• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,230
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأيت خطيب الحرم المكي يخطب في الحرم و كان يبدو عليه الغضب و الاستياء مما آلت إليه حال الأمة ، فتكلم كلاما صريحا ، وكان يلتفت إلى شرطة الحرم خوفا من أن يعتقلوه ، لأنه تكلم بخصوص المهدي ، وقال بما معناه : هذا زمان المهدي و قد آن أوان خروجه و آن للناس أن يجهروا بالحق و لن نصمت بعد اليوم ، فتلفت لأرى ردة فعل المصلين ، فرأيت المهدي قام من بين المصلين و تبعته الجماهير الغاضبة لنصرته .
منقولة
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,977
مستوى التفاعل
211,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان احداث عظام تجعل الامام يصدع بالحق حينها والناس غاضبة للحق وتطلبه والله اعلم

 
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ..

جاء في كتاب الفتن : حدثنا الوليد بن مسلم عن صدقة بن خالد عن عبد الرحمن بن حميد عن مجاهد عن تبيع قال : ( سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف ) .

وفي هذا الأثر جاء ذكر رجل سيعوذ بمكة فيقتل ثم بعده مده من الزمان سيأتي رجل آخر ويعوذ بمكة ، وهنا يوصي الراوي بعدم الإنضمام للجيش المسلم الذي سوف يغزوه لأنه سوف يخسف به .

إذا فالعائذ الثاني هو المهدي الذي بشرنا به نبينا صلى الله عليه وسلم ، بدليل أن الجيش الذي سوف يغزوه سوف يخسف به ، ومن المعروف أن العلامة الأكيده للمهدي هو الخسف بجيش بيبيداء بين مكة والمدينة .

والدليل على ذلك هو ما جاء في صحيح مسلم : عن عبيد الله ابن القبطية قال دخل الحارث بن أبي ربيعة وعبد الله بن صفوان وأنا معهما على أم سلمة أم المؤمنين فسألاها عن الجيش الذي يخسف به وكان ذلك في أيام ابن الزبير فقالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته وقال أبو جعفر هي بيداء المدينة ) . حدثناه أحمد بن يونس حدثنا زهير حدثنا عبد العزيز بن رفيع بهذا الإسناد وفي حديثه قال فلقيت أبا جعفر فقلت إنها إنما قالت ببيداء من الأرض فقال أبو جعفر كلا والله إنها لبيداء المدينة .

وأيضا في صحيح مسلم : عن عبد الله بن الزبير أن عائشة قالت عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله فقال : ( العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش قد لجأ بالبيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فقلنا يا رسول الله إن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل يهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم) .

وبعد أن عرفنا العائذ الثاني فمن هو العائذ الأول ؟

قالوا أنه عبدالله بن الزبير وقد أخطأوا فابن الزبير لم يعذ بمكه بل كان من أهلها ، وإنما حوصر من قبل جيش الحجاج لمدة سبعة أشهر وقد كان له جيش وعده ، وإنما المقصود بالعائذ بمكه هو الذي يأتي لمكة ويعوذ بالكعبة طالبا النصر من رب البيت .

ولم تنطبق


xxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx

وبذلك تأكد لنا من تلك الحادثة بأنهم هم المقصودين بالعائذ الأول ، ولم يتبقى إلا العائذ الثاني وهو الذي سينصره الله ويخسف بالجيش الذي سيغزوه.

ولكن بقي أن نعرف مقدار البرهة التي جاءت في الأثر بقوله : ( ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ) ، وقد ذهب البعض إلى تحديدها بعدد معين من السنوات فقالوا 30 سنه وقالوا 31 سنة وقالوا 33 سنه ، وكلها تخرصات واجتهادات ، والصحيح أنه ليس لها عدد معين من السنين وإنما قد تكون مده قصيرة أو طويلة من السنين بحسب الزمان الذي نسبت إليه .

وقد جاء في لسان العرب : البُرْهَة والبَرْهَة جميعاً الحِينُ الطويل من الدهر وقيل الزمانُ يقال أَقمت عنده بُرْهَةً من الدهر كقولك أَقمت عنده سنة من الدهر .

وفي معجم الفروق اللغوية للعسكري : وأما البرهة فبعض الدهر ألا ترى أنه يقال برهة من الدهر كما يقال قطعة من الدهر .

وجاء في المعجم الوسيط : البُرهة : المدة من الزمان .

وفي الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : ( لا عليكم أن لا تعجبوا بأحد ، حتى تنظروا بم يختم له ، فإن العامل يعمل زمانا من عمره ، أو برهة من دهره ، بعمل صالح لو مات عليه دخل الجنة ، ثم يتحول فيعمل عملا سيئا ، وإن العبد ليعمل البرهة من دهره بعمل سيئ ، لو مات عليه دخل النار ، ثم يتحول فيعمل عملا صالحا ، وإذا أراد الله بعبد خيرا استعمله قبل موته ، قالوا : يا رسول الله وكيف يستعمله قال : يوفقه لعمل صالح ثم يقبضه عليه ) .

وفي الحديث السابق تبين أن البرهه هي قطعه من العمر أو سنوات طويله من عمر الإنسان ، وفي حديث العائذ : ( ثم يمكث الناس برهه من دهرهم ) بمعنى مده من زمانهم ، وبمعنى آخر أي أن الناس الذين أدركوا العائذ الأول سيكون منهم من سيدرك العائذ الثاني بحسب طول وقصر أعمارهم ، ولذا كانت الوصية عند إدراك ذلك بعدم الإنضمام للجيش الذي يغزوه .

فإذا ذهب من السنين 31 سنه منذ مقتل العائذ الأول فكم بقي من البرهه ليظهر العائذ الثاني ؟

وخلاصة القول في موضوعنا هذا : هو أن زمان المهدي ليس ببعيد وإنما هي سنوات معدوده ثم يبايع .

هذا والله أعلم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: عكرمه و أرابيان
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ..

ولم تنطبق هذه الصفه إلا على جهيمان العتيبي وأصحابه عندما احتلوا الحرم المكي وتحصنوا به وبايعوا محمد بن عبدالله القحطاني على أنه المهدي وكان ذلك في غرة محرم من عام 1400هـ ، وقد قالوا في خطبتهم المشهوره : ( ولم نجد لنا ملجئاً من الأرض إلا هذا البيت العتيق لأننا نعلم أن الله يدافع عنه كما رد عنه أصحاب الفيل كما رد عنه الفيل وأصحابه وقد كان الذي فيه مشركين فكيف ونحن ليس لنا ذنب عند الناس إلا أننا ندعوهم للرجوع للقرآن والحديث والعمل بهما ) .

وقد أخطأوا رحمهم الله ، وما كان ذلك إلا بمكيده من الشيطان حيث سول لهم أمرهم ، فقتل في تلك الحادثة محمد بن عبدالله القحطاني وجهيمان العتيبي .

وبذلك تأكد لنا من تلك الحادثة بأنهم هم المقصودين بالعائذ الأول ، ولم يتبقى إلا العائذ الثاني وهو الذي سينصره الله ويخسف بالجيش الذي سيغزوه.
السلام عليكم، هذا المقطع صحيح، xxxxxxxx


هو العائذ الأول القتيل و بقي المهدي العائذ الثاني..و نعم نحن في زمن الظهور، فتن الربيع العربي2011 هي بداية الدهيماء علما أعتقد لكن لا زال الليل لم يظلم بعد : جبل الفرات، خراب الشام، خراب العراق، خراب مصر، فتنة جزيرة العرب بعد موت الخليفة...و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: أمال السيد

بوحمص

عضو
إنضم
28 سبتمبر 2014
المشاركات
21
مستوى التفاعل
28
النقاط
17
اللهم كل من أساء للمسلمين أن يجعل كيده في نحرة وان يشغلة بنفسة وأجعل راية الاسلام هي العليا
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ..

جاء في كتاب الفتن : حدثنا الوليد بن مسلم عن صدقة بن خالد عن عبد الرحمن بن حميد عن مجاهد عن تبيع قال : ( سيعوذ بمكة عائذ فيقتل ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ثم يعوذ آخر فإن أدركته فلا تغزونه فإنه جيش الخسف ) .

وفي هذا الأثر جاء ذكر رجل سيعوذ بمكة فيقتل ثم بعده مده من الزمان سيأتي رجل آخر ويعوذ بمكة ، وهنا يوصي الراوي بعدم الإنضمام للجيش المسلم الذي سوف يغزوه لأنه سوف يخسف به .

إذا فالعائذ الثاني هو المهدي الذي بشرنا به نبينا صلى الله عليه وسلم ، بدليل أن الجيش الذي سوف يغزوه سوف يخسف به ، ومن المعروف أن العلامة الأكيده للمهدي هو الخسف بجيش بيبيداء بين مكة والمدينة .

والدليل على ذلك هو ما جاء في صحيح مسلم : عن عبيد الله ابن القبطية قال دخل الحارث بن أبي ربيعة وعبد الله بن صفوان وأنا معهما على أم سلمة أم المؤمنين فسألاها عن الجيش الذي يخسف به وكان ذلك في أيام ابن الزبير فقالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذا كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته وقال أبو جعفر هي بيداء المدينة ) . حدثناه أحمد بن يونس حدثنا زهير حدثنا عبد العزيز بن رفيع بهذا الإسناد وفي حديثه قال فلقيت أبا جعفر فقلت إنها إنما قالت ببيداء من الأرض فقال أبو جعفر كلا والله إنها لبيداء المدينة .

وأيضا في صحيح مسلم : عن عبد الله بن الزبير أن عائشة قالت عبث رسول الله صلى الله عليه وسلم في منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا في منامك لم تكن تفعله فقال : ( العجب إن ناسا من أمتي يؤمون بالبيت برجل من قريش قد لجأ بالبيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسف بهم فقلنا يا رسول الله إن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستبصر والمجبور وابن السبيل يهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله على نياتهم) .

وبعد أن عرفنا العائذ الثاني فمن هو العائذ الأول ؟

قالوا أنه عبدالله بن الزبير وقد أخطأوا فابن الزبير لم يعذ بمكه بل كان من أهلها ، وإنما حوصر من قبل جيش الحجاج لمدة سبعة أشهر وقد كان له جيش وعده ، وإنما المقصود بالعائذ بمكه هو الذي يأتي لمكة ويعوذ بالكعبة طالبا النصر من رب البيت .

ولم تنطبق


xxxxxxxxxxxxxxxxxxxxxx

وبذلك تأكد لنا من تلك الحادثة بأنهم هم المقصودين بالعائذ الأول ، ولم يتبقى إلا العائذ الثاني وهو الذي سينصره الله ويخسف بالجيش الذي سيغزوه.

ولكن بقي أن نعرف مقدار البرهة التي جاءت في الأثر بقوله : ( ثم يمكث الناس برهة من دهرهم ) ، وقد ذهب البعض إلى تحديدها بعدد معين من السنوات فقالوا 30 سنه وقالوا 31 سنة وقالوا 33 سنه ، وكلها تخرصات واجتهادات ، والصحيح أنه ليس لها عدد معين من السنين وإنما قد تكون مده قصيرة أو طويلة من السنين بحسب الزمان الذي نسبت إليه .

وقد جاء في لسان العرب : البُرْهَة والبَرْهَة جميعاً الحِينُ الطويل من الدهر وقيل الزمانُ يقال أَقمت عنده بُرْهَةً من الدهر كقولك أَقمت عنده سنة من الدهر .

وفي معجم الفروق اللغوية للعسكري : وأما البرهة فبعض الدهر ألا ترى أنه يقال برهة من الدهر كما يقال قطعة من الدهر .

وجاء في المعجم الوسيط : البُرهة : المدة من الزمان .

وفي الحديث عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، قال : ( لا عليكم أن لا تعجبوا بأحد ، حتى تنظروا بم يختم له ، فإن العامل يعمل زمانا من عمره ، أو برهة من دهره ، بعمل صالح لو مات عليه دخل الجنة ، ثم يتحول فيعمل عملا سيئا ، وإن العبد ليعمل البرهة من دهره بعمل سيئ ، لو مات عليه دخل النار ، ثم يتحول فيعمل عملا صالحا ، وإذا أراد الله بعبد خيرا استعمله قبل موته ، قالوا : يا رسول الله وكيف يستعمله قال : يوفقه لعمل صالح ثم يقبضه عليه ) .

وفي الحديث السابق تبين أن البرهه هي قطعه من العمر أو سنوات طويله من عمر الإنسان ، وفي حديث العائذ : ( ثم يمكث الناس برهه من دهرهم ) بمعنى مده من زمانهم ، وبمعنى آخر أي أن الناس الذين أدركوا العائذ الأول سيكون منهم من سيدرك العائذ الثاني بحسب طول وقصر أعمارهم ، ولذا كانت الوصية عند إدراك ذلك بعدم الإنضمام للجيش الذي يغزوه .

فإذا ذهب من السنين 31 سنه منذ مقتل العائذ الأول فكم بقي من البرهه ليظهر العائذ الثاني ؟

وخلاصة القول في موضوعنا هذا : هو أن زمان المهدي ليس ببعيد وإنما هي سنوات معدوده ثم يبايع .

هذا والله أعلم
السلام عليكم اختي الكريمة أمال السيد ورحمة الله تعالى وبركاته
الأحاديث التي ذكرتها صحيحة ونعرفها ولكنك يا اختي الفاضلة أوقعتنا في لبس بالنسبة لما نقلتيه عن الأثر وهذا ما لم نقرأه في أحاديث المصطفى صلى الله عليه وسلم
ولا نعرف له جواباً .
 
  • إعجاب
التفاعلات: أمال السيد
إنضم
9 يناير 2015
المشاركات
455
مستوى التفاعل
1,015
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تصحيح للأخت آمال السيد
ذهب من السنين 36 سنة منذ مقتل العائذ الأول
 

نجوى الإسلام

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
981
مستوى التفاعل
2,884
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تصحيح للأخت آمال السيد
ذهب من السنين 36 سنة منذ مقتل العائذ الأول
السلام عليكم اخي الراية السوداء ورحمة الله تعالى وبركاته
من قصدته بالعائذ الأول منذ 36 نعرفه وسمعنا به ونعرف أنه إدعى المهدوية وهذا ليس بعائذ حسبما عرفنا والله تعالى يعلم السر وأخفى
وإذا كان هو المقصود فإدعائه للمهدوية ضلالة مستحقة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا أنه سيظهر بعده كذابون يدعون النبوة أوالمهدي حوالي عشرين او ثلاثين
لم أعد اذكر الرقم ، وللتأكيد على كلامي هل تعلم أن مهدي جماعة الأحمدية الضالة يعيش حالياً في لندن وهل تصدق أن المهدي يقوم بالسياحة بدل تحرير القدس ورفع الظلم عن المسلمين ويعطي مساعدوه محاضرات على قناة فضائية ثبت من العاصمة البريطانية واعلم أخي أن هناك من يصدقهم ولهم أتباع الله المستعان ، الله المستعان
 

مواضيع ممائلة