• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
4001 -
إن موسى قال :
يا رب أرنا آدم الذي أخرجنا و نفسه من الجنة
فأراه الله آدم
قال أنت أبونا آدم ؟
فقال له آدم :
نعم قال
أنت الذي نفخ الله فيك من روحه
و علمك الأسماء كلها
و أمر الملائكة فسجدوا لك ؟
قال : نعم قال :
فما حملك على أن أخرجتنا و نفسك من الجنة ؟
فقال له آدم :
و من أنت ؟
قال : أنا موسى قال :
أنت نبي بني إسرائيل الذي كلمك الله
من وراء حجاب
لم يجعل بينك و بينه رسولا من خلقه ؟
قال : نعم قال :
فما وجدت
أن ذلك كان في كتاب الله قبل أن أخلق ؟
قال : نعم قال :
فبم تلومني في شيء
سبق من الله فيه القضاء قبلي؟
فحج آدم موسى فحج آدم موسى

( د ) عن عمر .
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 2238 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
3844 -
" إن رجلا من بني إسرائيل سأل رجلا أن يسلفه ألف دينار ، فقال له : ائتني
بشهداء أشهدهم عليك ، فقال : كفى بالله شهيدا . قال : فائتني بكفيل . قال : كفى
بالله كفيلا . قال : صدقت .
قال : فدفع إليه ألف دينار إلى أجل مسمى فخرج في
البحر و قضى حاجته و جاء الأجل الذي أجل له ، فطلب مركبا فلم يجده
فأخذ خشبة
فنقرها فأدخل فيها ألف دينار ، و كتب صحيفة إلى صاحبها ثم زجج موضعها ، ثم أتى
بها البحر فقال : اللهم إنك قد علمت أني استسلفت من فلان ألف دينار فسألني
شهودا و سألني كفيلا ، فقلت : كفى بالله كفيلا فرضي بك و قد جهدت أن أجد مركبا
أبعث إليه بحقه فلم أجد و إني استودعتكها ، فرمى بها في البحر !
فخرج الرجل
الذي كان أسلفه ينظر لعل مركبا يقدم بماله فإذا هو بالخشبة التي فيها المال ،
فأخذها حطبا فلما نشرها وجد المال و الصحيفة ثم قدم الذي كان أسلفه فأتى بالألف دينار و قال :
و الله ما زلت جاهدا في طلب مركب لآتيك بمالك فما وجدت مركبا قبل الذي أتيت فيه قال :
هل كنت بعثت إلي شيئا ؟
قال :
أخبرك أني لم أجد مركبا قبل الذي جئت فيه قال :
فإن الله قد أدى عنك الذي بعثت في الخشبة فانصرف بالألف دينار راشدا



تخريج السيوطي
( حم خ ) عن أبي هريرة .
تحقيق الألباني
( صحيح ) انظر حديث رقم : 2081 في صحيح الجامع .
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
3815 -
إن ثلاثة نفر في بني إسرائيل :
أبرص و أقرع و أعمى
بدا لله أن يبتليهم فبعث إليهم ملكا
فأتى الأبرص
فقال : أي شيء أحب إليك ؟
قال : لون حسن و جلد حسن قد قذرني الناس فمسحه فذهب و أعطي لونا حسنا و جلدا حسنا
فقال : أي المال أحب إليك ؟
قال : الإبل فأعطي ناقة عشراء
فقال : يبارك لك فيها ;
و أتى الأقرع فقال
: أي شيء أحب إليك ؟
قال : شعر حسن و يذهب هذا عني
قد قذرني الناس فمسحه فذهب
و أعطي شعرا حسنا قال :
فأي المال أحب إليك ؟
قال : البقر فأعطاه بقرة حاملا
و قال : يبارك لك فيها ;
و أتى الأعمى فقال :
أي شيء أحب إليك ؟
قال : يرد الله إلي بصري فأبصر به الناس
فمسحه فرد الله إليه بصره
قال : فأي المال أحب إليك ؟
قال : الغنم فأعطاه شاة والدا
فأنتج هذان و ولد هذا فكان لهذا واد من إبل
و لهذا واد من بقر
و لهذا واد من غنم ;
ثم إنه أتى الأبرص في صورته و هيئته
فقال :
رجل مسكين تقطعت به الحبال في سفره فلا بلاغ اليوم إلا بالله ثم بك أسألك بالذي أعطاك اللون الحسن و الجلد الحسن و المال بعيرا أتبلغ عليه في سفري
فقال له : إن الحقوق كثيرة فقال له : كأني أعرفك ألم تكن أبرص يقذرك الناس فقيرا فأعطاك الله ؟
فقال : لقد ورثت لكابر عن كابر فقال : إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت ;
و أتى الأقرع في صورته و هيئته فقال له مثل ما قال لهذا
و رد عليه مثل ما رد عليه هذا قال
إن كنت كاذبا فصيرك الله إلى ما كنت ;
و أتى الأعمى في صورته و هيئته فقال :
رجل مسكين و ابن سبيل و تقطعت بي الحبال في سفري فلا بلاغ اليوم إلا بالله ثم بك
أسألك بالذي رد عليك بصرك شاة أتبلغ بها في سفري ؟
فقال : قد كنت أعمى فرد الله بصري و فقيرا فخذ ما شئت فوالله لا أحمدك اليوم لشيء أخذته لله فقال :
أمسك مالك فإنما ابتليتم فقد رضي الله عنك و سخط على صاحبيك

( ق ) عن أبي هريرة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 2052 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
3807 -
إن بني إسرائيل كتبوا كتابا فاتبعوه و تركوا التوراة

( طب ) عن أبي موسى .
قال الشيخ الألباني : ( حسن ) انظر حديث رقم : 2044 في صحيح الجامع

---------------
2195 -

ألم تعلموا ما لقي صاحب بني إسرائيل ؟ كانوا إذا أصابهم البول قطعوا ما أصابه البول منهم فنهاهم عن ذلك فعذب في قبره

( د ن هـ حب ك هق ) عن عبدالرحمن بن حسنة .
قال الشيخ الألباني : ( صحيح ) انظر حديث رقم : 1315 في صحيح الجامع
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
911 -
" إن الدنيا خضرة حلوة
و إن الله عز وجل مستخلفكم
فيها لينظر كيف تعملون ،
فاتقوا الدنيا و اتقوا النساء ،
فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء " .



قال الألباني في "السلسلة الصحيحة" 2 / 613 :
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل
إنضم
10 يوليو 2013
المشاركات
79
مستوى التفاعل
102
النقاط
37
4980 -
أخبرنا أبو سعيد بن أبي عمرو ، أنا أبو عبد الله الصفار ، ثنا أحمد بن مهران الأصبهاني ، ثنا محمد بن الصباح ، ثنا إسماعيل بن عياش ، حدثني عمرو بن قيس السكوني ،
قال : سمعت عبد الله بن عمرو بن العاص ،

يقول :
من أشراط الساعة أن يظهر القول ويخزن الفعل ،
ومن أشراط الساعة أن ترفع الأشرار ، وتوضع الأخيار ،

وإن من أشراط الساعة أن يقرأ المثناة على رءوس الملأ لا يغير ،
قيل : يا أبا عبد الرحمن ، كيف بما جاء من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
قال : « ما جاءكم عن من تأمنونه على نفسه ودينه فخذوا به ، وعليكم بالقرآن فإنه عنه تسألون ، وبه تجزون ، وكفى به واعظا لمن عقل » ،
وقيل : يا أبا عبد الرحمن ،
فما المثناة ؟ قال :
ما استكتب من غير كتاب الله عز وجل

شعب الايمان للبيهقي الجزء 11 ص191

------------------

2694 -

( الصحيحة ) للالباني



إن بني إسرائيل لما طال الأمد وقست قلوبهم اخترعوا كتابا من عند أنفسهم
استهوته قلوبهم واستحلته ألسنتهم
وكان الحق يحول بينهم وبين كثير من شهواتهم حتى نبذوا كتاب الله وراء ظهورهم
كأنهم لا يعلمون فقالوا : - الأصل : فقال
- اعرضوا هذا الكتاب على بني إسرائيل
فإن تابعوكم عليه فاتركوهم وإن خالفوكم فاقتلوهم .
قال : لا بل ابعثوا إلى فلان -
رجل من علمائهم -
فإن تابعكم فلن يختلف عليكم بعده أحد .
فأرسلوا إليه فدعوه فأخذ ورقة فكتب فيها كتاب الله
ثم أدخلها في قرن ثم علقها في عنقه
ثم لبس عليها الثياب ثم
أتاهم فعرضوا عليه الكتاب فقالوا :
تؤمن بهذا ؟
فأشار إلى صدره -
يعني الكتاب الذي في القرن -
فقال : آمنت بهذا وما لي لا أومن بهذا ؟
فخلوا سبيله .
قال : وكان له أصحاب يغشونه فلما حضرته الوفاة
أتوه فلما نزعوا ثيابه
وجدوا القرن في جوفه الكتاب فقالوا :
ألا ترون إلى قوله :
آمنت بهذا وما لي لا أومن بهذا فإنما عنى ب
( هذا هذا الكتاب الذي في القرن قال :
فاختلف بنو إسرائيل على بضع وسبعين فرقة
خير مللهم أصحاب أبي القرن )
 
  • إعجاب
التفاعلات: العقاب الأكحل

مواضيع ممائلة