• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لانني اعتقد فعلا ان الاحاديث مهما بلغت صحتها ورتبتها فهي لا تصل لمرتبة القطعي .. اليقيني

يا سيد ابو سنا انت هنا يبدو لي ان لديك مشكلة كبيرة في تعريف "الشيء اليقيني" ذات نفسه

فلربما انت تتصور ان الشيء اليقيني هو ما تسلم انت به نفسك او نحو ذلك ولكن هذا خطأ
بل اليقين هو أيضا ما يصل اليك عن طريق سلسلة مستقيمة من الاشخاص الثقات ايضا
فلليقين درجات ومراتب ثلاث
علم يقين
وعين يقين
وحق يقين
وتفضل بالقراءة عنها كما تحب من اى مصدر تحب
ولك مني هذا الرابط لزيادة الفائدة :
البحث عن اليقين .. فائِدة للباحثين عن الحق


فالقرآن الكريم والسنة النبوية الصحيحة
"كلاهما" وصلنا "يقينا" عن طريق مثل هذه السلسلة

ولا "يطعن" في الثقة الا ببينة ، لهذا فديدننا نحن المسلمين دوما نقول :
"البينة على من ادعى" ونقول "آتوا برهانكم ان كنتم صادقين"

فأين دليلك وبرهانك على "نفيك" ليقينية القرآن والسنة الصحيحة "معا" -والعياذ بالله وفقا لذلك المنطق الخطأ-
لاسيما وانهما "كلاهما" منقولان الينا بالتواتر الصحيح بالطرق العلمية المعترف بها عند عقلاء البشر ؟!!

ثم اجدك تقول :
انا لذلك اقول ان الامر اهون من ان
نــــــــكفر انسانا لم يعتقد بصحة احاديث وردت عن المهدي

لا أبدا نحن لا "نكفر" احدا وانما كل انسان يكفر نفسه بنفسه ان ارتكب احد المكفرات الصريحة في الاسلام
"بانكار المعلوم من الدين بالضرورة"
هنا نحن المسلمين ما فعلنا الا ان بيننا خطورة مثل هذا الاعتقاد على سلامة الدين واليقين الصحيح للمسلم
وقطعا هذا غيير خاضع للاهواء والآراء مطلقا والا لما حاولنا التحذير منه هنا كما ترى آنفا
مش تقول لي رأيي ورايك واعتقد و لا اعتقد !! لا ابدا .
 
التعديل الأخير:

ررفعه

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
23 ديسمبر 2015
المشاركات
148
مستوى التفاعل
173
النقاط
47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا أعرف لماذا الإنشغال بموضوع ما حكم من أنكر المهدي؟

وكما قال شيخ الإسلام ابن تيميه: ليس لأحد من أن يكفر أحد من المسلمين و إن أخطأ و غلط حتى تقام عليه الحجه و حتى كلام ابن باز لم أجد فيه تكفير بكلمه صريحه .

من أنكر المهدي نسأل الله له الهداية لكن أكفره و أخرجه من الملة حتى إن كان يصوم و يصلي لا والله لن أكفره .
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو سنا
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا أعرف لماذا الإنشغال بموضوع ما حكم من أنكر المهدي؟

وكما قال شيخ الإسلام ابن تيميه: ليس لأحد من أن يكفر أحد من المسلمين و إن أخطأ و غلط حتى تقام عليه الحجه و حتى كلام ابن باز لم أجد فيه تكفير بكلمه صريحه .

من أنكر المهدي نسأل الله له الهداية لكن أكفره و أخرجه من الملة حتى إن كان يصوم و يصلي لا والله لن أكفره .
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله ... كفره من هو أعلم منك ثم تأبين أن تمتثلي لكلام أهل العلم !!!
في الرابط أدناه فتوى ابن باز

https://www.binbaz.org.sa/fatawa/4928
 
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
4,420
مستوى التفاعل
26,553
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني وأخواتي حفظكم الله
تجدون في الرابط أدناه الرد على العديد من الشبهات المثاره حول أحاديث المهدي ومنها ( عدم تخريج الصحيحين لأحاديث المهدي )

http://bayanelislam.net/Suspicion.aspx?id=03-02-0075&value=&type=#_edn1
 

أبو سنا

عضو
إنضم
26 يناير 2017
المشاركات
33
مستوى التفاعل
13
النقاط
10
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا أعرف لماذا الإنشغال بموضوع ما حكم من أنكر المهدي؟

وكما قال شيخ الإسلام ابن تيميه: ليس لأحد من أن يكفر أحد من المسلمين و إن أخطأ و غلط حتى تقام عليه الحجه و حتى كلام ابن باز لم أجد فيه تكفير بكلمه صريحه .

من أنكر المهدي نسأل الله له الهداية لكن أكفره و أخرجه من الملة حتى إن كان يصوم و يصلي لا والله لن أكفره .
وانا والله لن اكفره ... اصلا لا يجوز لأحد من الناس وحتي العلماء ان يكفر معينا .. لأن في النهاية التكفير هو
حكم قضائي فقط قاضي من يجوز له ان يسقط حكم الكفر غير القاضي الكل يجب ان يتوقف عن تكفير الناس لأن اخراج الناس من الملة
يترتب عليه احكام صعبه ... هكذا اعتقد والله اعلم
 
إنضم
26 سبتمبر 2013
المشاركات
335
مستوى التفاعل
535
النقاط
102
الإقامة
أرض الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبحان الله ... كفره من هو أعلم منك ثم تأبين أن تمتثلي لكلام أهل العلم !!!
في الرابط أدناه فتوى ابن باز

https://www.binbaz.org.sa/fatawa/4928
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

معذرة على التكرار ولكن بالنظر للاصرار على الفهم الخاطئ للبعض بكوننا نكفر احد فأحب اعادة التأكيد هنا
للأهمية على ان المسلم لا يكفر احدا مطلقا وانما يكفر الانسان نفسه بنفسه بعمله ومعتقده نفسه
فكلنا سيحاسب وحده على عمله ، كل ما ننبه عليه هو خطورة "العمل" او "المعتقد" الكفري او الشركي
وهو متنوع ما بين كفر اصغر واكبر وشرك اصغر واكبر من صغائر وكبائر وما الى ذلك من مفاهيم علماء التوحيد

وهذا لا يعني مطلقا تكفيرنا كعموم المسلمين لهم بأنفسنا
وانما يعني فقط تكفيرهم لأنفسهم بانفسهم باعمالهم ومعتقداتهم
انطلاقا من الفهم الصحيح للاسلام الذي قرره الشرع الحنيف بالدليل والبرهان فقط دون تجاوز بحق احد.

ولذا ففي الفتوى اعلاه وصف لحقيقة الفعل في ميزان الشرع
وليس تكفير بلا دليل ولا من الباب للطاق كما يقال مطلقا
فانكار اى جزء من الدين وفقا للهوى او غيره دون دليل او تثبت او بينه فانما هو فعل كفري
نثبته على من فعله دون غيره ودون تعميم وتجاوز الى غيره
ودون تخصيص او تركيز على شخص بعينه وانما التعويل على الفعل نفسه

وطبعا لا يفوتني التأكيد على ان فاعل الفعل الكفري او الشركي
لا يعني بالضرورة ان تكون خاتمته كذلك ابدا فـــغني عن التعريف ان التوبة تقبل ان شاء الله
حتى ما قبل الغرغرة ، وبذلك يكون هذا التقرير للفعل الكفري انما يكون

مرتبطا فقط بوقت وقوع صاحبه فيه ويستمر معه حكمه الى ان يتوب منه ويقلع عنه .

هذا فقط لمن ياخذون مسألة تقرير الكفر هذه بحساسية عالية دون دراية بحرص المشرع الحكيم
على جميع الناس وتفصيله لهم بخطورة كل فعل كفري او شركي دون تجاوز .

هذا والحمد لله رب العالمين والله اعلى واعلم وصوبوا لي ان اخطأت .
 

فايزز

عضو
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
24
مستوى التفاعل
52
النقاط
17
عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه - أن رسول الله –صلى الله عليه وسلم- قال:"يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطى المال صحاحاً، وتكثر الماشية، وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أو ثماني (يعني حججاً) –يعني: سبع أو ثمان سنين-". أخرجه الحاكم (4/557) بهذا اللفظ وقال: صحيح، وأخرجه أبو داود (4284)، وأحمد (3/37) ب نحوه، قال ابن القيم على سند أبي داود: إسناده جيد. وقال الألباني في (السلسلة الصحيحة 2/336): سنده صحيح.


وعن علي رضي الله عنه قال : قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:"المهدي منا –أهل البيت- يصلحه الله في ليلة" أخرجه أحمد (2/58)، وقال أحمد شاكر: إسناده صحيح، وأخرجه ابن ماجة


وعن أم سلمة –رضي الله عنها- قالت: سمعت رسول الله –صلى الله عليه وسلم- يقول:"المهدي من عترتي من ولد فاطمة" أخرجه أبو داود (4283) وابن ماجة (1368)، وقال الألباني في صحيح الجامع (6610): صحيح


وعن ابن مسعود –رضي الله عنه- قال: قال رسول الله –صلى الله عليه وسلم-:"لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطول الله ذلك اليوم حتى يبعث فيه رجل مني أو من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي" وفي رواية:"يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت ظلماً وجوراً". أخرجه أبو داود في باب ذكر المهدي (4281)، وقال الألباني: صحيح. انظر صحيح الجامع الصغير
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هناك، بعض الاخوة من لديهم لبس واضح في التفريق بين التكفير العيني و التكفير المطلق
راجعوا الروابط التالية
http://dorar.net/enc/aqadia/3462
https://islamqa.info/ar/85102
عندما ينكر اي مسلم حكما اما قطعي التبوث في الكتاب و السنة أو حكم متواتر مع اجماع علماء اهل السنة، فهو قول كفري، لكن لا يمكن ان نكفر الشخص عينيا حتى تقام عليه الحجج و البراهين من قبل العلماء التقات، لانه قد يكون جاهلا او متأولا أم مكرها او حديث عهد بالاسلام
حالة المتأول في حكم متواتر باجماع العلماء ان المهدي آية من آيات الله يخرج اخر الزمان، مثله مثل باقي اشراط الساعة الكبرى أو الصغرى...هو قول كفري حتى يرفع عنه الجهل و اللبس
ومن الموانع أن يكون متأولا : يعني أن تكون عنده بعض الشبه التي يتمسك بها ويظنها أدلة حقيقية ، أو يكون لم يستطع فهم الحجة الشرعية على وجهها ، فالتكفير لا يكون إلا بتحقق تعمد المخالفة وارتفاع الجهالة .

قال تعالى : ( ولَيْسَ عَلَيْكُمْ جُنَاحٌ فِيمَا أَخْطَأْتُم بِهِ وَلَكِن مَّا تَعَمَّدَتْ قُلُوبُكُمْ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً ) الأحزاب/
هناك مليار مسلم منهم العالم و الجاهل و المتأول ، ليس كل من هو مسلم يعلم بخروج الامام المهدي او الدجال او الدابة، أغلبهم يعرف بجهل اركان الاسلام فقط، يؤدي ما فرض عليه في دينه، .
فلو انكر احد المسلمين خروج المهدي لعدم وجود نص صريح في الصحيحين رغم تواتر الاحاديث في الاسانيد و اجماع الامة حول خروج المهدي اخر الزمان، فالقول كفري، لكن لا نكفر صاحب القول حتى تقام عليه الحجة من قبل العلماء...
ان اقيمت عليه الحجة و ظهر عناده و انه متعمد الكدب و التدليس،فيتم تكفيره من قبل هيئة العلماء
تواتر الاحاديث لا نأخذه فقط من الصحيحين، بل هناك احاديث نأخذها من باقي الائمة كالامام احمد، مالك، ابو حنيفة الشافعي، ابن ماجة، النسائي، الطبري، آلاشعري الخ...
لدينا احاديث مذكورة في الاسانيد، ناخذ بها و لا يمكن انكارها لمجرد ان البخاري او مسلم لم يدكرها،
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما حكم من أنكر حديثا صحيحا
هذا مايحتاج فهما وتدبرا من عامة المسلمين
-------------------
قد يظن كثيرا من المسلمين ان الاحاديث الصحيحة مجرد مؤلفات كتبت كلماتها لمجرد انها سمعت
من هذا الشخص او ذاك كما هو الحال مع كتب الحكايات والقصص والتاريخ
وهذا ليس صحيحا
-------------------
الأن لو سألت اي مسلم تحقق لي من الخبر الذي اخبرني به صديقنا لؤي ؟
اول ما يتبادر الى الذهن هل لؤي صادق ام كاذب هل هو كثير المزاح هل هو يحب تأليف القصص
هل هل هل .....
محصلة هذا كله في سؤال واحد
هل لؤي ثقة في نقل الخبر
فأذا كان ثقة اخذت منه وان لم يكن تركته و تحققت ممن هو اهل للثقة
مثال على ذلك
----------------------
من الذي يصحح او يضعف الحديث
-----------------------
علم مصطلح الحديث من إبداعات هذه الأمة - العلامة محمد الحسن ولد الددو
-----------------------
التعريف بعلم الحديث
المصدر ويكيبيديا ، طبعا لمن اراد التوسع والتدقيق عليه البحث ومراجعة مصادر علمية موثوقة
-----------------------
الان بعد ان علمنا دقة علم الحديث والتي لايعادلها دقة وموثوقية
حتى ان الأمة أجمعت أن أصح الكتب بعد كتاب الله سبحانه وتعالى
كتاب صحيح البخاري
---------------------
الان بالنسبة لي اذا سمعت شخصا "يرد" حديثا صحيحا
اول ما يتبادر الا ذهني انه منحرف
ثانيا انه صاحب هوى وله غاية او انه مغرور بنفسه فالغرور عمى
طبعا انا اتكلم هنا عن الذين لهم ظهورعلى وسائل الأعلام والمواقع العامة
اما من هم في اطار ضيق كالمنتديات فالأغلب أنهم ضحايا للنوع الأول
ولا يدركون نوايا وخبث النوع الاول
-----------------------
يا اهل الاسلام انتم في حرب ومن يظن غير ذلك فهو واهم
ولا يغرنكم من ينطق بلسانكم بغير الحق
"خذ ما تعرف ودع ما تنكر"
"والحق ما قال الله وقال رسوله"
والمهدي حق
-----------------------
لا يؤمنُ أحدُكم حتَّى يَكونَ هواهُ تبعًا لمَّا جئتُ بِهِ
الراوي : عبدالله بن عمرو | المحدث : النووي | المصدر : الأربعون النووية
الصفحة أو الرقم: 41 | خلاصة حكم المحدث : حسن صحيح

المهدي رضي الله عنه
امام عادل
فأخبرني يا مسلم ما مشكلة هؤلاء او من خلفهم مع الامام العادل
ابحث لتعرف وانظر هوى القوم تبعا لمن ولا يغرنك لسان ولا مظاهر
-----------------------
والله اعلم
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة

ر
الردود
0
المشاهدات
674
ر