• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ساره

عضو
إنضم
15 مارس 2015
المشاركات
165
مستوى التفاعل
320
النقاط
72
انا سألت ايهما اهون ؟
المعازف محرمة بنص الحديث ومع ذلك نراه منتشر في كل مكان واصبحت الناس تراه شيء عادي
اما القيادة فأشد بسبب مخالفة الاية( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ )
وفي هذا الزمن اصبحت المرأة كثيرة الخروج للاسواق وغيرها فكيف مع قيادة السيارة
واسألك بالله لو كان في زمننا هذا لايوجد سيارات فقط حمير وبغال هل سترضى نساءكم بكامل زينتها تركب البغال والحمير وتقضي أشغالها !
ولله الحمد لم اقدس عالم بل ما يمليه علي ضميري كامرأة تتصف بالحياء والستر
واما التقديس فانظر لفتوى الالباني رحمه الله كيف فرحتم بها كأنها اية نزلت لتبيح للمرأة القيادة !
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاية التي استشهدت بها،
( وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ )
هل تعلمين تفسيرها ؟ و فيمن نزلت ؟
ضعي لي تفسيراتك للاية من السلف و المعاصرين و ربطها بقضية السياقة حتى ارد على ما تفضلت به.
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
تفسير الاية : " وقرن في بيوتكن ولا تبرجن تبرج الجاهلية الأولى " هو امر خلافي بين علماء السلف، فريق يقول بتخصيص النداء بالوقر في البيوت لنساء النبي رضوان الله عليهن، فريق من العلماء يقول بتعميم النداء لعامة النساء، لان امهات المومنين هن قدوات لمومنات.
لن اقف عند هذا الاختلاف، سنناقش بحول الله : ظوابط الخروج من البيت
في صحيح البخاري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال لسودة: قد أذن الله لكن أن تخرجن لحوائجكن . وأما قوله تعالى: وَلا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى [الأحزاب: 33] فمعناه: لا تظهرن زينتكن مثل فعل الجاهلية الأولى، فقد نقل ابن كثير أقوال العلماء في تفسير تبرج الجاهلية الأولى، فقال: قال مجاهد: كانت المرأة تخرج تمشي بين الرجال، فذلك تبرج الجاهلية.
وقال قتادة: إذا خرجتن من بيوتكن، وكانت لهن مشية وتكسر وتغنج فنهى الله عن ذلك.
وقال مقاتل بن حيان: التبرج أنها تلقي الخمار على رأسها ولا تشده فيواري قلائدها وقرطها وعنقها، ويبدو ذلك كله منها .
الاصل هو لزوم البيت مع ظوابط شرعية للخروج و هو ما فسره الشيخ بن باز رحمه الله عندما قال :
الاصل هو لزوم البيت لكن خروجها لحاجتها, وخروجها للدعوة إلى الله, أو للتعلم, أو لصلة الرحم, أو لعيادة المريض, أو لإسعاف المصاب كل هذا لا بأس به، مشروع، وإنما المكروه خروجها من غير حاجة, أما إذا كان خروجها لأمر شرعي فهذا أمر مطلوب, والواجب على الآباء والأولياء أن يساعدوه على الخير وإذا كانت المرأة صالحة ساعدوها على الخير,
---
فالخلاصة ان الخلاف ليس في خروج المرأة للعمل او الدراسة او الدعوة او زيارة الاهل الخ، لكن ان يكون بظوابط مشددة و شرعية درء للفتن منها الباس الشرعي، عدم التغنج و التبرج، تفادي الاختلاط مع الرجال، عدم الخروج بدون حاجة ، أخذ الاذن من ولي امرها الخ...
فلو قلت ان كل نساء المسلمين يلزمن البيت، سنسقط في مفاسد اعظم في عصرنا و هو من سيتولى التعامل مع النساء في امورهن، و الامثلة عديدة :
. عند مرض المرأة، وجب مراجعتها من قبل طبيبة و ليس رجل و لو كان طبيب مسلم تقي، هناك أمراض نساء يتطلب الفحص الدقيق و تكشف الاعضاء
عند التوليد، لابد من طبيبة مولدة، ممرضات...
في الحمام الشعبي النسوي، لابد من ادارته من قبل النساء درء للفتن.
في المطارات، لابد من شرطيات نساء لتفتيش النساء
في المساجد، لابد من واعظات لتحفيظ النساء القرآن و تعليمهن دينهن
في اسواق النساء، لابد من بائعات للتعامل مع النساء
في الجامعات، لابد من معلمات لتعليم البنات افضل.
للحجامة، لابد من نساء مسلمات لحجم النساء.
لتزيين النساء، لابد من مصففات شعر نسوة
انا اعطيتك حالات من سابع المستحيلات في هذا العصر ان نتفادى عمل النساء...
النساء يعملن في كل البلدان و منها السعودية سواء في إدارة الحج او الشرطة او المستشفيات او المدارس او المساجد للضرورة...
المشكل ليس في الخروج لكن في ظوابط الخروج و تحسين اخلاق المجتمع و مراقبة ولي الامر...
نرجع لقضية السياقة، لا يوجد نص شرعي صريح يمنع إماء الله من السياقة هاتوا برهانكم و هذا ما بيتنه من هدي النبي عليه الصلاة و السلام، فان كانت المرأة عفيفة ملتزمة محتشمة منتقبة أو تلبس حجاب او خمار و تخرج لقضاء حاجتها في حدود شرعية من صلة رحم او دراسة او وعظ او استشفاء، لا ارى مانعا، هو الاحوط شرعيا من الركوب مع سائق اجنبي و في الامر خلوة شرعية، و الخروج يكون بإذن ولي امرها، و يكون في المجال الحضري، اما ان ارادت السفر بين مدن بعيدة، فلا تخرج بدون محرم سواء في سيارة او في طائرة...
ان كانت بعض النسوة في الحجاز متوجسات من القرار، ربما لديهن اسبابهن و ظروفهن تسمح لولي امورنهن بالتنقل، هناك نساء أرامل أو مطلقات ليس لهن كفيل او معين من الرجال، و السماح لهن بالسياقة يسهل لن ظروفهن،
و الامر في الاخر يعود لولي الامر و استشارة علماء البلد، ان تم اقرار الامر ، فمن تريد السياقة فلها الحق، و من تلزم بيتها، هي حرة، لكن لا يحق لاي احد ان يمنع احدا من حقوقه المشروعة..
هذه آخر مشاركة لي، استغفر الله و اتوب اليه
 
إنضم
17 أبريل 2017
المشاركات
153
مستوى التفاعل
181
النقاط
47
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما علاقة القينات و المعازف بركوب المراة لسيارتها ؟:confused:
المراة التي ستسوق سيارتها بظوابط شرعية و قيود محددة الهذف هو قضاء حاجيات البيت او نقل اطفالها للمدرسة او للذهاب للتسوق او نقل مريض للمستشفى.
عجيب هذا الفكر ربط السياقة بالرقص و الغناء.
ما هو الرقص و الغناء موجود منذ الازل لا علاقة له بالمواصلات..
المرجو اعطاء مبررات مقنعة بالعقل و الدليل الشرعي
اعطيني دليل شرعي من قال الله، قال الرسول ان المراة المسلمة لا يحق لها ركوب الحمير و البغال و الاحصنة و السيارات ؟
يعني انتم افقه من النبي عليه السلام...؟
هل الصحابيات رضوان الله عليهم كن يركبن البعير و الحمير و الاحصنة و يجاهدن ام لا..
هل منعنهن النبي عليه الصلاة و السلام من الركوب على الدواب بحجة وجود منافقين في المدينة.
لم اتقبل يوما بفطرتي كمسلم فكرة تحريم السياقة للنساء.
اجتهاد اي عالم مهما كان علمه ان خالف شرع الله و الهدي النبوي ارميه جانبا...
الاشكال ان حجتكم ضعيفة على شفا هار...لان الفتاوي هي قبلية مرتبطة بالمجتمع النجدي فقط و لا علاقة لها بالدين، و من تربى على فتاوي معلبة حار كيف يخرج منها.
الان ولي الامر صحح الامر، لماذا الاعتراض...و هل يثور العلماء على ولي الامر، اشك...
اصبح البعض يقدس العلماء مثل احبار اليهود و كهنوت النصارى.
بعض علماء نجد الذين ينافحون بقاعدة : " درء المفاسد قبل جلب المنافع " هم اسسوا لبدعة اخطر و هي : تحريم الحلال للخوف من مفسدة مستقبلية قد تحدث او لا تحدث.
و تفس هؤلاء العلماء يدسون رؤوسهم تحت الرمال في مفسدة اعظم و هي الساءق الاجنبي الذي ينقل امراة عزباء او متزوجة او مطلقة بدون محرمها..اليست خلوة...
و نفس العلماء لم ياصلوا في قضية وجود خادمة اجنبية في بيت فيه رجال غرباء و حالات سحر و اغتصاب و تحرش بالخادمات و نفسهم لا بتكلمون عن امر الرسول عليه الصلاة و السلام باخراج اليهود و النصارى من جزيرة العرب.
لا يجوز ان يوجد اي مشرك او كافر يدنس جزيرة العرب...
الارجاء موجود في عصرنا و المصيبة في لي اعناق الايات و الاحاديث...
تصدق الدواعش نسائهم تسوق سيارات رغم تشددهم الكبير :eek:
وحتى يركبون على الدراجات النارية خلف رجالهم ( محارمهم)
 

سعد أ

عضو
إنضم
21 يوليو 2013
المشاركات
72
مستوى التفاعل
145
النقاط
37
فتن ترقق بعضها والعياذ بالله الله يجيرنا من فتنة النساء وركوبهم ظهور الرجال
 
  • إعجاب
التفاعلات: عزام الكناني

مواضيع ممائلة