• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
أرأيت أخي الكريم إن قام مسلم بالفرائض وفتح الله عليه في باب الذكر والتزم منه الصلاة على الرسول فقط، فهل تراه مقصرا مجافيا للحق فضلا عن رميه بالشرك أو البدعة؟ تالله من كانت هذه حاله فهو على خير عظيم

أخشى أن يصل بنا الغلو في فهم النص وتطبيق أحكام التكفير والتبديع إلى تنقص أعمال فاضلة مشروعة في كل وقت كالصلاة على النبي أو لا قدر الله يصل إلى سوء الأدب مع جناب الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

والله أعلم وصلى الله وسلم على نبيه وآله.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(1)
انت تخلط ما سقته في مشاركة سابقة في قولي بعدم تخصيص عبادة معينة فهي شرك ومسألة اخرى وهي تفضيل وتخصيص عبادة دون سواها
نحن الان لا نتكلم عن الشرك

(2)
سؤال: هل يجب ان ننكر على تخصيص عبادة معينة دون سواها؟
الجواب: نعم يجب ان ننكر ذلك اذا كان يستطيع ان يأتي بغيرها من العبادات المستحبة
وخاصة في جانب رسول الله صلى الله عليه وسلم
هذا ليس فيه سوء ادب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم حاشاه
لسبب بسيط انه هو من امرنا بذلك
فقال عليه الصلاة والسلام:" لَا تُطْرُونِي كَمَا أَطْرَتِ النَّصَارَى عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ ، فَإِنَّمَا أَنَا عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ " ، مُتَفَقٌّ عَلَى صِحَّتِهِ
كذلك فعل صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم فكانوا لا يقومون عندما يدخل عليه لا لانهم يستنقصوه بل لانهم يعلمون كرهه لذلك

ذكر النووي في حديث ما أخرجه الترمذي عن أنس قال " لم يكن شخص أحب إليهم من رسول الله - صلى الله عليه وسلم - وكانوا إذا رأوه لم يقوموا لما يعلمون من كراهيته لذلك . قال الترمذي : حسن صحيح غريب وترجم له باب كراهية قيام الرجل للرجل ، وترجم لحديث معاوية " باب كراهية القيام للناس قال النووي : وحديث أنس أقرب ما يحتج به والجواب عنه من وجهين أحدهما أنه خاف عليهم الفتنة إذا أفرطوا في تعظيمه فكره قيامهم له لهذا المعنى كما قال لا تطروني ولم يكره قيام بعضهم لبعض فإنه قد قام لبعضهم وقاموا لغيره بحضرته فلم ينكر عليهم بل أقره وأمر به .

ولعمري ان تجلس طول يومك تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم فيه تقصير لذكر الله عز وجل وتقديم لرسوله (صلى الله عليه وسلم) عليه عز وجل فهو الخالق ودونه مخلوقين ولا يستويان

ولان جعلت يومك من الفجر الي المساء تتفكر في رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يملء قلبك غيره له اعظم واكبر حتى لو اتيت بالواجبات والفراض!! ووجب عليك ان تنكر هذا قبل ان افعل انا ذلك

ليس هذا فعل احدا اعلمه من السلف انما هو من اقوال الرافضة والصوفية الذين قد قالوا انما الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم هي ذكر لله وفي هذا تدليس على الناس

فالشيطان قد دخل على الرافضة من باب حب آل البيت وهو حب مطلوب وصحيح لكن غلوهم في ذلك ارداهم فالغو لا يدخل في شيء الا شانه والعياذ بالله


والله اعلى واعلم
وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد بن عبد الله
 
إنضم
8 أغسطس 2013
المشاركات
487
مستوى التفاعل
615
النقاط
102
الجواب: نعم يجب ان ننكر ذلك اذا كان يستطيع ان يأتي بغيرها من العبادات المستحبة
الفقرة اعلاه اتت ناقصة الصحيح
الجواب: نعم يجب ان ننكر ذلك ان كان فعله يوقعه في محظور وكان يستطيع ان يأتي بغيرها من العبادات المستحبة

والله اعلم
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(1)
انت تخلط ما سقته في مشاركة سابقة في قولي بعدم تخصيص عبادة معينة فهي شرك ومسألة اخرى وهي تفضيل وتخصيص عبادة دون سواها
نحن الان لا نتكلم عن الشرك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الحمد لله أنك تقر أن المسألة المختلف فيها هنا هي تفضيل وتخصيص عبادة على غيرها وليس قولك الأول حول الشرك فهذا تقدم مفيد في النقاش والخلط لم يكن من جهتي إنما دعوت إلى تحرير محل النزاع والحمد لله أن لبيت الدعوة

(2)
سؤال: هل يجب ان ننكر على تخصيص عبادة معينة دون سواها؟
الجواب: نعم يجب ان ننكر ذلك ان كان فعله يوقعه في محظور وكان يستطيع ان يأتي بغيرها من العبادات المستحبة
لو قلتَ هذا الشخص يُنصح ويُرشد إلى الأولى والأفضل ما دام يستطيع أن يأتي أنواعا من النوافل لأيّدتُ كلامك وقلتُ هذا عين الصواب. أما أن ننكر على من ترك الأولى وجاء بالمفضول المشروع من النافلة فلا، هذه لا أجاريك فيها من دون دليل من الكتاب أو السنة.
حديث لا تطروني ليس لك فيه دليل لأننا لا ندعو لعبادة الرسول أو الاستغاثة به ولا لجعل قبره عيدا ولا رفعناه إلى مقام الألوهية. هذا الحديث ليس في محل النزاع.
الإنكار يكون عى من أتى محرما فقط ولا دليل لك أن الحالة المختلف عليها هذه حرام. وأكرر أن الكلام على من قام بالفرائض والواجبات كما قيده الأخ صاحب المشاركة التي بدأت هذا الحوار.
وقد نقلتُ الحديث "أجعل لك صلاتى كلها ؟ قال : إذًا يكفيك الله ما أهمك من أمر دنياك وآخرتك" وسُقت قصة الإمام مالك وكلام عبد البر رحمهما الله ومضمونهما يعبر عنه العلماء بقولهم "من بُورك له في شيء فليلزمه" فهذه أدلتي في جواز هذه الحالة وليس عندك دليل لا من القرآن ولا من السنة في تحريمها حتى ننكر على صاحبها.

ولعمري ان تجلس طول يومك تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم فيه تقصير لذكر الله عز وجل وتقديم لرسوله (صلى الله عليه وسلم) عليه عز وجل فهو الخالق ودونه مخلوقين ولا يستويان
الفقهاء يقولون "الحكم على الشيء فرع من تصوره" واسمح لي أن أقول أن تصورك للحالة خاطئ وكذا جاء حكمك. نحن قلنا أن صاحبها يقوم بالواجبات والفرائض وهذه ليست فقط الصلوات الخمس المكتوبة بل يدخل فيها الواجب من السعي في الرزق والقيام بحق النفس والأهل والأولاد وما إلى ذلك. ومن كانت هذه حاله فلا يُتصور أصلا أن يجلس طول يومه يصلى على النبي. وأقرب شيء أمثل به هذه الحالة هو الاعتكاف. فصاحبه يتفرغ للعبادة فرضا ونفلا ولا أحد يقول أن المعتكف لو اقتصر على نوع واحد من الذكر (مثلا التلاوة فقط أو التسبيح فقط أو الاستغفار فقط) لا أحد يزعم أنه مقصر ويجب الإنكار عليه. فما بال من اقتصر على الصلاة على النبي فقط؟


أما أن يكون في هذا تقصير في ذكر الله فنقول الصلاة المكتوبة كلها ذكر لقوله تعالى "وأقم الصلاة لذكري" ومن أداها فقد أتى بالواجب عليه من الذكر ولا تثريب عليه إن لم يزد من الأذكار النافلة. فكيف بمن زاد عليها الصلاة على الرسول وهي نوع من الذكر ودليلنا على أنها ذكر هو ورودها بأفضل صيغها وهي صيغتها الإبراهيمية في التشهد، بل هي واجبة في الصلاة عند الشافعي وغيره وقد أبطلوا صلاة من لم يسلم على الحبيب وآله في تشهده. فهل قال أحد أن الشافعي صوفي أو شيعي إذ وقف مع الحق؟ من أخرج الصلاة على الرسول من أنواع الذكر لمجرد كرهه للصوفية هو المطالب بالدليل ولن يجده.

أما القول بأن الإكثار من الصلاة على الرسول (بالقيد الموضوع آنفا من القيام بالفرائض) يفضي إلى تقديم الرسول على الله فهذا لعمري قول عجاب ولا يحتاج من تهافته إلى أن يرد عليه. كيف نرد والرسول نفسه رخص للصحابي أن يجعل كل صلاته له وهو من أمرنا أن نكثر من الصلاة عليه يوم الجمعة.

ولان جعلت يومك من الفجر الي المساء تتفكر في رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يملء قلبك غيره له اعظم واكبر حتى لو اتيت بالواجبات والفراض!! ووجب عليك ان تنكر هذا قبل ان افعل انا ذلك
أما هذه العبارة فقد أشرتُ أني لا أسلم لها إن كانت على إطلاقها ولكن صاحبها قيدها ورد الأمر لله فوهبت كلامه المجمل إلى المفصل منه ولم أفتش على قلبه والله يهديني وإياكم وإياه إلى سواء السبيل.

ملخص الكلام أخي الحبيب أن الخلاف مع بعض الفرق كالصوفية أو الرافضة أو غيرهم لا ينبغي أن يكون سببا يفضي إلى الغلو في التبديع والتكفير وتنقص أعمال مشروعة لمجرد أن هاته الفرقة أو تلك تواضب على هذا العمل.
فنحن لا نبغض الصوفية أو الرافضة أشخاصهم بل نبغض ما هم عليه من البدع والضلالة والله يقول "لا يجرمنكم شنآن قوم على ألا تعدلوا إعدلوا هو أقرب للتقوى" ومن العدل والتقوى أن لا ننكر عملا مشروعا لأنه مشترك بين أهل الحق وغيرهم. ألا ترى أن الرسول قال "اللهم إني أبرأ إليك مما صنع فلان" ولم يقل اللهم إني أبرأ إليك من فلان.

بعض السلفية هداهم الله وغفر لهم إذا أراد أن يذم الرافضة يناديهم بالمعممين وما يدري هذا المسكين أن العمامة تاج العرب وهي من لبس الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.
ما ذنب العمامة إن لبسها رافضي أم ومجوسي؟ هل نترك تقاليدنا وسنة نبينا لأجلهم؟ إذا كان من ترك عملا بسبب الناس دخل في الرياء فكيف بمن ذم المباح والمستحب لأجل الناس؟
ما ذنب أهل البيت إذا غلى فيهم الرافضة؟ هل نتنقصهم لهذا السبب؟ أم هل نترك مودتهم التي أمرنا بها ومولاتهم وحبهم لعيون الرافضة؟ أين الإنصاف.
وآخر يقذف الرافضة في أعراضهم بقوله أبناء الزنا وما درى هذا المسكين أن الزنا في أصله فاحشة لم يكن يوما ما حلالا أو مرخصا فيه بينما المتعة كان مرخصا فيها على عهد النبوة مرتين ثم نسخة فتأمل الفرق بينهما.
 

البنفسج

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
1,790
مستوى التفاعل
1,899
النقاط
122
الإقامة
الامارات
السلام عليكم
بكثرة الصلاه على الرسول صلى الله عليه وسلم
وعن تجربه انا شايفه الرسول صلى الله عليه وسلم 4 مرات
آخر مره كان بداية 2012
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
كيف يمكن ان ارى رسول الله صلى الله عليه وسلم برؤيا؟
من كان في قلبه حباً صادقا للرسول صلى الله علية وسلم
متبعاً سنته ويجتنب نواهيه
فهل نحن القوم أو الأصحاب اللذي اخبر به النبي الكريم اصحابه
بأننا نحبه أكثر من الصحابه ولم نراه؟
 
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
484
مستوى التفاعل
618
النقاط
102
فهل نحن القوم أو الأصحاب اللذي اخبر به النبي الكريم اصحابه
بأننا نحبه أكثر من الصحابه ولم نراه؟

أرجو من الله ان نكون هم
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
جزاكم الله خير على الموضوع القيم شيخنا
وأرجوا أن أكون ممن يستفاد منهم ولو قلت بضاعتهم

وبالنسبة لموضوع رؤية النبي صلى الله عليه وسلم في المنام
رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم تعد من أصدق أنواع الرؤى لما ذكرفي الحديث النبوي الشريف: (من رآني في المنام فقد رآني فإن الشيطان لا يتمثل بي)
ومن أهم أسباب حدوث الرؤيا الصالحة وأقواها رؤيا النبي صلى الله عليه وسلم
1- التوبة والإكثار من الأعمال الصالحة:
(64)أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) الَّذِينَ آمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (63) لَهُمُ الْبُشْرَىٰ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۚ لَا تَبْدِيلَ لِكَلِمَاتِ اللَّهِ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (64). {لَهُمْ الْبُشْرَى فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا...}قال عدد من الصحابة والتابعين عن هذه الآية: "هي الرؤيا الصالحة يراها الرجل المسلم أو تُرى له".

2-الصدق في الحديث:
وفي الحديث الذي رواه مسلم وغيره قوله صلى الله عليه وسلم : ( وأصدقكم رؤيا أصدقكم حديثا )
وفي الحديث(... قيل له: أيكون المؤمن كذابا ! قال لا)

3- التوجه بالحمد لله والشكر على الرؤى السابقة وإخبار من يحب بماشاهد:
وإن لم يرى رسول الله فيها لأن الحمد سبب الزيادة والبركة لقوله تعالى: (لأن شكرتم لأزيدنكم)
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول: ( إذا رأى أحدكم رؤيا يحبها فإنما هي من الله فليحمد الله عليها وليحدث بها...)
4-كثرة الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم وآله:
أخرج الترمذي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (البخيل من ذكرت عنده فلم يصل عليَّ). ، وقال صلى الله عليه وسلم أيضاً: (رَغمَ أنفُ رجل ذكرت عنده فلم يصل عليَّ). رواه البخاري والترمذي.

والله أعلم
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,018
مستوى التفاعل
211,910
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله خيرا على تفاعلكم ومشاركاتكم ولو انني قرات بعض الانفعالات الخجوله لبعض الاعضاء ومحاوله اثبات رايهم بكثير من الرد والحجه القاطعه لا تحتاج الى رد هي كلمتين بقولهم الانسان يبتغي وجه الله فيهم تكون حجه برهان وفق الله الجميع
تعلمو بارك الله بكم ان تبتغوا وجهه الله فانه اقرب الى الاحسان والتقوى ومخافه الله الامر الاعظم

ايها الكرام
لقد ترك رسول الله لنا وصايا ان تمسكنا بها وجدنا اثرها على نفوسنا اولا ثم في مجتمعنا ثانيه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق
اول ما يضع في الميزان حسن الخلق
انا وكافل اليتيم في الجنه
الساعي على الارمله كاالمجاهد في سبيل الله
تلك من وصايا رسول الله والوصايا كثيره
فمن الذي يعمل بها ومن الذي يسعى لها ويطلبها لوجه الله
ان لم تقم بها من قبل فقم بها الان خذ جائزتك عاجله واجله
ان الله لا يضيع مثقال حبه من خردل
وللحديث بقيه ان شاء الله
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة