• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
لو تدبرت كل الرؤيا هنا في المنتدى و تعبير الشيخ،و الربط بينها ستصل لفهم بعض الامور.
مثال بسيط
انا كنت قبل عام لا اتدبر الرؤيا و اعتمد فقط على الكتاب و السنة و ابخس حق الرؤيا : منهجي كان : كل ما يوافق الكتاب و السنة اخذ به، الرؤيا ثانوية، لكن بعد مراجعات، شرح الله قلبي لعالم الرؤى : هي جزء من النبوة.
مثال :
الكتاب و السنة لم يتحدث عن سحر المهدي، لكن الرؤيا بينت نوع السحر و ان اليهود وراءه..
فهذه الرؤيا لا تخالف الكتاب و السنة لانه لم ياتي نص يؤيد او ينفي سحر المهدي و بالتالي عندما ياتي رؤيا صالحة تتواتر بسحره و يعبرها شيخ تقي، انا اصدقها..
الامر الثاني : اسم المهدي لم يحدد في السنة : المواطءة بقيت لغز كبير للسلف و الخلف...
الان هناك رؤيا تعطي اشارات عن اسمه و انا اجتهدت ان اسمه ليس محمد بن عبد الله.
لكن الاسم قد يكون مشتق من التحميد او التعبيد للاسماء الحسنى و الله اعلم. لان من اسماء الرسول عليه الصلاة و السلام : احمد و عبد الله - سورة الجن-
---
الرؤيا هي من تعين على كشف بعض الغيبيات التي لم يحددها الكتاب و السنة.
مثال اخر
رؤيا تقول ان الامام كان ينوي العمرة او الحج...
لا يوجد في السنة ان الامام سيعتمر او يحج و يتاخر الامر لقدر الله...
و الله اعلم.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
نرجع لقصة العلماء و بيعتهم للامام..
هؤلاء العلماء سيختارهم الله بدقة و كل اصطفاء ليس عبثا في ملكوت الله.
ليس كل عالم هو رباني راسخ في العلم، هؤلاء سينتقلون لمكة في الوقت المناسب و التاريخ المناسب و يتواجدون قرب الركن و لا يعرف احد احدا. و حتى المبابعين ال 313 من الاخيار، الاختيار ليس عبثي، سيسير الله لهم الانتقال لمكة معتمرين او متواجدين للصلاة في الحرم حين خروج الامام و سينصرونه طاعة لله و رسوله، قلوبهم نقية كعدة اهل بدر او عدة طالوت...

و ادعو الله ان اكون و اهلي و اهل المنتدى من المبايعين الاواءل : السابقون الاولون...
---
..السؤال المنطقي : كيف اخبروا العلماء بالانتقال لمكة في اليوم الموعود ؟
انتهى الوحي و هم ليسوا انبياء لينزل عليهم الوحي...
المهدي عليه السلام سيعرف بمهديته في ليلة الاصلاح، لكن العلماء كيف سيعرفون ؟
السبيل الوحيد هو الرؤيا الصادقة يرسلها الله لهم جميعا فيها اوصاف المهدي، شكله، اسمه الحقيقي، اسم ابيه و عشيرته الخ...
لانه لا يعقل ان يتعرف العلماء على رجل يطوف في الكعبة من بين ملايين معتمرين او حجبج !!
الا لو لديهم اوصاف محددة : اوصاف جسدية و اسمه و شكله...هم سيتجهون له و يقولون : انت فلان بن فلان و فيك كذا و كذا...و هو سينكر خوفا من هول المسؤولية و تحمل مصير امة..
سنن الله في الخلفاء الراشدون، يبايعون كرها و يخافون الله و رسوله.
و الله اعلم.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
94
مستوى التفاعل
133
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس شرطا أن يروا رؤيا فهناك الالهام ونور البصيرة --- أما الطائفين فى هذا الوقت فقليل جدا لتقطع الطرق وكثرة الصراعات والحروب --- فضلا عن ذلك فالامام له نشاط سابق قبل المبايعة يغضب منه الحكام فيأتى جيش الخسف للقضاء عليه فى المدينة فيلجأ الى مكة فيذهب الجيش وراءه بعد ثلاثة أيام تخريب فى المدينة وفى الطريق بين المدينة ومكة تبتلع الأرض الجيش باذن الله تعالى وفى نفس الوقت يجتمع العلماء المذكورين عند الكعبة قدرا بدون اتفاق بينهم فيسمعون بخسف الجيش فيبايعونه بين الركن والمقام
 

إيجابي

عضو
إنضم
7 ديسمبر 2016
المشاركات
189
مستوى التفاعل
114
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قال الرسول صلى الله عليه وسلم ( فإذا رأيتموه... ) الحديث
سيُرى أولاً
ثم سيتغير كل شيء بإذن الله
ثم سنرى كل شيء إن شاء الله
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
الامر فيه سعة و لكل مجتهد نصيب :)
انا اميل للرؤيا كوسيلة تعرف العلماء للمهدي عليه السلام.، المهم هو بيعة الامام عليه السلام عند الركن و الثبات عند الفتن.
اسال الله ان اكون و اهل المنتدى من اواءل المبايعين.
---
الاخ محسن
اختلف معك في نقطة مهمة اشرت اليها و هي ان بيعة العلماء هي نتبجة لاية الخسف.
سياق الاحاديث يقول العكس
هروب الامام من المدينة لمكة سببه موت الخليفة و اشتعال الفتن.اما جيش الخسف سيظهر بعد البيعة و استتاب الامن
فالعلماء و اتباعه سيبايعون الامام مكرها و عاءذا بالبيت قرب الركن و بعد البيعة، يخرج لهم جيش من الشام فيخسف به.
و الله اعلم.
 
التعديل الأخير:
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
94
مستوى التفاعل
133
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ رعد
لو أنك ركزت فى الأحاديث
يأتى الجيش من الشام الى المدينة فيغادرها المهدى الى مكة ويمكث هذا الجيش ثلاثة أيام فى المدينة يخرب فيها ثم ينطلق الى مكة لملاحقة المهدى فيخسف به فى الطريق فالمبايعة فى نفس اليوم أو ثانى يوم ولكنها بعد الخسف بساعات قليلة ---- والنقطة الهامة التى أحب أن أوضحها أن الجيش لا يذهب الى المدينة لتخريبها ولكن لقتل المهدى أوالقبض عليه لأنه يمارس نشاطه منها وبمجرد أن يعرف المهدى أن الجيش قادم يغادرها الى مكة ---- وليس من المعقول أن الجيش يذهب لتخريب المدينة ثم مكة ولا يوجد نشاط معادى للحاكم الذى أرسل الجيش من أى أفراد في المدينة ومكة ---- فلجوء الامام الى مكة ليس بسبب موت الخليفة والفتن لأن هذه الأسباب ليس لها أى تأثير فى مجرى الحياة بالمدينة ولكنها تدور فى مواقع السلطة وبالأخص فى عاصمة الدولة وهى بعيدة عن المدينة أما المفاجأة الحقيقية هنا فهى أن الفتنة موجودة فى مكة أشد من غيرها طبقا لأحاديث صحيحة كثيرة فلماذا يلجأ الى مكة ويترك المدينة اذا كان استعاذة من الفتنة وليس من الجيش
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
طيب.
المرجو نشر الحديث الذي استندت عليه في تعليقك.
---
 
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
94
مستوى التفاعل
133
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
المستدرك على الصحيحين للحاكم - كتاب الفتن والملاحم
أما حديث أبي عوانة - حديث:‏8614
أخبرني محمد بن المؤمل ، ثنا الفضل بن محمد ، ثنا نعيم بن حماد ، ثنا أبو يوسف المقدسي ، عن عبد الملك بن أبي سليمان ، عن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن جده ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " في ذي القعدة تجاذب القبائل وتغادر ، فينهب الحاج ، فتكون ملحمة بمنى ، يكثر فيها القتلى ، ويسيل فيها الدماء ، حتى تسيل دماؤهم على عقبة الجمرة ، وحتى يهرب صاحبهم فيأتي بين الركن والمقام ، فيبايع وهو كاره ، يقال له : إن أبيت ضربنا عنقك ، يبايعه مثل عدة أهل بدر يرضى عنهم ساكن السماء وساكن الأرض " قال أبو يوسف : فحدثني محمد بن عبد الله ، عن عمرو بن شعيب ، عن أبيه ، عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما ، قال : " يحج الناس معا ويعرفون معا على غير إمام ، فبينما هم نزول بمنى إذ أخذهم كالكلب ، فثارت القبائل بعضها إلى بعض ، واقتتلوا حتى تسيل العقبة دما ، فيفزعون إلى خيرهم ، فيأتونه وهو ملصق وجهه إلى الكعبة يبكي كأني أنظر إلى دموعه ، فيقولون : هلم فلنبايعك ، فيقول : ويحكم كم عهد قد نقضتموه وكم دم قد سفكتموه ، فيبايع كرها فإذا أدركتموه فبايعوه فإنه المهدي في الأرض ، والمهدي في السماء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لكن، الحديث الذي اوردته لا يتكلم ان جيش الخسف يبحث عن المهدي قبل بيعته..
---
 
إنضم
24 أكتوبر 2016
المشاركات
94
مستوى التفاعل
133
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحديث يثبت الحقائق الأتية 1- اشتعال الفتنة فى مكة بقوة فلا يمكن أن يكون الهروب من الفتنة هو السبب فى فرار المهدى من المدينة الى مكة
2- عدد الطائفين قليل جدا فرغم أنه فى موسم حج الا أنهم مشغولون بالقتال أو الفرار منه فضلا عن أن يوم منى يكون الحجاج فى منى وليس الكعبة
3- لا يأتى الى مكة بسبب موت الخليفة لأنه ليس طرفا فى التنازع على الخلافة من الأساس وهو أصلا ليس من الحكام ولا أبناء الحكام فضلا عن أنه معتزل هذه الفتنة تماما
الأخ رعد
لقد سألتنى عن الحديث الذى أستند اليه فى تعليقى ولم تحدد عن أى موضوع تقصد فكان هذا الحديث أمامك ومن منطلق قوله تعالى ( واذا قلتم فاعدلوا ) فاننى أسئلك عن الحديث الذى تحتج به فى قولك أن الخسف بعد المبايعة وليس قبلها
 

مواضيع ممائلة