• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
2926 - " حدثوا عن بني إسرائيل و لا حرج ، فإنه كانت فيهم الأعاجيب " .
ثم أنشأ يحدث
قال :
" خرجت طائفة من بني إسرائيل حتى أتوا مقبرة لهم من مقابرهم ، فقالوا :
لو صلينا ركعتين ، و دعونا الله عز وجل أن يخرج لنا رجلا ممن قد مات نسأله عن
الموت ،
قال : ففعلوا .
فبينما هم كذلك إذ أطلع رجل رأسه من قبر من تلك المقابر
، خلاسي ، بين عينيه أثر السجود ، فقال :
يا هؤلاء ما أردتم إلي؟
فقد مت منذ
مائة سنة ، فما سكنت عني حرارة الموت حتى كان الآن فادعوا الله عز وجل لي
يعيدني كما كنت" .


قال الألباني في " السلسلة الصحيحة " 6 / 1029 :
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
2384 -
انطلق ثلاثة رهط ممن كان قبلكم حتى أووا المبيت إلى غار فدخلوه
فانحدرت عليهم صخرة من الجبل فسدت عليهم الغار
فقالوا : إنه لا ينجيكم من هذه الصخرة إلا أن تدعوا الله بصالح أعمالكم ;
قال رجل منهم : اللهم كان لي أبوان شيخان كبيران و كنت لا أغبق قبلهما أهلا و لا مالا فنأى بي في طلب شيء يوما فلم أرح عليهما حتى ناما فحلبت لهما غبوقهما فوجدتهما نائمين فكرهت أن أغبق قبلهما أهلا أو مالا فلبثت و القدح على يدي أنتظر استيقاظهما حتى برق الفجر فاستيقظا فشربا غبوقهما اللهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك ففرج عنا ما نحن فيه من هذه الصخرة ؟
فانفرجت شيئا لا يستطيعون الخروج ;
و قال الآخر : اللهم كانت لي ابنة عم كانت أحب الناس إلى فأردتها على نفسها فامتنعت مني حتى ألمت بها سنة من السنين فجاءتني فأعطيتها عشرين و مائة دينار على أن تخلي بيني و بين نفسها ففعلت حتى إذا قدرت عليها قالت : لا أحل لك أن تفض الخاتم إلا بحقه فتحرجت من الوقوع عليها فانصرفت عنها و هي أحب الناس إلي و تركت الذهب الذي أعطيتها اللهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك
فافرج عنا
ما نحن فيه فانفرجت الصخرة غير أنهم لا يستطيعون الخروج منها ;
و قال الثالث : اللهم استأجرت أجراء فأعطيتهم أجرهم غير رجل واحد ترك الذي له و ذهب فثمرت أجره حتى كثرت منه الأموال فجاءني بعد حين فقال : يا عبد الله أدني أجري فقلت له : كل ما ترى من أجرك من الإبل و البقر و الغنم و الرقيق فقال : يا عبد الله لا تستهزئ بي فقلت : إني لا أستهزئ بك فأخذه كله فاستاقه فلم يترك منه شيئا اللهم فإن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك
فافرج عنا ما نحن فيه فانفرجت الصخرة فخرجوا يمشون

( ق ) عن ابن عمر .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1504 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
9330 -
لم يتكلم في المهد إلا ثلاثة :
عيسى ;
و كان في بني إسرائيل رجل يقال له :
جريج
يصلي جاءته أمه فدعته فقال : أجيبها أو أصلي ؟ فقالت : اللهم لا تمته حتى تريه وجوه المومسات و كان جريج في صومعة فتعرضت له امرأة فكلمته فأبى فأتت راعيا فأمكنته من نفسها فولدت غلاما فقالت :
من جريج فأتوه فكسروا صومعته فأنزلوه و سبوه فتوضأ و صلى ثم أتى الغلام فقال
: من أبوك يا غلام ؟
قال : الراعي قالوا : نبني صومعتك من ذهب قال :
لا إلا من طين ;
و كانت امرأة ترضع ابنا لها من بني إسرائيل
فمر بها رجل راكب ذو شارة
فقالت : اللهم اجعل ابني مثله فترك ثديها
و أتى على الراكب فقال :
اللهم لا تجعلني مثله
ثم أقبل على ثديها يمصه ثم مرت بأمة
فقالت : اللهم لا تجعل ابني مثل هذه فترك ثديها
و قال اللهم اجعلني مثلها فقالت : لم ذاك ؟
فقال :
الراكب جبار من الجبابرة هذه الأمة
يقولون سرقت زنت و لم تفعل

( حم ق ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 5199 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
8595 -
كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة
ينظر بعضهم إلى بعض
و كان موسى عليه السلام يغتسل وحده
فقالوا :
و الله ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا أنه آدر
فذهب مرة يغتسل فوضع ثوبه على حجر
ففر الحجر بثوبه فجمح موسى في أثره يقول :
ثوبي يا حجر ثوبي يا حجر
حتى نظرت بنو إسرائيل إلى موسى
فقالوا :
و الله ما بموسى من بأس
و أخذ ثوبه فطفق بالحجر ضربا

( حم ق ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4467 في صحيح الجامع
------------------------


4002 -

إن موسى كان رجلا حييا ستيرا لا يرى من جلده شيء استحياء منه

فآذاه من آذاه من بني إسرائيل فقالوا :

ما استتر هذا التستر إلا من عيب بجلده إما برص و إما أدرة و إما آفة

و إن الله عز و جل أراد أن يبرئه مما قالوا

فخلا يوما وحده فوضع ثيابه على الحجر ثم اغتسل

فلما فرغ أقبل إلى ثيابه ليأخذها

و إن الحجر عدا بثوبه فأخذ موسى عصاه و طلب الحجر فجعل يقول :

ثوبي حجر ثوبي حجر !

حتى انتهى إلى ملأ من بني إسرائيل

فرأوه عريانا أحسن ما خلق الله و برأه مما يقولون

و قام الحجر فأخذ ثوبه فلبسه

و طفق بالحجر ضربا بعصاه فوالله

إن بالحجر لندبا من أثر ضربه ثلاثا

أو أربعا أو خمسا

فذلك قوله تعالى :

{ يا أيها الذين آمنوا لا تكونوا كالذين آذوا موسى فبرأه الله مما قالوا و كان عند الله وجيها }


( حم خ ت ) عن أبي هريرة .

قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2239 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
8592 -
كانت امرأة من بني إسرائيل قصيرة
تمشي مع امرأتين طويلتين
فاتخذت رجلين من خشب
و خاتما من ذهب مغلفا بطين ثم حشته مسكا
و هو أطيب الطيب فمرت بين المرأتين
فلم يعرفوها فقالت بيدها هكذا

( م ) عن أبي سعيد .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4464 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
3839 -
إن رجلا قتل تسعة و تسعين نفسا
ثم عرضت له التوبة
فسأل عن أعلم أهل الأرض ؟
فدل على راهب فأتاه فقال :
إنه قتل تسعة و تسعين نفسا
فهل له من توبة ؟
فقال : لا فقتله فكمل به مائة
ثم سأل عن أعلم أهل الأرض ؟
فدل على رجل عالم فقال
: إنه قتل مائة نفس فهل له من توبة ؟
قال :
نعم و من يحول بينه و بين التوبة ؟
انطلق إلى أرض كذا و كذا فإن بها أناسا يعبدون الله فاعبد الله معهم و لا ترجع إلى أرضك فإنها أرض سوء
فانطلق حتى إذا نصف الطريق أتاه الموت
فاختصمت فيه ملائكة الرحمة و ملائكة العذاب فقالت ملائكة الرحمة :
جاء تائبا مقبلا بقلبه إلى الله تعالى
و قالت ملائكة العذاب :
إنه لم يعمل خيرا قط فأتاهم ملك في صورة آدمي
فجعلوه بينهم فقال :
قيسوا بين الأرضين فإلى أيتهما كان أدنى فهو لها فقاسوا فوجدوه أدنى إلى الأرض التي أراد فقبضته ملائكة الرحمة .

تخريج السيوطي
( حم م هـ ) عن أبي سعيد .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2076 في صحيح الجامع .
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
8583 -
كان رجلان في بني إسرائيل متواخيان
و كان أحدهما مذنبا و الآخر مجتهدا في العبادة
و كان لا يزال المجتهد يرى الآخر على الذنب فيقول :
أقصر فوجده يوما على ذنب فقال له :
أقصر
فقال :
خلني و ربي أبعثت علي رقيبا ؟ !
فقال :
و الله لا يغفر الله لك أو لا يدخلك الله الجنة
فقبض روحهما فاجتمعا عند رب العالمين
فقال لهذا المجتهد :
أكنت بي عالما أو كنت على ما في يدي قادرا ؟ !
و قال للمذنب :
اذهب فادخل الجنة برحمتي
و قال للآخر :
اذهبوا به إلى النار

( حم د ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4455 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
7880 -
قيل لبني إسرائيل
{ ادخلوا الباب سجدا و قولوا حطة }
فبدلوا فدخلوا يزحفون على أستاههم
و قالوا : حبة في شعيرة

( حم ق د ت ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 4430 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
30 -
" بينما كلب يطيف بركية قد كاد يقتله العطش ،
إذ رأته بغي من بغايا بني إسرائيل
فنزعت موقها ،
فاستقت له به فسقته إياه ، فغفر لها به "


قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 1 / 35 :
---------------------
الركية: البئر.

الموق: الخف
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
(سنن النسائي)
5245 أخبرنا قتيبة قال حدثنا سفيان عن الزهري عن حميد بن عبد الرحمن قال سمعت معاوية وهو على المنبر بالمدينة

وأخرج من كمه قصة من شعر فقال يا أهل المدينة أين علماؤكم سمعت النبي صلى الله عليه وسلم ينهى عن مثل هذه وقال
إنما هلكت بنو إسرائيل حين اتخذ نساؤهم مثل هذا.



تحقيق الألباني:
صحيح غاية المرام (100)
-------------------
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل

مواضيع ممائلة