• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
جزاك الله خيرا اخي الكريم
اسئل الله ان يجعل ماكتبت في موازين حسناتك وان يرزقك ويرزقنا الحق واتباعه وان يُرينا الباطل ويرزقنا اجتنابه
كنّا محتاجين للهدوء في النقاش وعدم التعصب
ولكن حدث مالم اتمناه وهو مايحدث في اغلب النقاشات في هذا الزمن
تتشعب الأمور ونزيغ بعيدا عن الأساس واللب و يتحول الجدال الى جدال عقيم
لم أرد ان أتدخل في النقاش كثيرا ولكني لم استطع ان أمسك نفسي عن الرد عن بعض الأمور
لكن الى هنا وننتهي :)
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته

أسأل الله العلي القدير ان يجعلك من دعاة خير ، تدخلك كان طيبا لانه كل من يراجع الموضوع من الاول سيجد ان هناك اتجاه فيه تنفير او حدة في النقاش و صخب و الحقيقة دائما تضيع في الصخب و الشحناء...ان كان النقاش سيؤدي لمهلكات في الدين و الصحبة، الافضل لاي عضو الانسحاب فهو خير له و لدينه .

قال الله عز و جل : قَالَ يَقَوْمِ أَرَأَيْتُمْ إِن كُنتُ عَلَىَ بَيّنَةٍ مّن رّبّي وَرَزَقَنِي مِنْهُ رِزْقاً حَسَناً وَمَآ أُرِيدُ أَنْ أُخَالِفَكُمْ إِلَىَ مَآ أَنْهَاكُمْ عَنْهُ إِنْ أُرِيدُ إِلاّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِيَ إِلاّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ
_______
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
________

ساقدم بعض الاضافات لاثراء النقاش الطيب
قال ابن منظور فى لسان العرب /
يأجوج ومأجوج إسمان أعجميان مشتقان من أجيج النار أى من التهابها ومن الماء الأجاج وهو الشديد الملوحة والحرارة .
فشبَّهوهم بالنار المضطرمة المتأججة وبالمياه الحارة المحرقة المتموجة لكثرة تقلبهم ، واضطرابهم ، وتخريبهم ، وإفسادهم فى الأرض
-
يأجوج ومأجوج من الانس و ليس الجن، فهم من نسل آدم عليه السلام ...

فإنه قد ثبت في صحيح البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول الله يا آدم، فيقول: لبيك وسعديك والخير في يديك، قال: يقول أخرج بعث النار، قال: وما بعث النار ؟ قال: من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين، فذلك حين يشيب الصغير, وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى, ولكن عذاب الله شديد, فاشتد ذلك عليهم, فقالوا: يا رسول الله، أينا ذلك الرجل؟ قال: (أبشروا، فإن من يأجوج ومأجوج ألفًا ومنكم رجلًا، ثم قال: والذي نفسي بيده، إني لأطمع أن تكونوا ثلث أهل الجنة), قال: فحمدنا الله وكبَّرنا، ثم قال: (والذي نفسي بيده، إني لأطمع أن تكونوا شطر أهل الجنة، إن مثلكم في الأمم كمثل الشعرة البيضاء في جلد الثور الأسود، أو كَالرَّقْمَةِ فِي ذِرَاعِ الْحِمَارِ).

أختلف العلماء في نسبهم على عدة أقوال :

الأول : من بني آدم من أبناء يافث بن نوح وبه جزم وهب بن منبه وقال به مقاتل وغيره ويؤيده ما رواه ابو هريره
مرفوعاً [ ولد لنوح عليه السلام سام وحام ويافث , فولد لسام العرب وفارس والروم وولد لحام القبط والبربر والسودان
وولد ليافث يأجوج ومأجوج والترك والصقالبة
]. وقد ذكر أبن عبد البر الأجماع على هذا القول , وقال الحافظ أبن حجر
في فتح الباري شرح صحيح البخاري وهذا هو المُتمد,

الثاني : يأجوج من الترك ومأجوج من الديلم .
منقول
الأتراك جزء من يأجوج ومأجوج كما صرحت بذلك الاحاديث النبوية فعن سمرة رضي الله عنه قال , قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم [ ولد لنوح ثلاثه سام أبو العرب , وحام أبو السودان , ويافث أبو الترك ] . ويأجوج ومأجوج كما
أثبتنا سابقاً من نسل يافث بن نوح , وعليه فهم يشتركون مع الترك من جهة الأب .
والمتتبع للأحاديث
النبوية الشريفه يلاحظ تتطابق الصفات التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في وصف الأتراك مع يأجوج ومأجوج.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ لاتقوم الساعه حتى يقاتل المسلمين الترك , قوماً وجوههم كالمجان المطرقه يلبسون
الشعر ويمشون في الشعر
].
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف يأجوج ومأجوج
[ أنكم تقولون لا عدو وإنكم
لاتزالون عدواً حتى تقاتلوا يأجوج ومأجوج عراض الوجوه صغار العيون , صهب الشعور من كل حدبٍ ينسلون , كأن
وجوههم المجان المطرقة
].

قال القرطبي ولما علم النبي صلى الله عليه وسلم عددهم وكثرتهم وحدة شوكتهم قال [ دعوا الحبشة ماودعوكم وأتركوا
الترك ماتركوكم
].
وذهب القرطبي إلى القول بأن الأتراك مقدمه ليأجوج ومأجوج اذاً الاتراك ويأجوج ومأجوج من
طينة واحده ويجمعهم أب واحد وصفات واحده ].
عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال [ لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوماً
نعالهم الشعر ولا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوماً صغار الأعين ذلف الانف كأن وجوههم المجان المطرقة
].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال [ لا تقوم الساعه حتى يقاتل المسلمون الترك قوماً
وجوههم كالمجان المطرقة يلبسون الشعر ويمشون في الشعر
].
وعن خالد بن عبدالله بن حرملة عن خالته مرفوعاً ( إنكم تقولون لا عدو وإنكم لاتزالون تقاتلون يأجوج ومأجوج عراض
الوجوه صغار العيون صهب من كل حدب ينسلون كأن وجوههم المجان المطرقة
].
وعن قيس بن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ تقاتلون بين يدي الساعه
قوماً نعالهم الشعر كأن وجوههم المجان المطرقة حمر الوجوه , صغار الأعين
].

مجمل هذه الأحاديث يبين لنا بوضوح تام صفات يأجوج ومأجوج فهم عراض الوجوه كأن وجوههم المجان المطرقة , والمجان
جمع مجن وهو الترس , والمطرقة التي قد عُليت بطارق وهو الجلد الذي يغشاه , فشبه وجوههم في عُرضها ونتؤ وجناتها
بالترس قد ألبست الأطرقة. قال إبن الأثير : كأن وجوههم المجان المطرقة أي التراس التي ألبست العقب شيئاً فوق شئ , ومنه
طارق النعل اذا صيرها طاقاً فوق طاق وركب بعضها فوق بعض . ( ذلف الانف ) قال إبن الاثير : الذلف قصر الأنف
وإنبطاحه وقيل إرتفاع طرفه مع قصر أرنبته. وقال الخطابي : يقال أنف أذلف , أذا كان فيه غلظ وإنبطاح.
.___________
النقطة التالية : يبعث الله ياجوج و ماجوج للناس كافة و ليس تحديدا للمسلمين، و الدليل من الحديث التالي :
ما أخرجه الترمذي وغيره عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في السد قال: يحفرونه كل يوم حتى إذا كادوا يخرقونه قال الذي عليهم ارجعوا فستخرقونه غدا، فيعيده الله كأشد ما كان حتى إذا بلغ مدتهم وأراد الله أن يبعثهم على الناس، قال الذي عليهم ارجعوا فستخرقونه غدا إن شاء الله واستثنى قال: فيرجعون فيجدونه كهيئته حين تركوه، فيخرقونه فيخرجون على الناس. وهذا الحديث قد صححه الشيخ الألباني وغيره.
وقصتهم في حديث النواس بن سمعان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في عيسى بن مريم بعد قتله الدجال: فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى أني قد أخرجت عباداً لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور. ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون، فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها، ويمر آخرهم ويقول: لقد كان بهذه مرة ماء، ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر، وهو جبل بيت المقدس، فيقولون: لقد قتلنا من في الأرض هلم فلنقتل من في السماء، فيرمون بنشابهم إلى السماء، فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة دماً، ويحصر نبي الله وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيراً من مئة دينار لأحدكم اليوم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة، ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل عليهم طيراً كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله. رواه مسلم.
______
و الله اعلم،
 

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله
كيف حالك يابن عيسى
مجرد مداخلة بسيطه تقبلها مني
هم لم يعيشوا داخل الردم ،، هم احتجزوا في مكان وانحصروا وكانوا عايشين عادي يأكلون ويشربون ويتكاثرون

(( حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْمًا لَا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلًا
upload.wikimedia.org_wikipedia_commons_thumb_f_f3_Aya_93.png_20px_Aya_93.png
قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجًا عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدًّا
upload.wikimedia.org_wikipedia_commons_thumb_0_01_Aya_94.png_20px_Aya_94.png
قَالَ مَا مَكَّنِّي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْمًا
upload.wikimedia.org_wikipedia_commons_thumb_f_fb_Aya_95.png_20px_Aya_95.png
آَتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انْفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَارًا قَالَ آَتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْرًا
upload.wikimedia.org_wikipedia_commons_thumb_8_89_Aya_96.png_20px_Aya_96.png
فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْبًا
upload.wikimedia.org_wikipedia_commons_thumb_b_b3_Aya_97.png_20px_Aya_97.png
قَالَ هَذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا
upload.wikimedia.org_wikipedia_commons_thumb_5_5c_Aya_98.png_20px_Aya_98.png
))
اي ان ذو القرنين جعل بينهم وبين الناس حاجز ومانع ،، وانهم حاولوا ان يظهروه اي يصعدوا من فوقه وحاولوا نقبه لكن لم يقدروا
لكن كان سيأتي عليه وقت ويهدموه ((فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا))
وعندك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
عن زينب بنت جحش -رضي الله عنها- « أن النبي -صلى الله عليه وسلم- خرج يوما فزعا محمرا وجهه يقول:
لا إله إلا الله، ويل للعرب من شر قد اقترب، فُتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه، وحلق بإصبعيه الإبهام والتي تليها
قالت: فقلت: يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: نعم، إذا كثر الخبث

معناته انه تم خرق او نقّب الردم بذلك القدر في ذلك الوقت
اي انها مجرد مسئلة وقت وراح يجي وعد الله بأن يدكوه كاملاً ويصبح دكاء

الا هنا أقف ،، واريدك ان تبحث عن شيئين
الاول من هو ذو القرنين
الثاني في اي عهد او قرن بدأ الاسيويين (اصحاب الاعين الضيقة) بالظهور والانتشار

ابحث وارجع نتناقش على رواق :);)
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أخي محب الإسلام أتمنى بأنك في تمام الصحة و العافية
أحتجزوا داخل الردم أو في مكان مفتوح أو داخل صندوق أو قارورة ..لا يهم ..المهم هو أنهم كانوا محتجزين لسبب أنهم :"مفسدون في الأرض" ذلك سبب بناء ذي القرنين للسد و خروجهم معناه الهلاك ..قولكم بأنهم خرجوا و أنهم هم الآسيويون غريب و مناف للمنطق و يناقض حقائق كثيرة منها كونهم أنهم :
1- عددهم مهول جدا مقارنة بباقي الأمم 1000 مقابل 1
2-مفسدون في الأرض و أرجع إلى الأحاديث التي تصف إفسادهم العظيم
3-أنه لا قدرة لأحد بقتالهم " فبينما هم كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى أني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور "
 
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد المصطفى

بن عيسى

عضو
إنضم
30 مارس 2016
المشاركات
1,520
مستوى التفاعل
5,245
النقاط
122
دام انك شخص تصف نفسك بانك متحجر فانا لا اضيع وقتي مع شحص متحجر

ابقى كلما انت
ولا تصعر خدك للناس ولا تمش في الأرض مرحا إن الله لا يحب كل مختال فخور
غفر الله لكم و لنا
 
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد المصطفى
إنضم
16 ديسمبر 2015
المشاركات
1,210
مستوى التفاعل
2,228
النقاط
122
الإقامة
أرض الكنانة
الاخ الكريم حادي الشمال ..سؤال ان تكرمت اجبني عنه بصراحة :
هل انت نفس الشخص المسمى " الاخ المهندس" في منتدى عباد الرحمن لصاحبه الاخ يوسف عمر ؟
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
111
مستوى التفاعل
312
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان الرائي سيكتشف نفق للحوثيين يعدونه لتسلل في الجنوب وسيعمل على سده بالاسمنت والصخور والله اعلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على هذا التعبير الموفق ، زادك الله علما ونفع بك .
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
31 مارس 2016
المشاركات
228
مستوى التفاعل
273
النقاط
72
الاخ الكريم حادي الشمال ..سؤال ان تكرمت اجبني عنه بصراحة :
هل انت نفس الشخص المسمى " الاخ المهندس" في منتدى عباد الرحمن لصاحبه الاخ يوسف عمر ؟
لا ولم اشترك في ذلك المنتدى
 
التعديل الأخير:
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
111
مستوى التفاعل
312
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد التحية للأعضاء الكرام ، قرأت ردودكم على قول ( من هم يأجوج ومأجوج).
تشعبت الأفكار والاثباتات عن هؤلاء القوم وذلك محير في الحقيقة.
لدي فضول وأتمنى أن تأ خذوا برأيي برحابة صدر.
مالمقصود بقوله تعالى ( لايكادون يفقهون قولا).
# هل هؤلاء القوم يؤمنون بإله ، ولك أن تربط في سبيل المقارنه الشعوب الحاضره في زمننا هذا هل يؤمنون بإله عندهم ، كالصين أو الهند أو غيرهم أي كانت من الدول.
# إن كان هؤلاء القوم خرجوا وصاروا فيما بيننا حاليا،أهم فعليا طابقوا قوله تعالى بأنهم فعلا لايفقهون قولا ،فإن كانوا كذلك فهل لديهم علم ليصنعوا حضارة لهم ولك كذلك مقارنتها مع الدول في حاضرنا اليوم ، كالصين وماوصلت إليه. وغيرها .
# أن هؤلاء القوم خرجوا ولكنهم عاشوا منبوذون في أماكن بعيدا عن الحضارة الإنسانية.
# أن هؤلاء القوم مازالوا وراء الردم وجعل الله بيننا وبينهم ساتر خفي لايستطيع أحد أن يلم بمكانه حتى وإن كان قريبا منه فحكمة الله فاقت كل شئ سبحانه .
طرحت بعض من تساؤلات تدور ببال أناس كثر وأنا من ضمنهم .
قد لاتكون هذه التساؤلات ضمن الحقيقه التي نتمنى أن نصل إليها ولكن فضولي أجبرني على طرحها. ولك أخي القارئ الرد بماتراه أقرب لما يوافق معنى الآية التي ذكرت وتساؤلي،
ودمتم بخير
 
إنضم
31 مارس 2016
المشاركات
228
مستوى التفاعل
273
النقاط
72
اخي حادي بعيدا عن يأجوج وماأجوج انت لم تجب على اي من تساؤلاتنا فقط كررت ماكتبته عن الخزر ثلاث مرات تقريبا
انا لا يوجد لدي مشكلة في اعتقادك
لكن انت فسرت ايه من القران الكريم بغير تفسيرها ودخلت المواضيع في بعضها
قبائل الخرز ،، بعض الأوروبيين ،، اليهود ،، الصهاينه والماسونين ،، وأنهم من كل حدب ينسلون لأنهم جعلوا نسخ منهم
فلبسوا الجينز والكل لبسه والمأكولات السريعه وقصات الشعر والموضه
وأنهم مختلفين ويملكون جلد يتحمل الصدمات وقلوب قوية
(يعني جورج بوش مثلا يملك جلد يتحمل الصدمات وقلبه قوي ولا حتى هيلاري مثلا ؟؟)
وبعدها اتيت بآيه وفسرتها ولما طلبناك كيف فسرتها لم تجاوب
ثم ان الصين يا اخي لهم أصل وحتى اليابانيين والكوريين والفيتناميين وكل الاسيويين في شرق وجنوب شرق اسيا وكثير من اسيا الوسطى
ممن يحملون نفس الصفات،، كلهم مغوليين في الأصل ،، فمن الخطأ ان تقول انهم لم يغزوا او يستعمروا احد
،،،،،
يأجوج ومأجوج (المأجوجيين)
هم قبيلتين قبيلة جوج وقبيلة مأجوج
في الإنجيل والمسيحية قاق و ماقاق
وفي العبرية كوك و ماكوك
قوله تعالى من كل حدب ينسلون (تدل على كثرة العدد)
في الإنجيل وصفوا بأنهم سيجمعون للحرب وعددهم كرمل البحر (تدل على الكثره)
وعند اليهود في الكتاب المقدس (العهد القديم) انهم شعب سيجمعون ويغزون ((ارض اسرائيل)) قبل يوم القيامه
ولكنهم يقتلون في مذبحة هائلة
فكل الديانات اتفقوا على كثرة عددهم الهائل ،، فكيف يا اخي تقول انهم الصهاينة واليهود
،،،،،،،،،،،،
جورج بوش وكلينتون هم خدم للصهيو
اخي حادي بعيدا عن يأجوج وماأجوج انت لم تجب على اي من تساؤلاتنا فقط كررت ماكتبته عن الخزر ثلاث مرات تقريبا
انا لا يوجد لدي مشكلة في اعتقادك
لكن انت فسرت ايه من القران الكريم بغير تفسيرها ودخلت المواضيع في بعضها
قبائل الخرز ،، بعض الأوروبيين ،، اليهود ،، الصهاينه والماسونين ،، وأنهم من كل حدب ينسلون لأنهم جعلوا نسخ منهم
فلبسوا الجينز والكل لبسه والمأكولات السريعه وقصات الشعر والموضه
وأنهم مختلفين ويملكون جلد يتحمل الصدمات وقلوب قوية
(يعني جورج بوش مثلا يملك جلد يتحمل الصدمات وقلبه قوي ولا حتى هيلاري مثلا ؟؟)
وبعدها اتيت بآيه وفسرتها ولما طلبناك كيف فسرتها لم تجاوب
ثم ان الصين يا اخي لهم أصل وحتى اليابانيين والكوريين والفيتناميين وكل الاسيويين في شرق وجنوب شرق اسيا وكثير من اسيا الوسطى
ممن يحملون نفس الصفات،، كلهم مغوليين في الأصل ،، فمن الخطأ ان تقول انهم لم يغزوا او يستعمروا احد
،،،،،
يأجوج ومأجوج (المأجوجيين)
هم قبيلتين قبيلة جوج وقبيلة مأجوج
في الإنجيل والمسيحية قاق و ماقاق
وفي العبرية كوك و ماكوك
قوله تعالى من كل حدب ينسلون (تدل على كثرة العدد)
في الإنجيل وصفوا بأنهم سيجمعون للحرب وعددهم كرمل البحر (تدل على الكثره)
وعند اليهود في الكتاب المقدس (العهد القديم) انهم شعب سيجمعون ويغزون ((ارض اسرائيل)) قبل يوم القيامه
ولكنهم يقتلون في مذبحة هائلة
فكل الديانات اتفقوا على كثرة عددهم الهائل ،، فكيف يا اخي تقول انهم الصهاينة واليهود
،،،،،،،،،،،،
الصين ليست هي المغول بل إن التتار المغولي قد غزا الصين وقتل منهم مئات الآلآف
أما بالنسبة للآية ( وحرام على قرية اهلكناها أنهم لايرجعون )
يقول ابن عباس ( وحرام ) أي حرّم عليهم الرجوع اليها .
بعض المفسرين قال أي حرّم عليهم الرجوع اليها بعد أن أهلكهم الله وماتوا وهذا مستبعد لأن كل البشر محرم عليهم الرجوع الى الدنيا بعد الموت وليس فقط أهل هذه القرية .
 
  • إعجاب
التفاعلات: بن عيسى
إنضم
31 مارس 2016
المشاركات
228
مستوى التفاعل
273
النقاط
72
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
________

ساقدم بعض الاضافات لاثراء النقاش الطيب
قال ابن منظور فى لسان العرب /
يأجوج ومأجوج إسمان أعجميان مشتقان من أجيج النار أى من التهابها ومن الماء الأجاج وهو الشديد الملوحة والحرارة .
فشبَّهوهم بالنار المضطرمة المتأججة وبالمياه الحارة المحرقة المتموجة لكثرة تقلبهم ، واضطرابهم ، وتخريبهم ، وإفسادهم فى الأرض
-
يأجوج ومأجوج من الانس و ليس الجن، فهم من نسل آدم عليه السلام ...

فإنه قد ثبت في صحيح البخاري ومسلم عن أبي سعيد الخدري - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يقول الله يا آدم، فيقول: لبيك وسعديك والخير في يديك، قال: يقول أخرج بعث النار، قال: وما بعث النار ؟ قال: من كل ألف تسعمائة وتسعة وتسعين، فذلك حين يشيب الصغير, وتضع كل ذات حمل حملها، وترى الناس سكارى وما هم بسكارى, ولكن عذاب الله شديد, فاشتد ذلك عليهم, فقالوا: يا رسول الله، أينا ذلك الرجل؟ قال: (أبشروا، فإن من يأجوج ومأجوج ألفًا ومنكم رجلًا، ثم قال: والذي نفسي بيده، إني لأطمع أن تكونوا ثلث أهل الجنة), قال: فحمدنا الله وكبَّرنا، ثم قال: (والذي نفسي بيده، إني لأطمع أن تكونوا شطر أهل الجنة، إن مثلكم في الأمم كمثل الشعرة البيضاء في جلد الثور الأسود، أو كَالرَّقْمَةِ فِي ذِرَاعِ الْحِمَارِ).

أختلف العلماء في نسبهم على عدة أقوال :

الأول : من بني آدم من أبناء يافث بن نوح وبه جزم وهب بن منبه وقال به مقاتل وغيره ويؤيده ما رواه ابو هريره
مرفوعاً [ ولد لنوح عليه السلام سام وحام ويافث , فولد لسام العرب وفارس والروم وولد لحام القبط والبربر والسودان
وولد ليافث يأجوج ومأجوج والترك والصقالبة
]. وقد ذكر أبن عبد البر الأجماع على هذا القول , وقال الحافظ أبن حجر
في فتح الباري شرح صحيح البخاري وهذا هو المُتمد,

الثاني : يأجوج من الترك ومأجوج من الديلم .
منقول
الأتراك جزء من يأجوج ومأجوج كما صرحت بذلك الاحاديث النبوية فعن سمرة رضي الله عنه قال , قال رسول الله
صلى الله عليه وسلم [ ولد لنوح ثلاثه سام أبو العرب , وحام أبو السودان , ويافث أبو الترك ] . ويأجوج ومأجوج كما
أثبتنا سابقاً من نسل يافث بن نوح , وعليه فهم يشتركون مع الترك من جهة الأب .
والمتتبع للأحاديث
النبوية الشريفه يلاحظ تتطابق الصفات التي ذكرها الرسول صلى الله عليه وسلم في وصف الأتراك مع يأجوج ومأجوج.

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ لاتقوم الساعه حتى يقاتل المسلمين الترك , قوماً وجوههم كالمجان المطرقه يلبسون
الشعر ويمشون في الشعر
].
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف يأجوج ومأجوج
[ أنكم تقولون لا عدو وإنكم
لاتزالون عدواً حتى تقاتلوا يأجوج ومأجوج عراض الوجوه صغار العيون , صهب الشعور من كل حدبٍ ينسلون , كأن
وجوههم المجان المطرقة
].

قال القرطبي ولما علم النبي صلى الله عليه وسلم عددهم وكثرتهم وحدة شوكتهم قال [ دعوا الحبشة ماودعوكم وأتركوا
الترك ماتركوكم
].
وذهب القرطبي إلى القول بأن الأتراك مقدمه ليأجوج ومأجوج اذاً الاتراك ويأجوج ومأجوج من
طينة واحده ويجمعهم أب واحد وصفات واحده ].
عن سعيد بن المسيب عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال [ لا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوماً
نعالهم الشعر ولا تقوم الساعة حتى تقاتلوا قوماً صغار الأعين ذلف الانف كأن وجوههم المجان المطرقة
].
وعن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال [ لا تقوم الساعه حتى يقاتل المسلمون الترك قوماً
وجوههم كالمجان المطرقة يلبسون الشعر ويمشون في الشعر
].
وعن خالد بن عبدالله بن حرملة عن خالته مرفوعاً ( إنكم تقولون لا عدو وإنكم لاتزالون تقاتلون يأجوج ومأجوج عراض
الوجوه صغار العيون صهب من كل حدب ينسلون كأن وجوههم المجان المطرقة
].
وعن قيس بن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال , قال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ تقاتلون بين يدي الساعه
قوماً نعالهم الشعر كأن وجوههم المجان المطرقة حمر الوجوه , صغار الأعين
].

مجمل هذه الأحاديث يبين لنا بوضوح تام صفات يأجوج ومأجوج فهم عراض الوجوه كأن وجوههم المجان المطرقة , والمجان
جمع مجن وهو الترس , والمطرقة التي قد عُليت بطارق وهو الجلد الذي يغشاه , فشبه وجوههم في عُرضها ونتؤ وجناتها
بالترس قد ألبست الأطرقة. قال إبن الأثير : كأن وجوههم المجان المطرقة أي التراس التي ألبست العقب شيئاً فوق شئ , ومنه
طارق النعل اذا صيرها طاقاً فوق طاق وركب بعضها فوق بعض . ( ذلف الانف ) قال إبن الاثير : الذلف قصر الأنف
وإنبطاحه وقيل إرتفاع طرفه مع قصر أرنبته. وقال الخطابي : يقال أنف أذلف , أذا كان فيه غلظ وإنبطاح.
.___________
النقطة التالية : يبعث الله ياجوج و ماجوج للناس كافة و ليس تحديدا للمسلمين، و الدليل من الحديث التالي :
ما أخرجه الترمذي وغيره عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم في السد قال: يحفرونه كل يوم حتى إذا كادوا يخرقونه قال الذي عليهم ارجعوا فستخرقونه غدا، فيعيده الله كأشد ما كان حتى إذا بلغ مدتهم وأراد الله أن يبعثهم على الناس، قال الذي عليهم ارجعوا فستخرقونه غدا إن شاء الله واستثنى قال: فيرجعون فيجدونه كهيئته حين تركوه، فيخرقونه فيخرجون على الناس. وهذا الحديث قد صححه الشيخ الألباني وغيره.
وقصتهم في حديث النواس بن سمعان أن النبي صلى الله عليه وسلم قال في عيسى بن مريم بعد قتله الدجال: فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى أني قد أخرجت عباداً لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور. ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون، فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها، ويمر آخرهم ويقول: لقد كان بهذه مرة ماء، ثم يسيرون حتى ينتهوا إلى جبل الخمر، وهو جبل بيت المقدس، فيقولون: لقد قتلنا من في الأرض هلم فلنقتل من في السماء، فيرمون بنشابهم إلى السماء، فيرد الله عليهم نشابهم مخضوبة دماً، ويحصر نبي الله وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيراً من مئة دينار لأحدكم اليوم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة، ثم يهبط نبي الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل عليهم طيراً كأعناق البخت فتحملهم فتطرحهم حيث شاء الله. رواه مسلم.
______
و الله اعلم،
كل من سيتبع يأجوج ومأجوج ويأخذ افكارهم ويؤمن بقناعاتهم سيكون منهم وهذا سر الكثرة عندما قال عليه الصلاة والسلام ( من يأجوج ومأجوج تسعمائة وتسع وتسعون ومنكم واحد )
والله أعلم
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة