• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
الأخوة الكرام
أحاول الرد عليكما منذ وهلة لكن يبدو أن هناك مشكلة تقنية
-----
الأخ الكريم (من المسلمين) ، أنا أختك ولست أخوك
ما علاقة ما حدث مع زعيم المنافقين (بن سلول) وبين مشاركتي التي أقتبستها أنت للرد
أنا أتحدث عن أبو سفيان في معركة أحد
الأمر الثاني: حين تكون محاورا عليك أن تتأكد من نية المقابل دون إتهامه بدس السم مع العسل تأكد
إذا كنا نريد أن ننصر الأمة فلننتصر على أنفسنا أولا
----
الأخ الكريم إيجابي
اطرح ما عندك وإذا علمتُ الرد فسأجيبك إن شاء الله

السلام عليكم
 
إنضم
9 ديسمبر 2016
المشاركات
78
مستوى التفاعل
22
النقاط
10
الأخوة الكرام
أحاول الرد عليكما منذ وهلة لكن يبدو أن هناك مشكلة تقنية
-----
الأخ الكريم (من المسلمين) ، أنا أختك ولست أخوك
ما علاقة ما حدث مع زعيم المنافقين (بن سلول) وبين مشاركتي التي أقتبستها أنت للرد
أنا أتحدث عن أبو سفيان في معركة أحد
الأمر الثاني: حين تكون محاورا عليك أن تتأكد من نية المقابل دون إتهامه بدس السم مع العسل تأكد
إذا كنا نريد أن ننصر الأمة فلننتصر على أنفسنا أولا
----
الأخ الكريم إيجابي
اطرح ما عندك وإذا علمتُ الرد فسأجيبك إن شاء الله

السلام عليكم
اسمك يوسف عمر اسم رجل
أما ما علاقة ابن أبي بن سلول بأحد فهذا يدل
على عدم معرفتك بتفاصيل المعركة
أو أنك تتعمد التشويه
وهذا واضح لي كا الشمس في رابعة النهار
 
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
اسمي (يوسف عمر) لأني عضو قديم وهذا اسمي قبل نشر حقيقتي في قصة موجدة بالنت وقد رددت عليك في حينه لكن يبدو أن المشاركة تم حذفها.. كونك تريد مخاطبتي كذكر مع انني اختك فهذا لا فرق له عندي.. ما يجمعنا هو الحوار

نأتي على تفاصيل المعركة.. السيرة النبوية عبارة عن كل حياتي فأنا اعشق فصولها وحروفها وكل ما يخصها لأنها منهجي الذي اسير عليه

أكرر
مادخل ابو سفيان بابن سلول
انا اتحدث عن ساحة المعركة
ابن سلول لم يصل اصلا للموقع العسكري
انصحك بمراجعة الرحيق المختوم ص٢٣٢

السلام عليك
 

إيجابي

عضو
إنضم
7 ديسمبر 2016
المشاركات
189
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله وبياكم اختي الفاضله
السنن بحر واسع وعميق والمسلمين للأسف لم يكتب فيه إلا القله القليله رغم أنه مهم جداً
مما لاحظته على كتاباتك الراقيه أنك تستندين في الإستنباط والإستدلال على الأحداث بالسنن التي جرت في زمن النبي محمد صلى الله عليه وسلم والأنبياء من قبله والصحابه رضوان الله عليهم وهذا لا شك أنه أصل قوي. فصححي لي إن كنت قصرت في فهمي أو تصنيفي لفنك الذي أبدعتي به.
السؤال يا اختي الكريمه هل إستنطبتي هذا الفن او العلم إن جاز التعبير من قراءاتك أو كانت لك مرجعيه ككتب معينه وحبذا لو ذكرتيها لنا لننهل منها وإن لم يكن وكانت العمليه نتاج قراءاتك الخاصه إستنبطتي هذه السنن من غير مرجعيه فهلاً وضعتي لنا القواعد والأصول المعتمده عندك في موضوع آخر تفرغين فيه ما وهبك الله من علم ليكون لي ولغيري من المسلمين مرجع وليتعلم الناس ما هو علم السنن وقواعده واصوله وكيف يساعد على فهم الواقع والكثير من الفوائد التي قد تودين طرحها للناس.
شكراً لك لإتاحة الفرصه
والسلام عليكم
 
إنضم
9 ديسمبر 2016
المشاركات
78
مستوى التفاعل
22
النقاط
10
اسمي (يوسف عمر) لأني عضو قديم وهذا اسمي قبل نشر حقيقتي في قصة موجدة بالنت وقد رددت عليك في حينه لكن يبدو أن المشاركة تم حذفها.. كونك تريد مخاطبتي كذكر مع انني اختك فهذا لا فرق له عندي.. ما يجمعنا هو الحوار

نأتي على تفاصيل المعركة.. السيرة النبوية عبارة عن كل حياتي فأنا اعشق فصولها وحروفها وكل ما يخصها لأنها منهجي الذي اسير عليه

أكرر
مادخل ابو سفيان بابن سلول
انا اتحدث عن ساحة المعركة
ابن سلول لم يصل اصلا للموقع العسكري
انصحك بمراجعة الرحيق المختوم ص٢٣٢

السلام عليك
قصتك لا علم ليبها
وهذا كلامك بالأحمر
فر جزء من المسلمين قبل المعركة
منهم المسلمين الذين فروا قبل المعركة
لا أعرف إلا بن ابي
أما اختلاط المعركة بعد نزول الرماة والتباس الأمر على الصحابة فهذا لم نتطرق له
 
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
مستوى التفاعل
119
النقاط
47
سأضع ردين في مشاركة واحدة لصعوبة النشر
-------
الاخ (من المسلمين)

(ابن سلول) اخذ معه ثلث الجيش لكن هذا لا يمنع أن هناك من المنافقين بقي في المعركة والدليل آية (١٥٤) من سورة آل عمران...
أما عن كلام ابو سفيان فتفضل الرابط
http://shamela.ws/browse.php/book-9820/page-229
-------------
الأخ الكريم (إيجابي)
هداني الله للربط بين السنن وفتح لي حين كتبتُ السيرة النبوية.. من وجهة نظري لو وضعوا قسم للسنن وتكرارها في قسم الأخبار التلفزيونية لعرف الناس مستقبلا من أين ستؤكل الكتف وكيف ومتى.. والله المستعان

السلام عليك
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

هل انتِ صاحبه حساب علم اخر لزمان بتويتر ؟
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

إيجابي

عضو
إنضم
7 ديسمبر 2016
المشاركات
189
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ممكن خلاصه الموضوع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن توضيح يا شيخ حول سبب كتابتك لهذه الجمله " ممكن خلاصة الموضوع "
إن كانت موجهه لصاحبة الموضوع
فإن كانت لا تشهد بلا إله إلا الله وأن محمد رسول الله فأخبرنا
وإن كانت تشهد بأن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وقد كتبت في هذا الموضوع ما يخالف قول الله ورسوله فبينه لها ولنا فالدين النصيحه
وإن كان هناك شيء يستدعي وجوب ذكره عن الأخت والتحذير منها لأنها تخالف الله ورسوله في كتابتها فأخبرنا
أما إن كان بينكما شيء خاص لا نعرفه فوضحه لنا فلست وهو أنت صاحب المنتدى في معزل عن المنع عن الظلم فهذا ما أخبرنا به رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم أن نمنع الظلم عن أخينا ونمنعه من الظلم
من قرائتي لكتابات الأخت رند أرى أنها باحثه وقارئه وليست عاميه وطرحت موضوعاً هنا لم يكتمل بعد فكتبت أنت " نريد خلاصة الموضوع " فهل لك أن تبين لنا غفر الله لك الداع لقول هذا ولنكون على وضح النقاء.
الذي دعاني لكتابة هذا الكلام تعرفه انت جيداً ولا أظنه يخفاك وإلى الآن لم يأتيني حقي ولا زلت أطالب به ولا أرضى بالظلم الذي وقع علي.
ولن أرضى به على أحد مهما كان فاعله
والسلام عليكم
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,556
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ممكن توضيح يا شيخ حول سبب كتابتك لهذه الجمله " ممكن خلاصة الموضوع "
إن كانت موجهه لصاحبة الموضوع
فإن كانت لا تشهد بلا إله إلا الله وأن محمد رسول الله فأخبرنا
وإن كانت تشهد بأن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وقد كتبت في هذا الموضوع ما يخالف قول الله ورسوله فبينه لها ولنا فالدين النصيحه
وإن كان هناك شيء يستدعي وجوب ذكره عن الأخت والتحذير منها لأنها تخالف الله ورسوله في كتابتها فأخبرنا
أما إن كان بينكما شيء خاص لا نعرفه فوضحه لنا فلست وهو أنت صاحب المنتدى في معزل عن المنع عن الظلم فهذا ما أخبرنا به رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم أن نمنع الظلم عن أخينا ونمنعه من الظلم
من قرائتي لكتابات الأخت رند أرى أنها باحثه وقارئه وليست عاميه وطرحت موضوعاً هنا لم يكتمل بعد فكتبت أنت " نريد خلاصة الموضوع " فهل لك أن تبين لنا غفر الله لك الداع لقول هذا ولنكون على وضح النقاء.
الذي دعاني لكتابة هذا الكلام تعرفه انت جيداً ولا أظنه يخفاك وإلى الآن لم يأتيني حقي ولا زلت أطالب به ولا أرضى بالظلم الذي وقع علي.
ولن أرضى به على أحد مهما كان فاعله
والسلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم ( إيجابي )
كونك على سابق معرفه بالأخ أو الأخت ( يوسف عمر ) ... فهذا لا يعطيك الحق في التهجم على الشيخ ( علامه فارقه ) ، لاسيما أنك لست المخاطب ، ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه .
وإذا كان لديك مظلمه فتفضل بوضعها في ( قسم طلبات الاعضاء والاقتراحات والشكاوى ) ، ولا داعي للغمز واللمز هنا
مشاركتك لم تعجبني لأنك وضعت فاصله ، في الوقت الذي كان يتوجب عليك أن تضع فيه نقطه، فلا تدفعني أخي الكريم لأن أضع هذه النقطه بنفسي.
وما قل وكفى خير مما كثر وألهى
 

مواضيع ممائلة