• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
2,335
مستوى التفاعل
5,342
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من القرآن الكريم يتبين أن التغيير في الامم يحتاج الى مدة أربعين سنة ـ جيل يذهب ويأتي بعده جيل جديد ـ وهذا يتبين من قصة التيه التي عاشها بنو اسرائيل في سيناء فالتغيير في الامم ليس كالأفراد وربما يطول أكثر من ذلك حتى تكتمل أسباب التغيير أو التمكين لأمة من الامم والحضارة الغربية وخاصة مفكروها يدركون هذا فيعملون على اطالة عمر حضارتهم الضعيفةروحيا والقوية ماديا من خلال تمزيق الامم الأخرى واشعال الصراعات بين الشعوب وابقاء الدول الاخرى أما تحت أنظمة جاهلة ديكتاتورية أو أنظمة وطبقة رجال أعمال مرتبطة مصالحهم بالغرب أو أنظمة أمامها مشكلات عرقية وانفجار سكاني والفقر وهكذا لن يأتي شئ الا بأسبابه كما قال تعالى ( وجعلنا لكل شيء سببا ) ولكن في أخر الزمان هناك استثناءات قدرية من الله تعالى ولكنها في مجملها العام لاتخرج عن قانون السببية فالخسف مثلا يأتي في زمان تكثر فيه الزلازل والاختلالات الارضية ، فينظر اليه عديمي الايمان على أنه ظاهرة كونية طبيعية فلا يستغربون حدوثه وكذلك أمر خروج المهدي يكون شئ عند أهل زمانه خاصة غير المؤمنين به ظاهرة عادية أو مجرد داعي للملك لآنه يخرج في زمن تغييرات كونية كبيرة مسايرة له فلا يربط بينها الا المؤمنون أما غيرهم فهذه الاحداث السابقة والمصاحبة والمهيئة للخروج عند غير المؤمنين تقلل عندهم من خروجه لانهم قد تعودوا على احداث كبيرة لم يتعظوا بها كحال أقرانهم الذين قال الله عنهم (( وكأين من أية في السموات والارض يمرون عليها وهم عنها معرضون )) ان الزمن لايتغير ولكن ادوات التعامل معه هي التي تتغير فالدجال يمكّن من ادوات تسخر له حتى يختصر له الزمن وهكذا فلا ينبغي الجزم في علامات وأشراط الساعة بالزمن لاي حدث مهما دلت العلامات على قرب وقوعه الا بالدليل الشرعي القاطع لان الاندفاع قد يحدث فتنة يضل بها أناس تابعوا من استعجل فيها ــ كادعاء الشيعة أن المهدي لن يخرج الا عند فساد الزمان فيعيثون في الارض فسادا واكثار من نشر المعاصي استعجالا لخروجه .. ـــ ومن هنا فأن خروج المهدي سيحدث ولكن بعد أن تمر الامة بممحصات يصطفى من خلالها جيل مستعد ومستحق للنصر ـ كجيل طالوت ـ وليس بالضرورة كل الامة مستحقة للنصر وهنا سيكون هذا هو السبب لظهور المهدي عليه السلام عندما يكون في الأمة طائفة أنصار لله لا ينقصهم سوى اللبنة الاخيرة في البناء لاكتماله وخروج جيل النصر والتغيير حيث سيفد اليه من كل أرض خيارها لينصروه وتعود الدورة الحضارية لأمة الاسلام لتقود الانسانية من جديد ...والله أعلم
 
إنضم
18 مارس 2015
المشاركات
90
مستوى التفاعل
178
النقاط
37
السلام عليكم
يا صاحب الموضوع حسب فهمي لكلامك ان المهدي لن يظهر الا في صفوة من المسلمين قادرين على احياء الدين ولكن كلامك خطا في خطا لسببين رئيسيين :
1- الرسول قال ابشركم بالمهدي حين تمتلا الأرض ظلما وجورا يعني ان المهدي سيبعث على الناس وهم في ظنك شديد من الحياة ورجعة الإسلام غريبا كما كان ، فلهذا المهدي حين يظهر سيكون العام كله تحت تاثير فتنة الدجال قبل خرجوه النهائي ، لذا فو كان الإسلام قويا واهله كذلك لما بعث الله المهدي في زمانهم ولكن الله لطيف خبير ويعرف ان بعث المهدي في وقت حساس تمر بها هذه الأمة هو الحل قبل ان يذهب الدين كله والإسلام كله فالله يبعث المهدي لتجديد الدين بعد ان كان قوسين او ادنى من الإضمحلال تحت اسباب عديدة .
2- حين ياتي المهدي ياتي معه العذاب : فالله قد امهل البشر الكثير الكثير ولكن لم يرتدعوا لذا حين سياتي المهدي ستكون معه ايات عذاب عظام : خسوفات ،دخان ، كوكب ذو ذنب.............الخ
يعني انحن في اخر الزمان وليس لنا الا ان ننتظر عقاب الله على ما يجري من كوارث اقصادتية ربا ، زنا ، خمور ...........عري..................الخ
لذا ارى شخصيا ان ايات العذاب ستتزامن وظهور المهدي لكي يرجع الناس لدينهم قبل فوات الأوان وقبل اغلاق باب التوبة .
 
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
2,335
مستوى التفاعل
5,342
النقاط
122
السلام عليكم
يا صاحب الموضوع حسب فهمي لكلامك ان المهدي لن يظهر الا في صفوة من المسلمين قادرين على احياء الدين ولكن كلامك خطا في خطا لسببين رئيسيين :
1- الرسول قال ابشركم بالمهدي حين تمتلا الأرض ظلما وجورا يعني ان المهدي سيبعث على الناس وهم في ظنك شديد من الحياة ورجعة الإسلام غريبا كما كان ، فلهذا المهدي حين يظهر سيكون العام كله تحت تاثير فتنة الدجال قبل خرجوه النهائي ، لذا فو كان الإسلام قويا واهله كذلك لما بعث الله المهدي في زمانهم ولكن الله لطيف خبير ويعرف ان بعث المهدي في وقت حساس تمر بها هذه الأمة هو الحل قبل ان يذهب الدين كله والإسلام كله فالله يبعث المهدي لتجديد الدين بعد ان كان قوسين او ادنى من الإضمحلال تحت اسباب عديدة .
2- حين ياتي المهدي ياتي معه العذاب : فالله قد امهل البشر الكثير الكثير ولكن لم يرتدعوا لذا حين سياتي المهدي ستكون معه ايات عذاب عظام : خسوفات ،دخان ، كوكب ذو ذنب.............الخ
يعني انحن في اخر الزمان وليس لنا الا ان ننتظر عقاب الله على ما يجري من كوارث اقصادتية ربا ، زنا ، خمور ...........عري..................الخ
لذا ارى شخصيا ان ايات العذاب ستتزامن وظهور المهدي لكي يرجع الناس لدينهم قبل فوات الأوان وقبل اغلاق باب التوبة .
أختى الكريمة و عليكم السلام ورحمة الله
لم أقل أن المهدي لن يظهر الا في صفوة من المسلمين والدليل استشهادي بقصة طالوت حيث نصر الله بني اسرائيل بقلة مؤمنة مع نكوث أغلبهم وعصيانهم لنبيهم الذي أمرهم بالجهاد الذي طالبوا هم به ابتداء ...
وقولك ــ أن المهدي حين يظهر سيكون العالم كله تحت تاثير فتنة الدجال قبل خرجوه النهائي ــ فهذا ما أردت قوله من التغييرات في النواميس والسنن الكونية التي أوجدها الله تعالى قبل وحين خروج المهدي ولكن هذه التغييرات لن ينتفع بها غير المؤمنين لأن المفتونين بالشعاع الازرق وغيرها سيعتبرونها من كرامات الدجال وتهيئة لحكمه وقرب خروجه وهو فتنة لاضلالهم وتمحيص للمؤمنين بثلاث سنين تحبس فيها السماء قطرها والأرض نباتها حتى لاتبقى ذات ظلف الاهلكهت الاما شاء الله...

اما قولك أن المهدي سيبعث معه العذاب فيحتاج الى الدليل فالتغييرات الكونية الكبرى العشر الايات وما بينهاهي علامات مرتبطة بنهاية الكون وأخر الزمان وإن كان من ضمنها زمن الدجال والمهدي عليه السلام ولكن الواضح أن المهدي رحمة يبعثه الله للأمة عند اختلافها وحاجتها الشديدة له وليواجه الدجال الذي سيكون كل همه هو غزو المدينة المنورة ـ مكان ملك خليفة المسلمين ـ والله أعلم .
 

مواضيع ممائلة