• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 مارس 2015
المشاركات
90
مستوى التفاعل
178
النقاط
37
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا
كما في عنوان الموضوع : هل هناك دليل قطعي على ان الدجال يظهر في نهاية حكم المهدي ؟؟؟؟؟؟
قرأت كثير لعلماء الأمة وجلهم يمشي بهذه الفكرة وهي ان الدجال يظهر في نهاية حكم المهدي ؟؟؟
والسؤال المطروح : هل هناك دليل قطعي على ان الدجال يظهر في نهاية حكم المهدي ام هو اجتهاد فقط من العلماء
حين يتحدث اغلب الناس الان والعلماء في قضية المهدي يقولون لا تخافوا من الدجال فالدجال يظهر في نهاية حكم المهدي
وبعد نشر الخير في الأرض ؟؟؟؟
والحقيقة الى يمكن ان تكون الملاحم والدجال ونزول عيسى عليه السلام في بداية حكم المهدي وليس نهايته ؟؟؟؟؟
ماذا لو ظهر المهدي والدجال متتابعين كيف يكون الأمر وحتى الماسونيون الخبثاء يعتقدون هذا الإعتقاد وهم يصورون
لنا المهدي بانه الدجال الى يمكن ان يدل ذلك على ان خلطا كبيرا سيقع حين ظهور المهدي ؟؟؟؟؟؟؟
والسؤال الجوهري لمن يقولون ان الدجال يظهر في نهاية حكم المهدي : اذا كان المهدي سياتي ويرجع الناس للطريق المستقيم بمشية
الله طبعا فكيف بعد سنوات من هذا العمل الجبار ياتي الدجال في نهاية حكم المهدي ويضل اغلب الناس وحتى الكثير من المسلمين؟؟؟؟؟؟؟
هذا راي قسم من الناس فما بالك لوكان المهدي والدجال ظهروهم متتابع كيف يكون الأمر اغلب الناس ستقع في فتنة الدجال
ومالا يلاحظ في الواقع ان اغلب الناس الان لا تهتم بمثل هذا النوع من المواضيع الدجال والمهدي ..........الخ.
الا بعض متابعي منتديات الفتن والمهدي والفيديوهات في اليوتيب
والسلام عليكم.​
 
التعديل الأخير:

أمـجـد

عضو
إنضم
19 فبراير 2014
المشاركات
38
مستوى التفاعل
74
النقاط
22
المهدي سيحكم 7 سنين بنص الحديث
واذا نزل عيسى عليه السلام صار هو الحاكم
فعلمنا من ذلك ان الدجال في السنة السابعة او عند انقضاها سيخرج بفتنته المعروفة

اما خروجه بجسده من سجنه المقيد به فالله اعلم من خلال الرؤى بعد أشهر الى سنة سنتين ويبداء يلتف حوله من يلتف ولا يعني هذا الفتن ليست منه و شريكه ابليس فهم مصدر الشر كله .

وقال الذين كفروا ربنا أرئنا اللذين اضلنا من الجن و الانس نجعلهما تحت اقدامنا لليكون من الاسفلين
ان الذين قالوا ربنا الله ثم استقاموا ... الايات


فتنتة الدجال مخوفه لكن الله ولي كل مسلم
روي ان ا كثر اتباعه النساء وحاول العلماء تفسير سبب ذلك ووعندي ان المقصود بالنساء هم السحرة من شر النفاثات في العقد لكثرت استعمالهن للسحر وهم قايل. بالنسبة للامة محمد صلى الله عليه وسلم فالنساء فيهن خير كثير وهذا التفسير لم ارى احد ذكره من قبل . والله اعلم .
 
إنضم
22 يناير 2017
المشاركات
183
مستوى التفاعل
481
النقاط
72
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته ،

لكن أخي أمجد ، حتى وان خرج الدجال في السنة السابعة، اي في نهاية حكم الامام المهدي كما تفضلت ، فان قبله أو بين يديه لعنه الله ثلاث سنين شداد !!!
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "
إن قبل خروج الدجال ثلاث سنوات شداد، يصيب الناس فيها جوع شديد، يأمر الله السماء في السنة الأولى أن تحبس ثلث مطرها، ويأمر الأرض أن تحبس ثلث نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثانية فتحبس ثلثي مطرها، ويأمر الأرض فتحبس ثلثي نباتها، ثم يأمر السماء في السنة الثالثة فتحبس مطرها كله، فلا تقطر قطرة، ويأمر الأرض فتحبس نباتها كله، فلا تنبت خضراء، فلا يبقى ذات ظلف إلا هلكت؛ إلا ما شاء الله ، قيل: فما يعيش الناس في ذلك الزمان؟ قال: التهليل والتكبير، والتحميد، ويجزئ ذلك عليهم مجزأة الطعام" وصححه الألباني في صحيح الجامع.
والله أعلم.
والمعلوم عن زمن الامام المهدي انه زمن خير و بركة و قسط و عدل ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( يَخْرُجُ فِي آخِرِ أُمَّتِي الْمَهْدِيُّ يَسْقِيهِ اللَّهُ الْغَيْثَ ، وَتُخْرِجُ الْأَرْضُ نَبَاتَهَا، وَيُعْطِي الْمَالَ صِحَاحًا ، وَتَكْثُرُ الْمَاشِيَةُ وَتَعْظُمُ الْأُمَّةُ ، يَعِيشُ سَبْعًا أَوْ ثَمَانِيًا ) يَعْنِي حِجَجًا .
صححه الحاكم ووافقه الذهبي ، وصححه الألباني في "الصحيحة" (711) .

لا حظ ، يسقيه الله الغيث (مدة حكمه ) و تلكم اليشارة مع عظم الأمة و انتشار العدل و القسط و ملء الأرض بهما ... فكيف تنتفي البشارة هكذا بثلاث سنوات و صفها الرسول الحبيب صلى عليه وسلم بالشداد ؟؟؟

زمن الإمام المهدي لا علاقة له بفتنة اللعين الدجال حسب الحديثين الشريفين ، هذا من جهة ، من جهة أخرى كيف لرجل مكنه الله في الأرض ليملأها قسطا و عدلا أن يتدحدر ويختبئ هو و أتباعه و جنوده ببيت المقدس خوفا من الدجال و مسالحه و اتباعه اليهود ؟؟؟

ثم ماذا عن حديث يوم الخلاص الطويل الذي سألت فيه أم شريك بنت ابي العكر الرسول صلي الله عليه وسلم عن العرب فأجابها صلوات الله و سلامه عليه : " العرب يومئذ قليل ... " . فهل العرب اليوم قليل و الرؤى تبشرنا كل يوم اننا بزمن الامام و شدة قرب بعثته ؟؟
.........

هناك حديث للرسول صلى الله عليه وسلم يحل ربما هذا الإشكال، وهو حديث الخلفاء الإثنى عشر ، فقد أخرج مسلم عن جابر بن سمرة قال : دخلت مع أبي على النبي صلى الله عليه وسلم ، فسمعته يقول :
إن هذا الأمر لا ينقضي حتى يمضي فيهم اثنا عشر خليفة . قال : ثم تكلم بكلام خفي علي . قال : فقلت لأبي : ما قال ؟ قال : كلهم من قريش . ولا نعلم مر من الخلفاء الذين احتمعت عليهم الأمة و استحقوا هذا اللقب المشرف إلا أربعة ، ابو بكر و عمر و عثمان و علي رضي الله عنهم زيادة على عمر بن عبد العزيز تتمة خمسة ، فأين السبعة الباقون ؟؟؟
الجواب في الحديث النبوي : (( إن هذا الامر لا ينقضي )) . نستشف منها أن الإمام المهدي هو الخليفة السادس و الذي سيليه ستة خلفاء آخرون كلهم من قريش .. يخرج الدجال زمن حكم آخرهم .
والله أعلى و أعلم .
 
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
706
مستوى التفاعل
1,267
النقاط
102
هناك احاديث يظهر منها بالتسلسل المهدي ثم الدجال ثم عيسى

وروى مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إِذَا تَشَهَّدَ أَحَدُكُمْ فَلْيَسْتَعِذْ بِاللَّهِ مِنْ أَرْبَعٍ ، يَقُولُ : اللَّهُمَّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ مِنْ عَذَابِ جَهَنَّمَ وَمِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ وَمِنْ فِتْنَةِ الْمَحْيَا وَالْمَمَاتِ وَمِنْ شَرِّ فِتْنَةِ الْمَسِيحِ الدَّجَّالِ " رواه مسلم برقم 924 .

حديث جابر رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " ينزل عيسى بن مريم فيقول أميرهم المهدي تعال صل بنا ، فيقول : لا إن بعضهم أمير بعض تكرمة الله لهذه الأمة " أخرجه الحارث بن أبي أٍسامة في مسنده ، وقال ابن القيم في المنار المنيف (1/147) إسناده جيّد . والحديث أصله في صحيح مسلم بدون تسميه الأمير بلفظ : " .. فَيَنْزِلُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَيَقُولُ أَمِيرُهُمْ تَعَالَ صَلِّ لَنَا فَيَقُولُ لا إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أُمَرَاءُ تَكْرِمَةَ اللَّهِ هَذِهِ الأُمَّةَ . " رواه مسلم برقم 225 ، فيأتم عيسى عليه السلام بالمهدي مما يدل على أنه قبل عيسى ، وعيسى يقتل الدجال ، مما يدل على أن الدجال يخرج في زمن المهدي .

خلافة المهدي تكون قبل الدجال
فإذا وصلت الفتوحات إلى القسطنطينية صاح الشيطان: إن الدجال قد خلفكم في أهلكم. كما رواه مسلم وغيره.
فتح القسطنطينية أول فتوحات المهدي

في صحيح مسلم عن أبي هريرة، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم، قال: لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق أو بدابق، فيخرج إليهم جيش من المدينة، من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا، قالت الروم: خلوا بيننا وبين الذين سبوا منا نقاتلهم، فيقول المسلمون: لا، والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا، فيقاتلونهم، فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبدا، ويقتل ثلثهم، أفضل الشهداء عند الله، ويفتتح الثلث، لا يفتنون أبدا، فيفتتحون قسطنطينية، فبينما هم يقتسمون الغنائم، قد علقوا سيوفهم بالزيتون، إذ صاح فيهم الشيطان: إن المسيح قد خلفكم في أهليكم، فيخرجون، وذلك باطل، فإذا جاءوا الشأم خرج، فبينما هم يعدون للقتال، يسوون الصفوف، إذ أقيمت الصلاة، فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم، فأمهم، فإذا رآه عدو الله، ذاب كما يذوب الملح في الماء، فلو تركه لانذاب حتى يهلك، ولكن يقتله الله بيده، فيريهم دمه في حربته.
"
إذا خرج الدجال
فإنه يمكث أربعين يوماً على ما جاء في الأحاديث
ثم إن عيسى عليه السلام ينزل فيقتله ويصلي خلف المهدي
ثم يوحي الله إلى عيسى عليه السلام بخروج يأجوج ومأجوج
ويأمره بأن يحرز عباده إلى الطور. كما في صحيح مسلم وغيره.
 

أمـجـد

عضو
إنضم
19 فبراير 2014
المشاركات
38
مستوى التفاعل
74
النقاط
22
صحيح ماتفضلت من ذكره اخي الشباني من الثلاث السنوات الشداد لكن هذا لا ينافي العيش الرغيد لان هذا كائن في «« بداية الخلافة »» والحكم وبسطه في هذا الزمان اسهل من الازمنة السابقة فالمعلومات وسسرعتها
و استجابة الناس للمهدي ليس كاي عصر ولا كاي استجابة خصوصا بعد استتابة الامر له
وسيتحقق مدلول الاية ( لليظهره على الدين كله ) فحكم المهدي سيعم اكثر الارض وينعم الناس ثم في « اخر ثلاث سنوات » سيكون تدريجي كما في الحديث
وحتى العرب يقلون تدريجي بسبب الحروب والمعارك و يكثر النساء وعند خروج يأجوج مأجوج سيقل اهل الارض بسببهم فلا طاقة للاحد بهم ولله الحكمة ثم يعيش عيسى عليه السلام 40 واظن الريح الطيبة ليست بعيده من موته كظن 7 سنوات ثم يبقى شرار الخلق وتقوم القيامة والروم اكثر الناس واخر من يموت من العرب رجلان يصعقان عند مدخل المدينة فنحن على نهاية الدنيا

ثم ان الدجال معه فتن شديدة والا ما استطاع الادعاء انه اله فهو كذلك معه مطر واموال و يقل خير من لم يتبعه و يكثر خير من اتبعه

الدجال معه اسرار كثيرة عن الدنيا والكلام يطول
« فالبشر يحتاجون رجل يقاربه في العلم و المعرفة او ازود منه » اذا كان كل فتنة و بدعة ومخالفة وتغيير للدين واضعاف له بسببه والامة فيها علماء وخير مع ذلك ينجح احيانا حتى وصلنا وضعنا الحالي


الدجال بالنسبة للبشر هو فتنه شديدة لم يسبق للبشرية ان مرت بها هذا في حقنا اختبار حقيقي للايمان الانسان و يقينه بالله يختبر به الله عز وجل العباد اما في حق الله فهو اهون على الله وليس بشيء

والدجال
سيكون في زمن المهدي قولا واحدا ولن ييكون احد اشد عليه واعرف به من المهدي لن الدجال معه علوم ومعارف واسرار يقوي به دجله وتمويهه
وانظر الاية في شأن السامري
وقبضت قبضة من اثر الرسول
اي جبرئيل عليه السلام
مع علم هاروت و ماروت
فبالله عليك هل تتوقع احد غير المهدي يكون عدوه اللدود والمهدي جاءت فيه كل هذه الاثار؟!
من يكون اعلمني ؟!


حديث الخلفاء الاثنى عشر ليس عندي علم باسمائهم لن الحديث لم يذكرهم لكن ممكن تعد 11 خليفة من قريش الخلفاء و الحسن للحديث الخلافة ثلاثون سنة اكتملت به رضي الله عنهم هؤلاء خمسة ومعاوية السادس ثم 5 من الذين من بعدهم تكون
حسناتهم اكثر من الماخذ عليهم
وخيرهم وفتوحاتهم وجهادهم قائم
فهم المقصودين بالحديث وثق وايقن ان المهدي هو 12 وانظر للالف الرؤى عن المهدي و الدجال هنا وفي المواقع الاخرى تؤاطء ليش له مثيل

واتذكر احدى الرؤى التي تحدثت عن الدجال انه كاد يخرج في زمن موسى عليه السلام
وسبحان الله تجد تشابه نوعا ما مع زماننا
فمثلا
* هناك فرعون يسجن و يقتل و يفعل ولا يستطيع احد التكلم ببنت شفه وتحكم شبه كامل
مقارب من زماننا اليس كذلك ؟!
* انتشار السحرة و السحر علنا
قريب من زماننا مثال العاب الخفة اليس كذلك ؟!
* وجود الخضر صاحب العلم والرحمة الربانية
المهدي معه نفس علم الخضر اليس كذلك ؟!

وغير هذا من انواع التشابه

تنبيه المقصود بخروج الدجال هو بداية فتنته عندما يدعي الالوهية
اما خروجه من الدير فهو قريب قبل الخلافة او معها
والمقصود بفتنته احيانا اقصد ادعائه الالوهية واحيانا اقصد خططه ومايبثه عن طريق اوليائه فهذا مستمر منذ الازمان الغابرة فوليه في زمن الرسول عليه الصلاة و السلام مثلا ابن صائد وكل زمان له اتباع اخفايا


والمعذرة عن اي قصور في الرد
 
إنضم
22 يناير 2017
المشاركات
183
مستوى التفاعل
481
النقاط
72
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته .
بارك الله بكما اختي الفيحاء اخي أمجد .
أختي الفيحاء ، أظن ان صحيح مسلم أصح و أمتن من مسند الحارث بن ابي اسامة والذي جاء بهذا الديث ربما الوحيد الفريد الذي به ذكر المهدي ! فهل كان سيخقى على مسلم التحقق او حتى الاستنباط ان الامير هو المهدي وهو قد روى احاديث عنه من عدة وجوه رغم عدم ذكره ؟؟
أخي أمجد ، معذرة ، المهدي لن يستطيع مع الدجال شيئا ! ليس لقوة الدجال أو ضعف المهدي معاذ الله بل لأن الله قدر على الدجال ألا يقتله إلا عيسى عليه السلام ، وحتى الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم قال لعمر و ما أدراك ما عمر عندما استشاره في قتل ابن صياد عند شكه فيه انه الدجال :" إن يكنه فلن تسلط عليه " .
و استدلالك على تحول الأمور للشدة وقت خروج الدجال زمن الامام المهدي لا يستقيم و بشارة الرسول صلي الله عليه وسلم بعظم الأمة و خصوصا سقيا الله الغيث للمهدي .. فكيف يسقيه الله الغيث و يمنعه عنه ؟؟؟ و كيف تعظم الأمة وتكثر الماشية و قبيل الدجال لا تبقى ذات ظلف إلا هلكت ؟؟
هناك تناقض واضح جلي بين الزمنين .. زمن الامام المهدي و قبيل زمن الدجال بثلاث سنوات .
وحديث نزول الروم بالاعماق ايضا دليل أيضا على انه ليس في زمن المهدي الذي سيملأالارض قسطا و عدلا و يرهب الاعداء القاصي منهم و الداني فكيف يجرؤون على الاقتراب حتى من حدود اراضي الخلافة ناهيك عن الوصول الى دابق و الاعماق التي هي في حضن هذه الاراضي ؟؟؟ فالأمر يدل على زمن بعد المهدي يصيب فيه وهن الأمة و يجرؤ عليها الأعداء بعد أحداث وقعت ( حروب و كوارث ... ) وخصوصا موت كثير من المسلمين و العرب خصوصا كما حدثنا رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم عن موتان يأخذ فينا كقعاص الغنم ( و ربما هو سر قلة العرب ) .
وآلله أعلم ، ماكان الرسول صلى الله عليه وسلم ليدع أمرا كهذا فيه بشارتين كبيرتين لأمته ، بعثة الامام المهديو نزول عيسى عليه السلام ، دون أن يحدثنا عنه واضحا جليا مبشرا .. لا أن يقتصر الأمر على حديث وحيد جاء في مسند الحارث ابن ابي اسامة .

و يبقى كل هذا القول مجرد اجتهاد بالأخذ من النصوص ليس إلا ، و إلا فاني اعتقد بخطئي أكثر من صحتي . و الأمر راجع إلى أصحاب العلم و طلبته الذين أتطفل عليهم .

الشيخ سليمان بن ناصر العلوان ينكر التقاء الامام المهدي بعيسى عليه السلام :



و الله أعلى و أعلم .
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أمـجـد

أمـجـد

عضو
إنضم
19 فبراير 2014
المشاركات
38
مستوى التفاعل
74
النقاط
22
لله سنن لا تتغير و لا تتبدل
اتحسب انك تؤمن بشخص المهدي
و لا تفتن
ومايفرق بينك و بين الصادق
« الا الاختبار والامتحان »
لو كان كذلك لأمن الدجال نفسه بالمهدي ههههههه واتبعه مال و خيرات لا اذى معه و لا ابتلاء
( احسب الناس ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون ..) هذا غير معقول ولا يصح .

وهناك امور ونقاط توقفت عن ايرادها لكي لا يتشعب الموضوع وندخل في جدل لا تقنعني ولا اقنعك. بالتوفيق يا اخوي والتوفيق حليف الجميع .
 
إنضم
18 مارس 2015
المشاركات
90
مستوى التفاعل
178
النقاط
37
اخ شيباني انا تابعت فيديو الشيخ العلوان بصراحه كلامه فيه جزء صحيح وفيه جزء خاطئ صحيح العلوان عالم ولكنه اخطا في جزئية

حين قال ان المهدي محدث كابن تيمية وهذا كلام لا يحتمله اي انسان عاقل يقرا احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم عن المهدي

نحن لا نغالي في المهدي ولكن في نفس الوقت لا ننقص من قدره فهو من سيملآ ألأرض عدلا وقسطا ويصلى خلفه عيسى كرامة

من الله له والكثير من المناقب المحسوبة على المهدي وياتي البعض كالعلوان ويقول ان المهدي كابن تيمية الأمر غير منطقي تماما غفر الله

لنا وللشيخ علوان وللمؤمنين جميعا .
 
  • إعجاب
التفاعلات: أمـجـد

مواضيع ممائلة