• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
16 يوليو 2013
المشاركات
3,139
مستوى التفاعل
8,278
النقاط
122
ربما ايضا تتكلم عن دخول اليهود اراضي والعيش والعمل والاستثمار فيها كانت ممنوع عليهم دخولها الا بحروب مثلا وكذالك تمرير افكارهم الي شعوب بمنتهي اليسر وكان يوجد حواجز من قبل والان نزعت هذه الحواجز.
الله اعلم طبعا بتعييرها و أولوا العلم
لو كانت تتكلم الرؤيا عن العلو هناك ايات صريحة فى القرأن تتكلم عن العلو لكن هذة الآية فى الرؤيا اتت فى موضع استضعاف بنى إسرائيل و نجدة الله لهم من فرعون لذلك أعتقد انها تتكلم عن قوم مستضعفين حالهم الان مثل بنى إسرائيل و سيأتى نصر الله لهم
هذا ما اتمناه و الله اعلم لسنا معبرين و كل ما نقوله ما هو إلا ظن
 
إنضم
18 مارس 2014
المشاركات
34
مستوى التفاعل
95
النقاط
22
الله اعلم طبعا بتعييرها و أولوا العلم
لو كانت تتكلم الرؤيا عن العلو هناك ايات صريحة فى القرأن تتكلم عن العلو لكن هذة الآية فى الرؤيا اتت فى موضع استضعاف بنى إسرائيل و نجدة الله لهم من فرعون لذلك أعتقد انها تتكلم عن قوم مستضعفين حالهم الان مثل بنى إسرائيل و سيأتى نصر الله لهم
هذا ما اتمناه و الله اعلم لسنا معبرين و كل ما نقوله ما هو إلا ظن
كل يتشبث برأيه حسب فهمه ومدي عمق معرفته وغزاره معلوماته ويبقي العلم والتأويل الصحيح عند الله ومن الله ومن ثم عند أولو العلم كما ذكرت!
 

بوسالم 207

عضوية ماسية
عضوية ماسية
عضو
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
1,011
مستوى التفاعل
2,392
النقاط
122
الإقامة
الخليج العربي
كل يتشبث برأيه حسب فهمه ومدي عمق معرفته وغزاره معلوماته ويبقي العلم والتأويل الصحيح عند الله ومن الله ومن ثم عند أولو العلم كما ذكرت!
آيات القرآن لا تئول عند تعبير الرؤى كما تعلمنا من الشيخ علامه وإنما نأخذها بظاهرها وقد أجتاز اليهود بالماضي ضفه البحر عندما لحقهم فرعون الى الضفة الأخرى بما يطلق عليها الآن مشروع نيوم حيث وجدت بعض الآثار تدل عن وجودهم منها عمود اسطواني يقال ان النبي سليمان عليه السلام بناه و آخر على الضفة الأخرى لنويبع وكذلك مذبح وجدت بالقرب منه نقوش لآبقار وثيران ومنها القمة المتفحمة بجبل اللوز حيث ان سكان المنطقة يشيرون اليه بأنه المكان الذي تجلى به رب العالمين لموسى عليه السلام و كذلك يوجد بالقرب منه موقع أنفلاق صخره موسى وهو موقع مشار له بخارطة قوقل بأنه موقع تاريخي Rock split of Moses ،وجدير بالذكر وكما جاء في الموسوعة الحرة وكيبيديا ان أسم جبل اللوز يعود الى كلمة Laws اي القوانين او الألواح والتى تضمنت الوصايا العشرة لبني إسرائيل ومنها : لا يكن آلهة أخرى معي ، لا تحلف باسم إلهك باطلا ،أكرم أباك وأمك ، لا تقتل ، لا تزن ، لا تسرق . والله اعلم .
 
إنضم
18 مارس 2014
المشاركات
34
مستوى التفاعل
95
النقاط
22
آيات القرآن لا تئول عند تعبير الرؤى كما تعلمنا من الشيخ علامه وإنما نأخذها بظاهرها وقد أجتاز اليهود بالماضي ضفه البحر عندما لحقهم فرعون الى الضفة الأخرى بما يطلق عليها الآن مشروع نيوم حيث وجدت بعض الآثار تدل عن وجودهم منها عمود اسطواني يقال ان النبي سليمان عليه السلام بناه و آخر على الضفة الأخرى لنويبع وكذلك مذبح وجدت بالقرب منه نقوش لآبقار وثيران ومنها القمة المتفحمة بجبل اللوز حيث ان سكان المنطقة يشيرون اليه بأنه المكان الذي تجلى به رب العالمين لموسى عليه السلام و كذلك يوجد بالقرب منه موقع أنفلاق صخره موسى وهو موقع مشار له بخارطة قوقل بأنه موقع تاريخي Rock split of Moses ،وجدير بالذكر وكما جاء في الموسوعة الحرة وكيبيديا ان أسم جبل اللوز يعود الى كلمة Laws اي القوانين او الألواح والتى تضمنت الوصايا العشرة لبني إسرائيل ومنها : لا يكن آلهة أخرى معي ، لا تحلف باسم إلهك باطلا ،أكرم أباك وأمك ، لا تقتل ، لا تزن ، لا تسرق . والله اعلم .
لو قرأت ما كتبته انت بيديك بتمعن لوجدت انه يفصل ما كتبت أنا في ردي الاول!
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

مواضيع ممائلة