• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

محمد 68

عضو
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
153
مستوى التفاعل
237
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع منقول
قد فصلت العير ( بشارة من رحم الألم ) أرواح شفافة
ملاحظة : أصبروا قليلاً مع هذه الخاطرة ففيها أمور هامة لنا في آخرها
عندما تشتد الابتلاءات ويسطر اليأس على القلوب يصعب على الإنسان رؤية بارقة الأمل من خلف الظلمات إلا إذا كان صاحب نفس شفافة مؤمنة ترى ما لا يراه من حولها ..... إنه النبي يعقوب عليه السلام .
تعلمون قصة يوسف وخطته في أخذ أخيه الصغير في كنفه ، ترتب على الخطة أن بنيامين أصبح تحت يد عزيز مصر ، وإخوة يوسف تعهدوا لأبيهم بأن يأتوا به لأبيهم وكانوا صادقين في تعهدهم لكن وقع مالم يكن بالحسبان عندهم وهو اتهام أخيهم بالسرقة وثبوت السرقة عليه ( وفق الخطة ) وفي العرف القديم السارق يصبح مملوكاً للمسروق منه ، وهكذا خسر الإخوة أخاهم الصغير وقد تعهدوا لأبيهم بإرجاعه ماذا يفعلون ... اشتد عليهم الكرب خاصة ان لهم تجربة سابقة مع أبيهم ضيعت أخاهم الاخر ( يوسف ) ... في هذه الأجواء قال كبيرهم لن أبرح الأرض وقال لباقي الإخوة ( ارجعوا إلى أبيكم فقولوا يا أبانا إن ابنك سرق وما شهدنا إلا بما علمنا وما كنا للغيب حافظين )
خلاصة المعنى : يا أبانا ابنك بنيامين سرق ووقع في يد الملك ... يعنى ابنك الثاني راح ... الفاجعة الثانية جاءتك يا يعقوب ... الأولى كانت بفقدان يوسف قبل عشرات السنين والثانية فقدان بنيامين ... يعقوب عليه السلام بدلاً من أن يعيش مع الفاجعة الثانية الحاضرة أمامه ... إذا به كما بين القرآن ( وَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَىٰ عَلَىٰ يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ ) بنيامين راح وانت تقول يا أسفى على يوسف .... وابيضت عيناه من الحزن أصبح لا يرى من شدة الألم على يوسف ... وهذا تذكير للإخوة بعظمة الألم الذي خلفوه في قلب أبيهم في فعلتهم الشنيعة في حق يوسف عليه السلام .... موقف لم يفهمه الإخوة لكن اعتصرهم الألم وهم يرون أنهم يفقدون أباهم ... وهذا أول الجزاء لهم ... ( قالوا تالله تفتأ تذكر يوسف حتى تكون حرضا أو تكون من الهالكين قال إنما أشكو بثي وحزني إلى الله وأعلم من الله ما لا تعلمون ) هنا النفس الشفافة المؤمنة ( روح يعقوب ) التي ترى بنور الله ترى الغيب من خللف ستار رقيق استشعرت أن الموضوع يتعلق بيوسف عليه السلام ... ولكنهم لا يفهمون ... لذا أشكو بثي وحزني إلى الله .... وأعلم من الله ما لا تعلمون ...... أعلم ما خفي عليكم ... واستشعر من دلالة الآيات أن يعقوب كان ينتظر قصة ما تكون علامة لقاء بابنه المحبوب الذي فقده وهو صبي ... وعد الله لا يخيب هذا الصبي رأى رؤية ولهذا الرؤية مسرح من حياته ... فتفجر البكاء والألم شوقاً ومن رحم الألم جاءت بارقة الأمل إنها العلامة ( يا أسفى على يوسف )
المشكلة ضياع بنيامين .... لكن يعقوب ماذا يقول لأبنائه ... ( يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلَا تَيْأَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ ۖ إِنَّهُ لَا يَيْأَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ ) بنيامين ضاع ... ويعقوب يقول اذهبوا ابحثوا عن يوسف ، أصبح الإخوة في فرن الآلام ... حالة جوع فقدان أخ بلا سبب منهم .... قصة الأخ هيجت قصة قديمة طوى عليها العمر أبوهم الشيخ الطاعن فقد عينيه ألماً على الفاجعة القديمة قبل الحديثة ... حالة من الذل خاصة أنهم ظهروا أمام القافلة أنهم سارقون .... مجموعة كبيرة من الابتلاءات والمحن والمصائب تلاحقت فوق رأس الإخوة فدخلوا على العزيز وهم في قمة الذل والأسى والألم لا يعلمون ماذا يقولون وصلوا لدرجة التشبع من الآلام فدخلوا على العزيز (فَلَمَّا دَخَلُواْ عَلَيْهِ قَالُواْ يَا أَيُّهَا الْعَزِيزُ مَسَّنَا وَأَهْلَنَا الضُّرُّ وَجِئْنَا بِبِضَاعَةٍ مُّزْجَاةٍ فَأَوْفِ لَنَا الْكَيْلَ وَتَصَدَّقْ عَلَيْنَا إِنَّ اللّهَ يَجْزِي الْمُتَصَدِّقِينَ ) تصدق علينا ... إنها حالة أشبه بالتسول ، إنها قمة الهوان والضعف والذلة والعزيز في قمة العزة ... في هذا المقام وقد بلغ الألم مبلغه جاءت الكلمات الصادمة من هذا العزيز ( قَالَ هَلْ عَلِمْتُم مَّا فَعَلْتُم بِيُوسُفَ وَأَخِيهِ إِذْ أَنتُمْ جَاهِلُونَ ) العزيز يذكر يوسف ... يوسف .... دارت الدنيا برؤسهم يوسف ..... إنه آخر ما يمكن تصوره هم يتوسلون كيف يمكن الدخول على هذا العزيز ويترجونه ،،، ثم يكون هذا العزيز ......... (أَإِنَّكَ لَأَنتَ يُوسُفُ قَالَ أَنَاْ يُوسُفُ وَهَـذَا أَخِي قَدْ مَنَّ اللّهُ عَلَيْنَا إِنَّهُ مَن يَتَّقِ وَيِصْبِرْ فَإِنَّ اللّهَ لاَ يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ ) ويقصون عليه حكاية والدهم وفقدانه للبصر .... فيقول لهم يوسف عليه السلام ( اذْهَبُواْ بِقَمِيصِي هَـذَا فَأَلْقُوهُ عَلَى وَجْهِ أَبِي يَأْتِ بَصِيراً وَأْتُونِي بِأَهْلِكُمْ أَجْمَعِينَ ) ..... بدأ الإخوة يتحركون وهم يحملون القميص السر الكبير .... وخرجوا من مصر وجاءت الآيات لتحكي خروجهم ... (ولما فصلت العير قال أبوهم إني لأجد ريح يوسف لولا أن تفندون )
العير خرجت من مصر ..... وعلى بعد مئات الكيلومترات ...... هناك الروح المؤمنة الشفافة الشيخ الطاعن ... النبي يعقوب تصله رسالة عبر الأثير ... وهؤلاء اولاده لا يفهمون عليه ... فقال : إني لأجد ريح يوسف ... لولا أن تفندون ... أي مش عارف أقول لكم إيه أنا أشم رائحة يوسف من بعيد لولا أن تفندون أي لولا ان تقولوا عني أنني أصابني الكبر والجنون بسببه ... لا أنا لم يصبني الخرف ولست مجنوناً .... إنها ريح يوسف ... لقد أبرقت بارقة الأمل من بعيد ورأتها نفس شفافة .
والموضوع يطول ....... لكن ما أريد أن أقوله لكم : أننا وبالرغم من الفوضى والضياع الذي نعيشه بالرغم من السيء والأسوأ الذي نترقبه ... إلا أنني أرى أن العير قد فصلت .... والقميص اقترب وصوله ... إنني أجد ريح يوسف أن تفندون .... البشارة أراها قادمة من بعيد .... والأيام ستكشف لكم مصداقية كلامي ... فقد فصلت العير .
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الموضوع منقول
قد فصلت العير ( بشارة من رحم الألم ) أرواح شفافة
ملاحظة : أصبروا قليلاً مع هذه الخاطرة ففيها أمور هامة لنا في آخرها
عندما تشتد الابتلاءات ويسطر اليأس على القلوب يصعب على الإنسان رؤية بارقة الأمل من خلف الظلمات إلا إذا كان صاحب نفس شفافة مؤمنة ترى ما لا يراه من حولها ..... إنه النبي يعقوب عليه السلام .
تعلمون قصة يوسف وخطته في أخذ أخيه الصغير في كنفه ، ترتب على الخطة أن بنيامين أصبح تحت يد عزيز مصر ، وإخوة يوسف تعهدوا لأبيهم بأن يأتوا به لأبيهم وكانوا صادقين في تعهدهم لكن وقع مالم يكن بالحسبان عندهم وهو اتهام أخيهم بالسرقة وثبوت السرقة عليه ( وفق الخطة ) وفي العرف القديم السارق يصبح مملوكاً للمسروق منه ، وهكذا خسر الإخوة أخاهم الصغير وقد تعهدوا لأبيهم بإرجاعه ماذا يفعلون ... اشتد عليهم الكرب خاصة ان لهم تجربة سابقة مع أبيهم ضيعت أخاهم الاخر ( يوسف ) ... في هذه الأجواء قال كبيرهم لن أبرح الأرض وقال لباقي الإخوة ( ارجعوا إلى أبيكم فقولوا يا أبانا إن ابنك سرق وما شهدنا إلا بما علمنا وما كنا للغيب حافظين )
خلاصة المعنى : يا أبانا ابنك بنيامين سرق ووقع في يد الملك ... يعنى ابنك الثاني راح ... الفاجعة الثانية جاءتك يا يعقوب ... الأولى كانت بفقدان يوسف قبل عشرات السنين والثانية فقدان بنيامين ... يعقوب عليه السلام بدلاً من أن يعيش مع الفاجعة الثانية الحاضرة أمامه ... إذا به كما بين القرآن ( وَتَوَلَّىٰ عَنْهُمْ وَقَالَ يَا أَسَفَىٰ عَلَىٰ يُوسُفَ وَابْيَضَّتْ عَيْنَاهُ مِنَ الْحُزْنِ فَهُوَ كَظِيمٌ ) بنيامين راح وانت تقول يا أسفى على يوسف .... وابيضت عيناه من الحزن أصبح لا يرى من شدة الألم على يوسف ... وهذا تذكير للإخوة بعظمة الألم الذي خلفوه في قلب أبيهم في فعلتهم الشنيعة في حق يوسف عليه السلام .... موقف لم يفهمه الإخوة لكن اعتصرهم الألم وهم يرون أنهم يفقدون أباهم ... وهذا أول الجزاء لهم ... ( قالوا تالله تفتأ تذكر يوسف حتى تكون حرضا أو تكون من الهالكين قال إنما أشكو بثي وحزني إلى الله وأعلم من الله ما لا تعلمون ) هنا النفس الشفافة المؤمنة ( روح يعقوب ) التي ترى بنور الله ترى الغيب من خللف ستار رقيق استشعرت أن الموضوع يتعلق بيوسف عليه السلام ... ولكنهم لا يفهمون ... لذا أشكو بثي وحزني إلى الله .... وأعلم من الله ما لا تعلمون ...... أعلم ما خفي عليكم ... واستشعر من دلالة الآيات أن يعقوب كان ينتظر قصة ما تكون علامة لقاء بابنه المحبوب الذي فقده وهو صبي ... وعد الله لا يخيب هذا الصبي رأى رؤية ولهذا الرؤية مسرح من حياته ... فتفجر البكاء والألم شوقاً ومن رحم الألم جاءت بارقة الأمل
العير خرجت من مصر ..... وعلى بعد مئات الكيلومترات ...... هناك الروح المؤمنة الشفافة الشيخ الطاعن ... النبي يعقوب تصله رسالة عبر الأثير ... وهؤلاء اولاده لا يفهمون عليه ... فقال : إني لأجد ريح يوسف ... لولا أن تفندون ... أي مش عارف أقول لكم إيه أنا أشم رائحة يوسف من بعيد لولا أن تفندون أي لولا ان تقولوا عني أنني أصابني الكبر والجنون بسببه ... لا أنا لم يصبني الخرف ولست مجنوناً .... إنها ريح يوسف ... لقد أبرقت بارقة الأمل من بعيد ورأتها نفس شفافة .
والموضوع يطول ....... لكن ما أريد أن أقوله لكم : أننا وبالرغم من الفوضى والضياع الذي نعيشه بالرغم من السيء والأسوأ الذي نترقبه ... إلا أنني أرى أن العير قد فصلت .... والقميص اقترب وصوله ... إنني أجد ريح يوسف أن تفندون .... البشارة أراها قادمة من بعيد .... والأيام ستكشف لكم مصداقية كلامي ... فقد فصلت العير .

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

موضوع يبث الأمل والطمأنينة في النفوس

جزاك الله خيرا

أشعر باقتراب عودة الخلافة إن شاء الله

فاستعدوا
 
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
1,477
مستوى التفاعل
5,458
النقاط
122
يشتد سواد الليل ثم يأتي الصباح بنوره،والمصائب كذلك تشتد وتتكالب ثم يأتي الفرج من عند الله،لا تيأس كل شدة سيفرجها الواسع، علق قلبك به واطلب منه الفرج ولا تبحث عنه عند غيره
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
(أشعر باقتراب عودة الخلافة إن شاء الله

فاستعدوا )بل قل قد عادت ولها انصروا
ربما يكون ثمنها باهظا لأنها لن تكون حتى نستعد لها

وها نحن نفشب وتذهب ريحنا في كل مذهب وضياع
 
  • إعجاب
التفاعلات: راجية عفو ربها

محمد 68

عضو
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
153
مستوى التفاعل
237
النقاط
47
الإخوة الكرام والأخوات الكريم
أشكر لكم مروركم وكلماتكم الطيبة
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

حوراء

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
26,297
مستوى التفاعل
47,663
النقاط
122
اللهم صل على سيدنا محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته واهل بيته كما صليت على آل سيدنا إبراهيم إنك حميد مجيد
 

مواضيع ممائلة