• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
2 أبريل 2016
المشاركات
40
مستوى التفاعل
68
النقاط
22
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


هناك مقطع منتشر على موقع اليوتيوب حول شيخ ذكر موقف حدث يفيد وجود الشاب الذي يقتله الدجال وقد فرغ المقطع على وجه سؤال وجه لأحد الأشخاص في احدى المنتديات فأجاب بكلام لم أرتضيه
اليكم تفريغ المقطع والاجابة عليه
أرجوا من الشيخ علامة فارقة الإفادة الكافية الشافيه على هذا المقطع وبيان الحق من الباطل فيه
وجزاكم الله خيرا


لى سؤال عن حوار دار فى قناة فضائية لشيخ

==========================

وهذا نص ما قاله الشيخ بالضبط


(حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم، وهو من المعروفين والمشهورين ولا داعي لذكر اسمه، أنه قبل أربعة أعوام (أي عام 2004) تقريبا، كان خارجا بسيارته، فوجد امرأة عجوز تقول له: أريد أن توصلني لدار الشفاء حتى آتي ببنتي فقد ولدت، وأريد أن آخذها لبيتها. ففعل معها معروف وأخذها. وانتظر ساعة عند بيت دار الشفاء،

فلما خرجت المرأة وأخذت بنتها ومعها طفلها وليدها، واستقروا في المجلس في السيارة، نطق الطفل وقال: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. فردوا عليه السلام فقال المولود، كما أخبرنا وأبلغنا الحمد لله ذلك للشيخ نزار وبقية كبار العلماء والمشايخ، قال الطفل: أنا الرجل الذي سيقتله الدجال ثم لا يسلّط على أحد من بعدي ولا يسلّط عليّ أيضا. فقد جاء في الحديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم أن هذا الرجل يكون عمره ما بين 18 و 20 عاما وهذه بشرى. الدجال طبعا حينما يخرج تسبقه فتوحات روما ايطاليا والقسطنطينية، كما قال النبي صلى الله عليه وسلم،وهذه لا تفتح إلا على يد الرجل الصالح المهدي عليه السلام، وهو من فلسطين كما أخبر بذلك معاذ بن جبل و سعد بن أبي وقاص و عبد الله بن مسعود أئمة وعلماء كبار.

" وهنا يسأله المذيع: هل توبع هذا الطفل؟ "

فيجيبه:

(نعم الآن هو معروف ويتابع والإخوة الحمد لله معنيين فيه كثيرا. الذي أريد أن أوصله للناس والعلماء أن هذه أيام انتصارات بفضل الله، وأن المهدي الموعود بٌعث بيننا بفضل الله عزّ وجل، وأن أهل فلسطين سيكونوا أهل الراية وهم أهل حملة هذا الدين وسينشروه).

انتهى كلام الشيخ

=====================



هذا غير صحيح من عِدّة وُجوه :

الوجه الأول :

أن هذا لو كان صحيحا لأخبر به النبي صلى الله عليه وسلم ؛ لأنه من أكبر الدلائل على إثبات هذا الأمر .


الوجه الثاني :

أن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر أنه لم يتكلّم في المهد إلاّ ثلاثة ، كما في الصحيحين ، ولو كان المهدي أو الذي يقتله الدجال سيتكلّم في المهد لذَكَره النبي صلى الله عليه وسلم .


الوجه الثالث :

أن المتحدِّث بذلك قال : (حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم) ، وهذا مردود لِسببين :

السبب الأول : أن هذا لم يُقبل من الأئمة الكبار ، وهم أئمة جِبال في العِلْم ، كالإمام مالك والشافعي ، فكيف بغيرهما ؟!

ولذلك نصّ العلماء على أن الإمام الشافعي إذا قال : " حدّثني مَن لا أتَّهِم " فهو يعني به : إبراهيم بن أبي يحيى .
قال الذهبي في ترجمة إبراهيم بن أبي يحيى هذا : وقد كان الشافعي مع حسن رأيه فيه إذا روى عنه ربما دلَّسَه ، ويقول : أخبرني من لا أتَّهِم ، فَتَجِد الشافعي لا يوثِّقه ، وإنما هو عنده ليس بِمُتَّهم بالكذب ، وقد اعترف الشافعي بأنه كان قَدَرِيًّا ، ونهى ابن عيينة عن الكتابة عنه . اهـ .

ونصّ العلماء في عِلْم مُصطلح الحديث على أن العَالِم " إذا قال : حدثني الثقة أو نحوه لم يُكتف به على الصحيح " .

قَالَ الْقَاضِي : إِذَا قَالَ الرَّاوِي : " حَدَّثَنِي غَيْر وَاحِد ، أَوْ حَدَّثَنِي الثِّقَة ، أَوْ حَدَّثَنِي بَعْض أَصْحَابنَا " ، لَيْسَ هُوَ مِنْ الْمَقْطُوع ، وَلا مِنْ الْمُرْسَل ، وَلا مِنْ الْمُعْضِل عِنْد أَهْل هَذَا الْفَنّ ، بَلْ هُوَ مِنْ بَاب الرِّوَايَة عَنْ الْمَجْهُول ، وَهَذَا الَّذِي قَالَهُ الْقَاضِي هُوَ الصَّوَاب . اهـ .

وقال الإمام القاسمي : قول الراوي : " حدثني الثقة ، أوْ مَن لا يُتَّهم " هل هو تعديل له ؟
قال : ذهب الأكثرون إلى أنه لا يُكْتَفي به في التعديل حتى يُسَمِّيه ؛ لأنه وإن كان ثقة عنده فلعله ممن جُرِح بِجَرْح قادح عند غيره ، بل إضرابه عن تسميته رِيبة توقع تردداً في القلب !

السبب الثاني : أنه قال : (حدثني أحد الأخوة الموثوق بهم) ، فكيف يكون كذلك من أركب امرأة أجنبية عنه في سيارته ، وخَلا بها ؟!


الوجه الرابع :

اعتبار أن الذي يقتله الدجال من أهل فلسطين ، وهذا غير صحيح ، فإن الرجل الذي يخرج للدجال ، هو من أهل المدينة .

وإن كانت أرض فلسطين أرض مباركة ، ومقتل الدجال عند باب لُدّ ، كما في صحيح مسلم .

فقد روى عبد الرزاق من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثا طويلا عن الدجال ، فقال فيما يُحَدِّثنا : يأتي الدجال وهو مُحَرَّم عليه أن يدخل أنقاب المدينة ، فيخرج إليه رجل يومئذ هو خير الناس - أو من خيرهم - فيقول : أشهد أنك الدجال الذي حدثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حديثه .


الوجه الخامس :

اعتبار أن المهدي من أهل فلسطين ، وهذه أيضا كسابقتها ، فقد حَمَل غير واحد من أهل العلم أن الذي يعوذ بالبيت هو المهدي .
ورجّحوا أن مُبايعته تكون بِمكّة – شرّفها الله وحرسها - .

ويؤيِّد ذلك ما رواه الإمام أحمد بإسناد صحيح من حديث أبي هريرة مرفوعا : يُبايع لِرَجُل ما بين الركن والمقام .

واستدلّوا بما رواه الإمام أحمد وأبو داود من حديث أم سلمة رضي الله عنها مرفوعا : يَكُونُ اخْتِلافٌ عِنْدَ مَوْتِ خَلِيفَةٍ ، فَيَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ هَارِبًا إِلَى مَكَّةَ ، فَيَأْتِيهِ نَاسٌ مِنْ أَهْلِ مَكَّةَ فَيُخْرِجُونَهُ وَهُوَ كَارِهٌ فَيُبَايِعُونَهُ بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ ، وَيُبْعَثُ إِلَيْهِ بَعْثٌ مِنْ أَهْلِ الشَّامِ فَيُخْسَفُ بِهِمْ بِالْبَيْدَاءِ بَيْنَ مَكَّةَ وَالْمَدِينَةِ .

وهذا الحديث أورده أبو داود في " كتاب المهدي " .
وتؤيِّده روايات حديث أم سلمة رضي الله عنها في خبر الذي يعوذ بالكعبة ، وهي في صحيح مسلم .

وادِّعاء أن المهدي بُعِث غير صحيح ؛ لأنه لا يُبعث خُفية !


الوجه السادس :

اعتبار أن عمر ذلك الصبي الآن أربع سنوات ، وأن فتنة الدجال ستكون عندما يكون عمر هذا الصبي ما بين ( 18 – 20 ) عاما ! مع قوله بأن هذا سوف تسبقه الفتوحات .

والناظر في حال الأمة الإسلامية الآن لا يجد ما يُسوِّغ هذا القول ، ليس يأسا ، ولكنه النظر إلى الواقع ، وأن الأمة في حالها الآن ليست أمة نصر ، وليست مُهيَّأة للنصر في وقتها الحالي ، فهي بحاجة إلى زمن أطول للتصفية والتربية والانتصار على الشهوات والفتن قبل الانتصار على الأعداء .


والله تعالى أعلم .
 
  • إعجاب
التفاعلات: خادم الاسلام
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

"باختصار كلام الرجل غير صحيح بالمرة، وهذا المقطع قديم، وهو ليس بشيخ ولا جليل، هو دجال.
القائمين على البرنامج أخطأوا واستضافوه من أجل موضوع آخر، ولم يسألوا عنه ولم يتثبتوا عن الرجل، وفي الحلقة تكلم بهذه الكلمات. والشيخ نزار ريان رحمه الله نفى ما نسب إليه في هذه الحلقة، وغضب من الخزعبلات التي قيلت فيه.
الذي ينشر الشريط هي جماعة تبشرية أمريكية هدفها تشويه صورة الإسلام.
أعيد: المتكلم هو دجال وليس بشيخ وقناة الأقصى استضافته دون أن تعرف حقيقته (وهذا ليس بعذر فالأصل أن يسألوا عنه)، الشريط قديم ويعود إلى عام مضى."
المصدر
https://www.paldf.net/forum/showthread.php?t=526759
 

ابو راشد

عضو موقوف
محظور
إنضم
22 ديسمبر 2015
المشاركات
190
مستوى التفاعل
465
النقاط
72
اعجبتني ردود من رد على صاحب الادعاء بأن الطفل تحدث مع بعض الملاحظات منها
لا نصدق ولا نكذب ان يتحدث طفل في المهد غير الثلاثة الذين ذكروا في الحديث فالحديث تحدث عمن سبق وتحدثوا في المهد قبل عصر النبي اى في زمن سابق ولم يتطرق لما يحدث في المستقبل فالاية التى حدثت بحديث مواليد في المهد من قبل يصح ان تحدث الان اذا اراد الله ذلك لحكمة ولكن نحن لا نكذب ولا نصدق حتى نرى بأعيننا ذلك
ثانيا قوله في الجزء الاخير ان الامة ليست بامة نصر وفتح فهذا قول بلا علم على الله وتقليل من شأن هذه الامة الخيرة التي فيها الخير ما بقيت تعبد الله وحده والذي غيرها من الجاهلية الى سيادة العالم في بضع سنوات قادر على ان يعيدها لسيادة العالم وهى على الاسلام في اقل من ذلك رغم أني اتفق معه على ان مسألة ان الطفل عمره كذا والدجال بعد كذا فهذا تخرص وادعاء علم ما هو خفي عنا
والله اعلم واحكم
 
إنضم
20 يوليو 2015
المشاركات
608
مستوى التفاعل
1,179
النقاط
102
الإقامة
أبوظبي
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هذا قول آخر في المسألة
----------------------------------------------------------------------------------------
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هل انتهيتم ؟
اذاً فلتكفوا طعنا بالشيخ ، ومادمتم لا تعرفونه فالصمت أفضل وتذكروا (( ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ))
ان راسلتم قناة الأقصى فلن تدلي لكم بالكثير من المعلومات ،، فكما أعرف أن قناة الأقصى لاقت من الانتقادات من ادارتها ومن جميع المشائخ لبث هذه القصة مع أن الشيخ معروف بالصلاح ولا نزكي على الله أحدا.
وان راسلتم القناة أو تحدثتم مع شخص يعمل بها سيسخر من سؤالكم ، مثلما حدث معي حينما سألت صديقي ممن يعملون في القناة. فأجابني بأن الشيخ معروف بالصلاح وباقي السؤال قال لي أن المشائخ أمروا بعدم التعليق على الأمر وعدم متابعة من يثير هذه القصة.
أما القصة فلا أعلم بها شىء سوى أن الشيخ نزار ريان رحمه الله أنكر معرفته أو برؤيته لشخص يحمل في صفاته صفات المهدي.
هذا كل ما في الأمر.
بالمناسبة ، ما أن أذيعت هذه الحلقة في الصباح ان لم تخني الذاكرة الا ووجدناها منتشرة ومسجلة على الانترنت ووجدنا أول من بثها هم بعض الثلة من الشباب الفاسد من فتح الذي لا يعرف من الدين سوى اسمه وعنونوها تحت حماس والمهدي وبدؤوا بالسخرية.
غريبة من قام بتسجيلها في ذلك الصباح ؟ ومن ذلك الشخص ذو الجاهزية الكاملة الذي كان على موعد مع تلك الحلقة ليقوم بتسجيلها.
تثير شكوكي صراحة.
أقول ، إننا لا نعلم من الأمر الا ما يتداوله الناس، والله أعلم بالحقيقة.

السلام عليكم
-----------------------------------------------------------------------------------
المصدر
http://alfetn.net/vb3/showthread.php?t=21532&page=2
 

مواضيع ممائلة