• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

حديد.

عضو
إنضم
23 يوليو 2013
المشاركات
382
مستوى التفاعل
435
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هناك اختلاف في مدة حكم المهدي
واليكم الأحاديث :


أبشركم بالمهدي يبعث في أمتي على اختلاف من الناس وزلازل فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً يرضى عنه ساكن السماء وساكن الرض، يقسم المال صحاحاً فقال له رجل ما صحاحاً؟ قال: بالسوية بين الناس قال: ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غناً ويسعهم عدله حتى يأمر منادياً فينادي يقول: من له في مال حاجة فما يقوم من الناس إلا رجل واحد فيقول: أنا فيقول: ائت السادن يعني الخازن فقيل له أن المهدي يأمرك أن تعطيني مالاً فيقول له احث حتى إذا جعله في حجره وأبرزه ندم فيقول كنت أجشع أمة محمد نفساً أوعجر عني ما وسعهم قال: فيرده فلا يقبل منه فيقال له: إنا لا نأخذ شيئاً أعطيناه فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين ثم لا خير في العيش بعدهأو قال: ثم لا خير في الحياة بعده.

الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: ابن كثير - المصدر: جامع المسانيد والسنن - الصفحة أو الرقم: 8/792
خلاصة حكم المحدث: سياقه حسن




أبشركم بالمهديِّ يُبْعَثُ على اختلافٍ مِنَ الناسِ وزلازلِ فَيَمْلَأُ الأرْضَ قِسْطًا وعَدْلًا كَمَا مُلِئَتْ جوْرًا وظُلْمًا يَرْضَى عنْهُ ساكِنُ السماءِ وساكِنُ الأرضِ يَقْسِمُ المالَ صِحاحًا قال له رجلٌ ما صحاحًا قال بالسوِيَّةِ بينَ الناسِ ويَمْلَأُ اللهُ قلوبَ أمةِ محمدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم غَنَاءً ويَسَعُهُمْ عدلُهُ حتى يأمرَ مناديًا فينادِيَ فيقولُ مَنْ له في مالٍ حاجةٌ فما يقومُ منَ الناسِ إلَّا رجلٌ واحِدٌ فيقولُ أنا فيقولُ ائْتِ السدَّانَ يَعْنِي الخازِنَ فقُلْ لَهُ إنَّ المهدِيَّ يأمرُكَ أن تعْطِيَني مالًا فيقولُ لَهُ احثُ حتى إذا جعلَهُ في حجرِهِ وائْتَزَرَهُ نَدِمَ فيقولَ كنتُ أجشعَ أمةِ محمدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم أوَ عجَزَ عنِّي مَا وَسِعَهُمْ قال فيردُّهُ فلا يُقْبَلُ منْهُ فيقالُ له إنَّا لَا نَأْخُذُ شيئًا أَعْطَيْنَاهُ فيكونُ كذَلِكَ سبعَ سنينَ أوْ ثَمانِ سِنينَ أَوْ تسعَ سنينَ ثم لا خيرَ في العيشِ بعدَهُ أو قال ثم لا خيرَ في الحياةِ بعدَهُ
الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/316
خلاصة حكم المحدث: رجاله ثقات



يكونُ اختلافٌ عندَ مَوْتِ خليفَةٍ فيخرُجُ من بني هاشِمٍ فيأْتِي مكةَ فَيَسْتَخْرِجُهُ الناسُ من بيتِهِ بينَ الركنِ والمقامِ فيُجَهَّزُ إليه جيشٌمنَ الشامِ حتى إذا كانوا بالبيداءِ خُسِفَ بِهم فَيَأْتِيهِ عصائبُ العراقِ وأبدالُ الشامِ وينشأُ رجلٌ بالشامِ أخوالُهُ من كلْبٍ فيُجَهِّزُ إليه جيشًا فيهزِمُهُمُ اللهُ فتكونُ الدائِرَةُ علَيهِم فذلِكَ يومُ كَلْبٍ الخائِبُ مَنْ خابَ من غنيمةِ كلبٍ فَيَسْتَفْتِحُ الكنوزَ ويقْسِمُ الأموالَ ويُلْقِي الإسلامُ بجرانِهِ إلى الأرضِ فيعيشون بذلِكَ سبعَ سنينَ أو قال تسعَ
الراوي: أم سلمة هند بنت أبي أمية المحدث: الهيثمي - المصدر: مجمع الزوائد - الصفحة أو الرقم: 7/318
خلاصة حكم المحدث: رجاله رجال الصحيح




يكونُ اختلافٌ عندَ موتِ خليفةٍ فيخرُجُ رجُلٌ مِن قُرَيشٍ مِن أهلِ المدينةِ إلى مكَّةَ فيأتيه ناسٌ مِن أهلِ مكَّةَ فيُخرِجونَه وهو كارهٌ فيُبايِعونَه بيْنَ الرُّكنِ والمَقامِ فيبعَثونَ إليه جيشًا مِن أهلِ الشَّامِ فإذا كانوا بالبَيْداءِ خُسِف بهم فإذا بلَغ النَّاسَ ذلك أتاه [ أبدالُ ] أهلِ الشَّامِ وعِصابةُ أهلِ العِراقِ فيُبايِعونَه وينشَأُ رجُلٌ مِن قُرَيشٍ أخوالُه مِن كَلْبٍ فيبعَثُ إليهم جيشًا فيهزِمونَهم ويظهَرونَ عليهم فيقسِموا بيْنَ النَّاسِ فَيْئَهم ويعمَلُ فيهم بسُنَّةِ نبيِّهم صلَّى اللهُ عليه وسلَّم ويُلقي الإسلامَ بجِرانِه إلى الأرضِ يمكُثُ سَبْعَ سِنينَ
الراوي: أم سلمة المحدث: ابن حبان - المصدر: صحيح ابن حبان - الصفحة أو الرقم: 6757
خلاصة حكم المحدث: أخرجه في صحيحه




المَهْديُّ منِّي، أجلى الجبهةِ، أقنى الأنفِ، يملأُ الأرضَ قسطًا وعدلًا، كما مُلِئت جَورًا وظلمًا، يملِكُ سبعَ سنينَ
ا
لراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4285
خلاصة حكم المحدث: حسن


سيكون بينكم وبين الرومِ أربعةُ هُدَنٍ، الرابعةُ على يدِ رجلٍ من آلِ هرقلَ، تدومُ سبعَ سنين، فقال له رجلٌ، مِن عبدِ القيسِ يقالُ له المستوردُ بنُ خيلانَ: يا رسولَ اللهِ! مَن إمامُ الناسِ يومئذٍ؟ قال: رجلٌ من ولدي ابنُ أربعين سنةً، كأن وجهَه كوكبٌ دريٌّ، في خدِه الأيمنِ خالٌ، أسودُ، عليه عباءتان قطرانيتان كأنَّه من رجالِ بني إسرائيلَ، يملك عشرين سنةً، يستخرجُ الكنوزَ، ويفتحُ مدائنَ الشركِ.

الراوي: أبو أمامة الباهلي المحدث: ابن كثير - المصدر: جامع المسانيد والسنن - الصفحة أو الرقم: 10875
خلاصة حكم المحدث: [فيه] عنبسة بن أبى صغيرة مجهول الصفة والعين، نكرة لا يعرف


[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ]

رقم الحديث: 1581
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ سَعِيدٍ الرَّازِيُّ ، ثَنَا عَلِيُّ بْنُ الْحُسَيْنِ الْمَوْصِلِيُّ ، ثَنَا عَنْبَسَةُ بْنُ أَبِي صَغِيرَةٍ ، عَنِ الأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ سُلَيْمَانَ بْنِ حَبِيبٍ ، قَالَ : سَمِعْتُ أَبَا أُمَامَةَ ، يَقُولُ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " سَتَكُونُ بَيْنَكُمْ ، وَبَيْنَ الرُّومِ أَرْبَعُ هُدَنٍ , تَقُومُ الرَّابِعَةُ عَلَى يَدِ رَجُلٍ مِنْ آلِ هِرَقْلَ تَدُومَ سَبْعَ سِنِينَ " , فَقَالَ لَهُ رَجُلٌ مِنْ عَبْدِ الْقَيْسِ يُقَالُ لَهُ : الْمُسْتَوْرِدُ بْنُ جَيْلانَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، مَنْ إِمَامُ النَّاسِ يَوْمَئِذٍ ؟ قَالَ : " مِنْ وَلَدِ ابْنِ أَرْبَعِينَ سَنَةٍ ، كَأَنَّ وَجْهَهُ كَوْكَبٌ دُرِّيُّ , فِي خَدِّهِ الأَيْمَنَ خَالٌ أَسْوَدٌ , عَلَيْهِ عَبَاءَتَانِ قَطَوَانِيَّتَانِ , كَأَنَّهُ مِنْ رِجَالِ بَنِي إِسْرَائِيلَ يَمْلِكُ عِشْرِينَ سَنَةً , يَسْتَخْرِجُ الْكُنُوزَ , وَيَفْتَحُ مَدَائِنَ الشِّرْكِ " .






[ تخريج ] [ شواهد ] [ أطراف ] [ الأسانيد ]

رقم الحديث: 1106
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا أَبُو مُعَاوِيَةَ ، عَنْ مُوسَى الْجُهَنِيِّ ، عَنْ زَيْدٍ الْعَمِّيِّ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " الْمَهْدِيُّ يَعِيشُ فِي ذَلِكَ ، يَعْنِي بَعْدَمَا يَمْلُكُ ، سَبْعَ سِنِينَ ، أَوْ ثَمَانٍ ، أَوْ تِسْعٌ " . حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ مَعْمَرٍ ، عَنْ أَبِي هَارُونَ ، عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ قُرَّةَ ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، مِثْلَهُ . قَالَ مَعْمَرٌ : وَقَالَ قَتَادَةُ : بَلَغَنِي أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : " يَعِيشُ فِي ذَلِكَ سَبْعَ سِنِينَ " . حَدَّثَنَا الْمُعْتَمِرُ بْنُ سُلَيْمَانَ ، عَنِ الْقَاسِمِ بْنِ الْفَضْلِ الْمَرَاغِيِّ ، عَنْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ هَجَرٍ ، عَنْأَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَعِيشُ سَبْعًا أَوْ تِسْعًا " . حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ بْنُ مُسْلِمٍ ، عَنْ سَعِيدٍ ، عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ أَبِي الصِّدِّيقِ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَعِيشُ سَبْعًا ثُمَّ يَمُوتُ " . قَالَ الْوَلِيدُ : وَقَالَ أَبُو رَافِعٍ : عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " سَبْعًا ثَمَانِيًا تِسْعًا " . حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ ، عَنِ الْحَارِثِ بْنِ نَبْهَانَ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ ، عَنْ أَبِي نَضْرَةَ ، عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " يَمْلُكُ سَبْعَ سِنِينَ " .





رقم الحديث: 1108
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا رِشْدِينُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ أَبِي زُرْعَةَ ، عَنْ صَبَاحٍ ، قَالَ : " يَمْكُثُ الْمَهْدِيُّ فِيكُمْ تِسْعًا وَثَلاثِينَ سَنَةً ، يَقُولُ الصَّغِيرُ : يَا لَيْتَنِي قَدْ بَلَغْتُ ، وَيَقُولُ الْكَبِيرُ : يَا لَيْتَنِي صَغِيرًا " .



رقم الحديث: 1112
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مَرْوَانَ ، عَنْ سَعِيدٍ ، عَنْ يَزِيدَ التَّنُوخِيِّ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، قَالَ : " يَعِيشُ الْمَهْدِيُّ أَرْبَعَ عَشْرَةَ سَنَةً ، ثُمَّ يَمُوتُ مَوْتًا " .




رقم الحديث: 1109
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ بْنُ الْوَلِيدِ ، وَعَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مَرْيَمَ عَنْ ضَمْرَةَ بْنِ حَبِيبٍ ، قَالَ : " حَيَاةُ الْمَهْدِيِّ ثَلاثُونَ سَنَةً " .



رقم الحديث: 1111
(حديث مقطوع) حَدَّثَنَا بَقِيَّةُ ، وَعَبْدُ الْقُدُّوسِ ، عَنْ أَبِي بَكْرِ بْنِ أَبِي مَرْيَمَ عَنْ يَزِيدَ بْنِ سَلْمَانَ ، عَنْ دِينَارِ بْنِ دِينَارٍ ، قَالَ : " بَقَاءُ الْمَهْدِيِّ أَرْبَعُونَ سَنَةً "، وَقَالَ أَحَدُهُمَا مَرَّةً : " أَرْبَعِينَ " ، وَمَرَّةً : " أَرْبَعًا وَعِشْرِينَ " .




رقم الحديث: 1113
(حديث موقوف) حَدَّثَنَا حَدَّثَنَا عَلِيٍّ ، قَالَ : " يَلِي الْمَهْدِيُّ أَمْرَ النَّاسِ ثَلاثِينَ أَوْ أَرْبَعِينَ سَنَةً " .


هذا والله اعلم



 

اللهم فرجك

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يناير 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
141
النقاط
37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم حديد

الاحاديث الصحيحة في منهجنا هي التي يُطمئن إليها

والاحاديث التي تحدثت عن 7 و 8 و 9 سنوات هي التي يعتد بها من ناحية التخريج

وقد قرأت سابقا جملة عن المهدي نسيت اين تقول الجملة "ولا يعيش أو يعمر طويلاً"

وكانت أثر ولم تكن حديث

ورجل يبايع وهو ابن اربعين

اذا عاش على الأكثر 9 سنوات خليفة للمسلمين

يعني والله أعلم يموت في سن 49

بالفعل رجل كهذا والله أعلم لا يعيش طويلا والله أعلم

فسن ال 49 سن صغيرة مقارنة بأعمار الأمة وأغلب الناس تموت في الستين او بين الستين والسبعين عدا الموت في سن صغيرة فهذا ايضاً موجود فالموت لا علاقة له بالسن

والله أعلم
 
إنضم
31 يناير 2014
المشاركات
61
مستوى التفاعل
64
النقاط
22
الاخوة الافاضل
السلام عليكم و رحمة الله
ان عمر الابطال فى هذه الامة قليل
السبب ان الذين يختارهم الله لاداء مهمة محددة اعمارهم تنتهى بانتهاء المهمة
فالنبى عليه الصلاة و السلام نعاه ابو بكر عند اية (اليوم اكملت لكم دينكم.....الايات)
ففهم رضى الله عنه ان النبى قد حان اجله لان الدين تم
و المهدى ستنتهى حياته بانتهاء مهمته و هى انهاء عصر الجور و تعبيد الارض لله و اخضاع من لا يؤمن بالله
فهكذا الابطال و كانه غير مسموح لهم ان يعيشوا كباقى الناس خاصة ان حياتهم صعبة و سنعرف جميعا ان شاء الله عند بعثه عليه السلام كيف كانت حياته و ابتلاءاته
اما عن مدة حكمه ففيها قولان
القول الاول انه سيعيش سبعا او ثمان و ان زادوا فتسع و لكن هذه المدة احتار فيها العلماء هل فعلا ممكن تعبيد الارض كلها لله فى هذه المدة التى تعتبر وجيزة قياسا ان التنقل و الحروب بالسيف و الخيل بل ان ذلك دفع بعض العلماء كالالبانى مثلا بتوقع وجود خلافة قبل المهدى و حجته انه كيف يفعل المهدى كل هذا وحده
اما الراى الثانى و هذا ما اميل له
ان المهدى سيعيش سبعا او ثمان بعد انتهاء المعارك و الملاحم كلها
 

اللهم فرجك

عضو موقوف
محظور
إنضم
24 يناير 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
141
النقاط
37
وعليكم السلام اخي الفاضل

كلام قيم اخي لفت انظارنا الى حقيقة بالفعل ان الابطال ان تتبعنا سييرهم سنجد ان اعمارهم تنتهي عندما يؤدون مهمة معينة والمهدي واحد من هؤلاء

قضية المدة القصيرة واميل فيها لما تفضلت به هذه المدة القصيرة لانجاز الفتوحات وتوحيد الدولة ولم شتاتها كان من الصعب على الشيخ الألباني رحمه الله تخييل منطقيتها او حتى على السلف رحمهم الله

فحتى عصر الشيخ الألباني رحمه الله كانت التصورات حول السياسة والعسكرية قائمة على الافتراضات القديمة التي هي حصيلة تطورات بطيئة بالاضافة الى ان زمن الشيخ الألباني رحمه الله كانت المجتمعات تختلف كثيرا جدا عن مجتمعات اليوم أضف الى ذلك ان الحراك الاجتماعي السياسي والاقتصادي في تلك الفترة لم يكن بنضوج اليوم

فشتان ما بين مجتمعات الستينيات والسبعينيات وحتى الثمانينيات

وبين مجتمعات اليوم

فمن الجميل بالفعل عمل دراسة مستفيضة حول الفرق بين تلك المجتمعات على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي والسياسي والثقافي

وبين مجتمعات اليوم

ومن خلال هذه الدراسة يمكن ان نفهم سبب اعتقادنا ان انجازات المهدي بالفعل ممكنة جدا جدا في سبع او تسع سنين

بالاضافة الى العامل الأهم والذي هو اهم من كل هذه الأمور وهو

عامل الرجوع الى الله تعالى وهو الذي يحول كل المستحيلات الى ممكنات شديدة السهولة بدرجة نعرفها جميعاً ويجهلها أهل الفساد

فالشيخ الألباني والسلف من قبله رحمهم الله جميعاً

لم يكونوا يعياشون ما نعايشه اليوم من عصر للسرعة

لم يربطوا التطورات على الأرض في زمن المهدي بحرب عالمية ثالثة لا تبقي ولا تذر

تدمر ما كان فرعون وهامان وجنودهما يصنعون

تدمر حب الدنيا في قلوب الناس

هذه الملايين من المسلمين التي تخرج في الشوارع تقول لا للشرع لا للدين

عندما تصرخ ألماً ودماً وخوفاً وفزعاً وقتلاً وتذبيحاً

ستجدها نفسها تخرج الى الشارع تقول

ائتوا لنا بحاكم يحكم فينا بشرع الله

كما نعلم يا اخوان

الناس صنفان

صنف مهديين

هؤلاء يحبون الهدى والشرع والدين والصواب من الأمور حتى لو كانوا يمتلكون المليارات ويعيشون في القصور

وصنف لو كان فقيرا او غنيا يحب خطوات الشيطان ويعيش من اجل الملذات

هؤلاء الصنف الثاني يحتاج الى صدمة عصبية

عصا تؤدبهم

عصا تجعلهم يستفيقون

والانسان كما وصفه الله تعالى في كتابه العظيم

يتذكر ربه في وقت الشدائد

إلا من هدى الله ورحم واصطفى من عباده من الناس من اهل الخير الذين يحبون شرع الله وطريقه

إلا أن الصفة الغالبة لكثير من الناس هي انهم يتذكرون الله في وقت الشدائد

والشدائد العظيمة جدا قد طرقت ابوابنا

فهاهم الناس لاهين إلا من رحم الله لاهين في

برامج الفساد على الشاشات

المهرجانات التي يتخللها المحرمات في كل مكان

لا يرون من الدنيا إلا دنيا مستمرة ستتواصل دون خوف او ابتلاء

عندما يخرج المهدي لن تكون حياة الناس سوى خوف وحزن وضيق عظيم جداً

سيكون الناس في حالة نفسية تطلب شيئاً واحداً

الحل

بأي ثمن

وهؤلاء الذين يكرهون شرع الله اليوم يرون أنهم بتطبيقه يدفعون ثمن

هم ليسوا كمن يرى في شرع الله الأمان والخير والرفاهية وذهاب الفقر والجوع

لا يفهمون هذه الحقائق

ليس لديهم استعداد ان يجربوا

ووالله لو جربوا شرع الله شهرا او سنة لاصبحوا في رفاهية لم يعشها حتى الامريكيين والاوروبيين

ولكن قاتل الله الحماقة أعيت من يداويها
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: احمد مدحت

مواضيع ممائلة