• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا أخوة المهدي مسلم لا يهم ماهي جنسيته
و ربما الحكمة بأن كل أهل منطقة استنبطوا من رؤاهم أنه منهم حتى يتبين لهم أنه يجمع بينهم الإسلام لا غيره وأنهم أجدر بهم أن ينسبوا أنفسهم لهذا الدين القويم
لعلها تكون خطوة أولى لكي تذهب القوميات من غير رجعة لعنة الله على من خطط و فرق المسلمين بها
فالمهدي مسلم من سوريا ومسلم من العراق و مسلم من فلسطين و مسلم من الهند ومن أمريكا ومن كل أرجاء المعمورة
و أظنه سيأكد على هذا الأمر عند خروجه ولا يزيده شرفا عن إيمانه إلا أنه من بيت سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم وأن الرسول قد بشر به
لن ينصر هذا الدين بمفرده بل يحتاج إلى رجال أسود في النهار رهبان في الليل فكونوا يا أخوتي منهم
وتذكروا قول أبي بكر عندما توفي خير البشر فقال للصحابة من كان يعبد محمد فإن محمد قد مات ومن كان يعبد الله فإن الله حي لا يموت
وتلا قوله تعالى:
( وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ ۚ أَفَإِن مَّاتَ أَوْ قُتِلَ انقَلَبْتُمْ عَلَىٰ أَعْقَابِكُمْ ۚ وَمَن يَنقَلِبْ عَلَىٰ عَقِبَيْهِ فَلَن يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا ۗ وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ) (144) سورة آل عمران
فاعبد الله يا أخي ولا تغالي في عباده والمهدي عبد و سبب من أسبابه أسأل الله أن نكون من مناصريه على الحق
فهذا الفرق بين الرجل الصالح الذي يناصره أصحابه و يبايعونه و ينهاهم عن الغلو فيه وبين من يغالي فيه الناس حتى يصل منزلة الألوهية كالمسيح الدجال تعالى الله عما يصفون
قال عمر بن الخطاب عندما جاء إلى الحجر الأسود فقبله :
«إني لأعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع، ولولا أني رأيت رسول الله يُقبِّلك ما قبّلتك»
فأقول : إني أعلم أن المهدي رجل لا يضر و لا ينفع و لولا أن أمرني رسول الله أن أنصره و اتبعه ما فعلت
أعذروني على شدة في الخطاب
و أرجو التنبيه لأي خطأ
فما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,995
مستوى التفاعل
211,795
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اخي عمر ان المهدي معروف من اي البلاد وقد ذكر ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم صراحه ولكن الناس نايمه بالعسل ولا احد يتدبر كلام الله ولا احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم
 

المغرب العربي

عضو موقوف
محظور
إنضم
2 فبراير 2014
المشاركات
291
مستوى التفاعل
512
النقاط
102
بارك الله فيك
و الله لا يلتقيان ..راية الخلافة و رايات الجاهلية التي تسمى "قوميات"
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد

جبران

عضو موقوف
محظور
إنضم
29 سبتمبر 2014
المشاركات
290
مستوى التفاعل
815
النقاط
102
يقولون اليهود دهاة . نعم دهاة ودواهي في الشر فقط . قال عنهم سيدنا المسيح هم سلالة ابليس . بالفعل صدقت يا رسول الله انهم سلالة ابليس . خطة الشيطان يتبعون . ودهاء الملعون يستخدمون . يمرقون وينسلون ويزرقون ويمكرون ويدسسون ويفتنون ويغشون وللعهد ينقضون وبالمكر والخديعة يسلكون ويحقدون ويكفرون وينكرون كل جميلة واحسان . خطة الشيطان ؟؟؟ ما هي خطة الشيطان ؟؟؟ جواب سؤالي في قلب كل مؤمن فطن . من دينك يأتوا اليك . من امرأة ينخروا عليك . من شهواتك يسقطوك . من مالك ينصبوا لك . يقرئوا تاريخك فيرصودك . يرفعوا مشاعل الحريات والحقوق ليبسطوا سلطانهم عليك . حافظين لدينهم لا وفاء ولا اخلاصآ لله بل حسدآ وحقدآ لألى تشاركهم الناس . والناس عندهم رعاع وهم الأسياد . مكروا ومكروا ومكروا على رب العالمين . في كل ارضآ تجدهم بلا اوطان . بين كل الطوائف يعيشون فلا يندمجون . ابحث عن المال ستجدهم هناك . تابع الفتن تراهم هم الحائكون . اقراء عن الحروب والمآسي سترا بصماتهم فيها . بكل لغات العالم يتحدثون . ما سكنوا ارضآ الا وطردوا منها . ما عاشروا امة من الأمم الا ودمروها بفتنهم واحقادهم وخبثهم . استخدموا عصا امريكا وهم الآن المتآمرون على امريكا . سيلقونها كما القوا عصا موسى . هم الآن في معقل المسيحية في روسيا . نعم هم هناك واموالهم كلها هناك . لأنهم لا يستطيعوا العيش بلا عصا . امريكا تتداعا وتنهار وهم من دمرها . شربوا من دماء العراق ولا زالوا الى اليوم يشربون . ثأرآ وانتقامآ من سامراء . ولكن الى متى ؟ انهم يحفرون قبورهم بأيديهم . ونهاية شرورهم اقتربت . فوعد الله قريب قريب قريب
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
الآن سأتكلم بكلام وهو ليس بكلام بل غصة وحرقة على حالكم يا عرب . وااااسفاه على اسوار حصونكم يا عرب . واااا لوعتاه على اوطانكم يا عرب . اقسم برب العزة والكون . والسموات العلى وما دون . ان من كتب ه الكلام ليس بعربي اصيل ولا يحمل الا السم في الدسم . اتضنوننا خرفان ابدية ونعاج لولائم المدلسين والدسيسين . ان ه القول هو تهيئة لنفوس العرب ليظلوا ابد الدهر تابعين منقادين لكل من هب ودب . سأقول واتكلم حتى وان اوقفتموني عن المشاركة . ان من يسمح بكلام صاحب الخبر العاجل مشكوك في اما في عقليته او في مسئوليته في حماية عقول الناس وما يتلقنوه من اخبار او علوم . انا العربي العدناني القرشي اليماني سليل اسماعيل بن ابراهيم الخليل . انا حفيد ابا بكر وعمر وعثمان وابا الحسنين وسيف الله المسلول واين العوام . انا وانتم كلنا منهم . انقبل ان يدلس علينا وكأننا ارض بلا مالك . او بضاعة لكل سالك . خسء من يقول ان العرب يحكمها او يتولاها اعجمي . خسء و خسء وخسء . يكفينا ما قد مضى من تسلط الأعاجم علينا . يكفي كفا الى هنا وبس . انتقلت من موقع الى موقع في مواقع النت والعالم المفتوح . ووالله ما رئيت الا الدسائس والتدليس على عقول العرب المسلمين . والله ما نظرت الا ورأت الغش وزراعة الأفكار الماحقة . خدعنا صاحب العنوان بالخبر العاجل وما هو الا جلب واستجلاب لعقول الناس . وبعدها م قال : يا عرب قد يكون المهدي سوري او فلسطيني او او او من الهند او ( امريكا ) ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وقال انها فرصة لتنتهي القوميات والوطنيات . خسئت والله والف مليون مره خسئت ان يحكمنا غير ابن اسماعيل جد العرب الأقحاح وامير الشال والوشاح . سيد الأمم ورافع بيت الله بين القمم . سليل هاجر الرضية وزمزم العفية . جامع الأشتات وقاسم النهرين دجلة والفرات . يحكمنا سوري يحكمنا فلسطيني يحكمنا يمني عراقي اي كان من العرب نرتضيه ونرفعه على هامات الرؤؤس بفخر وعزة . بغيرهم قسمآ برب العزة لن يكون ولو فنينا من على وجه الأرض . انفطرت قلوبنا على فلسطين عشرات السنين والآن تدلس علينا وتجلبنا لنخنع لأعجمي . خسئت والله . والله والله والله وان كان مسلم وان كان حنيفآ وان كان قائم الليل واسد في النهار حسب قولك خسء ان يحكمنا او يقودنا او يتولانا . كيف ؟ اخبرني كيف تلغي قبائل العروبة وشجعانها وابطالها وصناديد ميادينها ؟؟؟ اجبني ان كانت تجري في جسدك دم الأعلام ونجوم العالم ؟؟ اجبني ان كنت عرفت من اقصد ؟؟؟ اتظن ان التاريخ كان او كان سيكون لولا سيوف ورماح عرب الفخر والسؤدد ؟؟؟ من ضحى ومن ادما ومن ركب الهيجاء وطاف بلاد الدنيا لينشر عليها دين الله وشرعه ؟؟؟ من اولى بنا ومن احق فينا ان لم نكن نحن احفاد الفاتحينا ؟؟؟ خسء فكرك وخسء تدليسك وخزاك ربي ان كنت تعلم ما تقول . بحق الله وبأسمه الأعظم لن يأتي الا الشهم العروبي الناصر القاهر الظاهر سليل اسماعيل وابن الجزيرة البار الزكي التقي النقي سليل الأخيار . انت لا تعلم ولن تعلم حتا ترا السيف العربي يتكلم . ارجع الى جحرك فما اظن ارضك بها برية . وانظر وشاهد سترا المشاهد والسيوف الحواصد وسهام الرواصد وخيول العز تقودها احفاد علي والزبير وخالد . والآن او قفوا عضويتي ان شئتم فقد هام ضميري بعد كبت حاسد
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
وجزاك الله خيرا يا أخي على ردودك
و أنا هنا لأوضح لك أمرا أرجو أن تسمعني بعقلك لا بعاطفتك
موضوعي هذا أحاول لفت انتباه الأخوة أن المهم هو الإيمان وليس الجنسية فقد اختلف الكثير في بلد المهدي الموعود مع أنه ظاهر كما أسلف الشيخ
و أنت في هذه النقطة أخطأت بحديثك عن الأعاجم و العرب
مع احترامي لك
فأذكرك بقوله عز و جل : يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ
سورة الحجرات الآية 13
و أذكرك بقول سيدي و سيدك صلى الله عليه و سلم
(لَا فَضْلَ لِعَرَبِيٍّ عَلَى أَعْجَمِيٍّ ، وَلَا لِعَجَمِيٍّ عَلَى عَرَبِيٍّ ، وَلَا لِأَحْمَرَ عَلَى أَسْوَدَ ، وَلَا أَسْوَدَ عَلَى أَحْمَرَ إِلَّا بِالتَّقْوَى) رواه أحمد (22978) وصححه الألباني في "شرح العقيدة الطحاوية"
فانتبه أخي إلى ما تقول
في كلامي لم أنسب المهدي لأي من البلدان التي ذكرتها فكيف يكون مثلا من سوريا و العراق في آن واحد فضلا عن باقي البلدان؟!! هذا كلام لا يقول به عاقل
أنما قلت أنه مسلم ينتمي لسوريا و العراق و الهند وغيرها من أرض الله فمسلم الهند سيكون أخاه و مسلم الفلبين سيكون أخاه فضلا عن أنه سيكون خليفة الله في أرضه
تدبر قول المولى عز و جل
وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ (105) سورة الأنبياء
يرثها عباد الله الصالحون و ليس العرب
قَالَ مُوسَىٰ لِقَوْمِهِ اسْتَعِينُوا بِاللَّهِ وَاصْبِرُوا ۖ إِنَّ الْأَرْضَ لِلَّهِ يُورِثُهَا مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۖ وَالْعَاقِبَةُ لِلْمُتَّقِينَ (128) سورة الأعراف
والعاقبة للمتقين وليس العرب
وأنا لست بمدلس :) فقد ذكرت بنهاية حديثي
و أرجو التنبيه لأي خطأ
لأن كلامي يحتمل الصواب والخطأ ولكن بالمقابل وضعت يدي على خطأك ألا وهو عصبيتك للقومية العربية والسيف العدناني و لم تصل إلى جوهر الموضوع
وأدعو الله أن يهدني و أياك
http://www.ibnbaz.org.sa/mat/1833
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته..يجب توضيح بعض الامور الشرعية :
لا اجتهاد بنص صريح و اي حلم او رؤى تخالف الكتاب و السنة الصحيحة فهي ليست برؤى بل حديث نفس او من الشيطان او اوهام و هوس نفسي بسبب الضغوطات.في الحياة...
هناك 3 امور مخالفة للسنة في المقال :
1.المهدي اعجمي
2.العرب يحكمهم اعجمي في زمن الخلافة الراشدة
3.مكان خروج المهدي
سأجيب على النقاط بهدوء، فالهذف هو الوصول للحق و المعرفة :
1.المهدي عربي من آل البيت :
فعندما يزعم ان المهدي أعجمي هذا يخالف الاحاديث النبوية الشريفة شكلا و مضمونا....فالمهدي عربي من ال البيت الاشراف مستحيل ان يكون آعجمي، فعندما نقول من ال البيت يعني من بنو هاشم وبنو عبد المطلب ومواليهم و الاخص بنو هاشم :هُمْ آلُ عَلِيٍّ وَآلُ عَقِيلٍ وَآلُ جَعْفَرٍ وَآلُ عَبَّاسٍ
فالمهدي هو محمد بن عبد الله الحسني الفاطمي فكما كان رسول الله عليه الصلاة و السلام عربي شريف فحفيده المهدي عربي شريف، فلا يوجد أعجمي من ال البيت فالمسلم من ال البيت الاشراف يتبع نسل الاب و ان كانت أمه اعجمية او ليست من آل البيت الاطهار...

المهدي من ال البيت الاطهار و ليس اعجمي ، الدليل :
حديث أم سلمة رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) . رواه أبوداود .

ء حديث علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله ء صلى الله عليه وسلمء : ( المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة ) رواه أحمد و ابن ماجه .
إذن فكرة ان المهدي يكون اعجمي تخالف السنة و فكرة ان يكون هنديا او امريكيا او من جزيرة ما كذالك تخالف السنة ،
2.العرب في اخر الزمان يحكمها خليفة عربي من قريش كما تدل الاحاديث ، فالخلافة على منهاج النبوة تكون في قريش كما بدأت في قريش :
الدليل :
حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله ء صلى الله عليه وسلمء : ( لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي ) رواه الترمذي و أبو داود ،

و الدليل الثاني ان الخلافة يجب ان تبقى في قريش إلى يوم الدين إن أقاموا الإسلام و الدليل :
حدثنا حسين بن محمد البصري حدثنا خالد بن الحارث حدثنا شعبة عن حبيب بن الزبير قال سمعت عبد الله بن أبي الهذيل يقول كان ناس من ربيعة عند عمرو بن العاص فقال رجل من بكر بن وائل لتنتهين قريش أو ليجعلن الله هذا الأمر في جمهور من العرب غيرهم فقال عمرو بن العاص كذبت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قريش ولاة الناس في الخير والشر إلى يوم القيامة قال أبو عيسى وفي الباب عن ابن مسعود وابن عمر وجابر وهذا حديث حسن غريب صحيح
3.مكان خروج المهدي : عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : } يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ ، فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ أَتَاهُ أَبْدَالُ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ ، فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ فَيَبْعَثُ إِلَيْهِمْ بَعْثًا فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ فَيَقْسِمُ الْمَالَ وَيَعْمَلُ فِي النَّاسِ بِسُنَّةِ نَبِيِّهِمْ ر ، وَيُلْقِي الْإِسْلَامُ بِجِرَانِهِ فِي الْأَرْضِ ، فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ ، ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ . { (

الحديث واضح، المهدي سيكون من أهل المدينة ثم بعد موت خليفة و اقتتال الامراء على الحكم في جزيرة العرب و القتل و الهرج، يهرب المهدي لمكة و يبايع مكرها من قبل 113 مسلما كأصحاب بدر
يقول د.محمد المبيض في موسوعة النهاية :
يتضح من بعض الأحاديث – خاصة حديث أم سلمة ء أن بداية التحرك لبيعة المهدي تكون بعد موت خليفة ، وقد جاءت اللفظة غير معرفة ( نكرة ) مما يشير إلى أن هناك مُلك في ذلك الزمان يقوم على التوارث واستخلاف الملوك لبعضهم لبعض ، وليس المراد بهذه الكلمة خليفة المسلمين جميعاً ؛ إذ لو كان كذلك لجاءت كلمة خليفة معرفة بأل ( الخليفة ) للدلالة على الخليفة المعهود للمسلمين .
كذلك يتضح من نفس الرواية أن التحرك الذي يحصل في مكة يتبعه تحرك جيش من الشام للنيل به ، مما يشير إلى أن هناك نوع ولاية للشام على الجزيرة العربية ، وهذا
يوحي بأن الخريطة السياسية التي نعهدها في زماننا ستتغير ، ولا تبقى على حالها .
كذلك في الحديث إشارة إلى أن الناس يقعون في تهارج واختلاف شديد بعد موت ذلك الخليفة ، وهذا التهارج يصل إلى المدينة المنورة ، فيهرب منها الإمام المهدي ت ، وهذا يُظهر لنا أنه يكون حريصاً على اجتناب الفتن ، وقد ورد في بعض الآثار أن من أوصافه أنه لم تلبسه فتنة . كذلك يشير الأمر إلى أنه ليس من طلاب الملك ، ولا ممن يسعون له ؛ أي أن المهدي يكون خارج الأضواء، ويعزز هذا الرأي أنه ورد في رواية أنه يبايَع وهو كاره للأمر ، وفي روايات أخرى تشير إلى أنه يهرب من الناس عدة مرات قبل أن يبايع .
ويتضح من نفس الرواية أن هناك تحركات من بعض أفراد الأمة ممن اجتباهم الله ، ويريد أهل هذه التحركات إخراج الأمة مما هي فيه من اختلاف وتهارج ، ويتنسمون في نفس المرحلة خروج الرجل الموعود به والمنتظر ؛ وهذا يشير إلى أنهم أهل علم بالكتاب والسنة ممن رزقوا البصيرة في تعيين وقت خروجه وصفاته ، وقد جاء في رواية أم سلمة أنهم من أهل مكة ، وفي رواية أخرى أنهم علماء من أقطار شتى يجتمعون على غير ميعاد بينهم ، ويتفقون على أوصاف محددة ، ويجدّون في البحث عنها ، ووقوع هذا الأمر ليس بغريب ، ولن تعدم الأمة في أصعب ظروفها من الهداية لهذا الأمر العظيم ، بل تساق إليه تحقيقاً لوعد الله سبحانه وتعالى
و الله اعلم
__________
 
التعديل الأخير:
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
173
مستوى التفاعل
268
النقاط
72
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته..يجب توضيح بعض الامور الشرعية :
لا اجتهاد بنص صريح و اي حلم او رؤى تخالف الكتاب و السنة الصحيحة فهي ليست برؤى بل حديث نفس او من الشيطان او اوهام و هوس نفسي بسبب الضغوطات.في الحياة...
هناك 3 امور مخالفة للسنة في المقال :
1.المهدي اعجمي
2.العرب يحكمهم اعجمي في زمن الخلافة الراشدة
3.مكان خروج المهدي
سأجيب على النقاط بهدوء، فالهذف هو الوصول للحق و المعرفة :
1.المهدي عربي من آل البيت :
فعندما يزعم ان المهدي أعجمي هذا يخالف الاحاديث النبوية الشريفة شكلا و مضمونا....فالمهدي عربي من ال البيت الاشراف مستحيل ان يكون آعجمي، فعندما نقول من ال البيت يعني من بنو هاشم وبنو عبد المطلب ومواليهم و الاخص بنو هاشم :هُمْ آلُ عَلِيٍّ وَآلُ عَقِيلٍ وَآلُ جَعْفَرٍ وَآلُ عَبَّاسٍ
فالمهدي هو محمد بن عند الله الحسني الفاطمي فكما كان رسول الله عليه الصلاة و السلام عربي شريف فحفيده المهدي عربي شريف، فلا يوجد أعجمي من ال البيت فالمسلم من ال البيت الاشراف يتبع نسل الاب و ان كانت أمه اعجمية او ليست من آل البيت الاطهار...

المهدي من ال البيت الاطهار و ليس اعجمي ، الدليل :
حديث أم سلمة رضي الله عنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( المهدي من عترتي من ولد فاطمة ) . رواه أبوداود .

ء حديث علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله ء صلى الله عليه وسلمء : ( المهدي منا أهل البيت يصلحه الله في ليلة ) رواه أحمد و ابن ماجه .
إذن فكرة ان المهدي يكون اعجمي تخالف السنة و فكرة ان يكون هنديا او امريكيا او من جزيرة ما كذالك تخالف السنة ،
2.العرب في اخر الزمان يحكمها خليفة عربي من قريش كما تدل الاحاديث ، فالخلافة على منهاج النبوة تكون في قريش كما بدأت في قريش :
الدليل :
حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله ء صلى الله عليه وسلمء : ( لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطىء اسمه اسمي ) رواه الترمذي و أبو داود ،

و الدليل الثاني ان الخلافة يجب ان تبقى في قريش إلى يوم الدين إن أقاموا الإسلام و الدليل :
حدثنا حسين بن محمد البصري حدثنا خالد بن الحارث حدثنا شعبة عن حبيب بن الزبير قال سمعت عبد الله بن أبي الهذيل يقول كان ناس من ربيعة عند عمرو بن العاص فقال رجل من بكر بن وائل لتنتهين قريش أو ليجعلن الله هذا الأمر في جمهور من العرب غيرهم فقال عمرو بن العاص كذبت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول قريش ولاة الناس في الخير والشر إلى يوم القيامة قال أبو عيسى وفي الباب عن ابن مسعود وابن عمر وجابر وهذا حديث حسن غريب صحيح
3.مكان خروج المهدي : عَنْ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : } يَكُونُ اخْتِلَافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ ، فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ فَإِذَا رَأَى النَّاسُ ذَلِكَ أَتَاهُ أَبْدَالُ الشَّامِ وَعَصَائِبُ أَهْلِ الْعِرَاقِ ، فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، ثُمَّ يَنْشَأُ رَجُلٌ مِنْ قُرَيْشٍ أَخْوَالُهُ كَلْبٌ فَيَبْعَثُ إِلَيْهِمْ بَعْثًا فَيَظْهَرُونَ عَلَيْهِمْ وَذَلِكَ بَعْثُ كَلْبٍ وَالْخَيْبَةُ لِمَنْ لَمْ يَشْهَدْ غَنِيمَةَ كَلْبٍ فَيَقْسِمُ الْمَالَ وَيَعْمَلُ فِي النَّاسِ بِسُنَّةِ نَبِيِّهِمْ ر ، وَيُلْقِي الْإِسْلَامُ بِجِرَانِهِ فِي الْأَرْضِ ، فَيَلْبَثُ سَبْعَ سِنِينَ ، ثُمَّ يُتَوَفَّى وَيُصَلِّي عَلَيْهِ الْمُسْلِمُونَ . { (

الحديث واضح، المهدي سيكون من أهل المدينة ثم بعد موت خليفة و اقتتال الامراء على الحكم في جزيرة العرب و القتل و الهرج، يهرب المهدي لمكة و يبايع مكرها من قبل 113 مسلما كأصحاب بدر
يقول د.محمد المبيض في موسوعة النهاية :
يتضح من بعض الأحاديث – خاصة حديث أم سلمة ء أن بداية التحرك لبيعة المهدي تكون بعد موت خليفة ، وقد جاءت اللفظة غير معرفة ( نكرة ) مما يشير إلى أن هناك مُلك في ذلك الزمان يقوم على التوارث واستخلاف الملوك لبعضهم لبعض ، وليس المراد بهذه الكلمة خليفة المسلمين جميعاً ؛ إذ لو كان كذلك لجاءت كلمة خليفة معرفة بأل ( الخليفة ) للدلالة على الخليفة المعهود للمسلمين .
كذلك يتضح من نفس الرواية أن التحرك الذي يحصل في مكة يتبعه تحرك جيش من الشام للنيل به ، مما يشير إلى أن هناك نوع ولاية للشام على الجزيرة العربية ، وهذا
يوحي بأن الخريطة السياسية التي نعهدها في زماننا ستتغير ، ولا تبقى على حالها .
كذلك في الحديث إشارة إلى أن الناس يقعون في تهارج واختلاف شديد بعد موت ذلك الخليفة ، وهذا التهارج يصل إلى المدينة المنورة ، فيهرب منها الإمام المهدي ت ، وهذا يُظهر لنا أنه يكون حريصاً على اجتناب الفتن ، وقد ورد في بعض الآثار أن من أوصافه أنه لم تلبسه فتنة . كذلك يشير الأمر إلى أنه ليس من طلاب الملك ، ولا ممن يسعون له ؛ أي أن المهدي يكون خارج الأضواء، ويعزز هذا الرأي أنه ورد في رواية أنه يبايَع وهو كاره للأمر ، وفي روايات أخرى تشير إلى أنه يهرب من الناس عدة مرات قبل أن يبايع .
ويتضح من نفس الرواية أن هناك تحركات من بعض أفراد الأمة ممن اجتباهم الله ، ويريد أهل هذه التحركات إخراج الأمة مما هي فيه من اختلاف وتهارج ، ويتنسمون في نفس المرحلة خروج الرجل الموعود به والمنتظر ؛ وهذا يشير إلى أنهم أهل علم بالكتاب والسنة ممن رزقوا البصيرة في تعيين وقت خروجه وصفاته ، وقد جاء في رواية أم سلمة أنهم من أهل مكة ، وفي رواية أخرى أنهم علماء من أقطار شتى يجتمعون على غير ميعاد بينهم ، ويتفقون على أوصاف محددة ، ويجدّون في البحث عنها ، ووقوع هذا الأمر ليس بغريب ، ولن تعدم الأمة في أصعب ظروفها من الهداية لهذا الأمر العظيم ، بل تساق إليه تحقيقاً لوعد الله سبحانه وتعالى
و الله اعلم
__________
جزاك الله خير ولكن تاملاً في الاحاديث النبوية كيف يقول الرسول المدينة وهي كان اسمها يثرب ؟؟؟ اللا اذا كانت المدينة هي كلمة عامة وما سميت المدينه المنوره اللى قبل 200 عام تقريباً فهل من مجيب ؟
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة