• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
31 مارس 2014
المشاركات
5
مستوى التفاعل
11
النقاط
5
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الكريم وعلى آله وصحابته ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ، أما بعد:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته: إن المتأمل لأحاديث النبي صلى الله عليه وسلم الصحيحة في المهدي ليجد أنها قد احتوت واشتملت على أسرار عديدة كان المراد منها حفظ المهدي وإبعاده عن الأنظار ريثما يتم إصلاحه وتهيئته لتولي الأمر العظيم ، ولكن المتتبع للأحداث الحاصلة اليوم ليعي تماما أن الأمر بات قريبا فهو فاب قوسين أو أدنى ، ولهذا فنحن نرى أن الأسرار بدأت شيئا فشيئا بالظهور والإنكشاف ، من خلال الرؤى المبشرة والمنذرة ومن خلال النقاش والحوار الدائر في المنتديات الإسلامية ، ومن خلال واقع الحال في أرض الإسلام بدءا من حصار العراق والشام ونهاية إلى حصار مصر المرتقب ، وكذا ظهور الأجناد في العراق والشام واليمن ، وأيضا التمهيد الحاصل اليوم في أرض الكفر لمسيخهم الدجال والعياذ بالله منه ، وهكذا فإن من بين الحقائق
التي ستتكتشف قريبا سر إسم المهدي ، وإني اليوم أريد أن أضع بين أيديكم مؤشرات للبحث والإجتهاد للوصول إلى حقائق جديدة للمواطأة في إسم المهدي ، فأقول بالله التوفيق: هذا سر الأسرار والإجتهاد فيه لم يصل إليه أحد ، المواطأة تكون في العدد كما يقول الله عزوجل في محكم تنزيله ليواطئوا عدة ما حرم الله) ولكن ليس كما يعتقد البعض في عدد الحروف وإنما في عدد الأسماء له صلى الله عليه وسلم ، كيف ذلك ، إسم المهدي إسم جامع لأسماء النبي الكريم ، وهوإسم أزلي أي قديم ، وله معان عديدة في اللغة العربية ، ومرتبط أشد الإرتباط بالإسلام ومقاصده ، متكرر على الدوام ، يقول صلى الله عليه وسلم لي خمسة أسماء أنا محمد وأحمد والعاقب والماحي والحاشر) ، ولأوضح أكثر تأملوا ما قال بن عربي في مطلع قصيدته:
أقول وروح القدس ينفث في النفس .....................بأن وجود الحق في العدد الخمس
أيا كعبة الأشهاد وياحرم القدس ........................ أيا زمزم الآمال زم على النفس
ويقول أيضا:
ولكنه المرموزلا يدرك السنا............................. وكيف يرى طيب الحياة سقيم
فأشخاصنا خمس وخمس وخمسة.......................... عليهم نرى أمر الوجوديقوم
ومن قال إن الأربعين نهاية ...............................لهم فهو قول يرتضيه كليم
وإن شئت فأخبر عن ثمانية...............................ولاتزد طريقهم فرد إليه قويم
فسبعتهم في الأرض لا يجهلونها...................... وثامنهم عند النجوم لزيم
فعند فنا خاء الزمان وداله ...............................على فاء مدلول الكروريقوم
مع السبعة الأعلام والناس غفل ...........................عليهم بتدبيرالأمور عليم
وللحديث بقية إن شاء الله في قابل الأيام .......... والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أبوعبدالله المنصور.
 

مسلم_7

عضو موقوف
محظور
إنضم
20 سبتمبر 2013
المشاركات
46
مستوى التفاعل
6
النقاط
10
هل إسمك الحقيقي أبو عبد الله المنصور أم هو إشارة لشيئ ؟؟
 

لؤلؤة

عضو
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,400
مستوى التفاعل
2,013
النقاط
122
الإقامة
AD
نسأل الله بأن يعجل في ظهوره
 
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم أحب إلينا من ألغاز ابن عربي
ولفهم الآيات والأحاديث أصول يعلمها أهل العلم
ولو شاء الله لأوضح رسول الله صلى الله عليه وسلم اسمه وصفاته بصورة أكبر
ولكنه أخفاها لحكمة، وهو ألا نتعلق بشخص، كما نفعل الآن مع الأسف، بل تتعلق قلوبنا بالله أن يفرج عنا بالمهدي أو بدونه
وليس منها - يقيناً - مسألة حمايته المزعومة
ولك في قصة موسى عليه السلام العبرة والعظة حيث تربى في بيت عدوه.
ولو عرف المهدي منذ يوم مولده، ما ضره ذلك شيئاً، ولأوجد الله له من الأسباب ما ينجو به من أعدائه إلى حين ظهوره.


ولو كانت الحكمة هي حمايته كما يروج الكثير
فلماذا النبش وراء الرجل وهتك الستر الذي يستره الله به؟
دعوه وشأنه ولا تلفوا وتدوروا حوله.

أما مسألة لي أعناق الآيات والأحاديث، بدعوى "الاجتهاد" الذي وللأسف ابتذل إلى درجة أن يدعيه المجاهيل على شبكة الإنترنت
تلك الكلمة التي يرتعد "العالم بحق" من أن يدعيها لنفسه، فطريق مسلوكة درست معالمها من كثرة سلوكها
ونهاية هذا الاجتهاد معروفة مسبقاً:
ضبط مقاس الأحاديث على شخص معين
ولا حول ولا قوة إلا بالله.
 
إنضم
5 أبريل 2014
المشاركات
138
مستوى التفاعل
99
النقاط
32
العمر
33
الإقامة
بلاد الحرمين
عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
،،،
جزاك الله خيرا على اجتهادك ، و أنار الله بصائرنا و هدانا أجمعين ،
بغض النظر عن الموضوع الطيب إن شاء الله و بغض النظر عن ابن العربي ، فإني ادعو الله و أسأله أن يرحمنا برحمته و يمن علينا بكرمه و يجعلنا ممن يعاصر سيدنا المهدي رضي الله عنه و أرضاه و يمن علينا بنصرته و أن يستعملنا و لا يستبدلنا و أسأل الله أن يعصمنا من الفتن و لا يفتنا بسبب ذنوبنا في الفتنة التي تسبق سيدنا المهدي رضي الله عنه و أرضاه و صلى الله على نبينا محمد و على آله و صحابته و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين و سلم تسليما كثيرا ، و الحمدلله في الأولى و الآخرة ،
ما أود إضافته إن شاء الله هو التحذير ممن يدعي أنه المهدي أو من يدعي له أنصاره و هو صامت كأنه راضِ ، فمقام المهدي لا يصح أن يمتهن بالشكل الذي نراه في الساحة ، و كل مصاب بداء العظمة ادعى لنفسه مقاما ليس أهله ، و قد علمنا من نبينا صلى الله عليه و آله و سلم أن المهدي لا يدعي لنفسه المهدية بل إنه يكره عليها لورعه و ليس كمن نراهم الآن هدانا الله و إياهم ،
و أيضا من امتهان هذا المقام ادعاء كل أنصار جماعة المهدية لزعيم جماعتهم ، و قد حصل هذا على مدى الأزمان الماضية و مات الزعيم ، و يبحث أصحاب الهوى عن غيره و هكذا ،
إننا و إن كنا نقدر كل العاملين على الساحة سواء الدعوية أو الجهادية و نحسبهم و الله حسيبهم و هو أعلم بحالهم ، إلا أننا لا يصح أن ننجرف مع أهوائنا أو أهواء المطبلين و ندعي لهم مقام ليس لهم ،
و لكننا ندعو الله لنا و لمن نحب أن نكون ممن يعاصر المهدي و يناصره و لا يفتتن قبله ، و نعمل على أن نكون مستحقين لهذا الشرف بطاعاتنا لله و أعمالنا و قرباتنا و نصرتنا للحق أينما كان و محاربتنا للباطل بكل وسيلة و استغفارنا لذنوبنا الكثيرة التي لو علم بها الناس لما احسنوا الظن بنا .
أظن أنكم جميعا تتفقون معي في تحذيري من أصحاب الأهواء ، و جزاكم الله خيرا و شكر لكم .
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .
 
م

محمد الدين

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يخرج رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي فيملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وجورا. معنى يواطئ الإسم يعني يتفق او يرتبط بالإسم ارتباطاً واتفاقاً مع الإسم والمعنى في الأختيار بالتطابق مع الإسم أي يكون الإسم مثلاً والله أعلم. الإسم. ثم احد صفات الرسول التي نادوه بها ثم يكون اسم الجد محمد او أحمد. مثال خالد او امجد او عبد الله ثم. صفات رسول الله. الصادق الأمين او المصطفى او القاسم أي صفات رسولنا الكريم محمد الذي كانو ينادون بها فيكون بعدها اسم الجد محمد او احمد ويكون اللقب يهدي إلى أمر ما فيه هداية للمسلمين والله أعلم لقد قمت بتحليل دقيق جداً وكان سهلاً جداً عندي فهوا يعني التطابق في المعنى أو الهدف والإرتباط بالإسم أي يواطئ اسمه اسمي اي يرتبط ويتفق اسمه مع اسمي حتى تفهمو اكثر تدقيقاً مثال اسم محمد مصدر للشكور او معنى محمد يعني الحمد او الشكر لله فيكون الأسم نفس المصدر ولو إختلف في بداية الإسم لاكن نفس المصدر مثال على المصادر محمد مصدر شكور احمد مصدر شكور كوكب مصدر شكور دري مصدر شكر أو حمد أو فضل إن كل الكلمات مرتبطة ببعضها إن علم اللغة العربية من أجمل العلوم وأدقها حتى القرأن نزل عربياً أعلم ان هذا قد يكون صعب عليكم في الفهم لاكن حاولو ان تركزو في كلماتي جيداً والله فيها الجواب لكم ركزو وحاولو ان تفهمو مثال الخسف يعني سقط في الأرض أو سقط في مكانه أو تنحو من فوق الأرض أي مثل مسحهم أنهاهم انتهت تم تكملتهم بكل سهولة خسف الشيء : معنى خرقه مصدر خرقه شكره. أي لا يتفق الأسم مع الإسم الأخر إلا إذا أردت أي يمكن للإسم أن يواطئ أو يتفق سراً مع الإسم مثل إتفقت أن تحارب سراً بطريقة سرية. مثال هدف واحد من أجل مصلحة واحدة تكون بدايتها سراً وتكملتها علناً (الأتفاق الأرتباط المصدر السر) وجوه مختلفة في إتجاه واحد التواطئ أو يواطئ. هل فهمتوني
 
م

محمد الدين

زائر
ضيف
إن رسول الله عليه الصلاة والسلام أنزل عليه القرأن بالوحي والقرأن الكريم مليء بالحكم والوصف في الكلمات التي ترشد إلى الطريق المستقيم والصحيح لا ان تفهمها بما يحلو لك وبأسلوبك الخاص بل تفهم بالتمعن والأدراك السليم والوصف الصحيح بالخير والأرشاد وليس بهواء النفس فكل كلمة يقولها رسول الله فيها معاني كثيرة وحكمة إكتسبها من الله ومن القرأن الكريم
 
  • إعجاب
التفاعلات: شبل المهدي

مواضيع ممائلة