• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
انت سالتنى عدة اسئلة ياخ الامل القادم
عاوز اسالك سؤال واحد
لية المطر الثانى لم يكن منه بيت الوبر ؟
فان كان الاول ماء فالثانى ليس ماء
لانه لو كان ماء بالقياس والاستنباط لستثنى منه الوبر
اتمنى ان تكون فهمت مقصدى
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
ليس من باب التكرار انما من باب التذكير
نريد من اهل العلم وممن لهم اجتهاد فى المسائل يوضح لنا
حديثين شريفين للمصطفى صلى الله عليه وسلم الاول عن تقارب الزمان وقد وقع ومن العلامات الصغرى والثانى عن الدجال وبينهما تشابة كبير لمن يتدبر
" لا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى تَكُونَ السَّنَةُ كَالشَّهْرِ ، وَالشَّهْرُ كَالْجُمُعَةِ ، وَالْجُمُعَةُ كَالْيَوْمِ ، وَالْيَوْمُ كَالسَّاعَةِ ، وَالسَّاعَةُ كَاحْتِرَاقِ السَّعَفَةِ
: يمكث الدجال في الأرض أربعين سنة: السنة كالشهر، والشهر كالجمعة، والجمعة كاليوم، واليوم كاضطرام السعفة في النار مسند أحمد (6/459)
صلى الله علية وسلم
اتحدث من باب التشابة وليس من باب تخريج الحديث
هل التشابة بين الحديثين الشريفين هل يوضح لنا شئيا عن الدجال
هل يمكن استنباط شىء

وفقكم الله

 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
يعنى ان كان المطر فى الرواية الاولى كما قال اهل العلم انه الصواريخ والنار التى تنزل من الطائرات
هل يمكن ان يكون هناك طائرات تمطرا نار لتتطهر الارض من نتن ياجوج ومأجوج
وفقكم الله
حتى لا تحور كلامي في الموضوع ...
أريد منك أن تعطيني اسماء العلماء المختصون الدين فسروا الحديث بالقنابل ؟ من هم ؟ كتبهم؟ مصادرهم ؟
لحد الان مررت مرور الكرام على السؤال لانك تكرر نفس النغمة : اهل العلم هم من قالوا منهم ؟
انا قدمت لك تفسير الشيخ الدكتور محمد صالح المنجذ...
من هم العلماء، اريد اجابة ؟ و كتبهم لنطلع عليها ؟
_______
 
التعديل الأخير:

ايمن العوضى

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
167
مستوى التفاعل
194
النقاط
47
حضرتك سألتنى اكتر من سؤال ورديت عليك
وسالتك سؤال واحد ولم ترد عليا
وسؤالك الاخير يكمن فى الرد على سؤالى الغير مجاب
يعنى لو عرفت سبب سؤالى لك ورديت عليه حتعرف تجاوب على نفسك دون ان تسالنى سؤالك الاخير
وصلت
ولا انت عاوز تسأل واحنا نرد
واحنا مش نسأل
حتى لو اعطيتك من هم ليس هو المشكل
لو قرات كلامى جيدا لفهمته
اراك تتعجل
هدانا الله
 
إنضم
27 سبتمبر 2014
المشاركات
173
مستوى التفاعل
268
النقاط
72
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
انا احترم جميع الاراء التي تنطلق و تنتهي من قال الله قال الرسول،
انا لا اخد كلام المفسرين كانه مقدس، من قال لك هذا..أنا اخد بكلام الله و رسوله الكريم.و تفسير و إجماع جمهور العلماء بما يوافق الكتاب و السنة بدون تفسير باطني..
موضوع فناء الحضارة أم لا يبقى غيبي و أي اجتهاد يجب ان يبقى في اطار قال الله، قال الرسول
و الله المستعان ، نسأل الله التباث على الدين حتى الممات و البعد عن المهلكات و الفتن
_______
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذا اجتهاد و بحث بسيط لاحد الاخوه اقرأه بتمعن

من خلال الأحاديث الشريفة التي تضمَّنت وصف حمار الدجّال نستخلص منها الآتي:
عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما؛ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يخرج الدجال في خفقة من الدين وإدبار من العلم، وله أربعون ليلة يسيحها في الأرض، اليوم منها كالسنة، واليوم منها كالشهر، واليوم منها كالجمعة، ثم سائر أيامه كأيامكم هذه، وله حمار يركبه، عرض ما بين أذنيه أربعون ذراعا ،،
مسند أحمد (3/368) وإسناده صحيح على شرط الشيخين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: يخرج الدجال على حمار أقمر ما بين أذنيه سبعون باعا .
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: تخريج مشكاة المصابيح - الصفحة أو الرقم: 5423
•أولاً:
3560 - عرض ما بين أذني حمار الدجال أربعون ذراعا
8658 - عن جابر رضي الله عنه ، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، قال : " يخرج الدجال في خفة من الدين ، وإدبار من العلم ، وله أربعون يوما يسيحها ، اليوم منها كالسنة ، واليوم كالشهر ، واليوم كالجمعة ، ثم سائر أيامه مثل أيامكم ، وله حمار يركبه عرض ما بين أذنيه أربعون ذراعا ، يأتي الناس فيقول : أنا ربكم وإن ربكم ليس بأعور ، مكتوب بين عينيه ك ف ر يقرأه كل مؤمن كاتب وغير كاتب ، يمر بكل ماء ومنهل إلا المدينة ومكة حرمهما الله عليه ، وقامت الملائكة بأبوابهما " .
رواهما الحاكم فى مستدركة و الأمام أحمد فى مسندة ، صحيح الإسناد ، ولم يخرجاه
في حديث أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم جاء وصف الحمار على الشكل الآتي:تحت الدجّال حمار أقمر طولُ كلِّ أذن من أُذنيه ثلاثون ذراعاً يتناول السَّحاب بيمينه ويسبق الشمس إلى مغربها) كنز العمّال.

في هذا الحديث إشارة واضحة إلى الطائرة التي هي من مخترعات الدجّال في آخر الزمان، فلفظ حمار أقمر أي لونه فضّي،
وهذا هو لون الطائرة الفضى ( أقمر) وأُذناه الطويلتان هما جناحا الطائرة،
وما تبقّى من ألفاظ الحديث لا ينطبق إلاّ على الطائرة.
لأنّه لا يطير فى السحاب إلا الطائرة
و لا يسبق الشمسَ إلى مغربها إلا الطائرة.

و لها سرعة فائقة جدا .فلو أنني صليت العصر في لندن و امتطيت طائرة الكونكورد متجها إلى نيويورك , لوصلت هناك قبل حلول صلاة المغرب في نيويورك.أليست آية باهرة تثبت صدق الإسلام كله
هنا أيضا إنتظار تحقق الحديث بالمعنى الحرفي اللفظى القاموسى (ظاهر الحديث) ضرب من العبث لا يقبله الله في كونه
و السليم أنها وسيلة نقل أيضا تطير في الجو و تبلغ السحاب .
فرسول الله أخبرنا بكل ما كان و كائن و سيكون فهل غفل عنه ذكر الطائرة و طيران الإنسان فى آخر الزمان

• فى حديث الجساسه لتميم الدارى
ثم يقول الدجال فأسير في الأرض فلا أدع قرية إلا (( هبطتها ))

لماذا لم يقل الدجال إلا دخلتها لأن الذي يسير على الأرض يدخل المدن أما الهبوط فيعني النزول من الأعلى إلى الأسفل فهذا يعني أنه يتمكن من ركوب السماء والسير في الهواء بواسطة دابته التي أشارت اليها أحاديث كثيرة فيهبط بواسطتها في جميع أرجاء العالم

" يركب الدجال حمار أبتر بين اذنيه اربعون ذراعاً يستظل تحت أذنيه سبعون الفاً من اليهود " أخرجه أبو عمر الداني في " سننه
و أبتر أى لا يلد لأن الطائرة جماد و لا تلد

رقم الحديث: 25 ،عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ , قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَخْرُجُ الدَّجَّالُ عَلَى حِمَارٍ أَقْمَرَ ، مَا بَيْنَ أُذُنَيْهِ سَبْعُونَ بَاعًا ، مَعَهُ سَبْعُونَ أَلْفَ يَهُودِيٍّ عَلَيْهِمُ الطَّيَالِسَةُ الْخُضْرُ ، حَتَّى يَنْزِلُوا كَوْمَ أَبِي الْحَمْرَاءِ " . ((فى جوامع الكلم -- جزء رواه الحسن بن رشيق العسكري في " المنتقى من الأمالي( 42 / 2)
أخرج ابن ماجه من حديث أبى أمامة، وفى بعض الروايات بعد قوله: (فعند ذلك يخرج الملعون الدجال من ناحية أصبهان من قرية يقال لها اليهودية وهو راكب حمارًا أبتر يشبه البغل ما بين أذنى حماره أربعون ذراعًا
- 1527 حدثنا أبو عمر عن ابن لهيعة عن عبد الوهاب بن حسين عن محمد بن ثابت عن أبيه عن الحارث عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال بين أذني حمار الدجال أربعون ذراعا وخطوة حماره مسيرة ثلاثة أيام يخوض البحر على حماره كما يخوض أحدكم الساقية على فرسه(رواة نعيم بن حماد فى الفتن )
وهذا الحديث يُشير إلى اختراع البواخر العملاقة منها ما هو مُخَصَّص لصيد الحيتان ومنها ما هو مُخصَّص لنقل البضائع وشحنها، وهذا النوع مزوَّد بروافع آلية من أجل تحميل البضائع إلى السفينة ثمّ تفريغها منها. والبواخر هي وسيلة النقل التي خرج بها الدجّالُ من جزيرته إلى شتّى أنحاء العالم.
 

مواضيع ممائلة