا يجوز أن نقول ( أن بلاد الحرمين ستغير مسارها )
لأنها لن تغير مسارها ابدا وذلك بدليل غزو المهدي لها وفتحها
&&&&&&
ومع هذا أظل أقول أنني ربما أخطأت أنا
وأن المعبر يقصد أمرا أخر أجهله
والله أعلم
ان سمحت لي اخي العقاب بالتداخل في الحوار.
اشير الى حديث " ثم ينبعث رجل اخواله من كلب ....اخر الحديث"
فربما يكون هذا من معنى الغزو والفتح بانتهاء اعداء المهدي في الجزيرة
ايضا لم يذكر الحديث ان هذا الغزو او الفتح او الحرب يشمل كل بقعة ارض في الجزيرة العربية .وكما هو معروف فان غزو بلد او ارض تابعة لدولة او منطقة كبيرة يصح معه وصف غزو الدولة او المنطقة.
ايضا لا ننسى ان الجزيرة العربية لا تقتصر على " السعودية" والحدود السياسية الجزيرة العربية تضم دول حاليا كثيرة بعضها واقع تحت السيطرة الايرانية اما ادارة او سياسيا او حتى احتلال كجزر الامارات او اليمن .
هذا والله اعلم
 

العقاب الأكحل

عضو موقوف
محظور
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
415
مستوى التفاعل
859
النقاط
102
ان سمحت لي اخي العقاب بالتداخل في الحوار.
اشير الى حديث " ثم ينبعث رجل اخواله من كلب ....اخر الحديث"
فربما يكون هذا من معنى الغزو والفتح بانتهاء اعداء المهدي في الجزيرة
ايضا لم يذكر الحديث ان هذا الغزو او الفتح او الحرب يشمل كل بقعة ارض في الجزيرة العربية .وكما هو معروف فان غزو بلد او ارض تابعة لدولة او منطقة كبيرة يصح معه وصف غزو الدولة او المنطقة.
ايضا لا ننسى ان الجزيرة العربية لا تقتصر على " السعودية" والحدود السياسية الجزيرة العربية تضم دول حاليا كثيرة بعضها واقع تحت السيطرة الايرانية اما ادارة او سياسيا او حتى احتلال كجزر الامارات او اليمن .
هذا والله اعلم
بارك الله فيك أخي شبل الوغى والعفو منك
وأحترم رأيك ولكني أخالفه
فالذي ينشأ أخواله من كلب يكون بعد فتح الجزيره العربيه والخسف بالجيش
كما أن الجزيره العربيه تضم جميع دول الخليج وليس دوله واحده
وقد جاء الوصف دقيق
والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: صالح الشعيبي
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
بارك الله فيك أخي شبل الوغى والعفو منك
وأحترم رأيك ولكني أخالفه
فالذي ينشأ أخواله من كلب يكون بعد فتح الجزيره العربيه والخسف بالجيش
كما أن الجزيره العربيه تضم جميع دول الخليج وليس دوله واحده
وقد جاء الوصف دقيق
والله أعلم
ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻣﺤﻤﺪ ﺑﻦ ﺍﻟﻤﺜﻨﻰ ﺣﺪﺛﻨﺎ ﻣﻌﺎﺫ
ﺑﻦ ﻫﺸﺎﻡ ﺣﺪﺛﻨﻲ ﺃﺑﻲ ﻋﻦ ﻗﺘﺎﺩﺓ ﻋﻦ ﺻﺎﻟﺢ
ﺃﺑﻲ ﺍﻟﺨﻠﻴﻞ ﻋﻦ ﺻﺎﺣﺐ ﻟﻪ ﻋﻦ ﺃﻡ ﺳﻠﻤﺔ
ﺯﻭﺝ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻋﻦ ﺍﻟﻨﺒﻲ
ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﻗﺎﻝ ﻳﻜﻮﻥ ﺍﺧﺘﻼﻑ
ﻋﻨﺪ ﻣﻮﺕ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﻓﻴﺨﺮﺝ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻫﺎﺭﺑﺎ ﺇﻟﻰ ﻣﻜﺔ ﻓﻴﺄﺗﻴﻪ ﻧﺎﺱ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﻣﻜﺔ ﻓﻴﺨﺮﺟﻮﻧﻪ ﻭﻫﻮ ﻛﺎﺭﻩ ﻓﻴﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻪ ﺑﻴﻦ
ﺍﻟﺮﻛﻦ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻡ ﻭﻳﺒﻌﺚ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﻌﺚ ﻣﻦ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻓﻴﺨﺴﻒ ﺑﻬﻢ ﺑﺎﻟﺒﻴﺪﺍﺀ ﺑﻴﻦ ﻣﻜﺔ
ﻭﺍﻟﻤﺪﻳﻨﺔ ﻓﺈﺫﺍ ﺭﺃﻯ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺫﻟﻚ ﺃﺗﺎﻩ ﺃﺑﺪﺍﻝ
ﺍﻟﺸﺎﻡ ﻭﻋﺼﺎﺋﺐ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﻌﺮﺍﻕ ﻓﻴﺒﺎﻳﻌﻮﻧﻪ ﺑﻴﻦ
ﺍﻟﺮﻛﻦ ﻭﺍﻟﻤﻘﺎﻡ ﺛﻢ ﻳﻨﺸﺄ ﺭﺟﻞ ﻣﻦ ﻗﺮﻳﺶ
ﺃﺧﻮﺍﻟﻪ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﺒﻌﺚ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﺑﻌﺜﺎ ﻓﻴﻈﻬﺮﻭﻥ
ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﻌﺚ ﻛﻠﺐ ﻭﺍﻟﺨﻴﺒﺔ ﻟﻤﻦ ﻟﻢ
ﻳﺸﻬﺪ ﻏﻨﻴﻤﺔ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﻘﺴﻢ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺴﻨﺔ ﻧﺒﻴﻬﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻭﻳﻠﻘﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺠﺮﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﻓﻴﻠﺒﺚ
ﺳﺒﻊ ﺳﻨﻴﻦ ﺛﻢ ﻳﺘﻮﻓﻰ ﻭﻳﺼﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ
بارك الله فيك أخي شبل الوغى والعفو منك
وأحترم رأيك ولكني أخالفه
فالذي ينشأ أخواله من كلب يكون بعد فتح الجزيره العربيه والخسف بالجيش
كما أن الجزيره العربيه تضم جميع دول الخليج وليس دوله واحده
وقد جاء الوصف دقيق
والله أعلم
جزاك الله الخير اخي العقاب.
ان سمحت لي ان اسال عن كيف رتبت ان غنيمة كلب بعد غزو الجزيرة والتي بدورها بعد خسف الجيش.
نعم خسف الجيش اول العلامات الظاهرة لكل الامة عن المهدي .لكنها قطعا ليست المقصود بغزو الجزيرة -لم اقل انك تقول ذلك ولكني ابحث الامر من كل وجه على قدري-كما ان حديث غنيمة كلب لم يحوي ترتيب غزو جزيرة العرب.
ما احاول طرحه انه قد يكون قتال رجل كلب من باب غزو جزيرة العرب وفتحها .وانظر لهذا التتابع "
ﺫﻟﻚ ﺑﻌﺚ ﻛﻠﺐ ﻭﺍﻟﺨﻴﺒﺔ ﻟﻤﻦ ﻟﻢ
ﻳﺸﻬﺪ ﻏﻨﻴﻤﺔ ﻛﻠﺐ ﻓﻴﻘﺴﻢ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻳﻌﻤﻞ ﻓﻲ
ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺑﺴﻨﺔ ﻧﺒﻴﻬﻢ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ
ﻭﻳﻠﻘﻲ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﺑﺠﺮﺍﻧﻪ ﻓﻲ ﺍﻷﺭﺽ ﻓﻴﻠﺒﺚ
ﺳﺒﻊ ﺳﻨﻴﻦ ﺛﻢ ﻳﺘﻮﻓﻰ ﻭﻳﺼﻠﻲ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻮﻥ"
اي ان هزيمة كلب محورية في فتح الجزيرة وازدهار الاسلام في حكم المهدي .هذا ما فهمته.
وايضا كما وافقتني اخي ان الجزيرة تشمل دول الخليج كلها وليس بلاد الحرمين الوارد ذهرها في تعبير الرؤيا ومن ثم لا تناقض اذا ولا يشترط ان يكون غزو المهدي لاحد بلاد الجزيرة قاصرا على قتال في بلاد الحرمين .وربما يكون رجل كلب قائد جيش او جماعة او حتى حاكم في احدى دول الجزيرة او رجل يظهر فجأة " ينشأ" كما ورد بالحديث والله اعلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

مواضيع ممائلة