• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يهدينا وإياك, إذا لم يكن الدين نصوص من القرآن ومن السنة وإجماع أهل العلم وقياسهم
فماهو الدين عندك؟!
إذا قال العلماء: (يجوز ولا يجوز) هذا إسمه فقه وتشريع فمالذي تعيبه؟
إذا قال العلماء: (مسلم وكافر) فهذه إسمها العقيدة فمالذي تعيبه؟
وأما معرفة الفرق الضالة المنحرفة والتحذير من بدعها وتلاعبها في الدين فمالعيب فيه؟
كيف ستعرف سنة النبي صلى الله عليه وسلم, وكيف ستفرق بينها وبين البدعة؟!, انترك الناس يضلون أم نأخذ بأيديهم؟!
في حديث العرباض بن سارية قوله صلى الله عليه و سلم: ( فإنه من يعش منكم فسيرى اختلافا فعليكم بسنتي و سنة الخلفاء الراشدين المهديين تمسكوا بها و عضوا عليها بالنواجذ و إياكم و محدثات الأمور فإن كل محدثة بدعة و كل بدعة ضلالة ).

إذا لم تأخذ دينك من الكتاب ومن السنة, فمن أين تاخذه؟!
هل أنت نبي يوحى إليك؟!
أحسنت الرد أخي الكريم ووفقك الله لما يحبه ويرضاه
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,524
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((اسود بالنهار رهبان بالليل))

هل سيكون الكل من نفس المذهب، الفكر، الطريقة، المدرسة ...؟

انا لا اعلم و لا أزعم أني أعلم الغيب و لكن أكاد ان اجزم انهم من مختلف الخلفيات و المذاهب و ليس من فكر واحد فقط ، فما يربطهم هو اعظم من ذالك

الذين يبيعون المهدي لا يدعون فقط الى القرآن و السنة (كما جا في احد الموظيع) و لكن يدعون الى الانسانية و الربانية التى نزعت من قلوبنا و اصبح محركنا و ديننا العظيم عبارة نصوص و قوانين و إجابات في ما بين' يجوز' و 'لايجوز' و مسلم و كافرا ...سني و رافضي، سلفي و صوفي الي الآخر.

فقط أقراء اخر آية في سورة محمد

فان أردة ان توكن منهم او من المقربين من سيدنا المهدي و عيسى ابن مريم فانزع الطائفة و العصبية من قلبك لمن شهد الشهادتين و اتجه صَلِّ القبلة و أبغض فقط لله و رسوله و لا لمذهبك او بلدك او تيارك...و أسل الله ان يجعلك داعيا و ليس منفراً الى الاسلام.
و التوفيق كله من الله
و السلام عليكم و رحمة الله

الهدى ليس باتباع الهوى و ما يمليه العقل
بل باتباع القانون الذي جمع العقول على اختلافها
وهذا القانون لا يمكن أن يضعه بشر بل يضعه من خلق البشر
و إلا لوقعنا في الإشكال و أراد كل منا تطبيق ما وافق هواه و ارتضاه
و ما مجيء أحد البشر المصطفين من الله إلا ليقيم ما أقامه من سبقه
و هو التوحيد الخالص و دعوة الناس له
وليس لإرضاء كل من يتبع هواه وعقله
فالهدف من الخلق معلوم
وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ (56) الذاريات

و أين ذهب قوله صلى الله عليه وسلم : (وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً) فيه إشارة إلى أن الخلاف الموجب للافتراق هو الخلاف في الأصول والعقائد ، لا في الفروع والأحكام الفقهية .
اثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ ، وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ

فما المهدي و عيسى إلا عبدان من عباد الله الذين يدعون إلى هذا الطريق
و لن يأتوا لإرضاء الإنسانية بالمفهوم الذي طرحه الأخ مفتاح الفرج

أسأل الله أن يفرج عنه و عنا وعن جميع المسلمين و يهدينا بهداه

ما كان فيه من صواب فمن الله وحده وما كان فيه من خطأ فمني ومن الشيطان

=======
الحديث
الحديث المشهور الوارد في افتراق الأمة إلى ثلاث وسبعين فرقة هو حديث مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ رضي الله عنهما أَنَّهُ قَالَ : (أَلَا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَامَ فِينَا فَقَالَ : أَلَا إِنَّ مَنْ قَبْلَكُمْ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ افْتَرَقُوا عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ مِلَّةً ، وَإِنَّ هَذِهِ الْمِلَّةَ سَتَفْتَرِقُ عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ ، ثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ ، وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ، وَهِيَ الْجَمَاعَةُ) رواه أبو داود (4597) وغيره وصححه الحاكم (1/128) بل قال : إنه حديث كبير في الأصول ، وصححه ابن تيمية في "مجموع الفتاوى" (3/345) والشاطبي في "الاعتصام" (1/430) والعراقي في "تخريج الإحياء" (3/199) .



والحديث رواه الترمذي (2641) بلفظ : (وَتَفْتَرِقُ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ مِلَّةً كُلُّهُمْ فِي النَّارِ إِلَّا مِلَّةً وَاحِدَةً ، قَالُوا : وَمَنْ هِيَ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : مَا أَنَا عَلَيْهِ وَأَصْحَابِي) وحسَّنه ابن العربي في " أحكام القرآن " (3 /432) ، والعراقي في "تخريج الإحياء" (3/284) والألباني في "صحيح الترمذي" .

http://islamqa.info/ar/129109
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,524
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((اسود بالنهار رهبان بالليل))

هل سيكون الكل من نفس المذهب، الفكر، الطريقة، المدرسة ...؟

انا لا اعلم و لا أزعم أني أعلم الغيب و لكن أكاد ان اجزم انهم من مختلف الخلفيات و المذاهب و ليس من فكر واحد فقط ، فما يربطهم هو اعظم من ذالك

الذين يبيعون المهدي لا يدعون فقط الى القرآن و السنة (كما جا في احد الموظيع) و لكن يدعون الى الانسانية و الربانية التى نزعت من قلوبنا و اصبح محركنا و ديننا العظيم عبارة نصوص و قوانين و إجابات في ما بين' يجوز' و 'لايجوز' و مسلم و كافرا ...سني و رافضي، سلفي و صوفي الي الآخر.

فقط أقراء اخر آية في سورة محمد

فان أردة ان توكن منهم او من المقربين من سيدنا المهدي و عيسى ابن مريم فانزع الطائفة و العصبية من قلبك لمن شهد الشهادتين و اتجه صَلِّ القبلة و أبغض فقط لله و رسوله و لا لمذهبك او بلدك او تيارك...و أسل الله ان يجعلك داعيا و ليس منفراً الى الاسلام.
و التوفيق كله من الله
و السلام عليكم و رحمة الله
فقط أقراء اخر آية في سورة محمد

أظنك تقصد آخر آية من سورة الفتح و ليس سورة محمد حسب ما فهمت مما تحاول إيصاله بكلامك ؟

ليس هناك دليل اخي العزيز
و لكن الاحديث التي تذكر اصحاب المهدي تصفهم بالأعمال (يقومون الليل و يجاهدون[بانواع الجهاد] في النهار) و ليس بالعقيدة او الفئة.

و كيف يوحد الله الأمة (بعد الخسف)على يد المهدي اذ لم يكن من أصحبه و اتباعه و حتى العلماء السبعة من من سميتهم؟

و هذه هي الآية

مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ۚ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ ۖ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا ۖ سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ۚ ذَٰلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ ۚ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَىٰ عَلَىٰ سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ ۗ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا
(29) سورة الفتح
 

مفتاح الفرج

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
50
مستوى التفاعل
56
النقاط
22
عنوان الموضوع :D
منهم ال٣١٣ الذين سيبيعون المهدي؟
هههههه
لم أدرك ذالك فاني على الهاتف و يتم تعديل الكتابة عبر الجهاز "الذكي" من دمن أشعار
نرجو تصحيح الكتابة من قبل المشرفين الأكارم

نعم سورة الفتح ...ترى وجهى احمر اليوم!هههه
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
المشكله ليست هنا المشكله في عدم فهم الاحاديث وربطها وأخراجها وتفريق الصحيح من الضعيف


يا أخي ارجع إلى العلماء الربانيين

وأعرف من اين تأخذ دينك
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,465
النقاط
122
حين يظهر المهدي سيبدا اول من يبدا العلماء بتكفيره وتحريض الناس عليه
......
......
......
لأنه ترسخت عندنا فكرة في عقولنا ان العلماء لا يخطئون
أما فكرة أن العلماء لايخطئون, فربما هي عندك والله أعلم, وأما نحن فلا تشملنا كلنا بقولك
إن كنت تقصد علماء السلطان وعلماء السوء فنعم سيحرضون عليه, وأما العلماء الربانيين وإن كانوا قليلين في هذا الزمان فلا أظن فيهم إلا كل خير
بل ربما يكونون هم أول من يعرفونه وينصرونه
(قل هل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون انما يتذكر اولوا الالباب).
(يرفع الله الذين امنوا منكم والذين اوتوا العلم درجات).
عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين).
رواه البخاري وسمسلم
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,524
النقاط
122
هههههه
لم أدرك ذالك فاني على الهاتف و يتم تعديل الكتابة عبر الجهاز "الذكي" من دمن أشعار
نرجو تصحيح الكتابة من قبل المشرفين الأكارم

نعم سورة الفتح ...ترى وجهى احمر اليوم!هههه
نعم سورة الفتح ...ترى وجهى احمر اليوم!هههه
جلّ من لا يخطأ أخي ولكننا نتحاور ونتشاور لنصل ببعضنا البعض إلى بر الأمان
ليس لينتقص أحد من أحد و لا لينتصر أحد من أحد
و جزاك الله خيرا أخي مفتاح الفرج

فعرض ما كنت تفهمه و تستوعبه جعل الأخوة نحاول أن توضح لك الحق
و لا نصل إلى هذا الحق إلا بالدليل من الكتاب و السنة و ليس من عقولنا

إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۚ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (51) سورة النور

فالحكم لله و لرسوله صلى الله عليه و سلم
وليس لعقولنا

وعندما نسلم لأمر الله و حكمه تأتي النتيجة
وَمَن يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ (52)سورة النور

أسأل الله أن تكون أنت ونحن و جميع المسلمين منهم
و أشكرك على تقبل مشاركتي
 

مواضيع ممائلة