• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
4 يناير 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,752
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبى بعده صلاة تكون لك رضاء ولحقه اداء
اللهم صل وسلم وبارك عليه وسلم تسليما كثيرا الى يوم الدين واحشرنا اللهم فى زمرته
واجعلنا يا مولانا ممن فاز بمتابعته وائتمر بشريعته واهتدى بسنته واقتدى بصحابته
اللهم اوردنا حوضه ومتعنا برؤيته ولا تحرمنا شفاعته واجمع بيننا وبينه فى مستقر
الرحمة والرضوان برحمتك يا ذا الجلال والاكرام وبعد :

فهذا بحث لطيف للاخ الفاضل فهد جابى يتكلم فيه عن السفيانى نقلته من صفحته على
الفيسبوك املا من الله تعالى ان ينفع به .
وبالدليل القاطع بشارالاسد 00هو00 السفيانى.
النصيرية = العلوية = السفيانى = غلاة الشيعة = بنى كلب = الفرس
و لا= قبيلة قيس.
"الطائفة النصيرية(العلوية أطلقت فرنسا اسم العلوية على الطائفة النصيرية عام 1918م، وأصبح هذا هو الاسم الرسمي للطائفة.)هم طائفة من الشيعة ولهم نفس تسلسل الأئمة الإثني عشر وقد افترقوا عن الاثني عشرية بعد الإمام الحادي عشر الحسن العسكري، وكان الاختلاف في المرجعية والزعامة وأمور أخرى. توجه العديد من الاتهامات للعلوية؛ فيصفها بعض الشيعة بالغلو ومن أهل السنة توصف بأنها فرقة باطنية تكتم عقائدها الحقيقية. وهم اليوم يتواجدون في الجبال الساحلية السورية ويختلفون عن علويي المغرب أو الزيديين في اليمن أو تركيا. يتجمع معظم العلويين في سلسلة الجبال الممتدة من عكار جنوباً إلى جبال طوروس شمالاً، ويتوزع بعضهم في ريف حماة وحمص، ولواء اسكندرون وقيليقية في تركيا.عرف العلويون بعدة أسماء منها (النصيريون) نسبة إلى محمد بن نصير، وهي التسمية التي نجدها في كل الكتب التي تحدثت عنهم قبل القرن العشرين. وقد عرفو أيضا بـ (الخصيبية) نسبة إلى الحسين بن حمدان الخصيبي، لكن كلمة "علويين" أطلقها عليهم الفرنسيون أيام احتلالهم لسوريا بعد الحرب العالمية الأولى.تعد فكرة فصل الدين عن المجتمع أساسية عند العلوين حيث أنه لا توجد مرجعية دينية عند العلويين وهناك رفض عام لتدخل رجال الدين في المجتمع ويعد العلوين من أكثر الطوائف انفتاحا مع انتشار الفكر العلماني واليساري. من أشهر العلويين المعاصرين: الشيخ صالح العلي والرئيس السوري الراحل حافظ الأسد وابنه بشار الأسد بالإضافه إلى عدد من الكتاب والمفكرين كالشاعر أدونيس والشاعر بدوي الجبل والشاعر سليمان العيسى والشاعر والمسرحي ممدوح عدوان وسعد الله ونوس وغيرهم
مؤسسها "محمد بن نصير النميري" قد ادعى النبوة ثم الأولوهية، قبحه الله.هؤلاء جسم غريب عن بلاد الشام، في أصوله وعقائده، وموالاته لأعداء الأمة قديماً وحديثاً. وقد ابتلت بهم سوريا ,العقيدة الأساسية عند النصيرية(العلوية) تتمثل في تأليه علي بن أبي طالب رضي الله عنه، فيزعمون أنه إله أو حلّت فيه الألوهية، فعلي في نظرهم (إله في الباطن)، (إمام في الظاهر)، لم يلد ولم يولد، ولم يمت ولا يأكل ولا يشرب، اتخذ محمداً (ناطقا) لذا فهو متصل به ليلاً منفصل عنه نهاراً.فهم احلو ما حرم وحرموا ما احل الله وهم اخطر على الاسلام من اليهود والنصارى وموالاتهم الاولى والاخيرة للفرس ومعظم معتقداتهم قريبة جدا من معتقدات الفرس,يحبون ويجلون اليهود والنصارى ويبغضون اهل السنة والجماعة,وبين كل هؤلاء(اليهود والنصارى والفرس والعلويين عامل مشترك هام هام وهو مساندتهم للمسيح الدجال فهم يتفانون فى تهيئة ظروف ظهور الدجال.وبغضهم الى الاسلام من باب انه دمر ممالكهم.
(2)
بنو كلب00 بنو كلب قبيلة عربية من قضاعة من حمير من قحطان يرجع نسبها إلى كلب بن وبره تغلب ابن حلوان بن عمران بن الحافي بن '''قضاعه''' بن مالك بن عمره بن مره بن زيد بن مالك بن حمير بن سبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان.وكانت تسيطر على بادية السماوة لا يخالطهم فيها أحد وفي القبائل العربية أكثر من علم يحمل اسم كلب أو جده يسمى كلب وقبيلة كلب أقوى قبيلة في العصر الأموى كانت تسيطر على الطرق المؤدية للشام، وكانت لها صلات وثيقة بقريش في مكة قبل الإسلام. وبتحالف قريش مع قبيلة كلب كانت قوافلهم تسير في الشام لا يتعرض لها أحد. وأحيا الأمويون التحالف القديم مع قبيلة كلب فسهلت كلب للمسلمين غزو الشام والعراق. وتوثق التحالف بين كلب ومعاوية بن ابى سفيان أثناء ولايته على الشام، وبسيوفهم استطاع أن يقيم ملكه. مذ كان معاوية أميرا على الشام، في خلافة عمر تزوج معاوية بن ابى سفيان ابنة بحدل الكلبى أشهر زعيم لقبيلة كلب وانجب منها ابنه يزيد. ومن هنا يرجع اليهم السفيانى الذى يظهر فى اخر الزمان.
السفيانى00اخواله كلب هو امتداد لقبيلة كلب بما ان الام ميسون بنت بحدل الكلبى أشهر زعيم لقبيلة كلب زوجة معاوية بن ابى سفيان وولدهما يزيد بن معاوية بن ابى سفيان,اذا يكون ابناء واحفاد يزيد بن معاوية اخوالهم كلب اى قبيلة كلب نسبة الى الام ميسون بحدل الكلبى أشهر زعيم لقبيلة كلب . ومن هنا يرجع اليهم السفيانى الذى يظهر فى اخر الزمان.
صفات السفيانى00 1يخرج فى الشام من دمشق-2- يمتد الى قبيلة كلب -3- اخواله كلب(حديث النبى محمد) -4- وحشى الوجه -5- ضخم الهامة-6- يقاتل قبيلة قيس -7- احلوا الحرام وحرموا الحلال
8- بوجهه نمش شبيه بالجدرى -9- سفاك للدماء -10- يبقر بطون النساء -11- يقتل الاطفال -12- اتباعة كلب (هذه الصفات فى حديث لسيدنا على بن ابى طالب) واليك حديث بن عباس فى السفيانى حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ، عَنِ الْوَلِيدِ بْنِ هِشَامٍ الْمُعَيْطِيِّ ، عَنْ أَبَانَ بْنِ الْوَلِيدِ بْنِ عُقْبَةَ بْنِ أَبِي مُعَيْطٍ ، سَمِعَ ابْنَ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، يَقُولُ : " يَخْرُجُ السُّفْيَانِيُّ فَيُقَاتِلُ حَتَّى يَبْقُرَ بُطُونَ النِّسَاءِ ، وَيَغْلِي الأَطْفَالَ فِي الْمَرَاجِلِ "
وفي الحديث: يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء ويقتل الصبيان، فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى لا يمنع ذنب تلعة، ويخرج رجل من أهل بيتي في الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جنداً من جنده فيهزمهم، فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار ببيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم. رواه الحاكم وقال: صحيح على شرط الشيخين،
ركز معى ارجوك ركز معى هام للغاية" نقول وبالله التوفيق اذا ظهر رجل يحمل هذه الصفات العشرة يكون هو السفيانى
ننظر اولا فى نسب بشار الاسد ونسب امه انيسة مخلوف
(3)
بشار الأسد بن حافظ الأسد بن علي بن سليمان الأسد بن أحمد بن ابراهيم
بن سليمان بن محمد بن علوش بن سلمان بن مهنا بن احمد بن مخلوف بن سلمان بن
شبيب بن يوسف بن عصمان بن صقر بن جابر بن محمد بن سلمان بن عيسى بن خزام بن
علي بن مرسل بن محمد بن ابراهيم بن رائق بن سيف بن علي بن عيسى بن محمد بن
جعفر بن علي بن عبد الله بن اسد بن عليم بن جزي بن ابراهيم بن علي بن دحية بن
يوسف بن الأمير أبى الخطار الحسام بن ضرار بن سلامان بن جشم بن جعول بن ربيعة
بن طفيل بن عمرو بن ثعلبة بن الحارث بن حصن بن ضمضم بن عدي بن جناب بن هبل بن
عبد الله بن كنانة بن بكر بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن
كلب ،
لاحظوا معى الان تبين انه يمتد الى قبيلة كلب اذا نستطيع القول ان العلويين يمتدوا الى قبيلة كلب
ويكون بذلك اتباعة كلب(قبيلته)(صفة من الصفات )
الان ننظر فى نسب امه (انيسة مخلوف) لو لا حظت فى نسب بشار سوف تجد الاسم الحادى عشر
مخلوف بن سلمان بن شبيب بن يوسف بن عصمان بن صقر بن جابر بن محمد بن سلمان بن عيسى بن خزام بن
علي بن مرسل بن محمد بن ابراهيم بن رائق بن سيف بن علي بن عيسى بن محمد بن
جعفر بن علي بن عبد الله بن اسد بن عليم بن جزي بن ابراهيم بن علي بن دحية بن
يوسف بن الأمير أبى الخطار الحسام بن ضرار بن سلامان بن جشم بن جعول بن ربيعة
بن طفيل بن عمرو بن ثعلبة بن الحارث بن حصن بن ضمضم بن عدي بن جناب بن هبل بن
عبد الله بن كنانة بن بكر بن عوف بن عذرة بن زيد اللات بن رفيدة بن ثور بن
كلب ،
لو لا حظتم اسم الجد لامه (انيسة)هو مخلوف ) اذا الام تنتمى لنفس عائلة الاب وعليه تكون هى ايضا من قبيلة كلب
ويكون اخوال بشار بنى كلب(صفه من الصفات)
(4)
ركز فى وجهة بشار الاسد ركز وزد التركيز سوف ترى وجهه على صورة ثعلب او ابن عرس فى وجهه شبه نمش اذا هو وجهه وحشى(صفة من الصفات)
ركز الى هامته وعنقة تجده ضخم الهامة طويل العنق(صفة من الصفات)
هو خرج من الشام من سوريا دمشق (صفة من الصفات)
هو يبقر بطون النساء ويذبح الاطفال ويسفك الدماء (صفة من الصفات)
احلوا الحرام وحرموا الحلال (قال حذيفة: يا رسول الله كيف يحلُّ قتالهم وهو موحّدون؟
فقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: (يا حذيفة هم يومئذٍ على ردّة، يزعمون أن الخمر حلال ولا يصلّون)
(صفة من الصفات)
قبيلة قيس هم اهل السنة والجماعة فى بلاد الشام وهو الان يقتل ويذبح فيهم (لقد ظهر التنافس في أوائل عهد الأمويين بين قبيلة كلب القحطانيه التي تربطها كما ذكرنا صلة قرابه بالمصاهره مع الأمويين وبين قبيلة قيس العدنانيه وكانت كلب تحقد على قيس ولهذا نشبت بعد موت الخليفه الثاني يزيد بن معاويه حرب اهليه بين قيس وكلب حيث انحازت قيس إلى عبد الله بن الزبير وكلب إلى مروان بن الحكم اثر مطالبة كل منهما بالخلافه وقد انتصر الأمويين بمساعدة كلب في معركة مرج راهط. وقتلت قيس بمرج راهط مقتله لم يقتل مثلها في موطن قط) (صفة من الصفات)
سوريا "التي تبسط عليها ملائكة الرحمن بأجنحتها"، "قال الألباني : حديث صحيح" يرى اليهود والنصارى ان منطقة سوريا والتى هى قرب بفلسطين منطقة هامة ويجب السيطرة عليها لحماية الكيان الصهيونى داخل فلسطين للبدء فى بناء الهيكل المزعوم بامان فكانت عمليات الذبح والتشريد بيد المواليين لهم فى سوريا.
ونحن الان بانتظار المهد المنتظرفى اى وقت"محمد عبد الله"احمد عبد الله"محمد عبد الرحمن"احمد عبد الرحمن" هكذا ويجب الا نقف امام النصوص النبوية بترجمة حرفية"واحذروا ان تكونو مثل اليهود"فهم وقفوا امام النصوص بترجمة حرفية فهم قالوا نبيكم عندنا اسمه احمد وهو اسمه محمد فضلوا واضلو. اسال الله ان يتقبل منى هذا العمل وينفع به اخوانى فى الله
وما كان من توفيق فمن الله وماكان من سهو او خطىء فمنى ومن الشيطان والى اللقاء فى بحث آخر 00 والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبى الامين 0 محمد صلى الله عليه وسلم وعلى سادتنا الطيبين الطاهرين ابى بكر وعمر وعثمان وعلى ومن نهج نهجهم وعلى امهاتنا ازواج النبى الطاهرات العفيفات ورحمة الله وبركاته .
كتبه فهد جابى.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..
حركة السفياني كما تقول الروايات تستمر 15 شهر !
وهذا لا يتفق ابداً مع مدة حكم بشار الأسد ..!
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
عن ابن عباس قال : إذا كان خروج السفياني في سبع وثلاثين كان ملكه ثمانية وعشرين شهرا وإن خرج في تسع وثلاثين كان ملكه تسعة أشهر

هذه احدى الروايات ، والله أعلم .
اعتذر عن مواصلة الحديث في هذا الموضوع ..
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
هل يصح في روايات السفياني شيء؟

أما عن عدو الله بشار الوحش، فنسب الناس يكون لآبائهم لا لأخوالهم
وقد ذكر صاحب المقال كما في الروايات أن السفياني نسبة إلى جده أبو سفيان وهو أموي قرشي كما هو معروف.
ثم ذكر صاحب المقال أن نسب بشار نفسه وليس فقط أخواله من كلب وهذا تناقض. فقريش غير كلب.
 
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
السلام عليكم أيها الإخوة، إن المراد من لقب سفياني، ليس الإتصال بالنسب، بل هو لقب سيتصف به هذا الظالم بسبب إسرافه في القتل.. فلقد كانت العرب تطلق عبارة سفياني على المتسرع والسفيه والجاهل.....فسفيان اسم مشتق من السَّفَا ، والسَّفَا : الجهل ، والسرعة ، والغبار ، والتراب ، والسَّحاب الذي يحمل الغبار ، السَّفيه ، الهزال ، والسرعة في المشي أو الطيران...إنها كلمة تحمل معاني ذات دلالات توافق الظلم والبطش والتسرع....وحتما بشار الجحش تواطئ أفعاله القذرة معنى السفا....فهو سفياني حتما ولا ريب في ذلك...لكن هل هو المقصود من الآثار الذي يزامن المهدي...الله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي

مواضيع ممائلة