• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبت هذا الموضوع في قسم منهاج المسلم لأنه يجب أن يكون منهج لكل مسلم

حكم من أنكر ظهور المهدي والأحاديث الدالة عليه
الإجابــة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:

فإن من أنكر المتواتر بعد العلم به من غير تأول، يكون كافراً، كما قال ابن دقيق العيد في شرح العمدة: والحق أنه لا يكفر أحد من أهل القبلة, إلا بإنكار متواتر من الشريعة عن صاحبها, فإنه حينئذ يكون مكذبا للشرع. اهـ.

وذكر شيخ الإسلام في المجموع 12/497 قريبا من هذا حيث يقول عن الواجبات المتواترة، والمحرمات المتواترة: والجاحد لها كافر بالاتفاق. اهـ.

وقال إسحاق بن راهويه: من بلغه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم خبر يقر بصحته، ثم رده بغير تقية، فهو كافر.

وقال السيوطي: من أنكر حديث النبي صلى الله عليه وسلم الثابت عنه، كفر وخرج عن دائرة الإسلام. اهـ.

ولكنه لا بد في تكفير المعين من إقامة الحجة عليه، وإزالة شبهته كما قال شيخ الإسلام ابن تيمية: ليس لأحد أن يكفر أحدا من المسلمين وإن أخطأ وغلط، حتى تقام عليه الحجة، وتُبيَّن له المحجة. ومن ثبت إسلامه بيقين لم يزل عنه ذلك بالشك؛ بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة وإزالة الشبهة. اهـ.

وفي شأن تواتر أحاديث المهدي، قال الشيخ ابن باز رحمه الله: أما إنكار المهدي المنتظر بالكلية كما زعم ذلك بعض المتأخرين فهو قول باطل; لأن أحاديث خروجه في آخر الزمان، وأنه يملأ الأرض عدلا وقسطا كما ملئت جورا، قد تواترت تواترا معنويا وكثرت جدا، واستفاضت، كما صرح بذلك جماعة من العلماء, منهم أبو الحسن الآبري السجستاني من علماء القرن الرابع, والعلامة السفاريني، والعلامة الشوكاني وغيرهم, وهو كالإجماع من أهل العلم. انتهى.


أيضا أنظر
حكم من رد أحاديث المهدي المنتظر، وبيان تواترها والرد على من أنكرها

الخلاصة:
الكفر حكم من رد أحاديث المهدي الذي بشر به حبيبنا صلى الله عليه و سلم
فكيف من يصف المهدي بإبليس ؟!!
وهو أحد أعضاء المنتدى الذي تم حذف رده ؟!!
نسأل الله أن يكفينا شره هو و من على شاكلته
و أن يشغلهم بأنفسهم
 
إنضم
18 يونيو 2016
المشاركات
225
مستوى التفاعل
317
النقاط
72
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

المسلم العاقل والإنسان بالفطرة يحب الخير والإصلاح

لكن سبحان الله ثورات الربيع العربي كانت سببا في كشف جميع طبقات وفئات المجتمعات في بلداننا وكشفت لنا فئة غريبة لا تقبل ولا تريد أي نوع من أنواع الإصلاح الذي يطمح اليه الإنسان

من يتحدث عن الديمقراطية فهو في حكمهم = اخواني

و من يتحدث عن الحكم السائد في عهد رسول الله والخلفاء الأربعة فهو = داعشي

أنا أتمنى وأسأل الله أن يسود البلدان الإصلاح الكامل والعاجل الذي يرجع للناس حقوقهم كاملة اللهم آمين.
 

سليمان

عضو
إنضم
26 يناير 2017
المشاركات
74
مستوى التفاعل
63
النقاط
22
اللهم انا نشكو إليك ضعف قوتنا وقله حيلتنا وهواننا على الناس ان لم يكن بك علينا غصب فلا نبالي اللهم ان الخير كله عندك يطلبنا فعجل به اللهم انا مغلوبون فأنتصر امين
 
التعديل الأخير:

أبو سنا

عضو
إنضم
26 يناير 2017
المشاركات
33
مستوى التفاعل
13
النقاط
10
أخي عمر محمد هون علي نفسك أعتقد أن الأمر أهون من ذلك أنا أؤمن بالمهدي لكن تبقي قناعات الناس عندي يجب ان استوعبها ، ادخال واخراج الناس من دين الله بسبب انكار المهدي أمر غريب رغم ايماني بحقيقته وحتي وجوده حيا الان لكن
، هل المهدي احد اركان الايمان او الاسلام ...
وعندي سؤال ان اجبت عليه بطريقة مقنعة ساسلم لك بكفر منكر المهدي او علي الاقل انه ارتكب شيئا خطيرا في دين الله ..
هل أحاديث المهدي قطعيه الثبوت ..
تستطيع أن تقسم بالله علي أن النبي قال أحدالاحاديث ولن أقول كل ، بل أحد أحاديث المهدي ...
اختر حديثا واقسم بالله أن النبي قال الحديث ... أنا اعتقد انه يجب ان تتسع صدرونا قليلا ...!
أو علي الأقل أن نتوني قبل اطلاق احكام الكفر فالله عزوجل ليس ملكية خاصة لك أو لأحد من الناس ...
 
  • إعجاب
التفاعلات: الهاشمية
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
أخي عمر محمد هون علي نفسك أعتقد أن الأمر أهون من ذلك أنا أؤمن بالمهدي لكن تبقي قناعات الناس عندي يجب ان استوعبها ، ادخال واخراج الناس من دين الله بسبب انكار المهدي أمر غريب رغم ايماني بحقيقته وحتي وجوده حيا الان لكن
، هل المهدي احد اركان الايمان او الاسلام ...
وعندي سؤال ان اجبت عليه بطريقة مقنعة ساسلم لك بكفر منكر المهدي او علي الاقل انه ارتكب شيئا خطيرا في دين الله ..
هل أحاديث المهدي قطعيه الثبوت ..
تستطيع أن تقسم بالله علي أن النبي قال أحدالاحاديث ولن أقول كل ، بل أحد أحاديث المهدي ...
اختر حديثا واقسم بالله أن النبي قال الحديث ... أنا اعتقد انه يجب ان تتسع صدرونا قليلا ...!
أو علي الأقل أن نتوني قبل اطلاق احكام الكفر فالله عزوجل ليس ملكية خاصة لك أو لأحد من الناس ...

أخي الكريم

1. رد السلام

2. هل المهدي احد اركان الايمان او الاسلام
أحد أركان الإسلام شهادة أن لا اله إلا الله و أن محمدا رسول الله
ألا تعلم معنى شهادة التوحيد؟!!!

ومعنى شهادة أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم : هو التصديق الجازم من صميم القلب المواطئ لقول اللسان بأن محمدا عبده ورسوله إلى الخلق كافة إنسهم وجنِّهم ، فيجب تصديقه فيما أخبر به من أنباء ما قد سبق ، وأخبار ما سيأتي ، و فيما أحل من حلال ، وحرم من حرام ، والامتثال و الانقياد لما أمر به ، والانتهاء والكف عما نهى عنه ، واتباع شريعته، والتزام سنته في السر والجهر ، مع الرضا بما قضاه والتسليم له ، والعلم بأن طاعته هي طاعة الله و معصيته هي معصية الله ، لأنه مبلغ عن الله رسالته ، ولم يتوفه الله حتى أكمل به الدين ، وبلغ البلاغ المبين ، فجزاه الله عنا خير ما جزى نبيا عن قومه ورسولا عن أمته .

3. هل أحاديث المهدي قطعيه الثبوت ..

هذه لا استطيع الإجابة عنها لكن علماء الحديث يفيدوك في الروابط في أول المشاركة

أخيرا : يا أخي يتسع صدرك قليلا لترك هواك خلف ظهرك
أكبرت لزوم الكفر لأحدهم و لم تُكبر من كذب بأحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و بما أخبر
!!!
 

أبو سنا

عضو
إنضم
26 يناير 2017
المشاركات
33
مستوى التفاعل
13
النقاط
10
أخي الكريم

1. رد السلام

2. هل المهدي احد اركان الايمان او الاسلام
أحد أركان الإسلام شهادة أن لا اله إلا الله و أن محمدا رسول الله
ألا تعلم معنى شهادة التوحيد؟!!!

ومعنى شهادة أن محمدا رسول الله صلى الله عليه وسلم : هو التصديق الجازم من صميم القلب المواطئ لقول اللسان بأن محمدا عبده ورسوله إلى الخلق كافة إنسهم وجنِّهم ، فيجب تصديقه فيما أخبر به من أنباء ما قد سبق ، وأخبار ما سيأتي ، و فيما أحل من حلال ، وحرم من حرام ، والامتثال و الانقياد لما أمر به ، والانتهاء والكف عما نهى عنه ، واتباع شريعته، والتزام سنته في السر والجهر ، مع الرضا بما قضاه والتسليم له ، والعلم بأن طاعته هي طاعة الله و معصيته هي معصية الله ، لأنه مبلغ عن الله رسالته ، ولم يتوفه الله حتى أكمل به الدين ، وبلغ البلاغ المبين ، فجزاه الله عنا خير ما جزى نبيا عن قومه ورسولا عن أمته .

3. هل أحاديث المهدي قطعيه الثبوت ..

هذه لا استطيع الإجابة عنها لكن علماء الحديث يفيدوك في الروابط في أول المشاركة

أخيرا : يا أخي يتسع صدرك قليلا لترك هواك خلف ظهرك
أكبرت لزوم الكفر لأحدهم و لم تُكبر من كذب بأحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و بما أخبر
!!!


طيب يا حبيب طالما ان المهدي ليس احد اركان الاسلام وطالما ان احاديث المهدي ليست قطعية الثبوت
يعني محتمل ان النبي قالها ومحتمل ان النبي لم يقلها حتي الصحيح من الاحاديث ليس مقطوع بصحته يقينا .. وهنا اعيد التحدي لك ولعلماء الحديث
علي ان يقسم احد بالله علي صحة احد احاديث الوارد في المهدي بأن النبي قد قاله .... وهنا رد شافي علي عبارتك هذه
أكبرت لزوم الكفر لأحدهم و لم تُكبر من كذب بأحاديث رسول الله صلى الله عليه و سلم و بما أخبر
.. قد يكون انكر ان الحديث ورد عن الرسول وفرق بين شخص يكذب الرسول او ينكر نسبية حديث للرسول فتنبه يا طيب لا تتعجل في الطرح والحكم
وانا لا ادافع عن احد ولا اعرف قصة صاحب الرد الذي ذكرته لكن اتكلم بالعموم
يا حبيب ... اقنع عقلي كيف تستطيع ان تكفر شخص انكر احاديث في الحقيقة من المحتمل ان النبي فعلا لم يقلها او ان النبي قالها
وهو قد اخد بالرأي الأخر ...................!
 

أبو سنا

عضو
إنضم
26 يناير 2017
المشاركات
33
مستوى التفاعل
13
النقاط
10
بالنسبة للسلام فعذراً قد انسانيه الشيطان وعليكم السلام ..
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,976
مستوى التفاعل
211,575
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا ابو سنا
انت قلت كلاما جديد وتطلب التحدي ولابد من كلامك له اصل والا ما قلت انك تتحدى
فارجوا ان تكون قد التحدي
وتجيب لي اصل كلامك بان احاديث المهدي ليست عن رسول الله
يعني محتمل ان النبي قالها ومحتمل ان النبي لم يقلها حتي الصحيح من الاحاديث ليس مقطوع بصحته يقينا .. وهنا اعيد التحدي لك ولعلماء الحديث
اتني بحجتك وبرهانك ان كنت من الصادقين
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة

ر
الردود
0
المشاهدات
673
ر