• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أكتوبر 2016
المشاركات
767
مستوى التفاعل
1,801
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا

يقول الرائي يا شيخ أختي رأت اليوم ‎2020-‎04-‎14 رؤيا تقول فيها:
حلمت أننا في السطح او الحوش (الوضع كان حضر الصحي كونا الحجاز) ونسمع صوت في الخارج قلت لمن حولي : " اسكتوا خلونا نسمع الاعلان! " سمعت شرطي يكلم شخص جمبه ويقول : " يعني صحيح! لاحول ولاقوة الا بالله " ومسك مكبر الصوت وقرأ آية : " وجاوزنا ببني إسرائيل البحر "


منقولة
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
336
مستوى التفاعل
738
النقاط
102
اعوذبالله من الشيطان الرجيم

قال تعالى
۞ (وَجَاوَزْنَا بِبَنِي إِسْرَائِيلَ الْبَحْرَ فَأَتْبَعَهُمْ فِرْعَوْنُ وَجُنُودُهُ بَغْيًا وَعَدْوًا ۖ حَتَّىٰ إِذَا أَدْرَكَهُ الْغَرَقُ قَالَ آمَنتُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا الَّذِي آمَنَتْ بِهِ بَنُو إِسْرَائِيلَ وَأَنَا مِنَ الْمُسْلِمِينَ) (90)

تفسير ابن كثير
ذكر تعالى كيفية إغراقه فرعون وجنوده ؛ فإن بني إسرائيل لما خرجوا من مصر
صحبة موسى ، عليه السلام ،
وهم - فيما قيل - ستمائة ألف مقاتل سوى الذرية ،
وقد كانوا استعاروا من القبط حليا كثيرا ،
فخرجوا به معهم ،
فاشتد حنق فرعون عليهم ،
فأرسل في المدائن حاشرين يجمعون
له جنوده من أقاليمه ،
فركب وراءهم في أبهة عظيمة ،
وجيوش هائلة لما يريده الله تعالى بهم ،
ولم يتخلف عنه أحد ممن له دولة وسلطان في سائر مملكته ، فلحقوهم وقت شروق الشمس ،
( فلما تراءى الجمعان قال أصحاب موسى إنا لمدركون )
الشعراء : 61
وذلك أنهم لما انتهوا إلى ساحل البحر ،
وأدركهم فرعون ،
ولم يبق إلا أن يتقاتل الجمعان ،
وألح أصحاب موسى ، عليه السلام ،
عليه في السؤال كيف المخلص مما نحن فيه ؟
فيقول : إني أمرت أن أسلك هاهنا ،
قال
( كلا إن معي ربي سيهدين )
الشعراء : 62
فعندما ضاق الأمر اتسع ، فأمره الله تعالى أن يضرب البحر بعصاه ، فضربه فانفلق البحر ،
( فكان كل فرق كالطود العظيم )
الشعراء : 63
أي : كالجبل العظيم ، وصار اثني عشر طريقا ،
لكل سبط واحد .
وأمر الله الريح فنشفت أرضه ،
( فاضرب لهم طريقا في البحر يبسا لا تخاف دركا ولا تخشى )
طه : 77
وتخرق الماء بين الطرق كهيئة الشبابيك ،
ليرى كل قوم الآخرين لئلا يظنوا أنهم هلكوا .
وجازت بنو إسرائيل البحر ،
فلما خرج آخرهم منه انتهى فرعون وجنوده إلى حافته من الناحية الأخرى ،
وهو في مائة ألف أدهم سوى بقية الألوان ،
فلما رأى ذلك هاله وأحجم وهاب وهم بالرجوع ،
وهيهات ولات حين مناص ،
نفذ القدر ،
واستجيبت الدعوة .
وجاء جبريل ، عليه السلام ،
على فرس - وديق حائل -
فمر إلى جانب حصان فرعون فحمحم إليها وتقدم جبريل فاقتحم البحر ودخله ،
فاقتحم الحصان وراءه ،
ولم يبق فرعون يملك من نفسه شيئا ،
فتجلد لأمرائه ،
وقال لهم : ليس بنو إسرائيل بأحق بالبحر منا ،
فاقتحموا كلهم عن آخرهم وميكائيل في ساقتهم ،
لا يترك أحدا منهم ،
إلا ألحقه بهم .
فلما استوسقوا فيه وتكاملوا ،
وهم أولهم بالخروج منه ،
أمر الله القدير البحر أن يرتطم عليهم ،
فارتطم عليهم ،
فلم ينج منهم أحد ،
وجعلت الأمواج ترفعهم وتخفضهم ،
وتراكمت الأمواج فوق فرعون ،
وغشيته سكرات الموت ،
فقال وهو كذلك :
( آمنت أنه لا إله إلا الذي آمنت به بنو إسرائيل وأنا من المسلمين )
فآمن حيث لا ينفعه الإيمان ،
( فلما رأوا بأسنا قالوا آمنا بالله وحده وكفرنا بما كنا به مشركين فلم يك ينفعهم إيمانهم لما رأوا بأسنا سنة الله التي قد خلت في عباده وخسر هنالك الكافرون )
غافر : 84 ، 85 .
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل و حوراء

هى لله

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
141
مستوى التفاعل
239
النقاط
47
الناس بتقول ان زوال اسرائيل فى ٢٠٢٣ وأنا حاسس العكس أن قيام إسرائيل الكبرى قد حانت لحظة وليس زوالها
 
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
39
مستوى التفاعل
97
النقاط
22
الناس بتقول ان زوال اسرائيل فى ٢٠٢٣ وأنا حاسس العكس أن قيام إسرائيل الكبرى قد حانت لحظة وليس زوالها

اخي الحبيب ...لا تخف النتيجة واحدة...لان الله قال في سورة الاسراء مخاطبا بني اسرائيل "و لتعلون علوا كبيرا" و لكن بعد العلو الكبير...يأتي الاخذ الاليم...فقد قال الله بعدها " ليسوؤا و جوهكم و ليدخلوا المسجد كما دخلوه أول مرة و ليتبروا ما علوا تبيرا " فالنتيجة الحتمية هي القضاء على دولتهم...و الله أعلى و أجل و أعلم. النهاية في ٢٠٢٢ انشاء الله
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
الناس بتقول ان زوال اسرائيل فى ٢٠٢٣ وأنا حاسس العكس أن قيام إسرائيل الكبرى قد حانت لحظة وليس زوالها
لن ينالوها والله خير الماكرين
سبحانه جل جلاله
 
إنضم
18 مارس 2014
المشاركات
34
مستوى التفاعل
95
النقاط
22
اظن انها تتكلم عن قوم مستضعفين مثل ما كان بنى إسرائيل
ربما ايضا تتكلم عن دخول اليهود اراضي والعيش والعمل والاستثمار فيها كانت ممنوع عليهم دخولها الا بحروب مثلا وكذالك تمرير افكارهم الي شعوب بمنتهي اليسر وكان يوجد حواجز من قبل والان نزعت هذه الحواجز.
 

مواضيع ممائلة