• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

yassin

عضو
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
39
مستوى التفاعل
11
النقاط
10
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، عَنِ ابْنِ لَهِيعَةَ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ قَيْسِ بْنِ جَابِرٍ الصَّدَفِيِّ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " يَكُونُ بَعْدَ الْجَبَابِرَةِ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ، يَمْلأُ الأَرْضَ عَدْلا ، ثُمَّ الْقَحْطَانِيُّ بَعْدَهُ ، وَالَّذِي بَعَثَنِي بِالْحَقِّ مَا هُوَ دُونَهُ "
ما المقصود ب" رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي ، يَمْلأُ الأَرْضَ عَدْلا"،
- اذا كان المقصود به رجل من أمة محمد غير المهدي محمد بن عبد الله فهذا يعني أنه سيسبق ظهور المهدي خليفة سيحكم دولة الخلافة الاسلامية.
- اذا كان المقصود يه المهدي محمد بن عبد الله فهذا يعني أنه
سيكون بعد المهدي خليفة اسمه القحطاني (أو صفته القحطاني), معنى هذا ان المهدي لبس هو آخر الخلفاء، و إنما أولهم.
المرجو ان تدلو بدلوكم حول شرح هذا الحديث
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
يكون والله أعلم قبل المهدي خلافة،يدل على ذلك حديثه عليه الصلاة والسلام :
" يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة، ... "
وحديث :
"يكون اختلاف عند موت خليفة، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة، فيأتيه ناس من ... "

لكنها والله أعلم خلافة باطنها حكم جبري،لتلبيس اﻷمر على العامة - في نهاية ما تشهده اﻷمة من هذه الفتن التي ترون ومطالبة الناس لكبرائهم وساداتهم بالعودة إلى الخلافة فيذعنون لهم ماكرين - ( وفي واقعنا الحالي ودعوات بعض أهل الضلال المنادين بالخلافة لحكم طاغوت جبري ما يدل على ذلك )،،،و الخلافة على منهاج النبوة ( خلافة المهدي والله أعلم ) يسبقها حكم جبري كما ورد في حديث آخر.

وإن صحت أحاديث القحطأني وإنه يحكم بعد المهدي،فإن اﻷمير او الخليفة في هذا الحديث :

عَنْ ‏‏ابْنِ جُرَيْجٍ ‏‏قَالَ : أَخْبَرَنِي ‏أَبُوالزُّبَيْرِ ‏أَنَّهُ سَمِعَ ‏‏جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ‏ ‏يَقُولُا ‏: ‏سَمِعْتُ النَّبِيَّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏يَقُولُ ‏: ‏لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ ‏ظَاهِرِينَ ‏إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ قَالَ : فَيَنْزِلُ ‏ ‏عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏فَيَقُولُ أَمِيرُهُمْ : تَعَالَ صَلِّ لَنَا فَيَقُولُ : لَا إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أُمَرَاءُ ‏‏تَكْرِمَةَ اللَّهِ هَذِهِ الْأُمَّةَ ‏.

ليس المهدي،بمعنى يخلفه -بعد موته ونصبه لميزان العدل بين الناس وإعادتهم لجادة الطريق والعودة إلى عهد الدعوة والفتوحات- خليفة،هذا الخليفة يدرك نزول عيسى عليه السلام لا الخليفة المهدي.

هذا والله أعلم بالصواب
والله أحكم
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
رحم الله القحطاني الذي وطأ له ( أي المهدي ) وتقبله وأسكنه فسيح جنانه
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
يكون والله أعلم قبل المهدي خلافة،يدل على ذلك حديثه عليه الصلاة والسلام :
" يقتتل عند كنزكم هذا ثلاثة كلهم ابن خليفة، ... "
وحديث :
"يكون اختلاف عند موت خليفة، فيخرج رجل من أهل المدينة هاربا إلى مكة، فيأتيه ناس من ... "

لكنها والله أعلم خلافة باطنها حكم جبري،لتلبيس اﻷمر على العامة - في نهاية ما تشهده اﻷمة من هذه الفتن التي ترون ومطالبة الناس لكبرائهم وساداتهم بالعودة إلى الخلافة فيذعنون لهم ماكرين - ( وفي واقعنا الحالي ودعوات بعض أهل الضلال المنادين بالخلافة لحكم طاغوت جبري ما يدل على ذلك )،،،و الخلافة على منهاج النبوة ( خلافة المهدي والله أعلم ) يسبقها حكم جبري كما ورد في حديث آخر.

وإن صحت أحاديث القحطأني وإنه يحكم بعد المهدي،فإن اﻷمير او الخليفة في هذا الحديث :

عَنْ ‏‏ابْنِ جُرَيْجٍ ‏‏قَالَ : أَخْبَرَنِي ‏أَبُوالزُّبَيْرِ ‏أَنَّهُ سَمِعَ ‏‏جَابِرَ بْنَ عَبْدِ اللَّهِ ‏ ‏يَقُولُا ‏: ‏سَمِعْتُ النَّبِيَّ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏يَقُولُ ‏: ‏لَا تَزَالُ طَائِفَةٌ مِنْ أُمَّتِي يُقَاتِلُونَ عَلَى الْحَقِّ ‏ظَاهِرِينَ ‏إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ قَالَ : فَيَنْزِلُ ‏ ‏عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏فَيَقُولُ أَمِيرُهُمْ : تَعَالَ صَلِّ لَنَا فَيَقُولُ : لَا إِنَّ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ أُمَرَاءُ ‏‏تَكْرِمَةَ اللَّهِ هَذِهِ الْأُمَّةَ ‏.

ليس المهدي،بمعنى يخلفه -بعد موته ونصبه لميزان العدل بين الناس وإعادتهم لجادة الطريق والعودة إلى عهد الدعوة والفتوحات- خليفة،هذا الخليفة يدرك نزول عيسى عليه السلام لا الخليفة المهدي.

هذا والله أعلم بالصواب
والله أحكم
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
أرجو التوضيح جزاكم الله خيرا
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أمهلني أخي الكريم عمر ريثما أتفرغ - وقد مﻷت الذنوب ما بين أيدينا شغلا فلا نكاد نفرغ والله المستعان - ثم أجيبك بإذن الله بارك الله فيك ..
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد

الفارابي

زائر
ضيف
إنضم
19 أغسطس 2014
المشاركات
182
مستوى التفاعل
326
النقاط
72
الأحاديث والأثار الـواردة
تؤكد أن المهدي سيسلمها لعيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم
وأن الأخير سيصلي خلف الأول بدمشق
والله أعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يخرج رجل من قحطان تدين له الناس بالطاعة، وتجتمع عليه، وذلك عند تغير الزمان، ولهذا ذكر البخاري حديثه في باب تغير الزمان، ومسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه.
قال القرطبي : قوله يسوق الناس بعصاه: كناية عن استقامة الناس وانعقادهم إليه واتفاقهم عليه، ولم يُرِد نفس العصا، وإنما ضرب بها مثلاً لطاعتهم له واستيلائه عليهم، إلا أن في ذكرها دليلاً على خشونته عليهم وعنفه بهم.
قال الشيخ يوسف الوابل تعليقاً على كلام القرطبي : قلت: نعم سوقه للناس كناية عن طاعة الناس له ورضوخهم لأمره، إلا أن ما أشار إليه القرطبي من خشونته عليهم ليس بالنسبة للجميع كما يظهر من كلامه، بل إنما يقسو على أهل المعصية منهم، فهو رجل صالح يحكم بالعدل.
ويؤيد ذلك ما نقله ابن حجر عن نعيم بن حماد أنه روى من وجه قوي عن عبد الله بن عمرو أنه ذكر الخلفاء ثم قال:"ورجل من قحطان كلهم صالح......، وهذا القحطاني ليس هو الجهجاه، فإن القحطاني من الأحرار لأن نسبه إلى قحطان الذي تنتهي أنساب أهل اليمن من حمير وكندة وهمدان وغيرهم إليه، وأما الجهجاه فهو من الموالي، ويؤيد ذلك ما رواه الإمام أحمد وصححه أحمد شاكر عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يذهب الليل والنهار حتى يملك رجل من الموالي يقال له: الجهجاه.

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=19644
هناك اجتهاد للدكتور المبيض في علامة الجهجاه والقحطاني
http://mausoaa.blogspot.com/2012/12/blog-post_1531.html
أنا أعتقذ القحطاني سيحكم بإذن الله بعد وفاة المهدي و عيسى عليهما السلام بعد ان يعود بعض الناس للفسق و الفجور و الله اعلم
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: راجي رحمة ربه

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
بادئ ذي بدئ،وكي لا ألبس على أحد من عباد الله أمره،فللحق أقول :
يعلم الله أني لست من أهل العلم،وإن كنت للعلم من الله طالبا،فلا يغرنكم،ولا يغررن بكم من أخيكم تصريح أو قول،ولا شك أن اﻹختلاف في بعض المسائل رحمة،والقول الفصل لله رب العالمين،وأتقبل بصدر رحب -وإن كان بأدب- النصح والنقد،بل ويشهد الله أن صدري ينشرح لمن يهدي إلي عيوبي،وتعظم في صدري منزلته،فالصاحب الحق من انتقدك فقومك؛لا من أثنى عليك فأهلكك،ومن قال تعلمت ما تعلم شيئا بعد .

وما مثلي إلا كبذرة ألقت بها رياح الفتن واﻹبتلاءات في أرض يكاد ماؤها يغور،ويذهب ببركة أرضها وسمائها أهل الرياء والفسق والفجور،
فشغلها الله بنفسها وكل أمر دنيوي شاغل،إذ إنشغلت عن ما كان باﻷمس القريب شاغلها،ألا وهو ذكر الله...وأعلموا أن أمراض القلوب أشدها فتكا وعدوى فاحذروها،واختاروا ﻷنفسكم وأهليكم أرضا خصبا طيبة بذرت بالكلمة الطيبة فأصل أشجارها طيب وفروعها في السماء .

عودة إلى لب الموضوع :

المهدي عليه السلام قلب،وصلاح القلب كما جاء في الحديث النبوي الشريف صلاح الجسد،والجسد هنا هو اﻷمة،وكذلك الحال لعيسى بن مريم عليهما السلام والله تعالى يقول :

" ما جعل الله لرجل من قلبين في جوفه "

فكيف يجتمعان ؟!

قال عليه الصلاة والسلام :
" تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضا فيكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم يكون ملكا جبريا فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة " ثم سكت.

لا شك أن الخلافة العثمانية ورغم تسميتها بالخلافة كانت إمتدادا لحكم عاض،ولا شك أنها قدمت لﻷمة اﻹسلامية خدمات جليلة وتضحيات جمة -لا ينكرها إلا جاحد أو مستشرق كذوب - لهذه اﻷمة،حتى أنهكتها المؤمرات و نهق زعيم العلمانيين وسليل أحفاد القردة والخنازير كمال أتاتورك عليه لعنات الله تترى من فوق المنصة ناعقا بإنتهاء الخلافة العثمانية في مطلع القرن الغابر،إيذانا بعهد الحكم الجبري وحقب اﻹنتكاسات.

( ملك عاض بثوب خلافة )

وكذلك يكون الحال بالنسبة للخلافة التي تسبق خلافة المهدي

( ملك جبري بثوب الخلافة)

ولا أدل على ذلك من خروج الرجل ( المهدي ) من المدينة فارا بدينه ونفسه ليلتجئ بالحرم المكي الشريف،إثر ظلم يحل به وخطر يحدق به وبقومه و آل بيته الكرام..

فتتم له البيعة بين الركن والمقام،إيذانا ببدئ الخلافة،وأي خلافة... خلافة على منهاج النبوة كما بشر بذلك النبي محمد صلى الله عليه وسلم،لينتعش جسد هذه اﻷمة من جديد وتدب في أوصالها الحياة و لتبعث الهمم من اللحد لتبني من جديد عزا ومجدأ ما هو إلا جمر لا يخبو لهيبه واراه الزمن لحكمة تحت الركام، حين سعينا وراء أهوائنا فوأدناه،وسبحان من يخرج الحي من الميت والميت من الحي وينزل من السماء ماء فيحي (به) أرضا بعد موتها،وينهض من جديد فصل جديد من الدعوة والملاحم والفتوحات إنتهاء بالملحمة الكبرى وفتح مسلمو بني إسحاق ﻷرضهم بالتهليل والتكبيرات،ولن ينتهي اﻷمر بموت بشر -وليس الخلد على هذه اﻷرض ﻷحد،حتى يرثها ومن عليها الواحد اﻷحد- بل يتوالى الغيث والغوث يهطل على هذه اﻷمة رحمة بها من رب اﻷرض والسماء،فعهد الفتح واﻹنتصارات هب شابا قويا فتيا ولن يتراجع،ولن يطول حكم من يخلف أمر المسلمين بعده والله أعلم حتى ينزل عيسى بن مريم عليهما السلام فيكسر الصليب ويقتل الخنزير ويضع الجزية وتتوالى الفتوحات حتى يفتح الله على هذه اﻷمة الدجال،أعظم فتنة ما بين خلق آدم عليه السلام إلى قيام الساعة،يعيث ومن معه في اﻷرض فسادا أربعين يوما،يوم كسنة،ويوم كشهر و ....وبعد عيسى عليه السلام ،،،،، لا تقوم الساعة إلا على شرار الناس.

***

كيف ينتهي الحال بالحكم الجبري أن يتنكر بثوب الخلافة قبل الخلافة الحق،الخلافة على منهاج النبوة ؟

قامت الثورات،والتي قدر لها الفشل منذ إنطلاقتها اﻷولى،لا لسبب إلا أن الدافع وراءها والملهب لقلوب الناس لها كان لا ﻹقامة دولة الحق والحكم بشرع الله،بل من أجل تحقيق مكاسب مادية دنيوي بحتةة،وطار حكام ورؤوساء وآل اﻷمر لسواهم الذين ألبسوا على الناس أمرهم ودلسوا عليهم فماذا كانت العاقبة ؟

إشتدت الثورات وتوسع نطاقها وأهدرت الطاقات وسفكت الدماء و .. و .. و .. كيف سينتهي المطاف بالحكام وشعوبهم ؟

كيف إذا إشتد اﻷمر بالحاكم وحاشيته وإشتد اﻷمر بالناس وصار لهم اﻷمر واضحا جليل لذوي البصيرة ومن ألقى السمع وهو شهيد أن الحق هو نصرة الحق وبنصرة الحق يكون النصر،وكيف سيتنكر أولوا اﻷمر منا لسابق عهدهم ليضمنوا استمرارية حكمهم بعد أن ظنوا ورأوا رأي العين لا البصيرة أنه لا فرار ؟

إخواني الكرام ... ما هذه إلا إجتهادات مني فإن أخطأت فمن نفسي وإن أصابت فهو بتوفيق من الله وحده .

أستودعكم الله
 

راجي رحمة ربه

عضو موقوف
محظور
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
524
مستوى التفاعل
837
النقاط
102
كم أخوك سعيد بمشاركتك أخي الكريم (باتمان) حفظك الله
 

مواضيع ممائلة