وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته... كل عام وأنتم بخير جميعا وتقبل الله منا ومنكم وغفر لنا ولكم ...هناك فرق بين الخطأ والسهو ..يروى أن النبي صلى الله عليه وسلم سها في الصلاة خمس مرات ..هذا النبي صلى الله عليه وسلم سيد ولد آدم وأعلمهم وأفقههم وأعلاهم منزلة وذكرا وعبادة وفضلا وحضورا ونباهة للقلب والذهن ..الله تعالى وحده هو من لا تأخذه سنة ولا نوم ولا سهو ..الأنبياء عليهم أفضل الصلاة والسلام معصومون من الخطأ ولكن ليس من بعض السهو والنسيان ..فما بالك بمن هم
ليسوا أنبياء ..ولا يتأتي لنا أن نحكم على إنسان أيا كان بالصلاح أو الطلاح بموقف أو اثنين ولكن ممكن أن نعرف من كل موقف او موقفين له صفة او معلومة عنه ولا تتأكد إلا عندما نرى تكرار الموقف لنعلم أنه صفة فيه وليست زلة أو سهو ..فالشيخ علامة فارقة ربما كتب سهوا رائيه وزاد هاءً أو ربما ظن الرائي رائية فهذا لا يتعارض مع صحة التعبير لأن الرؤيا الجزء العام فيها لا يعني الرائي ولا يؤثر شخصه أو صفاته او أخلاقه فيها فالجزء العام يتعلق بالمقصود به ولا يتعلق بالرائي وأما الخاص فلا يصح تعبيره إلا بمعرفة أحوال وصفات الرائي نفسه ..وفي هذه الرؤيا الشيخ ربما لأنه لم يركز على الجزء الخاص فبالتالي لم يركز على كون الرائي رائي أو رائية هذا والله أعلى وأعلم ..وأغلب الرؤى العامة فيها جزء خاص يبشر الرائي هذا والله أعلم ..وأما عن تعبير الرؤى واختيار المعبر ..ليس من اليسير أن تحكم على معبر بالإصابة أو الإخطاء من رؤيا أو اثنتين حتى وإن شعرت بصدق تعبيره ولكن لابد من إقامة سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله لا تكذِّب صادقا ولا تصدِّق كاذبا ..نحن والله تعالى شهيد ورقيب وأعلى وأعلم رأينا وشهدنا عيانا تحقق تفسيرات الشيخ علامة في مئات وآلاف الرؤى وكذلك نقارن ونوازن بين كلامه وتفسيراته وبين الواقع ونجده مطابقا ..فنحن لم نصدقه في أول وهلة ولم نكذبه ولكن لم نقل فيه قولا إلا عندما رأينا صدق تفسيراته على الواقع وحسن وقوع وارتياح قلوبنا لتفسيراته التي لم تتحقق بعد ...ولو راجعنا كلام ابن سيرين إمام علم التفسير لعلمنا أن في الرؤى العامة والخاصة بعض الأسرار يجب ألا يعلمها الرائي نفسه فما بالنا بمن هم غير الرائي بل أن هناك إن صح إخبار الناس بها فلا يصح أن تصل إلى أعداء الإسلام فنحن هنا على الانترنت أي كلمة تكتب تصل إلى كل أهل الأرض في لحظات معدودة ...وأيضا لو راجعنا كلام ابن سيرين لعلمنا أنه يجب ألا يعبر الرؤيا إلا معبر واحد موثوق في علمه وصدقه وفقهه وأمانته ..أخي العقاب الأسود أهلا بك بين إخوتك الكرام ..نحن نؤيد كلام الشيخ علامة على بصيرة ووعي وتمحيص ومطابقة كلامه وتفصيله ..نحن من ناحيتنا لا نقبل أي تفسير أحد غير الشيخ علامة ومن رأى في نفسه القدرة على التعبير والسداد فيه فليعمل لنفسه منتدى له ويعبر به ما شاء من الرؤى ونحن نعده أن نزور منتداه لو وجدنا صدق تعبيره على الواقع نعده أن نتابعه ونصدق كلامه وتفسيراته أما أن نصدقه من أول وهلة فهذا لا يستقيم ولا يصح أبدا ..أهلا بك أخي الكريم زائرا ومشاهدا ومشاركا ومعلقا وليس معبرا ومفسرا ..بارك الله تعالى في كل من
تحرى الحق في نواياه وكلامه وأعماله ..وسلام الله تعالى عليكم وعلينا جميعا ورحمته وبركاته ..اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا ونبينا وحبيبنا وشفيعنا وإمامنا محمد وعلى آله وصحبه ومن اتبعه ووالاه واستن بسنته إلى يوم الدين ..اللهم آمين...