• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


موقف أهل السنة من إهانة أهل البدع وإذلالهم

يعتقد أهل السنة بوجوب احتقار أهل البدع وإذلالهم، وترك تعظيمهم وتوقيرهم.

والدليل على ذلك قوله تعالى: {إِنَّ الَّذِينَ يُحَادُّونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَئِكَ فِي الأَذَلِّينَ}، وأهل البدع محادون لله ورسوله بابتداعهم في الدين؛ لأن من معاني المحاداة: المخالفة.

ولقد استدل الإمام مالك بدليل المحاداة على معاداة أهل البدع، قال القرطبي في تفسيره (17/308): "استدل مالك رحمه الله من هذه الآية على معاداة القدرية وترك مجالستهم. قال أشهب عن مالك: لا تجالس القدرية وعادهم في الله، لقوله تعالى: {لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ}".

وقال إبراهيم بن ميسرة: "من وقر صاحب بدعة فقد أعان على هدم الإسلام" أخرجه اللالكائي.

وروى اللالكائي: أنه بينما كان طاوس يطوف بالبيت لقيه معبد الجهني، فقال له طاوس: أنت معبد؟
قال: نعم.
فالتفت إليهم طاوس فقال: هذا معبد فأهينوه.

وليس الأمر مقتصر على الإمام مالك وطاوس وإبراهيم بن ميسرة، بل إنه باتفاق العلماء فقد حكى هذا الإتفاق الإمام أبو عثمان إسماعيل بن عبد الرحمـن الصابوني حاكياً مذهب السلف أهل الحديث: "واتفقـوا مع ذلك على القول بقهر أهل البدع، وإذلالهم، وإخزائهم، وإبعادهم، وإقصائهم، والتباعد منهم، ومن مصاحبتهم، ومعاشرتهم، والتقرب إلى الله عز وجل بمجانبتهم ومهاجرتهم"، عقيدة السلف وأصحاب الحديث (ص123).

وللعلم بأن هؤلاء العلماء توفاهم الله قبل ولادة شيخ الإسلام ابن تيمية، فأقربهم عهداً إلى شيخ الإسلام ابن تيمية هو الصابوني الذي توفى سنة 449 هـ، وأما وفاة شيخ الإسلام ابن تيمية كان عام 728هـ في دمشق، هذا فضلاً عن تأخر الإمام محمد بن عبد الوهاب عن شيخ الإسلام. حتى لا يقال بأن الإمام محمد بن عبد الوهاب وقبله شيخ الإسلام ابن تيمية قد تفرداً بهذا الموقف، بل إن موقفهم هو عين موقف أهل السنة والجماعة.

قال الشيخ سليمان بن سمحان: "فأما الجهمية والإباضية وعباد القبور، فالرفق بهم والشفقة عليهم والإحسان والتلطف والصبر والرحمة والتبشير لهم، مما ينافي الإيمان ويوقع سخط الرحمن؛ لأن الحجة بلغتهم منذ أزمان". المصدر: كشف الشبهتين (ص59-60).

وللمزيد أرجو مراجعة كتاب (موقف أهل السنة والجماعة من أهل الأهواء والبدع) للشيخ الدكتور إبراهيم بن عامر الرحيلي.

و لن نتوانا عن تمريغ أنوفهم بالوحل و لن يصدنا بإذن الله عن ذلك من جهل منا في أي مكان.
 
التعديل الأخير:
إنضم
10 مارس 2014
المشاركات
212
مستوى التفاعل
316
النقاط
72
ومن هم اهل البدع و الضلاله فى نظرك

تمعن اخي في حديث عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:
(من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد ) . متفق عليه

وعن جابر رضي الله عنه قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول في خطبته يحمد الله ويثني عليه بما هو له أهل ثم يقول (من يهد الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، إن أصدق الحديث كتاب الله، وأحسن الهدي هدي محمد، وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار...) الحديث، وعن العرباض بن سارية رضي الله عنه قال صلى بنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ثم أقبل علينا فوعظنا موعظة بليغة ذرفت منها العيون ووجلت منها القلوب فقال قائل يا رسول الله فكأن هذه موعظة مودع فماذا تعهد إلينا؟ فقال: (أوصيكم بتقوى الله، والسمع والطاعة وإن عبدا حبشيا، فإنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بسنتي، وسنة الخلفاء المهديين الراشدين، تمسكوا بها وعضوا بالنواجذ، وإياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة)،
فكل الخير التمسك بهدي سلف الأمة الصالح
وترك كل ما أحدث بعد زمن النبوة والخلفاء الراشدين
 

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
ومن هم اهل البدع و الضلاله فى نظرك
كل من سلطك الله عليهم و كل ما تجد لهم مخرج لترحمهم يغلقوه بحجارة بأيديهم و منظارك لأحجارهم هم العلماء.
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
99
مستوى التفاعل
167
النقاط
37
الإقامة
مصر
العجيب فى الامر قوله تعالى : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (127) إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ (128) [سورة النحل : 125: 128
و البعض يقول قهر و اذلال و البعد و .......
ربنا يهدى الجميع
 
  • إعجاب
التفاعلات: القصد جنان ربي

الباحث اليمني

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 سبتمبر 2015
المشاركات
478
مستوى التفاعل
1,138
النقاط
102
العجيب فى الامر قوله تعالى : ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ (125) وَإِنْ عَاقَبْتُمْ فَعَاقِبُوا بِمِثْلِ مَا عُوقِبْتُمْ بِهِ وَلَئِنْ صَبَرْتُمْ لَهُوَ خَيْرٌ لِلصَّابِرِينَ (126) وَاصْبِرْ وَمَا صَبْرُكَ إِلَّا بِاللَّهِ وَلَا تَحْزَنْ عَلَيْهِمْ وَلَا تَكُ فِي ضَيْقٍ مِمَّا يَمْكُرُونَ (127) إِنَّ اللَّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَوْا وَالَّذِينَ هُمْ مُحْسِنُونَ (128) [سورة النحل : 125: 128
و البعض يقول قهر و اذلال و البعد و .......
ربنا يهدى الجميع
السلام عليكم يا أخي شاهد .. لهذا نحن بإنتظار المهدي إن كنا في زمانه .. فتخيل يا أخي الكريم أن يهديه الله ﻷمر لا أنا و لا أنت و لا العلماء و المجاهدين يستطيعوا تجاوزه أو أن يغفلوا عنه أثناء جهاد الدفع فيغفر له و أتباعه و مناصريه و لا يغفر لنا إن فعلناه قبل ذلك بعد أن استشرى خبث و تزوير الروافض و اليهود .. فالله تعالى وحده من يعلم بمدى و اﻹحصاء الحقيقي لهذا الخطر الذي قد تعاظم و هو سبحانه و تعالى من أنزل القرآن و هو من أرسل الرسل و له الحمد و هو يعلم بالقدر الذي يحتاجه الموقف لإظهار الدين الحق و نصر أهله و إزهاق الباطل .. لو تتخيل المشهد و الملائكة و هي تجتث أرض قوم لوط و تقلبها ستعرف بأن اﻷمر إذا جاء جاء و إذا نزل نزل .. فقط ساعتها يعلم مستحقوا العذاب ما الذي قد أغضبوا الله فيه فسلط عليهم من سلط و ساعتها ينفذ اﻷمر بدون أي إلتفاته للوراء.
فنسئل الله أن يهدينا اﻵن ﻷن لا نكون في الفسطاط المستحق للعذاب .. فاﻷمر بإعتقادي ليس فتح و ليست دعوة أو جدال و إنما شيئ يعلمه الله فيحقق نبوءة لنبينا محمد صلى الله عليه و سلم ليزيد الذين صدقوا النبي تصديقا به و حبا له و إتباعا لسنته و أكثر تمسكا بها بإذن الله تعالى.

هل شاهدت فيلم جومانجي "لا أدعوك لمشاهدته" و إنما إن كنت قد شاهدته فذلك عمل قام بإخراجه بشر و لم يحصل منه شيئ على أرض الوقع بل سحر كسحر سحرة فرعون و سحر اليهود و الروافض .. فما بالك بربنا و هو يدبر اﻷمر و يخرجه لنا على أرض الواقع و يكرمنا بإستخدامنا لتحقيقه .. شيئ فوق الخيال و على إبليس الرجيم و الدجال و جنودهما اليهود و الروافض وبال بإذن الله.
نسئل الله أن يستخدمنا و لا يستبدلنا و أن يرزقنا اﻹخلاص في القول و العمل. آمين.
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
99
مستوى التفاعل
167
النقاط
37
الإقامة
مصر
السلام عليكم يا أخي شاهد .. لهذا نحن بإنتظار المهدي إن كنا في زمانه .. فتخيل يا أخي الكريم أن يهديه الله ﻷمر لا أنا و لا أنت و لا العلماء و المجاهدين يستطيعوا تجاوزه أو أن يغفلوا عنه أثناء جهاد الدفع فيغفر له و أتباعه و مناصريه و لا يغفر لنا إن فعلناه قبل ذلك بعد أن استشرى خبث و تزوير الروافض و اليهود .. فالله تعالى وحده من يعلم بمدى و اﻹحصاء الحقيقي لهذا الخطر الذي قد تعاظم و هو سبحانه و تعالى من أنزل القرآن و هو من أرسل الرسل و له الحمد و هو يعلم بالقدر الذي يحتاجه الموقف لإظهار الدين الحق و نصر أهله و إزهاق الباطل .. لو تتخيل المشهد و الملائكة و هي تجتث أرض قوم لوط و تقلبها ستعرف بأن اﻷمر إذا جاء جاء و إذا نزل نزل .. فقط ساعتها يعلم مستحقوا العذاب ما الذي قد أغضبوا الله فيه فسلط عليهم من سلط و ساعتها ينفذ اﻷمر بدون أي إلتفاته للوراء.
فنسئل الله أن يهدينا اﻵن ﻷن لا نكون في الفسطاط المستحق للعذاب .. فاﻷمر بإعتقادي ليس فتح و ليست دعوة أو جدال و إنما شيئ يعلمه الله فيحقق نبوءة لنبينا محمد صلى الله عليه و سلم ليزيد الذين صدقوا النبي تصديقا به و حبا له و إتباعا لسنته و أكثر تمسكا بها بإذن الله تعالى.

هل شاهدت فيلم جومانجي "لا أدعوك لمشاهدته" و إنما إن كنت قد شاهدته فذلك عمل قام بإخراجه بشر و لم يحصل منه شيئ على أرض الوقع بل سحر كسحر سحرة فرعون و سحر اليهود و الروافض .. فما بالك بربنا و هو يدبر اﻷمر و يخرجه لنا على أرض الواقع و يكرمنا بإستخدامنا لتحقيقه .. شيئ فوق الخيال و على إبليس الرجيم و الدجال و جنودهما اليهود و الروافض وبال بإذن الله.
نسئل الله أن يستخدمنا و لا يستبدلنا و أن يرزقنا اﻹخلاص في القول و العمل. آمين.
امين
 

مواضيع ممائلة