• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

يعقوب

عضو
إنضم
1 ديسمبر 2013
المشاركات
65
مستوى التفاعل
113
النقاط
37
شكرا اخوتي الاحبة اصبح الفرد من كثرة الفتن
يحس بالامان عندما يتحدث ويناقش اخوانه المسلمين
فمنتدانا يقدم خدمة طيبة وملتقى بين ذوي التفكير
السديد
شكرااا
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,556
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أود أن أشكر صاحب الموضوع الأخ الفاضل ( يعقوب ) على الموضوع ، واستميحه عذرا في الخروج عن لب الموضوع للحديث عن نقطه هامه اثارها الأخ الحبيب (آل البيت ) بخصوص اسقاط أحاديث الفتن والملاحم على الواقع وأحداثه الجاريه .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ساعطيك رأيي الشخصي فقط و ليس ملزما لاحد
1.لا يمكن ان نعتمد على قصاصة أخبار لتفسير أحاديث الفتن و الملاحم، يجب ان يتحقق الحدث كما وصفه الرسول عليه الصلاة و السلام
2.التسرع في تنزيل الاحاديث قد يخلق هرجا و فتنا عظيمة...
3.لا يجوز شرعا اسقاط الاحاديث على زمان او مكان او شخص بدون تحقق الامر كاملا ، راجعوا رابط التالي
http://almaqtari.net/?p=67
__________

أنا أرى أن اسقاط أحاديث الفتن والملاحم سنه ماضيه ومشروعه وهي من قصر الأمل الذي رغب فيه رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، ولكن بشرط أن يكون الاسقاط على سبيل الظن الراجح وليس على سبيل التيقن .
ونورد للإستدلال على ذلك ما ورد عن الصحابة الكرام من آثار صحيحه
أولا :- قصة ابن صياد
  • فعن محمد بن المنكدر قال : (رأيت جابر بن عبد الله يحلف بالله أن ابن صياد هو الدجال. قلت: تحلف بالله؟ قال: إني سمعت عمر يحلف على ذلك عند النبي صلى الله عليه وسلم فلم ينكره النبي صلى الله عليه وسلم ) .( متفق عليه )
  • وعن نافع قال: كان ابن عمر يقول: ( والله ما أشك أن المسيح الدجال ابن صياد ) (رواه أبو داود)
  • وعن زيد بن وهب قال: قال أبو ذر رضي الله عنه: ( لأن أحلف عشر مرات أن ابن صائد هو الدجال أحب إلي من أن أحلف مرة واحدة أنه ليس به ) (رواه أحمد والطبراني والبزار )
مما سبق يتبين لنا أن جمعا من صحابة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – كان يرون الدجال أمرا واقعا لا متوقعا ، ولم ينكر رسول الله – صلى الله عليه وسلم – عليهم ذلك ، بل سعى بنفسه الشريفه ليتبين الأمر في ابن صياد ، والقصه مشهوره في الصحاح والسنن والمسانيد

ثانيا :- الرجل الذي ينشره الدجال بالمنشار ثم يحييه
فقد روى مسلم في صحيحه عَنْ أَبِي سَعِيدٍ ,الخدري يقَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " ذَلِكَ الرَّجُلُ أَرْفَعُ أُمَّتِي دَرَجَةً فِي الْجَنَّةِ "
وزاد ابن ماجه في سننه قَالَ : قَالَ أَبُو سَعِيدٍ : وَاللَّهِ مَا كُنَّا نُرَى ذَلِكَ الرَّجُلَ إِلَّا عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ حَتَّى مَضَى لِسَبِيلِهِ

هذا والله أعلى وأعلم
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
63
مستوى التفاعل
167
النقاط
37
ماشالله موضوع رائع وقيم ومشاركات مفيده نسال الله ان يحفظنا من الفتن ماظهر منها ومابطن وعندما نقراء ونطلب الاستزاده في البحث بهذا الامر والحدث العظيم يجعل الدنيا في اعيننا صغيره لان والله اعلم واعلى نحن ع مشارفها نسال الله حسن الخاتمه وان يرحمنا ولا يسخط علينا يارب شكرا للجميع بارك الله في علمكم وبحثكم الشيق
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين و يعقوب
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أنا أرى أن اسقاط أحاديث الفتن والملاحم سنه ماضيه ومشروعه وهي من قصر الأمل الذي رغب فيه رسول الله – صلى الله عليه وسلم - ، ولكن بشرط أن يكون الاسقاط على سبيل الظن الراجح وليس على سبيل التيقن .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعتقد اننا لم نختلف لاني اقبل قال الله قال الرسول، و اظن ان هناك لبس في كلامي ، لاننا نتفق بالاجماع سلفا و خلفا على شرعية تنزيل الاحاديث على الواقع لكن يبقى الاشكال عند العلماء في إطار التنزيل، شروط التنزيل و هو ما كتبته سالفا :
.لا يجوز شرعا اسقاط الاحاديث على زمان او مكان او شخص بدون تحقق الامر كاملا...
فاستدلالك صحيح بقصة ابن صياد و هو دليل على مشروعية التنزيل لا نقاش في الامر لكن يبقى الإشكال في ظروف التنزيل، لكن الصحابة و هم أعلم الناس بالسنة بعد سيد الخلق عليه الصلاة و السلام، كل الارهاصات تقول ان بن صياد هو الدجال او دجيجيل من الدجاجلة و لحد الان العلماء لم يثبتوا او اينفوا الدجل عن ابن صياد مع انه هناك نصوص تقول ان ابن صياد اسلم و دخل المدينة و مكة حاجا و معتمرا و اختفى بعد ذلك...فالدجال لا يمكنه ان يدخل المدينة و لم يسلم، و ابن صياد كان له ولد، و الدجال ليس له ولد الخ ...
فلا يوجد إشكال في التنزيل ، لكن في ظروف التنزيل،
فانا ربطت التنزيل بالتحقق التام لمضمون الحديث و احترام شروط التنزيل و هي ما حددها الشيخ المقطري
فيشترط إذن ما يأتي :
1ء صحة الحديث سنداً ومتناً ، وفق القواعد والضوابط التي وصفها علماء الحديث .
2ء لا تنزل على شخص ، ولا على زمان ، ولا على مكان ، إلا بعد وقوعها ، كما أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بنفس الصفات المذكورة في المتن .
و قد اوجز الشيخ عبدالله بن حمود الفريح في ظروف التنزيل،
راجعوا الرابط التالي فيه من الفوائد العظيمة
http://www.alukah.net/web/alferieh/0/59524/
حيث حدد اربع شروط لتنزيل اي حديث على واقع ما او زمان ما، او شخص ما :
1. الاقتصار في التنزيل على نصوص الوحيين، والتأكد من صحتها لفظًا ومعنى:
.2 أن يكون التنزيل بعيدًا عن التكلُّف:
3.التحقق من طبيعة الواقعة واستكمالها للأوصاف الواردة في النصّ
4. التأني في التنزيل ومراجعة أهل العلم
___________
ما يحصل الان منذ 20 عاما هو التنزيل الفاسد وربما تسبب عن ذلك فتن وهرج وقتل ، وذلك مثل ظهور المهدي المدعي ، إبان حادثة الحرم في أيام جهيمان، و اسقاط بعد الباحثين و الكتاب لاحاديث السفياني تارة على صدام رحمه الله، و تارة على الملك عبد الله بن الحسين، و تارة على البغدادي، و هناك من زعم ان القحطاني الدي يظهر في اخر الزمان هو اسامة بن لادن...و ان جيش الخسف يخرج من داعش...و اسقطوا احاديث الرايات السود على داعش و النصرة..مما يخلق فتن عظيمة و هناك للاسف من يسقط احاديث الخوارج على جماعات الشام....هناك استعجال و عدم ظبط لعلم اخر الزمان في المنتديات
و الله اعلم
__________
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سابين بإذن الرحمن انه ما يجري الان في الشام ربما ارهاصات آخر الزمان، لكن لا علاقة له بالملحمة الكبرى لحد الان ! حتى و لو وقع نزول الروم لابد من تحقق مضامين الاحاديث النبوية حتى نعلم ما يجري، فيمكن للروم ان ينزلوا عدة مرات لديار العرب و ليس المقصود هم روم الملحمة، كما حصل ابان حرب الخليج 1 و 2...
لتدبر اولا الحديث و مضمونه، تابعوا اسراره، فالرسول عليه الصلاة و السلام لا ينطق عن الهوى و لا يتكلم عبثا، كل كلمة لها مدلولها
ما رواه الحاكم بسنده عن سهل عن أبي صالح عن أبيه عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق، فيخرج إليهم جلب من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم: خلو بيننا وبين الذين سُبُوا منا نقاتلهم. فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم، فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبداً، ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله عز وجل، ويصبح ثلث لا يفتنون أبداً، فيبلغون القسطنطينية فيفتحون، فبينما هم يقسمون غنائمهم وقد علقوا سلاحهم بالزيتون إذ صاح الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم.
___________
في تفسير النووي رحمه الله،ففي هذا الحديث إشارة إلى أنه يسبق المعركة معارك يغنم فيها المسلمون غنائم من بينها أسرى، وهؤلاء الأسرى يسلمون ويكونون في صفوف المسلمين.

لهذا يرغب الروم في قتال أبناء جنسهم، لكن المسلمين يمتنعون عن ذلك، ثم تنتهي المعركة بفتح القسطنطينية... ولا يمكن الجزم بنوع الأسلحة التي ستستخدم في هذه المعركة، لأن ذلك لم يرد فيه شيء من الشارع.
________
هناك 3 نقط لم تحصل لحد الان في فتنة الشام و هي الملحمة الاولى التي يسبي فيها المسلمون من الروم و اليهود و يسلم هؤلاء و عند الملحمة الكبرى يريد الروم قتال الاسرى المسلمين من جلدتهم و يرفض باقي المسلمين الامر، لحد الان لا يوجد اسرى اوسبي من بنو الروم اسلموا !
ثانيا : إشكالية ان المسلمين بعد النصر يعلقون اسلحتهم بالزيتون مما يعني عودة الزمن للقتال التقليدي بالسيف و الحصان و الرماح ؟ فاين هي التيكنولوجيا هل ستفنى ؟ و اين هي الدبابات، الطائرات، الصواريخ، الاقمار الاصطناعية، القنابل النووية لانه لا يعقل ان المسلمين سيقاتلون الروم بنفس القوة البشرية و العتاد الا إذا حصل امر كوني يفني التيكنولوجيا الحالية و يصبح المسلمين غير متاخريا علميا و تقنيا...
3.
لو قلنا ان نزول الروم حاليا (روس او امريكان) بالاعماق هو المقصود فهنا سنخالف مضامين احاديث اخرى و نسقط في تناقضات و هي الاتي :



عن معاذ بن جبل . قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(( عمران بيت المقدس خراب يثرب وخراب يثرب خروج الملحمة ، وخروج الملحمة فتح قسطنطينية وفتح قسطنطينية خروج الدجال ))
((صحيح الجامع )) ( رقم 3975) والمشكاة (رقم 5424)


ب – فتح جزيرة العرب وفتح فارس :

في لفظ أحمد ومسلم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله عز وجل ، ثم فارس فيفتحها الله عز وجل ، ثم تغزون الروم فيتحها الله ، ثم تغزون الدجال فيفتحه الله ))
وفي لفظ ابن ماجة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ستقاتلون جزيرة العرب فيفتحها الله ، ثم تقاتلون الروم فيفتحها الله ، ثم تقاتلون الدجال فيفتحها الله )) قال جابر : فما يخرج الدجال حتى تفتح الروم .

ج – الصلح الآمن بين المسلمين والروم ( النصارى )

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ستصالحون الروم صلحاً آمناً ، فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائكم ، فتنصرون وتغنمون وتسلمون ، ثم ترجعون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول ، فيرفع رجل من أهل النصرانية الصليب ، فيقول : غلب الصليب ، فيغضب رجل من المسلمين فيدقه ، فعند ذلك تغدر الروم وتجمع للملحمة )) (( فيثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة بالشهادة )) ( مشكاة المصابيح رقم 5428 )
وفي رواية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( تكون بينكم وبين بني الأصفر هدنة ، فيغدرون بكم ، فيسيرون إليكم في ثمانين غاية ، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً )) …… الغاية : معناها الراية .
.................................................. .................................................. ..............


2- فسطاط المسلمين يوم الملحمة :

عن أبي الدرداء رضي الله عنه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (( فسطاط المسلمين يوم الملحمة بالغوطة إلى جانب مدينة يقال لها دمشق من خير مدائن الشام ))
وفي رواية ثانية قال : سمعت النبي صلى الله عليه وسلم يقول : (( يوم الملحمة الكبرى فسطاط المسلمين بأرض يقال لها الغوطة ، فيها مدينة يقال لها دمشق ، خير منازل المسلمين يومئذ
_____________

لو تدبرتم هذه الاحاديث كلها و جمعناها سنصل للتسلسل للاحداث و هي كما اظن و اعتقد و بالله التوفيق

1. اول إشارة للملاحم هو ظهور المهدي عليه السلام : لا ملاحم بدون المهدي، و بالتالي ما يجري الان في الشام ما هو الا تمهيد للقادم فقط او ارهاصات لفتن الدهيماء... ! المهدي هو محور اخر الزمان ، هو العلامة الوسطى...فاي تنزيل الان يخالف مضامين الاحاديث كلها
2. بعد ظهور المهدي ' و هو ما يعني سقوط العروش في بلاد العرب : فالمهدي يظهر بعد موت الخليفة و البيعة تكون في مكة و اقتتال ابناء الخليفة و ظهور رايات سود شر.....
3. بعد البيعة تبدأ الفتوحات و قد تعني توحيد بلاد المسلمين : امة واحدة و خليفة واحد و راية واحدة : لا فرق و لا جماعات و لا طوائف و لا عروش و لا حدود و لا روافض و لا صوفية و لا مذاهب فقط الاسلام النقي الرباني المحمدي الابراهيمي فقط : فالمهدي سيوحد بلاد العرب و الفرس (سيقضي على الروافض و ملتهم الا من تاب و رجع و يفتح بيت المقدس مما يعني نهاية الكيان الوهمي و هو ما اسميه الملحمة الاولى في القضاء على اليهود ( دخول المسلمين للارض المقدسة ثانيا ء سورة الانبياء )
4.بعد الملحمة الاولى، ستخرب المدينة و تصبح بيت المقدس عاصمة الخلافة...
5. المهدي سيقيم هدنة و ليس حلفا مع الروم لصد عدو مشترك داهم، هدنة لانه لا يجوز التحالف مع الكفار او القتال تحت رايتهم، الهدنة هو وقف وقتي للحرب...
6.بعد قتال العدو المشترك، يغدر الروم و يرجعون تحت 80 راية لقتال المهدي و المسلمين و هي معركة هرمجدون او الملحمة الكبرى...
7.لاحظوا ان الرسول عليه الصلاة و السلام حدد بالاسم : فتح القسطنطنية فربما ستسقط هذه المدينة في يد الروم من جديد و يسترجعها المسلمون...فتركيا الحالية ربما ستسقط او ينصر جزء منها...
8. ظهور الدجال بعد فتح القسطنطينية مع الاشارة ان بين ظهور المهدي و خروج الدجال 7 سنين حسب الاحاديث ...و الله اعلم

 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الشجرة الطيبة
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جميل طرحك أخي ال البيت
لكن عندي نقطه ماهو الاثبات انه لااسلحه الا السيف تلك الايام
البندقيه تعلق بالزيتون
ايضا اتخاذه بيت المقدس قد يكون لانه يحن لها اويفضلها لسبب من الاسباب
لانها منبت الكثير من الانبياء ولانها ارض سيدنا عيسى عليه السلام
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هناك حديث عجيب قرأته لاول مرة
عند وقوع الملاحم ترتفع الفتن من بين المسلمين :

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لن يجمع الله على هذه الأمة سيفين : سيفاً منها وسيفاً من عدوها )) ( صحيح الجامع رقم 5097 )
معنى الحديث : ( لن يجمع الله على هذه الأمة سيفين : أحدهما من نفسها ، وهو قتال بعضهم بعضاً ، والآخر من عدوها ، فيؤدي ذلك إلى فنائها واستئصالها ، ولكن عندما يقاتلهم العدو وتبدأ الملاحم ، فإن الله يرفع الفتن من بينهم ، ويجتمعون على قتال العدو )
________
فلو قلنا الان اننا في زمان الملحمة، فهناك تناقض مع الحديث النبوي الشريف ! لانه حاليا السيف نزل في الامة من الداخل، هناك الروافض خنجر في ظهر الاسلام النقي و هناك جماعات تقاتل من الداخل ...و هو ما يوافق النبؤوات في الحديث التالي :
عن ثوبان :

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

(( إن الله زوى لي الأرض فرأيت مشارقها ومغاربها، وإن أمتي سيبلغ ملكها ما زوى لي منها ، وأعطيت الكنزين الأحمر والأبيض ، وإني سألت ربي لأمتي أن لا يهلكها بسنة عامة ، وأن لا يسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم فيستبيح بيضتهم ، وإن ربي قال : يا محمد إذا قضيتُ قضاء فإنه لا يرد ، وإني أعطيتك لأمتك أن لا أهلكهم بسنة عامة ، وأن لا أسلط عليهم عدوا من سوى أنفسهم يستبيح بيضتهم ولو اجتمع عليهم من بأقطارها ، حتى يكون بضعهم يهلك بعضا ويسبي بعضا )) :

صدق رسول الله عليه الصلاة و السلام يصف حالنا الان بالتدقيق : الان الجماعات تسبي بعضها بعضا و تقطع الرقاب و تكفر بعضها بعضا...ما يجري في الشام و هو ما قاله سيد الخلق منذ 14 قرنا....

لكي نجمع بين الحديثين، فالنتيجة ان الله لا يسلط على المسلمين الروم و الاعداء من الداخل في نفس الوقت : هي سنة الله، لن يجتمع السيفان على بيضة الاسلام و ما يحصل حاليا : الان نحن في مواجهة سيف الداخل : الروافض و الجماعات المشبوهة ( مع اعتبار ان هناك الصادقين في الجماعات و سيبعثون على نياتهم )
متى سيتحقق الحديث الثاني ؟ عند ظهور المهدي عليه السلام سيتوحد المسلمون و لن يبقى هناك سيف من الداخل سواء روافض او جماعات او طوائف..في هذه الحالة ستتوحد الروم لقتال أمة الاسلام لانه لم يعد هناك عدو داخلي يهدم ...
الشاهد : ما يجري الان هو فقط التمحيص بين هذه الرايات ! اما ان تهلك و هو احتمال كبير او ترجع للحق و تتوحد و تصفي النية لاعلاء كلمة الله فقط،فالمهدي هو نبراس الامة و هو قائد الملاحم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لكن عندي نقطه ماهو الاثبات انه لااسلحه الا السيف تلك الايام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قضية : فناء التيكنولوجيا او تعطلها في زمان المهدي او بقاؤها سال المداد بها عند الباحثين و في المنتديات كل طرف قدم تفسيرات للامر،...ساعطيك رأيي الشخصي و هو مقتنع به أشد الاقتناع ان الله القادر كن فيكن سيهيأ الكون للمهدي و يختل الكون كله بفناء التيكنولوجيا او تعطلها من كهرباء، نفط، نووي، و سنرجع للاساليب التقليدية في الحروب من سيوف، احصنة، رماح...ساقدم بعض التفسيرات عن الامر و هو مجرد رأي...
انا مقتنع ان الملاحم في زمن المهدي ستكون بالسيف،
دمتم بخير
__________
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: يعقوب و سماح الدين
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,857
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
" ( يغزو هذا البيت جيش من الناس فبينما هم ببيداء من الأرض إذا خسف بهم فقيل يا رسول الله إن فيهم المكره فقال يبعثون على نياتهم ( والحديث مستفيض عن النبى صلى الله عليه وسلم من وجوه متعددة أخرجه أرباب الصحيح عن عائشة وحفصة وأم سلمة ففى صحيح مسلم عن أم سلمة قالت قال رسول الله ( يعوذ عائذ بالبيت فيبعث إليه بعث فإذ كانوا ببيداء من الأرض خسف بهم فقلت يا رسول الله فكيف بمن كان كارها قال يخسف به معهم ولكنه يبعث يوم القيامة على نيته ( وفى الصحيحين عن عائشة قالت ( عبث رسول الله فى منامه فقلنا يا رسول الله صنعت شيئا فى منامك لم تكن تفعله فقال العجب أن ناسا من أمتى يؤمون هذا البيت برجل من قريش وقد لجأ إلى البيت حتى إذا كانوا بالبيداء خسفت بهم فقلنا يا رسول الله أن الطريق قد يجمع الناس قال نعم فيهم المستنصر والمجنون وإبن السبيل فيهلكون مهلكا واحدا ويصدرون مصادر شتى يبعثهم الله عز وجل على نياتهم ( وفى لفظ للبخارى عن عائشة قالت قال رسول الله ( يغزو جيش الكعبة فإذا كانوا ببيداء من الأرض يخسف بأولهم وآخرهم قالت قلت يا رسول كيف يخسف بأولهم وآخرهم وفيهم أسواقهم ومن ليس منهم قال يخسف بأولهم وآخرهم ثم يبعثون على نباتهم )


________
الحديث الاول الدي سنناقش هو حديث جيش الخسف، لدي انطباع ان التكنولوجيا ستفنى او تتعطل لاي سبب كوني من الله القادر كن فيكن، هناك من يقول النجم الطارق، او مذنب يرتطم بالارض فيختل التوازن...
________
السؤال المنطقي لاي متدبر للاحاديث ...
لماذا جيش الخسف يقطع البيداء حتى المدينة فيخسف بهم، اين هي حاملات الطائرات و البوارج البحرية، لماذا مفروض عليهم التوجه راجلين ؟
لو اعتقدنا ان التيكنولوجيا مازالت في عهد المهدي، فالامر سيكون سهل للقضاء عليه بدون مخاطر : اما ارسال صاروخ عابر للقارات، او توجيه طائرة بدون طيار، او ارسال طائرة حربية او استعمال صواريخ نووية او جرثومية او ارسال كوماندوس من عدة افراد لاغتياله...
ما الدي يدفع زعيم جيش الخسف للتوجه بجيشه كله و عبور البيداء في ظروف صعبة لمواجهة المهدي ؟
اعتقد انه لا توجد تقنيات الحرب العصرية او تعطلت مما يفرض الغزو البري...
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: يعقوب

مواضيع ممائلة