• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الافاضل كل من شارك بالموضوع سواء مع او ضد الرأي الآخر اختلاف الآراء لايفسد الإخوة وليس بقضية فالكلام اخذ وعطاء والامر واسع ولاتضييق فيه .
نحن لانفتي في هذا الأمر معاذ الله ان نفتي في أمر ليس لنا به علم.

نحن نتكلم من الواقع ولانحيد عن شرع ربنا وسنة نبينا عليه الصلاة والسلام .
وقلت في الاعلى هذا رأيي وما اوقن به ولا ألزم به احد.
وياأخي فايز انا مو زعلانه منك بالعكس كلنا اما نتفق او نختلف وانا قلت رأيي وانت قلت رأيك ونصيحة للكل لاتأخذكم العواطف في امور دينكم فالشرع هو شرع ولا ندلي فيه بآرائنا وأهوائنا.
لنتكلم بالعقل ونبعد عن الدين :
أغلب المسلمين يدعون على ايران ألا يوجد فيها مسالمين؟
وندعو على روسيا - امريكا - وووو اليس فيها مسالمين؟!
ايضا: الله عز وجل توعد القرى المخالفة ﻷمره بالعذاب واﻵيات في ذلك كثيرة سينزل العذاب بالقرية او المدينة او الدولة وإن كانت مسلمة ويوم القيامة يفصل الله بين البر والفاجر - الصالح والفاسد وكل يبعثه على نيته ، واذكركم بقول أمنا عائشة رضي الله عنهما ( ........ أنهلك وفينا الصالحون ؟! فقال عليه الصلاة والسلام " نعم ، إذا كثر الخبث )
( وماكان ربك ليهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون ) .
امريكا هي منشأ الماسونية المدمرة للاديان والبلدان وكل مايحدث للمسلمين في جميع أنحاء العالم منبعه من امريكا أفلا يحق لنا ان نستخدم السلاح الذي نملكه ونقدر عليه وهو الدعاء ضدهم !
الشعوب دائما وابدا في كل مكان لايرضون بقرارات حكامهم ولاتعجبهم ولكن يرضخون لها وينفذوها وهم كارهون ، وماحدث من الشعب الامريكي ضد رئيسه الجديد ماهو الا مايحدث في غيرها وليس من اجل عيون المسلمين والله اعلم بنياتهم هم فقط لايريدون ترامب فلذلك سيخالفوه في كل مايصدر منه
ليس هذا حديثنا ولكن اضطررت لقوله.
اختم قولي بآيتين من كتاب العزيز الحميد وفهمكم لها كافي

قال عز وجل ( وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ ۗ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ )

( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَرُسُلِي هُزُواً)
ركزوا على الاية 105

إن لم يدخلوا في الاسلام وماتوا على الكفر فهم اعدائي وان كانوا مسالمين ويحق لي ان ادعو عليهم لأنهم لن يتأخروا في قتلي إن قدروا علي ولو ثانية والله حسيبهم واعلم بهم .
اكرر هذا رأيي وليس فتوى.
اتمنى إلى هنا نتوقف وننهي الجدال لان الموضوع ليس مشكلة وإنما الامر واسع .
سبحانك اللهم وبحمدك اشهد أن لا إله إلا أنت استغفرك واتوب إليك.
 
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته




غير قضية أخذكم بفعل من سنة الرسول صلى الله عليه و سلم و ترككم لفعله الآخر لما اتى موافقا للهوى
و هذا ما بينه الإخوة الأكارم من اختلاف أحواله صلى الله عليه و سلم في الدعاء على أو لـ غير المسلمين
و عدم اعترافكم بالحق حتى بعد بيان الحجة و الأدلة لكم من سيرته صلى الله عليه و سلم
الآن قضية جديدة و هي تسليمكم بأنكم على الحق و غيركم الله يهديه
ماذا تسمون هذه الحالة هل هي كبر و وهى نفس أم ماذا؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ياخي الي اعرفه عن الرسول صلى الله عليه وسلم
لم يدعو على اهل مكه
وهم ظايقوه وحاربوه
وكان الرسول صلى الله عليه وسلم
ينتظر لعل الله يهدي منهم احد
ولي اقصده لك
اني كنت ادافع عن الذين يحبون
المسلمين وهم مشركين
هل ندعو عليهم بل هلاك
احبني
وجزاك الله خير
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ياخي الي اعرفه عن الرسول صلى الله عليه وسلم
لم يدعو على اهل مكه
وهم ظايقوه وحاربوه
وكان الرسول صلى الله عليه وسلم
ينتظر لعل الله يهدي منهم احد
ولي اقصده لك
اني كنت ادافع عن الذين يحبون
المسلمين وهم مشركين
هل ندعو عليهم بل هلاك
احبني
وجزاك الله خير
و جزاك الله و المسلمين كل خير
يا أخي أنت قلتها !

ياخي الي اعرفه عن الرسول صلى الله عليه وسلم

و الي ما تعرفه كثير و هو ما يعرفه العلماء و هو ما نقله لك و لأخيك
الإخوة الأفاضل و نبهوكم إليه و نصحوا لكم

فانته يا أخي

عندما يأتي الدليل من القرآن و السنة
يُفَرَّقُ بين المجادل و الباحث عن الحق
الباحث عن الحق وقّاف عند الدليل
و المجادل لا يكفيه ألف دليل

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت استغفرك و أتوب إليك
 
  • إعجاب
التفاعلات: المطيري
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
165
مستوى التفاعل
191
النقاط
47
دعاء النبي صلى الله عليه وسلم على المشركين.
وهكذا كان نبينا صلى الله عليه وسلم يدعو على قريش، يرفع صوته، ويقول: (اللهم عليك بقريش، اللهم عليكم بقريش، اللهم عليك بقريش). ولما قام يصلي عند الكعبة، وجمع من كفرة قريش في مجالسهم، قال قائل منهم: ألا تنظرون إلى هذا المرائي أيكم يقوم إلى جزور آل فلان، فيعمد إلى فرثها ودمها فيجيء به، ثم يمهله حتى إذا سجد وضعه بين كتفيه، فانبعث أشقاهم فلما سجد رسول الله صلى الله عليه وسلم وضعه بين كتفيه، وثبت النبي صلى الله عليه وسلم ساجداً، فضحكوا حتى مال بعضهم إلى بعض من الضحك، فانطلق منطلق فأخبر فاطمة، -وهي جويرة- فأقبلت تسعى رضي الله عنها، وثبت النبي صلى الله عليه وسلم ساجداً، حتى ألقته عنه، وأقبلت عليهم تسبهم، فلما قضى رسول الله صلى الله عليه وسلم الصلاة قال: (اللهم عليك بقريش، اللهم عليك بقريش، اللهم عليك بقريش)ثم سمى: (اللهم عليك بعمرو بن هشام، وعتبة بن ربيعة، وشيبة بن ربيعة، والوليد بن عتبة، وأمية بن خلف، وعقبة بن أبي معيط، وعمارة بن الوليد) قال ابن مسعود الراوي: فوالله لقد رأيتهم صرعى يوم بدر، ثم سحبوا إلى القليب قليب بدر، ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (وأتبع أصحاب القليب لعنة). ومعنى قوله: (عليك بقريش) في حديث البخاري السابق أي: بإهلاك قريش، والمراد الكفار منهم، دعا عليهم ثلاث مرات، وكان من سنته عليه السلام إذا دعا دعا ثلاثاً، وسمى فقال: (بأبي جهل والوليد بن عتبة) وهؤلاء الذين صرعوا في القليب في بدر، سحبوا إلى تلك البئر الطوية المخبثة، ألقوا فيها إلا أمية تقطعت أوصاله، أمر النبي صلى الله عليه وسلم بإلقائهم ليس تكريماً لهم في دفن؛ لأن الحربي لا يجب دفنه، ولكن؛ لئلا يتأذى المسلمون من ريحهم ونتنهم، ولم يكن في ذلك البئر ماء، لا ينتفع بها، فألقوا فيها، وجاء أيضاً في الحديث الصحيح في معركة أحد لما رجع المشركون بعد المصيبة العظيمة التي نزلت بالمسلمين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لمن معه من المسلمين: (استووا حتى أثني على ربي) فصاروا خلفه صفوفاً، فقال : ( اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لما أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا مباعد لما قربت، ولا مقرب لما باعدت) وكان من دعائه في الحديث: (اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل الكفرة الذين أوتوا الكتاب إله الحق) . رواه أحمد، وهو حديث صحيح.

وكذلك دعا النبي صلى الله عليه وسلم يوم الأحزاب على المشركين، فقال: (اللهم منزل الكتاب، سريع الحساب، اللهم اهزم الأحزاب، اللهم اهزمهم وزلزلهم). رواه البخاري.

وكذلك فإن النبي صلى الله عليه وسلم في بعض معاركه التي لقي فيها انتظر حتى مالت الشمس، ثم قام في الناس خطيباً، قال: (أيها الناس لا تتمنوا لقاء العدو، وسلوا الله العافية، فإذا لقيتموهم فاصبروا واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف)، ثم قال: (اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الأحزاب اهزمهم وانصرنا عليهم). رواه البخاري.

وبقوله: (منزل الكتاب) بالكتاب وجوه النصر مذكورة فيه: قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ سورة التوبة 14.وأرشد كذلك بإجراء السحاب إلى قدرة الله في هبوب الرياح، ونزول المطر، ويكون في ذلك منفعة عظيمة للمسلمين، ومضرة عظيمة للكفار، إذا استجاب الله هذا، وأشار بقوله: (هازم الأحزاب) إلى النعمة السابقة التي أنعم بها عليه، من هزيمة هذه القبائل المشركة المتجمعة، وأن الله هو الذي يهزم، وأراد التوكل على الله، وإنزال الكتاب تحصل به النعمة الأخروية، وهي الإسلام، وما يترتب عليه من دخول الجنة، وبإجراء السحاب النعمة الدنيوية وهي الرزق، وبهزيمة الأحزاب حفظ النعمتين، حفظ نعمة الدين، ونعمة الأمن، وهكذا أشار إلى أنواع النعم، وتوسل إلى الله تعالى وهو المنعم بها، وجاء من وجه آخر أنه عليه الصلاة والسلام قال: (أنت ربنا وربهم، ونحن عبيدك وهم عبيدك، ونواصينا ونواصيهم بيدك، فاهزمهم وانصرنا عليهم) . وكان النبي صلى الله عليه وسلم وهو بالمدينة تأتيه الأخبار بأن أصحابه في مكة يعذبون، وأن المستضعفين فيها يسامون سوء العذاب، فكان لا ينساهم في دعائه حينما يرفع رأسه من الركوع، ويقول: (سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد) يدعو لرجال فيسميهم بأسمائهم من المسلمين، فيقول: (اللهم أنج الوليد بن الوليد، وسلمة بن هشام، وعياش بن أبي ربيعة، والمستضعفين من المؤمنين، اللهم اشدد وطأتك على مضر) وكانوا يومئذٍ مشركين في ذلك الوقت (اللهم اشدد وطأتك على مضر، واجعلها عليهم سنين كسني يوسف). رواه البخاري، أي: يدعو عليهم بالقحط السنين الجفاف والشدة والقحط، وفي رواية للبخاري أيضاً، (اللهم اشدد وطأتك على مضر، اللهم اجعلها سنين كسني يوسف). اشدد وطأتك عليهم أي: خذهم بشدة، ومن وطئ على الشيء فقد استقصى في إهلاكه.
هذا جزء من خطبة للشيخ المنجد عنوانها ( اللهم خالف بين كلمتهم)
https://almunajjid.com/8307
 
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
و جزاك الله و المسلمين كل خير
يا أخي أنت قلتها !



و الي ما تعرفه كثير و هو ما يعرفه العلماء و هو ما نقله لك و لأخيك
الإخوة الأفاضل و نبهوكم إليه و نصحوا لكم

فانته يا أخي

عندما يأتي الدليل من القرآن و السنة
يُفَرَّقُ بين المجادل و الباحث عن الحق
الباحث عن الحق وقّاف عند الدليل
و المجادل لا يكفيه ألف دليل

سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا اله إلا أنت استغفرك و أتوب إليك
اخي ابو عمر محمد جزاك الله خير انته والأخوة
لكن موضوعنا كان عن المشركين الذين يدافعون عن المسلمين
هل ندعي عليهم
اجبني
اما الباقي كله فهو صحيح ولا اجادل به
وجزاك الله خير
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
السلام عليكم ورحمه آلله وبركاته
طلب من اخواني المشرفين
جزاهم الله خير
ان يحذفو كل ردودي
والله يوفقكم جميعن
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
اخي ابو عمر محمد جزاك الله خير انته والأخوة
لكن موضوعنا كان عن المشركين الذين يدافعون عن المسلمين
هل ندعي عليهم
اجبني
اما الباقي كله فهو صحيح ولا اجادل به
وجزاك الله خير

وجزاك الله كل خير .
سأجيبك بما لدي وسيجيب عليك أخينا عمر ياأخي قلنا الأمر واسع ادعُ لهم إذا أمنت مكرهم وسلمت منهم وترجى إسلامهم وأما من اشتد عداؤهم ومحاربتهم للإسلام يدعى عليهم بكف شرهم وهزيمتهم.
هذا كلام العلماء ، أما مااميل له الدعاء عليهم اجمع لأنهم أعدائي .


وذكرت بردي السابق الجمع بين أحاديث دعاء النبي عليه السلام عليهم والدعاء لهم .
تفضل :

واليك الفتوى بالدعاء عليهم من عدمه والتوفيق بين الامرين والتي انهي نقاشي في هذا الموضوع :
ومن وجوه الجمع التي تقال في هذا المقام أن الدعاء على الكفار أو الدعاء لهم له أحوال؛
فحين يشتد عداؤهم ومحاربتهم للإسلام يدعى عليهم بكف شرهم وهزيمتهم، كما فعل النبي -صلى الله عليه وسلم- يوم الخندق ويوم بدر، وحين يرجى إسلامهم يدعى لهم بالهداية كما فعل النبي صلى الله عليه وسلم مع غفار وأسلم وغيرهما. قال الحافظ ابن حجر: "كان -صلى الله عليه وسلم- تارة يدعو عليهم، وتارة يدعو لهم، فالحالة الأولى حيث تشتد شوكتهم ويكثر أذاهم، والحالة الثانية حيث تؤمن غائلتهم ويرجى تألفهم كما في قصة دوس".

ولهذا لم يكن دأب النبي –صلى الله عليه وسلم- ديمومة الدعاء على الكفار في كل حال بل كان يدعو عليهم في حال دون حال، وعلى قوم دون آخرين، فتارة كما في "المعجم الكبير" عن سهل بن سعد الساعدي، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم أحد: «اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون». وتارة يقول: كما في البخاري عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يقول حين يفرغ من صلاة الفجر من القراءة ويكبر ويرفع رأسه: «سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد». ثم يقول وهو قائم: «اللهم اشدد وطأتك على مضر، واجعلها عليهم كسنى يوسف، اللهم العن لحيان ورِعْلا وذكوان وعصية عصت الله ورسوله». وبهذا تأتلف النصوص النبوية على هذا التفصيل، ويرتفع التعارض على هذا التأويل.

هذا، وقد حكى بعض شراح الحديث كابن بطال وغيره القول بنسخ جواز الدعاء على الكفار؛ ودليل النسخ عندهم قوله تعالى: {لَيْسَ لَكَ مِنَ الْأَمْرِ شَيْءٌ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهِمْ أَوْ يُعَذِّبَهُمْ فَإِنَّهُمْ ظَالِمُونَ} [آل عمران: 128]، ولا شك أن المسارعة إلى الحكم بالنسخ لمجرد التعارض مسلك لا يرتضيه عامة الشراح ما دام الجمع ممكناً بين الروايات.
 
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
وجزاك الله كل خير .
سأجيبك بما لدي وسيجيب عليك أخينا عمر ياأخي قلنا الأمر واسع ادعُ لهم إذا أمنت مكرهم وسلمت منهم وترجى إسلامهم وأما من اشتد عداؤهم ومحاربتهم للإسلام يدعى عليهم بكف شرهم وهزيمتهم.
هذا كلام العلماء ، أما مااميل له الدعاء عليهم اجمع لأنهم أعدائي .


وذكرت بردي السابق الجمع بين أحاديث دعاء النبي عليه السلام عليهم والدعاء لهم .
تفضل :
الله يحفظكم ياختي وجزاكم الله خير
على بذلكم المجهود الكبير وفقكم الله
اتمنا من الجميع ان بكون قلبه واسع
ونفهم منه ويفهم مقصدي
وسموح من جميع العضاء
ان أخطأت على احد
وفقكم الله
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,992
مستوى التفاعل
211,682
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ايها الكرام
هنالك شيئ اغفلتموه
فمن يجاهر بالمعاصي ويحلل ما حرم الله مثل الزنا واللواط والخمر والربا ويمنع ما حلل الله ويحارب المسلمين سواء عن طريق القتال وشن الحروب او عن طريق التضييق على المسلمين في بلادهم فكلهم بالهوى سواء وغير التطاول على الانبياء والكتب السماويه بكل اشكالها
والقائمه تطول في الجهر بالمعاصي
فالساكت كالموافق
ونحن لا نشن عليهم حروب بل نستخدم اضعف الايمان الا وهو الدعاء
فنرجوا التمييز بارك الله بكم
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
الله يحفظكم ياختي وجزاكم الله خير
على بذلكم المجهود الكبير وفقكم الله
اتمنا من الجميع ان بكون قلبه واسع
ونفهم منه ويفهم مقصدي
وسموح من جميع العضاء
ان أخطأت على احد
وفقكم الله

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
ولك بمثل مادعوت وزياده .
وفقك الله لما يحبه ويرضاه .
ارجو ان تكون اجابه اخينا علامه شافيه وكافيه ( نفس كلامي وما مالت له نفسي )
والله أعلم .

اعطيكم مثال :
لما ماتت الاميره " ديانا " أغلب جيراني وقريباتي بكوا عليها .
لما سألتهم لماذا تبكون على كافره لم تمت على الاسلام ؟
اجابوا : انها تحب الفقراء والمساكين وتمسح على رأس الايتام وتتبرع لهم وشاهدنا صورها وهي معهم وووووو
سبحان الله
نسي هؤلاء أنها ليست مسلمه وإن أعمالها لها في الدنيا ويوم القيامة هباءً منثوراً
قال عز وجل ( وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّىٰ إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا وَوَجَدَ اللَّهَ عِندَهُ فَوَفَّاهُ حِسَابَهُ ۗ وَاللَّهُ سَرِيعُ الْحِسَابِ )

( قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً (104) أُولَئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْناً (105) ذَلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آَيَاتِي وَرُسُلِي هُزُواً)

ونحن الآن عملنا مثلهم ، بأن الشعب لاذنب له فيما يفعله الحكام وانهم دافعوا عنا ووقفوا ضد قرارات ترامب وووو
وتناسينا دينهم .
والله أعلم .
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد

مواضيع ممائلة