• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
أخي عزوزرضا، قلت لك الرؤيا تفسيرها هو ما استنتجته من خلال البحث الذي قمت به، وهذا ما نوه به الشيخ علامة....
فأحسن الظن بالشيخ، فوالله ما وضعت رؤيا إلا وعبرها؛ سواء كانت عن المغرب أو عن أي بلد آخر مسلم، فكلنا سواء...والحمد لله، وهذا مشاهد وملموس في منتداه الطيب...لا أراه يبخل بتعبيره علينا...أسأل الله أن يتقبل عمله..آمين
 
إنضم
15 مارس 2014
المشاركات
74
مستوى التفاعل
95
النقاط
22
أخي عزوزرضا، قلت لك الرؤيا تفسيرها هو ما استنتجته من خلال البحث الذي قمت به، وهذا ما نوه به الشيخ علامة....
فأحسن الظن بالشيخ، فوالله ما وضعت رؤيا إلا وعبرها؛ سواء كانت عن المغرب أو عن أي بلد آخر مسلم، فكلنا سواء...والحمد لله، وهذا مشاهد وملموس في منتداه الطيب...لا أراه يبخل بتعبيره علينا...أسأل الله أن يتقبل عمله..آمين

شهاده حق في شخص يستاهل
أسال الله ان يحفظه
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
أخي عزوزرضا
هل لك في أفضل من ذلك
ما رأيك في قوم خرجوا من جزيرة العرب ونزلوا الشام والعراق ثم هاجروا إلى المغرب ومنها إلى غيرها من البلدان
مثل مصر أو فلسطين أو حتى تنزانيا
ألا يصدق عليه أن أصله من الجزيرة
ثم من الشام أو العراق
ثم مغاربة
ثم مصريين
ثم تنزانيين
وهكذا يرضى جميع الأطراف ويسعد كل الأقوام
أنا جاد والله غير هازل
الموضوع بسيط يا أخي لأنك تعلم أن آل البيت أكثروا التنقل على مدى 14 قرناً من الزمان
فلو خرج من المغرب فستجد له أصولاً هنا وهناك
ولو خرج من الشام فربما كان أجداده عندكم بالمغرب وهكذا... ظني بالله أنه سبحانه سيرضي الجميع
والأصل الرضا بكل ما يقسمه الله.
وإن كنت الآن أتفهم لماذا يحجم المعبرون او يتحفظون عن الإخبار بما أطلعوا عليه في الرؤى من بلد المهدي
لحساسية هذا الموضوع.
 
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
السلام عليكم أخي أبو الحسن،
اعلم أخي أن المهدي سيخرج وهو معلوم النسب بين أهله وفي وطنه، تابث النسب أبا عن جد، لا شك في ذلك...والميزة التي تشير إليها الرؤيا أنه حسني وحسيني في الوقت نفسه...وإن شاء الله المرحلة القادمة سيقودها آل البيت الشرفاء الطاهرين، بقيادة المهدي عليه السلام....بل التشيع سينتهي على يد آل البيت أنفسهم، لأنه بظهور المهدي تزال عقيدة التشيع والرفض النجسة تماما، وهنا تحضرني رؤيا عجيبة رأيتها عن الشيعة الروافض، وتشير إلى قرب زوال تراثهم وأفكارهم وعقائدهم، التي ستلقى بأيديهم في بحر النسيان، وإلى الأبد....
الرؤيا:
رأيت -وذلك منذ سنة تقريبا-خمسة من رجال الدين الشيعة المعممين،
المشهد الأول : كان أربعة منهم يجلسون على كراسي مثل تلك الكراسي الموجودة على جسور الأنهار -يعني يجلس فيها كل الناس- أو قرب الشواطيء وكأنه الليل مع إنارة خافتة من مصدر الإنارة العمومية، وكانوا مهمومين ويضعون أيديهم على خدودهم،
المشهد الثاني: وأنا أتعجب من منظرهم وشدة حزنهم رأيت الرجل المعمم الخامس يقبل وهو جد مهموم، ويمشي ببطء من شدة ومرارة الحزن، وكأنه يمزق أوراقا ويلويها بين يديه، وكأنه يريد التخلص منها، وبالفعل وأمام الأربعة الأخرين رمى بتلك الأوراق في الوادي أو البحر، فسأله أحدهم: ماذا فعلت؟! فقال: تلك أوراق جدي لم تعد تصلح لأي شيء، وكان الهم باديا عليهم...

أخي الكريم إن الروافض يخططون لأمر سيء للغاية ، لكن حتما بعد نطحتهم الثانية سيظهر مهدي الحق، لكن من أين وكيف ومتى؟ ...الله أعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو الحسن
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
صدقت يا أبا العز
وهل قلت أنه غير معلوم النسب؟
ولكن لنأخذ مثالاً الأدارسة في المغرب
هل تعلم مثلاً أن الأدارسة في مصر جلهم من المغرب؟
ومن الوارد أن يكون استقر منهم آخرون في الشام أو في اليمن أو في أي مكان من بلاد المسلمين
وأصل الجميع بطبيعة الحال من جزيرة العرب.
أعني أن الأصل الواحد قد يتفرع منه فروع تنتشر هنا وهناك
بل إن تتبعت بعض أهل البيت معلومي النسب
ربما وجدت تاريخهم يتنوع ما بين هجرات واستقرار في مناطق مختلفة من بلدان المسلمين.
أرجو أن أكون وفقت لشرح مقصدي.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو العز
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
أجريت بحثاً عشوائياً سريعاً لأوضح قصدي:
هذه رسالة من أحد الإخوة الأفاضل يسأل على أحد المنتديات عن نسبه:
"
نكتب اليكم هذه الرسالة لنسألكم عن ذرية الشريف الأمير احمد يوسف عيسى وهو من مدينة فاس (قلعة هجر النسر) و يرجع نسبه الى جده الاكبر الامام الشريف ادريس الاول وقد حضر الى بلدة شحيم في لبنان سنة 1516 ميلادية عن طريق الشام طرابلس بعد انكسارهم في معركة مرج دابق حيث كان امير سلاح السلطان قانصول غوري في هذه المعركة وكان عدوهم السلطان سليم التركي وكان برفقته شقيقه يونس و امين السلاح علي التنوخي من قرية ناعمة الجبل، تزوج من الأميرة شريفة التنوخي و اقام في بلدة شحيم و يعرف المكان الذي اقاموا فيه بحي الشريفة وذلك نسبة الى زوجته، جده الأول احمد عيسى الملقب بأبو العيش

اسمه احمد يوسف عيسى بن يونس بن علي بن ابراهيم بن قاسم بن ادريس بن عبد الله بن حسن المتني بن الحسن ابن الامام علي بن ابي طالب
جدهم الاكبر احمد عيسى (ابو العيش) خرج من مكة عام 169 هجرية على اثر قتال قتل فيه جميع لاشراف وقد افلت ابو العيش و انتهى به المطاف المطاف الى المغرب حيث لجأ الى قبيلة اوربه بعدها اسس مملكته وبنى مدينة فاس
كل ما نريد في هذه الرسالة اقاربهم حاليا في المغرب
ولكم جزيل الشكر"

طبعاً غني عن الذكر أنها مجرد مثال فقط لا أقصد منه أي شيء ولا أعرف صاحبه
وللأخ صاحب الرسالة كل الاحترام والتقدير
ولكن تأمل العائلة في الشام وأصلها من المغرب
ويصدق عليها أنها من الشام
كما يصدق عليها أنها من المغرب
 
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
نعم صحيح أخي الكريم..
وأعرف بعض الأشخاص من أبناء المولى ادريس حجازيون، لكن هم قلة قليلة بالمقارنة مع المغاربة الذين يعدون بالملايين...
لكن أفهم مقصودك، أنت تقصد أخي أنه على الرغم من أن عدد الأدارسة كبير بالمغرب؛ فالمهدي من الممكن أن يكون من بلد آخر...هذا لا شك فيه...فمكان خروجه وازدياده غير معلوم..وإن كانت لدي اشارات ظنية لم تصل بعد لدرجة اليقين أن بلده سيلعب دورا محوريا مستقبلا، استنباطا من الأحاديث...والله أعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
الغريب في الّأمر أيها الإخوة الكرام أنني والله لم أكن أعرف أن للحسين رضي الله تعالى عنه بنتا اسمها فاطمة، ولا كنت أعرف أن الحسن المثنى هو زوجها، ولا كنت أعرف أن المولى ادريس هو حفيذها الطريد الشريد، وهذا أغرب ما رأيت...سبحان الله

السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم يا ابن العم، انا كذالك كنت اجهل هذه المعلومة ان الامام الحسن المثنى هو زوج ابن عمته فاطمة بنت الحسين بن علي رضي الله عنهم جميعا
و بالتالي فالامام إدريس الاكبر هو حسني حسيني نسبه يرجع ل : الامام عبد الله الكامل (يلقب بالمحض لشبهه بالرسول عليه الصلاة و السلام و الكامل لكمال نسبه من جهة أبيه وأمه)
الامام إدريس الاكبر بن الامام عبد الله الكامل بن الامام الحسن المثنى بن الامام الحسن السبط بن الامام علي رضي الله عنهم جميعا
_________
 
  • إعجاب
التفاعلات: نور الهدى
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم
على ما أظن أن ذريته قد تكون منتشرة في كل المغرب العربي بل في العالم أجمع
فأنا مثلا من الأدارسة بالرغم من أنني من الجزائر
جزاك الله خيرا أخي

السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
نعم يا ابن العم ، يوجد ملايين من الادارسة في العالم لكن الاغلبية في المغرب لانه 11 من عقب الامام ادريس الازهر عاشوا في المغرب الاقصى
(( محمد و علي و عيسى و القاسم و يحيى و عبد الله و ادريس و عمر (عمران) و حمزة و أحمد و داوود و جعفر ))
..و هناك ادارسة في ليبيا، موريطانيا، السودان، مصر، فلسطين، الحجاز...
اما الجزائر التي كانت تسمى قديما المغرب الاوسط فهي كانت جزء من الامبراطوريات التي تعاقبت على حكم المغرب (المرابطون، الموحدون، الادارسة )، في عهد الادارسة، كانت تلمسان ووهران تحت حكم الادارسة..في تلمسان، كان يحكم عقبه حمزة بن الامام ادريس الازهر و عمه الامام يحيى الدي استقر بتلمسان حسب معلوماتي المتواضعة و قد أخطئ،
سبحان الله، فاهل تلمسان يشبهون اهل فاس من حيث النسب، الرقي و المودة و العلم...
و الله اعلم
____________
.
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة