• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
أ

أبو بكر

زائر
ضيف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
  1. ولا أنا رأيت المستثنى منه في تلك العبارة، لذلك قلت أن "إلا" جاءت عامة لأنها ليست محدد بشيء.
بالنسبة لحديث توبة صاحب الراحلة، فهذا إقرار منك أننا نخطئ باستخدام عبارة "إلا رسول الله" ونتمنى من الله أن يقبلها منا. أختي أمة الرحمن: اعلمي بارك الله فيك أننا لسنا معصومين وأننا نخطئ في ألفاظنا، ولكن لا يجب علينا أن ننسى أن الله يطلع علينا وإذا أردنا بالفعل أن نطهر عقيدتنا وأقوالنا وأفعالنا من كل ما يخالف "لا إله إلا الله محمد رسول الله" فاعلمي أن الله عز وجل بمشيئته ينبه عباده إلى أخطاء نخوض فيها بحسن نية حتى يصرفها عنا بإذنه سبحانه وتعالى

المهم أن يتدبر عبدالله أمة الله الخطأ ويصلحها في نفسه وفي غيره بالنصيحة، وهذا هو مدار هذا الموضوع.

إن الله يحب أن يُعبَد على علم
 
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو بكر

ما وضعت الحديث لاقراري بالخطأ انما وضعته لقولك. فهذا عمار بن ياسر لم يحاسبه الله على قوله وهو تحت التعذيب.
الله يحاسب بما يعتقده المرء. لو أن انسان حفظ دعاء بصيغة خاطئة وهو يقصد المعنى الأصلي فهل سيحاسبه الله بما قال أم بما يعتقد وبما في قلبه؟
الله لطيف بعباده
فحتى من يجهل في العبادة لا يُحاسبه الله بسبب جهله

عن معاوية إبن الحكم السلمي قال بينا أنا أصلي مع رسول الله صلى اللهم عليه وسلم إذ عطس رجل من القوم فقلت يرحمك الله فرماني القوم بأبصارهم فقلت واثكل أمياه ما شأنكم تنظرون إلي فجعلوا يضربون بأيديهم على أفخاذهم فلما رأيتهم يصمتونني لكني سكت فلما صلى رسول الله صلى اللهم عليه وسلم فبأبي هو وأمي ما رأيت معلما قبله ولا بعده أحسن تعليما منه فوالله ما كهرني ولا ضربني ولا شتمني قال إن هذه الصلاة لا يصلح فيها شيء من كلام الناس إنما هو التسبيح والتكبير وقراءة القرآن أو كما قال رسول الله صلى اللهم عليه وسلم

هل أمره الرسول صلى الله عليه وسلم باعادة الصلاة؟


************

ابن الثقفي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا أرى قوله "أحد أحد" حراماً
 
  • إعجاب
التفاعلات: البنفسج
أ

أبو بكر

زائر
ضيف
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي أمة الرحمن أحسن الله إليك
إن شاء الله بتفهمين مقصدي بعد هذه المشاركة

أنا لست في مقام محاسبة عباد الله فأقول هذا إلى الجنة وهذا إلى النار، معاذ الله
بل أقول، وتدبري معي ما يلي:
ألا تحبين أن الله يطلع على أفعال عباده فيرى من نواياهم خيرا فيقيض لهم من يبين لهم خطأ في لفظ أو جملة اعتدنا على قولها بحسن نية؟.
بل أنا أحب، بالنسبة لي شخصيا، أن يقيض الله لي سببا فأصلح خطأ كنت أظنه صوابا.... سواءا اعتقادا أو قولا أو عملا.

فإن ذلك من تمام إصلاح النفس، أن أكون مخطئا في شيئ فيَمُنُّ الله علي ويقيض لي شخصا يصححني إلى الطريق المستقيم، إذ من الواجب أن نحسن الظن بالله عز وجل إذا قيض لنا شخصا لينبهنا إلى أمر معين هو خاطئ في جوهره.

والله من قبل ومن بعد رحيم بعباده يغفر ذنوبهم ويقيل عثرتهم، لكن علينا من جهتنا أن نقتنص أية فرصة يمنحنا الله حتى نغير ما في أنفسنا بدورنا، لا أن نرى الخطأ فنتجادل فيما بيننا بأننا اقترفناه بجهلنا...... نعم، اقترفناه بجهل منا وجاءت الفرصة لنعبُد الله على علم من خلال اعتقاد أو قول أو فعل سليم يرضي الله وحده، فلماذا أصد عنها؟

أما الخطأ والنسيان فهما دائما قرينين لنا في حياتنا، أسأل الله أن يتغمدنا برحمته في الدنيا والآخرة
ومن رحمته عز وجل بنا أيضا أننا نتناصح وأن المسلمين مرآة لإخوتهم ابتغاء مرضاة الله وحده وليس انتصارا لأنفسنا.

والله أعلم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: ابن الثقفي
إنضم
29 أغسطس 2013
المشاركات
169
مستوى التفاعل
100
النقاط
32
أنا أعتذر , لا يمكنني الرد عليكِ أختي , فلست بالمستوى الذي يؤهلني للجدال بأمور دينية بت فيها علماء المسلمين

و لكن أردت فقط الرد على هذه الجزئية من الحديث ( قول بلال رضي الله عنه ( أحد , أحد ) )

بلال رضي الله عنه كان يُعَذَب لدخوله الإسلام و لتوحيده لله _ عز و جل _

فكان يرد على تعذيبهم له بقوله ( أحد , أحد )

أي أنه لن يشرك بالله _ عز و جل _ مهما فعلوا
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابن الثقفي
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم أبوبكر

أتفق معك في المشاركة الأخيرة
لكن عبارة "الا رسول الله" ليست خاطئة
تركنا الأصل والهدف من العبارة وهو نصرة رسوله الكريم وانتقلنا الى تحليلات وتفسيرات "لم ولن" يُقصد بها دخول الله ضمن المُستثنى منهم
وأنت ذكرت أن الشيطان يشغلنا وهذا ما فعل تركتم النصرة وانشغلتم بتفسير الجُملة
لا يوجد مسلم يقول هذه الجملة ويقصد أن الله ضمن المستثنى منهم بل حتى لم يخطر بباله هذا الأمر

يا أخي الكريم
سبوا الله ورسوله وانتُهك الدين وانتُهكت الحرمات والأمُّة تُذبح من الوريد للوريد
وهناك من يفتي بحرمة هذه الجملة ويضع لها ألف معنى وتفسير وسوس له الشيطان بها



الأخ الكريم ابن الثقفي والأخت الكريمة الخزامة

أعتقد أني لم أفهم ما كتبتم بخصوص قول "أحد أحد"
 
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الأمة لا يُمكن أن توافق على شيء واحد
وهذا رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام قال تفرق أمتي الى بضع وسبعين شعبة كلها في النار الا واحدة.
وأنت تريد أنت تجمع موافقتهم على شعار! (ربِّ اني لا أملك الا نفسي وأخي)

اذا لم يكن به ما يُنافي الدين فيكفي حمله رجل واحد ولو عارضه الجميع.
 
إنضم
29 أغسطس 2013
المشاركات
169
مستوى التفاعل
100
النقاط
32
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم الأمة لا يُمكن أن توافق على شيء واحد
وهذا رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام قال تفرق أمتي الى بضع وسبعين شعبة كلها في النار الا واحدة.
وأنت تريد أنت تجمع موافقتهم على شعار! (ربِّ اني لا أملك الا نفسي وأخي)

اذا لم يكن به ما يُنافي الدين فيكفي حمله رجل واحد ولو عارضه الجميع.

أختاه ( نحن سُنة )
الشيعة أصلاً يحاربون رسول الله صلى الله عليه و سلم و يحاربون صحابته رضوان الله عليهم
نحن الذين نحب سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم

........................................

سألتي عن قصدي بقول بلال رضي الله عنه ( أحد , أحد )
مع أنني أجد كلامي كان واضحاً و لكنني سأحاول أن أشرح أكثر
بلال رضي الله عنه ( كانوا يعذبوه لأنه ترك عبادة الأصنام و آمن بالله سبحانه و تعالى وحده لا شريك له
و أن الله واحدٌ أحد لا شريك له في الملك )
إذاً من هذا المنطلق كان يجيبهم عند تعذيبهم له ( بأنه لن يغير ما في قلبه مهما فعلوا , و لن يعود لعبادة الأصنام )
إذاً قوله رضي الله عنه ( أحد , أحد ) كان رداً على شرك الكفار
و مختلف تماماً عن قصد الفرقة الصوفية التي نراها و هم يتجمعون في حلقات و يقولون ( الله , الله )
فأنت ذكرتي بما معنى حديثكِ بأننا لا يجب أن ننكر قولهم ( الله , الله ) أسوة بقول بلال رضي الله عنه ( أحد , أحد )
و أنا أرى بأن الأمر مختلف تماماً و السبب مختلف
هذا و الله أعلى و أعلم
لا أحب الخوض في الأمور الدينية لخوفي من الخطاء بجهالةٍ مني و لكنكِ جبرتيني أختي على الرد
 
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أخي الكريم ابن الثقفي
قد يختلف مفهومنا عن الفرقة الناجية!
فمن يتمسك بالكتاب والسنة افترقوا الى عدة فرق.


أختي الكريمة الخزامة

بغض النظر عن صحة مذهبهم وما يفعلون
أنا قصدت فقط الكلمة "الله الله"
أمّا لماذا يفعلون ذلك فلم أتطرق له ولأسبابه.

كمثال ذكرت أن التفاحة حلال ولم أتطرق لتفاصيل وحكم من حصل عليها من السرقة!
 
إنضم
29 أغسطس 2013
المشاركات
169
مستوى التفاعل
100
النقاط
32
أختي الكريمة الخزامة

بغض النظر عن صحة مذهبهم وما يفعلون
أنا قصدت فقط الكلمة " الله الله "
أمّا لماذا يفعلون ذلك فلم أتطرق له ولأسبابه.

كمثال ذكرت أن التفاحة حلال ولم أتطرق لتفاصيل وحكم من حصل عليها من السرقة!

أختاه ( هذا ردك و سأقتبسه لكِ )

فقوله ("لا أرى جوازها ؛ لأنها لا تـُفيد شيئاً ، هي عندي تشبه ذِكر الصوفية " الله ، الله " .)

بلال بن رباح رضي الله عنه كان يقول "أحد أحد" ولم يُنكر عليه رسولنا صلى الله عليه و سلم


و الله أعلى و أعلم

أنتِ هنا تستنكرين إستنكار الشيخ ذكر الصوفية ( الله الله )

و إستنكار الشيخ لأفعالهم له أسباب

أما سيدنا بلال رضي الله عنه فقوله ( أحد أحد ) مختلف تماماً عن الصوفية

أختاه فكري جيداً بردودنا و لا تجعلي للشيطان سبيلٌ إلى قلبكِ
 
إنضم
21 أغسطس 2013
المشاركات
229
مستوى التفاعل
145
النقاط
47
الإقامة
لا اله الا الله
السلام عليكم
تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلوا بعدي ابدت كتاب الله وسنة رسوله.
وانت تقولي قد يتفرق المتمسكون بالكتاب والسنة فيا امة الرحمن صدق رسول الله وكذبت انت
أليس كذلك?!!!!!!!!!!!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وهل أخي الكريم الفرق التي تقع تحت مُسمى أهل السنة والجماعة يتمسكون بكتاب الله وسنة نبيه الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام؟ (تماماً كرسولنا عليه الصلاة والسلام والخلفاء الراشدين من بعده)

أذكر في أحد المرات قمت بالبحث عن جميع الطوائف الاسلامية أو التي تنتسب باسم الاسلام بمن فيهم الشيعة فوصل تعدادها قرابة ال 50. ولا أدري هل ينطبق اسم أمة محمد على الديانات الأُخرى أم الاسلام فقط.

أخي الكريم أهل السنة والجماعة افترقوا الى فرق
وحتى السلفية افترقوا

أخي الكريم شاهد الفرق هُنا (الجدول في آخر الصفحة تحت مسمى طوائف اسلامية)
https://ar.wikipedia.org/wiki/طوائف_إسلامية

لو جميعهم يتمسكون بالكتاب والسنة لما افترقوا الى هذه الفرق.
 
  • إعجاب
التفاعلات: البنفسج

مواضيع ممائلة

ر
الردود
0
المشاهدات
573
ر