• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

عزوزرضا

عضو موقوف
محظور
إنضم
26 مارس 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
44
النقاط
22
الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. بارك الله فيك اخي الكريم جندي الله على هذا الموضوع الجميل..ارى ان الصحابي نافع بن عتبة يقصد المغرب العربي حاليا لان اسم المغرب هو المتداول عندهم في وقتهم ولا يحتاج الى توضيح .و لو اراد ان يقصد يه الشام لقال قوم من الشام وهي ابلغ واوضح والمتداول والمشهورعندهم في وقتهم فلماذا كل هذا كل واحد يقول نحن نحن.
 
  • إعجاب
التفاعلات: المغرب العربي
إنضم
21 نوفمبر 2013
المشاركات
291
مستوى التفاعل
318
النقاط
72
الإقامة
المغرب
أعتقد أن العرب قديما لم يكن ليخفى عليهم مكان تواجد المغرب، حتى يربطونه بالشام، فبمراجعة بسيطة لمعجم ابن منظور لسان العرب، سنجد فرقا شاسعا بين المغرب والشام، ولكل منهما دلالة لغوية معينة...
لهذا فالمغرب المقصود في الحديث، هو مغرب الشمس لا محالة...وهو المغرب القديم الممتد من ليبيا حاليا إلى المغرب الأقصى، مرورا بتونس والجزائر...وعلى كل حال، فهناك إشارات خفية ترجح هذا القول لمن تأمل الأوضاع الحالية...لكن الحديث ليس فيه إشارة للمهدي بل قوم من قبل المغرب بشرهم نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم بأنهم هم من يفتحون الأرض جميعا، ولعلهم أنصار المهدي...ولعله ثمرة سيقطفها أحفاد أجدادنا المغاربة الأمازيغ الذين استقبلوا الطريد الشريد مولاي ادريس ابن عبد الله ابن الحسن المثنى ابن الحسن السبط ابن على رضي الله تعالى عنهم وأل بيت النبي ممن طردوا وشردوا بعد معركة فخ...لا حظوا معي هذا الحديث الشريف التالي، فيه إشارة إلى أن آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم، سيطردون ويشردون في البلاد:
روى الحاكم في مستدركه عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: أتينا رسول الله صلى الله عليه وسلم فخرج إلينا مستبشراً يعرف السرور في وجهه، فما سألناه عن شيء إلاَّ أخبرنا به ولا سكتنا إلا ابتدأنا، حتى مرَّ فتية من بني هاشم فيهم الحسن والحسين، فلمَّا رآهم التزمهم وانهملت عيناه، فقلنا: يا رسول الله، ما نزال نرى في وجهك شيئاً نكرهه، فقال: إنا أهل بيت اختار الله لنا الآخرة على الدنيا، وأنه سيلقى أهل بيتي من بعدي تطريداً وتشريداً في البلاد، حتى ترتفع رايات سود من المشرق فيسألون الحق فلا يعطونه ثم يسألونه فلا يعطونه ثم يسألونه فلا يعطونه، فيقاتلون فينصرون، فمن أدركه منكم أو من أعقابكم فليأت إمام أهل بيتي ولو حبواً على الثلج، فإنها رايات هدى يد فعونها إلى رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي واسم أبيه اسم أبي، فيملك الأرض فيملؤها قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً...
والحديث ضعيف عند العلماء، لكن ينبه العلماء إلى أن الجزء الذي ذكر فيه المهدي صح من طرق أخرى كثيرة، وجزم كثير من العلماء بصحة أحاديث المهدي.
أيها الإخوة أليس أغلب آل بيت النبي صلى الله عليه وسلم بالمغرب من أدارسة وعلويين و أبناء النفس الزكية وأبناء الحسين رضي الله تعالى عنهم....فتمعن أخي الكريم...والله أعلم

 

عزوزرضا

عضو موقوف
محظور
إنضم
26 مارس 2014
المشاركات
87
مستوى التفاعل
44
النقاط
22
الإقامة
الجزائر
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي الكريم بلى قيل يوجد من ال بيت رسول الله في المغرب
 
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
يا سلام يا أبا العز
كنت فين يا رجل من بدري
:)

والله لا أرد لك طلباً
هاك لسان العرب لابن منظور:


lh5_googleusercontent_com_94zSU9Edsxr4um4Jz_vaCJp_Cj3pSQML7wqwcgS2NEM_w871_h481_.png

تأمل أخي كيف كانوا يعتبرون الشام قديماً غرب الحجاز
ختاماً
أرى الإخوة المغاربة ما شاء الله يدخلون الواحد تلو الآخر للرد
وأريد فقط أن أوضح لهم أن الأمر أبعد ما يكون عن التنافس أو التعصب للبلدان لا سمح الله
كيف وأنا وإن كنت مصري المولد إلا أن جدتي لأبي (جدتي المباشرة لا البعيدة) مغربية الأصل
وقدمت أسرتها مصر مهاجرة من المغرب في القرن الرابع عشر.
وما قلت هذا إلا إزالة لما قد ينزغ به الشيطان بيننا فيثير هذه النعرات التي لا أصل لها في الإسلام
والموضوع علمي بحت وأبسط مما تتصور والغرض منه التنبيه على أن اصطلاح الغرب والمغرب عند القدماء يبدأ من أول الشام
مجدداً أدعو إخواني و"أخوالي" من المغاربة
إلى عدم أخذ الموضوع بحساسية
دمتم عباد الله إخواناً في أي مكان من بلدان المسلمين
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المغرب العربي

عضو موقوف
محظور
إنضم
2 فبراير 2014
المشاركات
291
مستوى التفاعل
512
النقاط
102
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
أخي الفاضل المغرب العربي
أبعد كل هذه النقول التي تبين لك أنه عند العرب
في ذلك الزمان
الغرب والمغرب يبدآن من الشام...

يا أخي ثمرة المشاركة
هي لفت النظر إلى هذا الاحتمال

ولا فرق أعرف نافع أهل الشام أم لا.
وهاهو أخانا أبو العز أحالنا إلى لسان العرب
وفي لسان العرب أن العرب قديماً كانوا يعتبرون الشام غرب الحجاز

ونافع قال أهل المغرب
فيحتمل هذا ويحتمل هذا
بمنتهى البساطة
والأمر ما يستاهل كل هذا والله

 
  • إعجاب
التفاعلات: المغرب العربي

المغرب العربي

عضو موقوف
محظور
إنضم
2 فبراير 2014
المشاركات
291
مستوى التفاعل
512
النقاط
102
لا أحد قال أنه يستاهل أخي الكريم ..
ما لفت إنتباهي هو " قيل أراد بالغرب : الحدة و الشوكة يريد أهل الجهاد" ..فما الفائدة إذا كانوا من الشام أو المغرب أو المشرق..عربا أو عجما إذا لم يكونوا كذلك
بارك الله فيك
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو الحسن

الحرف الناطق

عضويات خاصه
عضويات خاصه
عضو
إنضم
3 يوليو 2013
المشاركات
231
مستوى التفاعل
291
النقاط
72
رسول الله صلى الله عليه و سلم و صحابته الكرام و كل العرب سابقا كانت تعرف اهل الشام و يسمونهم بأهل الشام وهذا ما ورد في جميع الاحاديث الصحيحة و الروايات ، ولم نسمع انهم كانو ينادونهم بأهل المغرب
فهل يا ترى نافع ابن عتبة رضي الله عنه كان يجهل اهل الشام و لا يعرفهم حتى يسميهم " بقوم من قبل المغرب" !!!!!!!!!
 

مواضيع ممائلة