• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

هى لله

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
141
مستوى التفاعل
239
النقاط
47
3- انت تقول" : كما هو معلوم في العلوم السياسية فاول مراحل الغزو او الاحتلال او الاستعمار، سميه ما شئت يبدأ بالحصار : برا، جوا، مائيا، اقتصاديا، سياسيا ، عسكريا، و هو من أبجديات الحروب ، فلو رجعنا لفجر الاسلام، سنجد ان المسلمون كانوا يحاصرون الكفار و المشركين لدفعهم للاستسلام بدون قتال، و هو ما حصل في الحروب المعاصرة ايضا، مثال بسيط هو العراق، تم حصاره لمدة 12 عاما ( 1991ـ و2003 منع عنه الماء و الدواء و تم استنزاف النفط، و القدرات العسكرية للعراق و قتل مليون و نصف مليون عراقي بآلامراض و ندرة الدواء قبل احتلاله عام 2003 و تسليمه للفرس"

هذه هى فلسفه منك وتعقيد للامور ليس الا لخلط الاوراق (على نفسك على الاقل )...والا قل لى اذا كان العراق قد تم محاصرته من 1992 و حتى 2003 كما قلت انت ,فالمفترض ان بعد 2003 يكون استيلاء الروم على العراق قد تم,فاين هذا فى واقعنا؟
غير موجود!!!!

4- انت تقول: " لا يجوز شرعيا تنزيل اي حديث مهما كان سنده على زمان او مكان او شخصا الا بعد استيفاء كل الشروط كما حددها اهل السنة من السلف و الخلف تفاديا للهرج و القتل و الفتن،"
مره اخرى لست انا من نزل الحديث انما هو الشيخ ابو بكر وغيره من العلماء . فهل هؤلاء خالفوا اهل السنه من السلف؟؟

يتبع
 

هى لله

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
141
مستوى التفاعل
239
النقاط
47
5- انت تقول" هذا الشق الشرعي، ناتي للشق السياسي،
اولا الحكم العثماني ليس بخلافة ، بل حكم عضوض و هو ما يوافق كلام المعصوم عليه الصلاة و السلام،"


الان انت تنقلنا من نقطه الى نقطه اخرى مختلفه تماما ليست هى موضوع الاختلاف او البحث,
فالحديث يذكر منع العراق والشام ومصر للخراج عن الدوله التى كانت تجمع المسلمين سمها خلافه او ملك عضوض او غيره, والحديث لم يتكلم من قريب او بعيد هل كانت هذه الدوله خلافه ام ملك عضوض انما هذه مره اخرى من باب تعقيد المشهد على نفسك وعلى الاخرين وخلط اوراق من اليمين واليسار


6-انت تقول "الحديث الثاني يوصنا لنفس النقطة و هي بعد خراب العراق و الشام (هنا لم تذكر مصر ، لا نعلم السر ) "

ولن تعلم السر ابدا, لانك ببساطه تحاولين ان تجمع حديثين ليس لهم اى صله ببعض , فهل نسى النبى ذكر مصر؟؟؟ لا طبعا , لكن لانك تصر ان تحشر مصر فى الموضوع ليس الا!!!

يتبع
 

هى لله

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
141
مستوى التفاعل
239
النقاط
47
7- انت تكلمت عن " هلاك العرب واين يذهب ال 400 مليون عربى"

هلاك العرب من علامات الساعه التى لا جدال عليها , لكن حقيقه لا اعلم الاصرار على خلط الاوراق ببعضها (شئ عجيب) , فنحن نتكلم عن حديث معين واختلاف معين ..انت لانك تريد ان تثبت نظريه معينه فى ذهنك اخى الكريم فتحاول ان تجمع اى حديث او مقوله حتى وان كانت لا علاقه لها بموضع الاختلاف بينى وبينك حتى تثبت نظريتك هذه

اما عن هلاك العرب ..فحينما نتكلم عن هلاك العرب فنحن نتكلم عن العرب كلهم من الخليج الى المحيط وليس عن العراق و الشام ومصر فقط!!!! فما الرابط بين الحديث موضع الاختلاف و هلاك العرب؟؟؟ خاصه ان بعد حصار العراق و الشام عوده الخلافه و حثو المال !!

اعلم ان مصر تواجه مشاكل كبيره وان سد النهضه قد يعرضها لمشاكل ..لكن مصر فى تاريخها تعرضت لمرات كثيره من الجفاف و العطش و استمر ذلك لسنوات طويله بالمناسبه فهذه ليست اول مره ..انما مره اخرى لانك لديك رؤيه ذهنيه فعقلك اتوماتيكيا يريد ان يربط كل شئ ببعضه ليثبت هذه الرؤيا..فسواء تعرضت مصر للجفاف او لا فليس هذا دليلا على مقوله ليست بحديث وليس له اصل فى السنه (التى اوردهها الدكتور محمد الجزولى عن جفاف النيل)


بالمناسبه لا اريد ان ازيد الامور اختلافا بينى وبينك ..لكن ليس هناك دليل قطعى الدلاله على ان عوده الخلافه على يد المهدى..وانما هناك خلفاء قبل المهدى وان كنت تريد الاستزاده فقد نفتح موضوع فى هذا المنتدى الكريم عن هذا الامر

 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,229
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد النقاش اخذ منحى اخر وتوسعتو في النقاش حتى اصبح جدال
اتمنى ان ينتهي النقاش الى هنا واي رد بعد كلامي هذا سيحذف فورا حتى وان لم يكن مخالف
 

مواضيع ممائلة