• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
الأحاديث الضعيفة لا يعوّل عليها، ولكن بعضها يتحقق بسبب حزم الإسناد وصرامة الحرح والتعديل

فلا نستغرب إن صدق الواقع حديثا ضعيفا

لكن الأفضل ألا نسلم به وقد كفانا مؤونة ضعفه أجلاء الأمة

أليس ؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: عز الدين

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
السلام عليكم أيها الإخوة، إن المراد من لقب سفياني، ليس الإتصال بالنسب، بل هو لقب سيتصف به هذا الظالم بسبب إسرافه في القتل.. فلقد كانت العرب تطلق عبارة سفياني على المتسرع والسفيه والجاهل.....فسفيان اسم مشتق من السَّفَا ، والسَّفَا : الجهل ، والسرعة ، والغبار ، والتراب ، والسَّحاب الذي يحمل الغبار ، السَّفيه ، الهزال ، والسرعة في المشي أو الطيران...إنها كلمة تحمل معاني ذات دلالات توافق الظلم والبطش والتسرع....وحتما بشار الجحش تواطئ أفعاله القذرة معنى السفا....فهو سفياني حتما ولا ريب في ذلك...لكن هل هو المقصود من الآثار الذي يزامن المهدي...الله أعلم

قد يكون هذا معنى،
لكن أغلب من يعتد بأحاديث السفياني، ولست منهم لأني أكتفي بالصحيح مما لا يعارض القرآن،
أقول أغلبهم يعدون السفياني نسبة إلى إبي سفيان، خصوصا الشيعة نظرا لعداوتهم مع بني أمية.
وواضح أن صحاب المقال ذهب هذا المذهب، بل توسع في ذكر حلف سابق بين الأمويين وبني كلب.
إنما ألزمناه بما التزمه هو لإظهار التناقض في مذهبه فقط.
 

عربي

زائر
ضيف
إنضم
27 أغسطس 2013
المشاركات
238
مستوى التفاعل
311
النقاط
72
الأحاديث الضعيفة لا يعوّل عليها، ولكن بعضها يتحقق بسبب حزم الإسناد وصرامة الحرح والتعديل

فلا نستغرب إن صدق الواقع حديثا ضعيفا

لكن الأفضل ألا نسلم به وقد كفانا مؤونة ضعفه أجلاء الأمة

أليس ؟
هو حزم الاسناد وصرامة الجرح والتعديل هي التي اسقطت هذه الأحاديث إلى درجة الضعيف
والضعيف قسمان، ما كان ضعفه يسير مثل أن يقال في أحد رواته صدوق يهم أو ما شابه
وهناك ضعيف شديد الضعف كالذي في متنه كذاب وما شابه
القسم الثاني فلا ينجبر ضعفه أبدا
أما الأول فممكن بشروط معروفة كوجود متابع لراوي أو شاهد للحديث من طريق آخر وتفصيل هذا في علم المصطلح

لكن المصيبة أننا ابتلينا مؤخرا بأناس يتسرعون في تحسين الضعيف بمجرد وجود شاهد أو متابع دون أخذ العلل الخفية في السند أو في المتن بعين الاعتبار
وكم من حديث ضعفه الأولون بسبب علل بانت لهم لعلو كعبهم في الصناعة ولقربهم بالعهد لكن لم يدونوها
فجاء بعض المتأخرين ممن خفيت عليهم هذه العلل فخبطوا خبط عشواء والله المستعان.
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
هو حزم الاسناد وصرامة الجرح والتعديل هي التي اسقطت هذه الأحاديث إلى درجة الضعيف
والضعيف قسمان، ما كان ضعفه يسير مثل أن يقال في أحد رواته صدوق يهم أو ما شابه
وهناك ضعيف شديد الضعف كالذي في متنه كذاب وما شابه
القسم الثاني فلا ينجبر ضعفه أبدا
أما الأول فممكن بشروط معروفة كوجود متابع لراوي أو شاهد للحديث من طريق آخر وتفصيل هذا في علم المصطلح

لكن المصيبة أننا ابتلينا مؤخرا بأناس يتسرعون في تحسين الضعيف بمجرد وجود شاهد أو متابع دون أخذ العلل الخفية في السند أو في المتن بعين الاعتبار
وكم من حديث ضعفه الأولون بسبب علل بانت لهم لعلو كعبهم في الصناعة ولقربهم بالعهد لكن لم يدونوها
فجاء بعض المتأخرين ممن خفيت عليهم هذه العلل فخبطوا خبط عشواء والله المستعان.
رائع جدا، أوجزت وأنجزت، كثّر الله خيراتك
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
السفياني محسوب على اهل السنة سيوحد الشام و العراق،ينكل بالشيعة في العراق و هو جيش الخسف ، مازال الصراع في الشام، قائما،مازال الصراع بعيدا لخروج السفياني، و الله اعلم
 

مواضيع ممائلة